انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

كشف تسربات المياه والعوازل

فريق مقال للكتابة4 أشهر

هناك الكثير من العوامل التي يجب توافرها حتي نتمكن من تنفيذ كشف تسربات المياه والعوازل. حيث أن عملية كشف تسربات المياه من اصعب العمليات التي تحتاج الي الدقة العالية في التنفيذ. حتي نتفادى أي معدلات للخطأ في تنفيذ تلك العمليات. كما يجب أن نقوم بالتعامل مع الشركات التي تمتلك الأجهزة الحديثة. في كشف تسربات المياه والعوازل حتي نضمن النتائج الجيدة للكشف والعزل.

كشف تسربات المياه والعوازل

  • يعتبر من الصعب أن نتمكن من الحفاظ علي سلامة المباني لفترات طويلة. لذلك يجب أن نستخدم وسائل التدعيم المختلفة حتي نتمكن من الحفاظ علي المباني والمنازل. لذلك يجب أن نقوم بتنفيذ عمليات العزل المائي للمباني. حتي نتمكن من الحفاظ علي المباني والمنازل من الاخطار التي من الممكن أن تواجهنا بسبب تسربات المياه. لذلك يجب ان نستخدم العوازل المختلفة للحماية من تلك الأخطار.
  • يجب ان نستعين أيضا بشركات المقاولات التي تلتزم بالمواعيد والمعايير الصحيحة أثناء تنفيذ عمليات العزل. لذلك يجب ان نقوم بتنفيذ عمليات العزل للخرسانات والمباني من خلال تلك الشركات. حيث أن عمليات العزل باستخدام العوازل المختلفة من أصعب العمليات التي يم نفيذها. لذلك يجب أن نستخدم مواد العزل المناسبة حتي نتمكن من تأسيس المباني بالشكل الصحيح الذي يضمن سلامتها.

طريقة كشف تسربات المياه

  • يجب أيضا أن نقوم بعمليات الصيانة الدورة والكشف الصحيح عن تسربات المياه والعوازل. من خلال الاعتماد علي الأجهزة الحديثة التي تستخدم في عمليات كشف تسربات المياه. حيث توجد الكثير من المعدات والأجهزة الحديثة التي يتم استخدامها وتتمكن من كشف تسربات المياه بكل سهولة. كما تعمل تلك الشركات علي توفير كل السبل التي تستخدم في الصيانة والعزل.
  • من الممكن أن نقوم باستخدام مواد العزل المناسبة. والتي تمكننا من التعرف علي أماكن وجود التسريب وحل المشاكل التي تواجه المباني من خلال الاعتماد علي تلك العوازل.
  • لذلك يجب أن نقوم باستخدام أحدث مواد العزل في عملية العزل المائي .حتي نتمكن من زوال كافة الأخطار التي تواجه المباني. حيث توجد أنواع كثيرة من العوازل في الحالة السائلة والحالة الصلبة كما توجد مواد الفوم العازلة.

كشف تسربات الخزانات

  • هناك أنواع أخرى من الخزانات التي يتم تصميمها حتي يتم وضعها وتثبيتها أعلي المباني والمنشآت. حيث يتم استخدام تلك الأنواع من الخزانات في حالة احتياجه لتخزين المياه العذبة. علي عكس الخزانات الأرضية التي تستخدم غالبا في تخزين ماء الصرف. كما يجب علينا العناية أثناء اختيار تلك الخزانات حتي نتمكن من اختيار الخزان الذي يناسب احتياجاتنا المختلفة يوميا من الماء. أو علي حسب عدد الأشخاص المتواجدين في المبني أو المنزل.
  • هناك نوع أخر من الخزانات التي تستخدم في تخزين المياه العذبة والنقية وتسمي تلك الخزانات بالخزانات المنفصلة. حيث يتم فصل تلك الخزانات بسهولة كما تستخدم في السيارات والمنازل صيرة الحجم أو الشقق السكنية. ويمكن نقلها بسهولة ولكن يجب أيضا أن نقوم بعزل تلك الخزانات. حتي لا يحدث أي نوع من التخريب بسبب المياه التي من الممكن أن تتسرب من تلك الخزانات.

تسربات الخزان الأرضي

  • هناك الكثير من أنواع الخزانات التي يتم استخدامها في تخزين الميه العذبة. كما توجد أيضا الخزانات الأخرى التي نقوم بتخزين مياه الصرف الصحي بداخلها وفي كل الأحوال. يجب أن نقوم باستخدام مواد العزل التي تناسب جميع أنواع الخزانات. حتي نتمكن من تنفيذ أعمال العزل بالطرق الصحيحة التي ضمن أجود عزل ممكن. حتي لا نتعرض لأخطار المياه المتسربة من الخزانات وتأثير الماء علي المباني.
  • هناك الأنواع الخرسانية من الخزانات والتي يتم بنائها في الأرضيات. حتي نتمكن من تخزين المياه بعيدا عن المباني. ولكن هناك الكثير من المعايير التي يتم اتباعها أثناء تصميم وبناء تلك الأنواع من الخزانات. حيث أن تلك الخزانات تكون كبيرة في الحجم كما يختلف حجم الخزانات باختلاف نوع المبني أو المنشأة التي يتواجد فيها. لذلك يجب ان نقوم باختيار الخزان الصحيح الذي يتناسب مع حجم المبني.

طريقة كشف تسربات المياه والعزل

  • هناك الكثير من الطرق التي تمكننا من كشف تسربات المياه. لذلك يجب ان نكون حريصين تمام الحرص علي استخدام كل الطرق الحديثة التي يتم استخدامها في الكشف علي تسرب المياه. حتي نتمكن من الوصول الي كل النتائج المرجوة. حيث أن الأجهزة الحديثة من أكثر المقومات التي تميز شركات كشف تسربات المياه. لذلك يجب أن نتمكن من حل مشاكل تسرب المياه عن طريق كل الطرق الصحيحة.
  • كما أن هناك الكثر من العلامات التي تتواجد في المنزل وتعرفنا علي وجود أماكن تسرب للمياه. حيث أن تلك العلامات تمكننا من اكتشاف تسرب المياه بسهولة. ومن الممكن أن نلاحظ تلك العلامات بسهولة فمن الممكن أن نجد ارتفاع ملحوظ في فواتير الماء. حيث أن تسربات المياه تعمل علي زيادة الاستهلاك في المياه تعمل علي زيادة الاستهلاك في موارد الماء. لذلك يجب أن نعالجها التسربات بكل سرعة.

أنواع العوازل المائية

عازل لمياه الامطار 

  • هناك الكثير من العوازل التي يتم استخدامها في العزل المائي. حتي نتمكن من عزل الماء عن الأسطح والأبنية المختلفة. حتي نأمن من اخطار المياه التي تؤثر علي المباني. وتعمل علي هدمها عن طريق التأثير السلبي علي الخرسانات والأعمدة التي تقوم بحمل المباني. لذلك يجب أن نحرص أثناء اختيار العوازل التي سوف نستخدمها في عملية العزل المائي للأسطح والمنشآت.

عزل الإيبوكسي 

  • يتكون هذا النوع من أنواع العزل من مادة تكون زيتية كما تكون أيضا اللون، كما من الممكن أن تتواجد لك المادة باللون الشفاف.
  • بالإضافة إلى ذلك يتم استخدامها في العزل المائي للخزانات أو من الممكن أن تستخدم أيضا في عزل أرضيات أماكن ركن السيارات. أو في الشوارع الجانبية الصغيرة التي تتواجد في المنشآت أو من الممكن أن تستخدم أيضا في عزل المستودعات.

العوازل الإسمنتية 

  • هناك الكثير من أنواع العوازل الإسمنتية اليت يتم استخدامها. حيث يوجد نوع من أنواع العوازل الإسمنتية يسمي بعازل سيكو بلاج الإسمنتي. حيث يعمل هذا النوع من العوازل علي غلق كل المسام الداخلية التي تتواجد في الخزانات. كما تتميز تلك المادة بسرعة المفعول لذلك يتم استخدامها وخلطها مع الخرسانات التي يتكون منها الخزانات الأرضية.

أسعار كشف تسريبات المياه والعوازل

  • يتراوح سعر كشف تسربات إمدادات مواسير الاسطح ما بين سعر 200 ريال إلى 1000 ريال سعودي.
  • كشف تسربات خط البلدية: يتراوح ما بين سعر 100 ريال حتى 150 ريال سعودي.
  • وبالنسبة لسعر كشف تسربات مواسير تغذية المياه: يتراوح ما بين 200 ريال حتى 250 ريال سعودي.
  • وأيضتً كشف تسربات خزانات المياه يتراوح ما بين سعر 100 ريال إلى 250 ريال سعودي.
  • من الممكن أن نقوم بعملية الكشف علي تسرب المياه، من خلال ملاحظة وجود نسبة عالية من الرطوبة تظهر علي الجدران والأرضيات.
  • حيث تظهر بعض الأعراض الجانبية نسبة لوجود الرطوبة في المنازل، تعتبر من أكثر المشاكل التي تواجهنا في الحياة اليومية.
  • حيث من الممكن أن نصاب بالكثير من أمراض الجهاز التنفسي، وذلك بسبب الرطوبة والعفن المتراكمين في المنازل بسبب وجود تسربات في المياه.
  • تنتشر الروائح الكريهة بسبب وجود تسربات المياه وحتي إن كانت المياه المتسربة مياه نقية. لذلك يجب ان نحافظ علي جودة التوصيلات والمواسير المتواجدين في المنزل. حتي نأمن أخطار المياه وخاصة إذا كانت تلك التوصيلات والمواسير تختص بمياه الصرف الصحي الغير نظيفة. لذلك يجب ان نتأكد من جودة وسلامة التوصيلات والمواسير حتي لا نتأذى بسبب وجود مشاكل تسرب المياه.

التعليق

أقرأ ايضا