تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

ahmedolfat07@gmail.com
اضافة للمفضلة

كلمات ممنوع استخدامها في الكتابة الأكاديمية.

الرئيسية التعليم و المنح الدراسية كلمات ممنوع استخدامها في الكتابة الأكاديمية.
ghada-mohamed 770
كلمات ممنوع استخدامها في الكتابة الأكاديمية.

ماهي الكتابة الاكاديمية

الكتابة الأكاديمية هي كتابة من نوع معين من الكتابات التي يستخدم بها أسلوب محدد فند الكتابة باستخدامها، غير أنه من غير المسموح بها كتابة بعض الكلمات التي نتحدث بها مع بعضنا، في حياتنا اليومية العادية، لأنها تعتبر من اللغات الخاصة، وغير هذا يفضل عند الكتابة باللغة الأكاديمية استخدام اللغة الإنجليزية، وتعتبر لغة رسمية قليلًا، فيتم الكتابة بها باللغة العربية الفصحى دون إدخال بها اللغة العامية، أو اللغة الجديدة التي تدعي الفرانكو، وهي التي نقوم بها بدمج العربية والإنجليزية معًا، وهي محددة بأنماط معينة عند الكتابة يجب أن نستقيم فيها عند الكتابة.

بعض الكلمات الممنوعة في الكتابة الأكاديمية

  • يجب عند الكتابة الأكاديمية التعلم بعض القواعد ليكون من السهل علينا التعامل بها، ولكي لا تأخذ معنا وقت عند بدء تعلمنا الكتابة بها، لأنها لغة دقيقة جدًا وحساسة فلا يتطلب بها استخدام بعض المصطلحات التي نستخدمها في اللغة العامية المتداولة بين الأشخاص، وترتيبها بالتركيب المناسب لها.
  • فعند كتابة بعض البحوث باللغة الأكاديمية واستخدمنا طريقة خاطئة يعتبر خاطئ حتى لو المعني موحد، وتنقسم الكلمات إلى عدة انقسامات لكي نتعلم الكتابة الصحيحة.

أولاً الكلمات الغير رسمية

  • وهي كلمات نستخدمها بشكل يومي وتلقائي، فعند الكتابة بها بالغة الأكاديمية، أو الكتابة العادية مثل كتابة المقالات، وكتابة بعض الكتب، والقصص، تعتبر خاطئة وسوف يطلب منا إعادة النظر فيما كتبناه، ليصبح صحيح ونحصل على علامات تامة، ويجب تغير إلى الكلمات الموضحة في بعض المراجع المحددة لهذه اللغة.

ثانياً بدايات الجمل

  • تعتبر بدايات الجمل من أهم شيء في الجملة، فهي التي يترتب عليها باقي الحديث عند الكتابة، بدايات الجمل أما أن تجعل الجملة صحيحة ونستطيع إكمال عليها باقي الجملة، وباقي الحوار، أو تكون خاطئة فتجعل المقال أجمع غير صحيح.
  • ويجب عند بدأ الجملة لا نستخدم بعض الكلمات المتداولة، والتي يقع فيها كثير من الأشخاص، حتى كبار الكتاب يقعون في هذه الغلطة دون ملاحظة أنها خاطئة، وهذه الكلمات مثل كلمة Also، وكلمة And، وكلمة So، فعند كتابتها في بداية الجملة تجعل الكتابة غير رسمية للكتابة الأكاديمية، وتقلل من صحة البحث الخاص بك.

ثالثا الكلمات الغير مفهومة

  • عند الكتابة بلغة الأكاديمية لا يجب علينا استخدام كلمات معقدة، أو غير مفهومة، فعند الكتابة بهذه الطريقة تصبح طريقة الكتابة غير مفهومة، وغير صحيحة، فيجب التدقيق في جميع الكلمات التي يتم كتابتها في البحث، لأن بعض الأشخاص يترجمون هذه الكلمات ترجمة خاطئة، وتغير تمامًا من معنى الكتابة، وتجعل الكتابة تأخذ معنى خاطئ.
  • فيجب علينا استخدام عبارات واضحة وصريحة من حيث المعنى، فكلمة Long time، يجب أن نستبدلها بكلمة For more than، ونضع بعدها المدة الزمنية، لتكون المدة محددة للقارئ ليستطيع الفهم بسهولة ويسر.

نصائح للكتابة الاكاديمية الصحيحة

  • يجب أن نسهل الكلمات للقارئ، لكي يستطيع فهم المراد من البحث، دون تعقيد الكلمات التي نستخدمها، لكي لا يمل أثناء القراءة ويستصعب الكتابة والطريقة التي تمن بها الكتابة، أو يبدأ البحث عن معنى الكلمات المستخدمة.
  • ورغم الرغبة في الكتابة بأسلوب جيد وتكون المعاني عميقة، فيجب ألا تكون صعبة ومعقدة، فيجب أن نستخدم كلمات غير مبالغ فيها، ولكن أيضا لا تكون غير هادفة، أو لا توصل المعنى الذي نرغب فيه.
  • فيجب أن نقوم بعمل توازن بين الكلمات المستخدمة والبحث عن كلمات تكون هادفة وتوصل المعنى بطريقة جيدة للقارئ، لكي لا يضيع علينا عملنا الطويل في البحث، مثل كلمة Bug، فيجب استخدامها بكلمة large، وغيرها من الكلمات التي يسهل علينا كتابتها.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة