تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

كيف تمنحين طفلك شعرًا صحيًا

الرئيسية الطب و صحة الانسان كيف تمنحين طفلك شعرًا صحيًا
rehab-khaled 540
كيف تمنحين طفلك شعرًا صحيًا

كيف تمنحين طفلك شعرًا صحيًا

يعد الشعر من أكثر الأمور الجمالية في الأشخاص؛ لهذا نلاحظ اهتمام الكثير بكيفية العناية وكذلك طرق المحافظة عليه، كما أن الكثير من الأمهات تتساءل عن طبيعية الأمور التي يجب أن تقوم لها لتمنح طفلها شعرا صحيا، حيث إن شعر الأطفال في حاجة إلى عناية دائمة وخاصة في الفتيات الصغيرة، إذ أن الشعر دائما في حاجة إلى التغذية الصحية السليمة التي تمد فروة الشعر بما تحتاجه بالإضافة إلى منح الشعر الحيوية وعدم التقصف والتساقط، وهذا عزيزتي ما نتناوله في هذا المقال.

إزالة القشرة من فروه شعر الطفل

تعد قشرة الرأس من أكثر الأمور ضررا على سلامة وصحة الشعر، إلا أنه من الجدير بالذكر أن وجود القشرة شيئا طبيعيا لدى الأطفال، وإليك طرق التخلص منها:

  • تنظيف رأس الطفل جيدًا وتدليكها باستخدام أحد الزيوت المخصصة للأطفال مثل زيت الزيتون لمدة خمسة عشر دقيقة.
  • يترك الزيت في رأس الطفل للصباح ثم تمشيطه بلين ولطف باستخدام فرشاة الأطفال بالإضافة إلى ضرورة غسل الشعر بشامبو للأطفال.
    ويكرر هذا الأمر حتى تزال القشرة نهائيا، كما يجب الذهاب إلى الطبيب إذا عانى الطفل من الحكة.
  • كما يجب تحرى الدقة عند اختيار مستحضرات الطفل فيجب أن تكون مكونه من مواد طبيعية؛ حتى لا تتسبب له في حدوث أي التهابات أو تهيج في فروة رأسه.

الحفاظ على نظافة الشعر

  • يجب غسل شعر الطفل باستمرار باستخدام نوع شامبو مخصص لاستخدام الأطفال إذ لا يحتوي على مواد تؤذي شعره أو فروة رأسه، بل فقط تمنحه التغذية والترطيب، كما يوجد بعض أنواع من الشامبو التي تحتوي على نسبة من البلسم وذلك لمنح شعره الترطيب والنعومة كما أنه مفيد إذا كان شعر الطفل متشابكا.
  • كما يلزم عدم غسل شعر الطفل بصورة مستمرة حتى لا يؤذيه الماء ويفضل غسله كل يومين مع ضرورة تنشيفه من قطرات الماء جيدًا، كما ينصح عند غسل شعر الطفل استخدام الماء الفاتر وليس الساخن أو البارد، ومن الجدير بالذكر يجب تخصيص للطفل فرشاة خاصة به تكون ذات أسنان ناعمة على رأس الطفل ولا تسبب له أي ألم.

قص شعر الطفل

  • تفضل الكثير من الأمهات بحلق شعر الطفل بمجرد مرور سبعه أيام بعد مولده، إذ أن لهذا الأمر الكثير من الفوائد حيث تساعد في التخلص من طبقة الشمع التي تتكون شيئا فشيئا على فروة الرأس، وكذلك مهمة في حماية رأس الطفل من البكتيريا،
  • كما أن قص الشعر في هذا العمر يساعد بشكل كبير على نمو الشعر بشكل جميل وصحي وقوي.
  • كما ينصح بقص أطراف الشعر الخاص بالطفلة كل خمسة وأربعين يوميا ويجب قص الشعر بطريقة تتناسب مع نوع شعر الطفلة وكذلك شكل القص الذي يتماشى مع ملامحها.
  • فقص أطراف الشعر يساعد على نموه بشكل جيد بل ويساعد أيضا في تقوية الشعر وتغذيته جيدًا.

الإقلال من عمل الضفائر

  • تعتقد الكثير من الأمهات أن عمل الضفائر الفتيات يساعد الشعر على الإطالة بالإضافة إلى منعها إلى ترغل الهواء وما يحمله من أتربة أو أوساخ إلى فروة الرأس، وبهذا يظل الشعر محافظا على ترطيبه ونعومته وكذلك حماية فروة الرأس من الجفاف.
  • لهذا يجب عمل ضفائر بسيطة للأطفال خاصة قبل النوم مع ضرورة عدم ضغطه في الربط، ثم تفك تلك الضفائر أثناء النهار واتباع تسريحه أخرى مثل ترك الشعر مفرودا مع ضرورة استخدام أحد الزيوت أو الكريمات الطبيعية؛ لتحافظ على تقصف الشعر ومنع هيشانه وسقوطه وتقصفه.

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة