انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

فوائد واضرار العادة السرية

فريق مقال للكتابة3 سنوات

العادة السرية تعتبر هي أكثر ما يؤرق بعض الشباب والرجال، حيث أن أغلب الشباب يمارس هذه العادة السرية في سن البلوغ. وهي طريقة للإشباع الجنسي الذاتي عن طريق استثارة الأعضاء التناسلية باستخدام اليد من قبل الشباب أو قد تلجأ بعض النساء إلى استخدام بعض الأجهزة التي تساعدهم في الوصول للنشوة الجنسية. أضرار العادة السرية هي أكثر المعتقدات التي يتم الترويج لها في المجتمع في الفترة الأخيرة، وخاصة بين فئة الذكور.

قد ظهرت الكثير من  التقارير والشائعات البعيدة حول هذه العادة وأن كثرة ممارستها يسبب الضعف الجنسي ويمنع انجاب الأطفال. أن أغلب ممارسي العادة في هذا الوقت مصابين بالقلق والخوف الشديد من تأثيرات العادة السرية على الصحة الجنسية والإنجابية ويريدون معرفة طرق العلاج والتخلص من هذه العادة السيئة، لذلك سنقوم في هذا المقال الثقافي بعرض أهم المعلومات التي تدور حول العادة وفوائدها واثارها السلبية على صحة الجسم أيضاً.

ما هي العادة السرية

العادة السرية أو (الأستمناء) هي عادة فطرية طبيعية يقوم بممارستها أغلب الشباب في العالم في سن البلوغ. وهذه العادة السرية في العادة لا يتم ممارستها من كلا الجنسين الا في أوقات الفراغ لأنها تضيع الوقت بشكل كبير وتشتت العقل أيضاً. وهي طريقة من طرق الإشباع الجنسي الذاتي، تأتي عن طريق استثارة الأعضاء التناسلية للجسم عند لمسها ويمكن ممارسة العادة السرية لكلا الجنسين، حيث أن الفتيات يمارسون هذه العادة ايضًا للوصول الى النشوة الجنسية بإستخدام أيديهم أو استخدام أدوات خاصة بالوصول الى النشوة.

تتم الاستثارة خلال ممارسة العادة السرية عن طريق مشاهدة المواقع الإباحية (أفلام البورنو) أو الاستثارة من خلال التفكير والخيال وهو ما يلجأ إليه أغلب الشباب كطريقة للإشباع الجنسي خصوصًا الشباب غير المتزوجين وتتحول العادة في بعض الأحيان من عادة فطرية طبيعية إلى إدمان سلوكي مرضي يسبب بعض المشاكل لكلا الجنسيين.

فوائد العادة السرية

تساعد العادة السرية في بعض الأمور مثل:

  1. الشعور بالمتعة، حيث أنها تمنح الشعور القوي بالإثارة والمتعة للشخص.
  2. يمكن للرجال استخدام العادة أو الاستمناء لتعلم كيفية السيطرة على هزات الجماع أثناء ممارسة الأوضاع الجنسية.
  3. تساعد النساء في معرفة كيفية الوصول لهزة الجماع اثناء ممارسة الجنس أيضاً.
  4. تقلل من احتمالات احتقان الأعضاء التناسلية خصوصًا غدة البروستاتا.
  5. تحسين الدورة الدموية.
  6. تعزيز صحة القلب.
  7. تخفيف الشعور بالألم.
  8. تمكن الأزواج من ممارسة الاستمناء معاً وقد يجدون أن ذلك جزء جميل ومثير في العلاقة الزوجية.
فوائد واضرار العادة السرية

فوائد واضرار العادة السرية

اضرار العادة السرية على الصحة

تسبب العادة بعض الأضرار النفسية والجسدية والجنسية عند ممارستها، أبرز هذه الأضرار:

 الأضرار النفسية للعادة السرية

  • العادة من ايجابياتها أنها متنفس للضغوطات والإجهاد ولكن على الرغم من ذلك يسبب الإكثار من العادة إلى العزلة بعيد عن الناس والجلوس لفترات طويلة وحيدًا.
  • بالإضافة الى أنها تضيع أوقات طويلة يمكن استغلالها فيما ينفع. كما ان العادة تعمل على تشتيت العقل  وتدني قدرت الشخص على التركيز عند ممارسة أنشطته اليومية وحياته الاجتماعية.
  • كما أنها تؤثر في العلاقات العاطفية وتؤدي إلى تفككها.

الاضرار الجنسية للعادة السرية

  • العادة السرية لها تأثيرات سلبية في الحاضر كالتعلق بالمواد الإباحية وفي المستقبل، حيث أن بعض الرجال يفضلون ممارسة العادة عن ممارسة الجنس بسبب ادمانه على ممارسة العادة فهي ستصبح فقط هي من تشبع رغباته بشكل أكبر. كما أن الافراط في ممارسة العادة سيضعف الأعضاء التناسلية الحساسة التي تحتوي على عدد كبير من النهايات العصبية التي تحقق المتعة الجنسية. كما أن ممارسة العادة كثيراً سيؤدي الى انعدام الاحساس بشكل مؤقت بسبب كثرة ممارسة هذه العادة والتعود عليها.
  • الإفراط في ممارسة العادة يسبب أيضاً صعوبة الوصول الى النشوة الجنسية أثناء ممارسة العلاقة الحميمة وقد يؤدي الاعتياد على استثارة أماكن معينة من الجسم أثناء ممارسة العادة وإهمالها أثناء ممارسة الجماع إلى صعوبة الوصول إلى النشوة الجنسية لكلا الجنسين.

الاضرار الجسدية للاستمناء

  • بالطبع لا يمكن إنكار أن الاستمناء تُعد أحد عوامل تفريغ الطاقة الجنسية، كما أنها تقلل من احتمالات احتقان الأعضاء التناسلية خصوصًا غدة البروستاتا. لكن الإفراط في ممارسة العادة يسبب الإجهاد والتوتر والقلق المستمر من غير سبب.
  • الشعور بالذنب، لأن العادة السرية تحرمها جميع الأديان السماوية، يؤدي هذا الأمر الى شعور الشخص بالذنب بعد الممارسة ويدخل في نوبات اكتئاب.
  • يمكن أن تنتقل الأمراض الجنسية المعدية أثناء ممارسة العادة السرية ببعض الأدوات الملوثة المتنقلة من شخص آخر يحمل تلك الأمراض المعدية.
  • تحدث العادة كدمات في الأعضاء التناسلية، حيث أن استخدام الآلات الحادة تؤدي إلى حدوث كدمات في القضيب أو المهبل ويحدث خدوش والتهابات أيضاً، وطفح جلدي ناتج عن الاحتكاك بالأعضاء التناسلية.
  • من أكثر أضرار العادة هو حدوث الوذمة التي هي عباره عن تورم في القضيب نتيجة احتباس السوائل، والتي تحدث في حالة ممارسة العادة بإستمرار في فترة زمنية قصيرة.

المعدل الطبيعي للعادة السرية

لا يوجد معدل طبيعي أو غير طبيعي للعادة السرية، حيث أن العادة لا تقاس بعدد مرات في اليوم أو الاسبوع ، بل التأثير الكامل أو المعدل الطبيعي يقاس بتاثير الاستمناء على حياة الشخص اليومية، فإذا أصبح الاستمناء نوعًا من الإدمان، قد يتسبب للشخص بتعطيل الكثير من نواحي حياته اليومية والتغيب عن العمل وواجباته الاجتماعية. فيجب على الشخص أن يقلل من الاستمناء اليومي ليعيش حياهة أفضل.

تأثير العادة السرية على الفتيات

الإجابة عن سؤال هل العادة سرية تؤثر على الفتاة الذي يقوم بطرحه الكثير من الأشخاص، هو نعم تؤثر العادة بشكل كبير على الفتيات، من أبرز هذه التأثيرات:

  • بعض الفتيات يمارسون الاستمناء بشكل عنيف باستخدام بعض الأدوات التي تساعد في الوصول الى النشوة الجنسية، هذه الأدوات تعمل اصابة المهبل بالتهابات وخدوش خطيرة، بالإضافة الى أن بعض هذه الأدوات قد يسبب كثير من الأمراض المعدية.
  • تسبب العادة الاكتئاب للفتيات وعدم احترام الذات وتسبب الشعور بالخوف والذنب والقلق الدائم.
  • تقوم بعض الفتيات باستخدام شفرات أو الآت حادة في ممارسة العادة مما يؤدي إلى الإصابة ببعض الأمراض، مثل فيروس سي، التهابات المهبل، خدوش وجروح بالمهبل.
  • تؤدي الاستمناء الى عدم الاستمتاع بالعملية الجنسية بعد الزواج، حيث أن ممارسة العادة بكثرة يؤدي إلى تعود الفتاة على الوصول للنشوة الجنسية بطريقة معينة، لذلك عند الزواج قد لا تستطيع الوصول إلى النشوة الجنسية مما يسبب لها مشاكل كثيرة مع الزوج ويمكن أن تنتهي العلاقة بالفشل والتفكك.
فوائد واضرار العادة السرية

فوائد واضرار العادة السرية

أهم نصائح التخلص من العادة السرية

نقدم لك عبر موقعنا أهم النصائح التي تساعد في العلاج والتخلص من العدة السرية أو الاستمناء بشكل نهائي، من هذه النصائح:

  1. أولاً يجب تحديد هدف مقاطعة هذه العادة نهائياً.
  2. عدم الجلوس بمفردك واملاء وقت فراغك بأي عمل أخر.
  3. تجنب مشاهدة الأفلام الإباحية أو أي مشاهد تثير الشهوة.
  4. الابتعاد عن الأشياء التي تحفز على ممارسة الجنس.
  5. لا تصطحب الهاتف في نفس الغرفة وأنت ذاهب إلى النوم.
  6. يمكنك استغلال طاقة جسمك من خلال ممارسة التمارين الرياضية بكثرة، حتى لا تعطي فرصة لجسمك في تفريغها بالعادة.
  7. مشاركة أصدقائك وأسرتك في الأنشطة والخروج والتنزه. يمكنك اكتشاف مواهبك وقدراتك الإبداعية، في ممارسة هوايتك المفضلة.

قدمنا في هذا المقال المعلومات التي تخص العادة السرية وفوائدها والاضرار الجنسية والنفسية والجسدية التي تسببها العادة على صحة الإنسان كما قمنا بعرض المعدل الطبيعي للعادة السرية وتأثير هذه العادة على الفتيات، بالإضافة الى أهم طرق علاج وترك العادة الجنسية.

ما هي العادة السرية
العادة السرية أو الأستمناء هي عادة فطرية طبيعية يقوم بممارستها أغلب الشباب في العالم في سن البلوغ وهذه العادة السرية في العادة لا يتم ممارستها من كلا الجنسين الا في أوقات الفراغ لأنها تضيع الوقت بشكل كبير وتشتت العقل أيضا وهي طريقة من طرق الإشباع الجنسي الذاتي تأتي عن طريق استثارة الأعضاء التناسلية للجسم عند لمسها ويمكن ممارسة العادة السرية لكلا الجنسين حيث أن الفتيات يمارسون هذه العادة ايضا للوصول الى النشوة الجنسية بإستخدام أيديهم أو استخدام أدوات خاصة بالوصول الى النشوةتتم الاستثارة خلال ممارسة العادة السرية عن طريق مشاهدة المواقع الإباحية أفلام البورنو أو الاستثارة من خلال التفكير والخيال وهو ما يلجأ إليه أغلب الشباب كطريقة للإشباع الجنسي خصوصا الشباب غير المتزوجين وتتحول العادة في بعض الأحيان من عادة فطرية طبيعية إلى إدمان سلوكي مرضي يسبب بعض المشاكل لكلا الجنسيين
فوائد العادة السرية
تساعد العادة السرية في بعض الأمور مثل الشعور بالمتعة حيث أنها تمنح الشعور القوي بالإثارة والمتعة للشخص يمكن للرجال استخدام العادة أو الاستمناء لتعلم كيفية السيطرة على هزات الجماع أثناء ممارسة الأوضاع الجنسية تساعد النساء في معرفة كيفية الوصول لهزة الجماع اثناء ممارسة الجنس أيضا تقلل من احتمالات احتقان الأعضاء التناسلية خصوصا غدة البروستاتا تحسين الدورة الدموية تعزيز صحة القلب تخفيف الشعور بالألم تمكن الأزواج من ممارسة الاستمناء معا وقد يجدون أن ذلك جزء جميل ومثير في العلاقة الزوجيةcaption id=attachment55987 align=alignnone width=1000 فوائد واضرار العادة السريةcaption
اضرار العادة السرية على الصحة
تسبب العادة بعض الأضرار النفسية والجسدية والجنسية عند ممارستها أبرز هذه الأضرار
 الأضرار النفسية للعادة السرية
العادة من ايجابياتها أنها متنفس للضغوطات والإجهاد ولكن على الرغم من ذلك يسبب الإكثار من العادة إلى العزلة بعيد عن الناس والجلوس لفترات طويلة وحيدا بالإضافة الى أنها تضيع أوقات طويلة يمكن استغلالها فيما ينفع كما ان العادة تعمل على تشتيت العقل  وتدني قدرت الشخص على التركيز عند ممارسة أنشطته اليومية وحياته الاجتماعية كما أنها تؤثر في العلاقات العاطفية وتؤدي إلى تفككها
الاضرار الجنسية للعادة السرية
العادة السرية لها تأثيرات سلبية في الحاضر كالتعلق بالمواد الإباحية وفي المستقبل حيث أن بعض الرجال يفضلون ممارسة العادة عن ممارسة الجنس بسبب ادمانه على ممارسة العادة فهي ستصبح فقط هي من تشبع رغباته بشكل أكبر كما أن الافراط في ممارسة العادة سيضعف الأعضاء التناسلية الحساسة التي تحتوي على عدد كبير من النهايات العصبية التي تحقق المتعة الجنسية كما أن ممارسة العادة كثيرا سيؤدي الى انعدام الاحساس بشكل مؤقت بسبب كثرة ممارسة هذه العادة والتعود عليها الإفراط في ممارسة العادة يسبب أيضا صعوبة الوصول الى النشوة الجنسية أثناء ممارسة العلاقة الحميمة وقد يؤدي الاعتياد على استثارة أماكن معينة من الجسم أثناء ممارسة العادة وإهمالها أثناء ممارسة الجماع إلى صعوبة الوصول إلى النشوة الجنسية لكلا الجنسين
الاضرار الجسدية للاستمناء
بالطبع لا يمكن إنكار أن الاستمناء تعد أحد عوامل تفريغ الطاقة الجنسية كما أنها تقلل من احتمالات احتقان الأعضاء التناسلية خصوصا غدة البروستاتا لكن الإفراط في ممارسة العادة يسبب الإجهاد والتوتر والقلق المستمر من غير سبب الشعور بالذنب لأن العادة السرية تحرمها جميع الأديان السماوية يؤدي هذا الأمر الى شعور الشخص بالذنب بعد الممارسة ويدخل في نوبات اكتئاب يمكن أن تنتقل الأمراض الجنسية المعدية أثناء ممارسة العادة السرية ببعض الأدوات الملوثة المتنقلة من شخص آخر يحمل تلك الأمراض المعدية تحدث العادة كدمات في الأعضاء التناسلية حيث أن استخدام الآلات الحادة تؤدي إلى حدوث كدمات في القضيب أو المهبل ويحدث خدوش والتهابات أيضا وطفح جلدي ناتج عن الاحتكاك بالأعضاء التناسلية من أكثر أضرار العادة هو حدوث الوذمة التي هي عباره عن تورم في القضيب نتيجة احتباس السوائل والتي تحدث في حالة ممارسة العادة بإستمرار في فترة زمنية قصيرة
المعدل الطبيعي للعادة السرية
لا يوجد معدل طبيعي أو غير طبيعي للعادة السرية حيث أن العادة لا تقاس بعدد مرات في اليوم أو الاسبوع بل التأثير الكامل أو المعدل الطبيعي يقاس بتاثير الاستمناء على حياة الشخص اليومية فإذا أصبح الاستمناء نوعا من الإدمان قد يتسبب للشخص بتعطيل الكثير من نواحي حياته اليومية والتغيب عن العمل وواجباته الاجتماعية فيجب على الشخص أن يقلل من الاستمناء اليومي ليعيش حياهة أفضل
تأثير العادة السرية على الفتيات
الإجابة عن سؤال هل العادة سرية تؤثر على الفتاة الذي يقوم بطرحه الكثير من الأشخاص هو نعم تؤثر العادة بشكل كبير على الفتيات من أبرز هذه التأثيرات بعض الفتيات يمارسون الاستمناء بشكل عنيف باستخدام بعض الأدوات التي تساعد في الوصول الى النشوة الجنسية هذه الأدوات تعمل اصابة المهبل بالتهابات وخدوش خطيرة بالإضافة الى أن بعض هذه الأدوات قد يسبب كثير من الأمراض المعدية تسبب العادة الاكتئاب للفتيات وعدم احترام الذات وتسبب الشعور بالخوف والذنب والقلق الدائم تقوم بعض الفتيات باستخدام شفرات أو الآت حادة في ممارسة العادة مما يؤدي إلى الإصابة ببعض الأمراض مثل فيروس سي التهابات المهبل خدوش وجروح بالمهبل تؤدي الاستمناء الى عدم الاستمتاع بالعملية الجنسية بعد الزواج حيث أن ممارسة العادة بكثرة يؤدي إلى تعود الفتاة على الوصول للنشوة الجنسية بطريقة معينة لذلك عند الزواج قد لا تستطيع الوصول إلى النشوة الجنسية مما يسبب لها مشاكل كثيرة مع الزوج ويمكن أن تنتهي العلاقة بالفشل والتفككcaption id=attachment55985 align=alignnone width=1000 فوائد واضرار العادة السريةcaption
أهم نصائح التخلص من العادة السرية
نقدم لك عبر موقعنا أهم النصائح التي تساعد في العلاج والتخلص من العدة السرية أو الاستمناء بشكل نهائي من هذه النصائح أولا يجب تحديد هدف مقاطعة هذه العادة نهائيا عدم الجلوس بمفردك واملاء وقت فراغك بأي عمل أخر تجنب مشاهدة الأفلام الإباحية أو أي مشاهد تثير الشهوة الابتعاد عن الأشياء التي تحفز على ممارسة الجنس لا تصطحب الهاتف في نفس الغرفة وأنت ذاهب إلى النوم يمكنك استغلال طاقة جسمك من خلال ممارسة التمارين الرياضية بكثرة حتى لا تعطي فرصة لجسمك في تفريغها بالعادة مشاركة أصدقائك وأسرتك في الأنشطة والخروج والتنزه يمكنك اكتشاف مواهبك وقدراتك الإبداعية في ممارسة هوايتك المفضلةقدمنا في هذا المقال المعلومات التي تخص العادة السرية وفوائدها والاضرار الجنسية والنفسية والجسدية التي تسببها العادة على صحة الإنسان كما قمنا بعرض المعدل الطبيعي للعادة السرية وتأثير هذه العادة على الفتيات بالإضافة الى أهم طرق علاج وترك العادة الجنسية

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد