انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

 ٨ استخدامات للبيكنج صودا في التنظيف

Rehab Khaled4 سنوات

 تتعدد استخدامات البكنيج صودا في الأماكن المختلفة والمتعددة في حياتنا اليومية، ومن هذه الاستخدامات الكثيرة والأكثر أهمية هو استخدام البكنيج صودا في التنظيف وهذا لقدرته السحرية والفعالة في التنظيف ومفعولة على أكثر من مكان وكيف أنه يقوم بسهولة كبيرة بإزالة كل المواد الدهنية والأخرى اللاصقة والتي لا يمكن إزالتها بسهولة او حتى إزالتها بالماء والصابون السائل العادي ولهذا نحتاج في هذه لاستخدام بيكربونات الصوديوم أو البكنيج صودا وهذا ما سنقوم بتوضيحه في مقالنا وتوضيح قدرته الفعالة على التنظيف.

تنظيف الميكرويڤ

  • من الممكن أن تكتشفي قدرته الفعالة في أولى الاستخدامات مثل أن تقومي بتنظيف الميكرويف، حيث يمكنك أن تقومي بوضع القليل من بيكربونات الصوديوم على إسفنجه نظيفة مبلله وقومي بعدها تنظيف الميكرويف.
  • ثم بعد ذلك قومي بتنظيفه بالماء وفي خلال وقت قليل ودقائق معدودة ومجهود بسيط سيمكنك التخلص من كل الدهون اللاصقة فيه وسوف تتخلصي من كل الروائح الكريهة الموجودة فيه أيضا.

تنظيف أدوات المطبخ

  • يمكنك أن تشاهدي كيف تلتصق الدهون بشدة في أدوات المطبخ وخاصة الأواني التي تستعملينها كثيرا مثل: الطاسات وغيرها من أواني الطهي وأدوات المطبخ وأيضا الأطباق الخاصة بك.
  • ولهذا يمكنك أن تنظفي عن طريق إضافة القليل من البكنيج صودا إلى غسول التنظيف الذي تقومين باستخدامه، ثم بعد ذلك تقومين بنزعها في الصابون المضاف له البكنيج صودا وبعدها تقومين بتنظيف الأواني.

تنظيف السجاجيد

  • قومي بنثر البكنيج صودا على السجاد واتركيها ولكن إذا أردتي إزالة البقع من السجاجيد يمكنك أن تنثري طبقة من البكنيج الصودا على البقعة واتركيها.
  • ومن ثم بعد ذلك أنثرى خليط الماء والملح على مكان البقعة وفوق البكنيج صودا واتركي الماء حتى ينشف وبعدها قومي بكنس السجادة.

تنظيف أسطح الحمام

  • يمكنك مشاهدة المفعول السحري والفعال الخاص بالبيكنج صودا على أسطح الحمام وعلى مشاهدتها على الأرضيات أيضا.
  • حيث تعمل البكنيج صودا أو بيكربونات الصوديوم على إزالة الترسبات الموجودة في الأرضيات وهو أيضا يقوم بتنظيف الستائر وتنظيف بالوعات الحمام بقوة.

تنظيف الأرضيات

  • كما يعمل البكنيج صودا مفعول السحر في تنظيف أسطح الحمام فهو يعمل على التنظيف بنفس الفاعلية عند تنظيفك للأرضيات سواء للمطبخ أو أي أرضية لديك يمكنك تنظيفها بالبيكنج صودا.
  • فمثلا: من الممكن أن تقومي بوضع نصف كوب من البكنيج صودا في إناء ماء دافئ والتنظيف عن طريق استعمالك لممسحة يتواجد بها هذا المزيج للتنظيف وإزالة أي شوائب عالقة فيها.

تنظيف الأحذية

  • كما يمكنك بسهولة أن تقومي بتنظيف الأحذية عن طريق استخدامك لفرشاة قديمة وتقومي بعدها بالفرك عن طريق الفرشاة الكوشي الأبيض عن طريق الماء وبيكربونات صوديوم أو البكنيج صوديوم.
  • ثم بعد ذلك يمكنك أن تقومي بشطف الكوشي بالماء وسوف تجدينه نظيفا وبإمكانك الحصول على أفضل نتيجة والكوشي الأبيض الخاص بك للشكل الأول كأنك قد قمتي بشرائه لأول مرة.

تنظيف الثلاجة

  • للقضاء على أي ميكروبات تتواجد في ثلاجتك أو حتى لإزالة الروائح التي تتواجد فيها يمكنك استعمال البكنيج صودا وذلك لمفعوله السحري الذي يقوم بإزالة أي أوساخ فيها أو روائح.
  • وذلك عن طريق وضع علبة صغيرة تحتوي على البكنيج صودا في آخر الثلاجة ولذلك ليتم تنقية الجو في داخلها.

تنظيف الفضة

  • من المميزات أيضا التي يتميز بها البكنيج صودا هو قدرته على تنظيف الفضة التي يبطل لونها وتفقد بريقها.
  • البيكنج صودا قادر على إعادة بريق الفضة والتخلص من اللون الباهت وإعادة البريق اللامع للفضة مرة أخرى كالجديدة.
تنظيف الميكرويڤ
من الممكن أن تكتشفي قدرته الفعالة في أولى الاستخدامات مثل أن تقومي بتنظيف الميكرويف حيث يمكنك أن تقومي بوضع القليل من بيكربونات الصوديوم على إسفنجه نظيفة مبلله وقومي بعدها تنظيف الميكرويف ثم بعد ذلك قومي بتنظيفه بالماء وفي خلال وقت قليل ودقائق معدودة ومجهود بسيط سيمكنك التخلص من كل الدهون اللاصقة فيه وسوف تتخلصي من كل الروائح الكريهة الموجودة فيه أيضا
تنظيف أدوات المطبخ
يمكنك أن تشاهدي كيف تلتصق الدهون بشدة في أدوات المطبخ وخاصة الأواني التي تستعملينها كثيرا مثل الطاسات وغيرها من أواني الطهي وأدوات المطبخ وأيضا الأطباق الخاصة بك ولهذا يمكنك أن تنظفي عن طريق إضافة القليل من البكنيج صودا إلى غسول التنظيف الذي تقومين باستخدامه ثم بعد ذلك تقومين بنزعها في الصابون المضاف له البكنيج صودا وبعدها تقومين بتنظيف الأواني
تنظيف السجاجيد
قومي بنثر البكنيج صودا على السجاد واتركيها ولكن إذا أردتي إزالة البقع من السجاجيد يمكنك أن تنثري طبقة من البكنيج الصودا على البقعة واتركيها ومن ثم بعد ذلك أنثرى خليط الماء والملح على مكان البقعة وفوق البكنيج صودا واتركي الماء حتى ينشف وبعدها قومي بكنس السجادة
تنظيف أسطح الحمام
يمكنك مشاهدة المفعول السحري والفعال الخاص بالبيكنج صودا على أسطح الحمام وعلى مشاهدتها على الأرضيات أيضا حيث تعمل البكنيج صودا أو بيكربونات الصوديوم على إزالة الترسبات الموجودة في الأرضيات وهو أيضا يقوم بتنظيف الستائر وتنظيف بالوعات الحمام بقوة
تنظيف الأرضيات
كما يعمل البكنيج صودا مفعول السحر في تنظيف أسطح الحمام فهو يعمل على التنظيف بنفس الفاعلية عند تنظيفك للأرضيات سواء للمطبخ أو أي أرضية لديك يمكنك تنظيفها بالبيكنج صودا فمثلا من الممكن أن تقومي بوضع نصف كوب من البكنيج صودا في إناء ماء دافئ والتنظيف عن طريق استعمالك لممسحة يتواجد بها هذا المزيج للتنظيف وإزالة أي شوائب عالقة فيها
تنظيف الأحذية
كما يمكنك بسهولة أن تقومي بتنظيف الأحذية عن طريق استخدامك لفرشاة قديمة وتقومي بعدها بالفرك عن طريق الفرشاة الكوشي الأبيض عن طريق الماء وبيكربونات صوديوم أو البكنيج صوديوم ثم بعد ذلك يمكنك أن تقومي بشطف الكوشي بالماء وسوف تجدينه نظيفا وبإمكانك الحصول على أفضل نتيجة والكوشي الأبيض الخاص بك للشكل الأول كأنك قد قمتي بشرائه لأول مرة
تنظيف الثلاجة
للقضاء على أي ميكروبات تتواجد في ثلاجتك أو حتى لإزالة الروائح التي تتواجد فيها يمكنك استعمال البكنيج صودا وذلك لمفعوله السحري الذي يقوم بإزالة أي أوساخ فيها أو روائح وذلك عن طريق وضع علبة صغيرة تحتوي على البكنيج صودا في آخر الثلاجة ولذلك ليتم تنقية الجو في داخلها
تنظيف الفضة
من المميزات أيضا التي يتميز بها البكنيج صودا هو قدرته على تنظيف الفضة التي يبطل لونها وتفقد بريقها البيكنج صودا قادر على إعادة بريق الفضة والتخلص من اللون الباهت وإعادة البريق اللامع للفضة مرة أخرى كالجديدة

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد