أهمية تعلم اللغة الفرنسية

أن تعلم أكثر من لغة في هذا الوقت وفي هذا الزمان ضرورية جدا لتوسع آفاق جديدة، بحيث أن مجالات العمل بعضها يشترط تعلم أكثر من لغة، ولأن معظم مجالات العمل تتطلب تعلم لغات مختلفة، وأيضاً فرص الحصول على وظائف بالخارج تستوجب تعلم لغات عديدة، فإننا نعرض طريقة سهله لتعلم أحد اللغات الضرورية وهي اللغة الفرنسية.

اللغة الفرنسية :

  • اللغة الفرنسية من أهم اللغات في العالم لأنها اللغة الوحيدة التي يتحدث بها أكثر من 220مليون شخص في القارات الخمس، وهي تعتبر ثاني أكثر لغات العالم تعلما واستخداما بعد اللغة الإنجليزية، وتعتبر اللغة الفرنسية لغة رسمية في الاتصالات الدولية المختلفة، وأيضاً إن اللغة الفرنسية تحتل المرتبة السادسة علي مستوي العالم من حيث الانتشار، وتعلم أكثر من لغة وخصوصاً اللغة الفرنسية فرصة لدخول إحدى الجامعات المعروفة في فرنسا، وأيضاً فرصة للحصول علي الشهادات المعترف بيها دولياً من خلال عمل دراسات عليا عن طريق أي منحة حكومية .

كيف اتعلم اللغة الفرنسية بطلاقة ؟

تحتل اللغة الفرنسية المكانة التي تليق بها، حيث أنها تحتل المرتبة الثانية بعد اللغة الإنجليزية من ناحية التعلم والنطق بطلاقة وسهولة .

عن طريق قاموس خاص باللغة الفرنسية :

  • حيث أنه أسهل طريقة لتعلم اللغة الفرنسية لأنه يساعدك على سماع الكلمات بطريقة واضحة وصحيحة، وأيضاً سهل الحصول علية من أي مكان، ولا يلزم الذهاب لأي مكان آخر.

استخدام الإنترنت :

  • وهذه الطريقة أسهل لمن يهتم بالتكنولوجيا واستخدام الانترنت، لأنه وبكل بساطة ممكن أن يزور أي من مواقع تعليم اللغة الفرنسية، والتي زادت وكثرت بطريقة كبيرة جدا هذه الأيام، وأيضاً هناك أكثر من تطبيق تستطيع أن تحمله على تليفونك المحمول لتتعلم منه اللغة الفرنسية بكل سهولة ويسر، وهناك أيضاً طريقة أخري لتعلم اللغة الفرنسية وهي أنك تستطيع تحميل ومشاهدة أفلام فرنسية ليكون عند خبرة أكثر في النطق السليم لهذه اللغة الرائعة .

الأقراص المدمجة :

  • تعتبر من طرق تعلم اللغة الفرنسية لأنها تساعدك على التعلم وانت جالس بمكانك .
  • ولتذكر الكلمات يستحسن أن تتعلم اسماء الأشياء السهلة التي تحيط بك أولا والتي تتعامل بها في أغلب الأحيان، كمان يمكنك أن تصنع بطاقات وتكتب عليها بعض الكلمات بالفرنسية وتقوم بلصقها في مكان تستطيع أن تراه معظم الوقت ليسهل عليك .

مراكز تعليم اللغة الفرنسية :

  • تشارك تعلم اللغة الفرنسية مع زملاء أو شركاء طريقة جميلة ومحبوبة للبعض تستطيع من خلالها أن تشارك بعض منهم في التحدث لبعض الوقت بهذه اللغة لكي تمارس نطقها كثيرا ولكي أيضاً تشعر معهم بالاستمتاع في النطق والتعلم .

الاتفاق مع معلم خاص :

  • يستطيع أن يعلمك اللغة الفرنسية وهذه من الطرق المعروفة، لأنه يختلف الأشخاص وليس كل شخص مثل غيره بحيث طريقة الاستيعاب والفهم، حيث منهم من يتعلم من الانترنت وآخر لا يستطيع، ومنهم من يتعلم من ذاته وآخر لا يستطيع ويجب أن يتعلم عن طريق أحد آخر يستطيع أن يلقنه الكلمات والنطق بالطريقة الصحيحة .

لمن يتمتع بإمكانية السفر إلى فرنسا :

  • لكي يستطيع أن يتعلم ويتعرف أكثر على القدرات والمعالم الموجودة، وأيضاً لكي يمارس التعليم عملي وليس علمي فقط .

معرفة الفرق بين اللغة الإنجليزية واللغة الفرنسية :

  • بحيث أن ٣٠% من كلمات اللغة الإنجليزية مشتقة من اللغة الفرنسية، وأيضاً معرفة الفرق في نطق الكلمات المختلفة والمشتركة بين اللغتين .