انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

تمديد مواسير غاز المطابخ

Rehab Khaled4 سنوات

الغاز الطبيعي من أهم مصادر الطاقة التي تعود على الإنسان والمجتمع بفائدة كبيرة التي تساعد ربة المنزل في طهي الطعام وهي من أساسيات المطبخ، ولا يمكن الإستغناء عنها كمكون أساسي من تركيبات المباني بشكل عام، وفى هذا المقال سوف نستعرض سويا كل ما يخص مواسير غاز المطابخ وكيف يتم تمديدها، بالإضافة إلى عرض أفضل أنواعها.

اختيار أفضل المواسير للغاز للمطبخ

  • أن تكون مواسير مصنوعة من الإستانلس أو الحديد وان تكون نوعيتها تتحمل درجات الحرارة العالية وخصوصا للمطابخ لأن بها درجات حرارة عالية قد تؤثر على المواسير.
  • العمل الدائم علي فتحات الهواء المنتظمة بالقرب من موقع مواسير الغاز.
  • اختيار الموقع المناسب لتركيب المواسير.
  • إجراء الفحوصات الأزمة للتأكد من سلامه المواسير وضمان عدم حدوث أي مخاطر.

تركيب مواسير الغاز تحت البلاط

تقوم دائما الشركات بتحديد النقاط الذي يود العميل بتمديدها بالغاز ومن بعد ذلك يقومون بمباشرة العمل ف تركيبها تحت البلاط وذلك عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  • تحديد مقياس المواسير المحتاجة لمباشرة العمل.
  • يتم اختيار خامة المواسير المطلوبة (حسب الموقع الذي ستعمل به).
  • يتم تحديد الأماكن المحددة للتكسير بالحائط أو الأرضيات.
  • اختيار محابس وملحقات وضمانا تتكون آمنه ويكون اختيارها مناسب بالمكان الذي ستضع به من أجل ضمان الأمان والسلامة.
  • بعدها تركب الخزانات الرئيسية بفناء المنزل وتحرص ألا يكون مقياسها أقل من ثلاثون مترا فيما فوق ذلك.
  • بعد ذلك يبدأ توصيل المواسير من الخزان الرئيسي للمنزل وتوصيلها بالمناطق المطلوب توصيل لها مثل المطبخ أو الحمامات أو غرف التدفئة وغير ذلك.
  • تركيبها يكون بأقفزة جديدة لضمان ثبوتها بالجدران بشكل جيد.
  • قبل بدء الإستخدام يجب الفحص مره أخري بشكل جيد للمواسير لضمان عدم وجود أي تسريبات للغاز أو كسور ف المواسير.
  • يجب الحرص الشديد أيضا من عدم تركيب الخزان الرئيسي خارج المنزل لعدم حدوث أي كسور أو تسريبات للغاز.
  • إذا كان هناك رغبة بتركيب الخزان خارج المنزل يجب إتباع التعليمات الأساسية لضمان الأمان.
  • وضع الدعامة الحديدية للخزان الرئيسي للغاز لضمان عدم تحركه أو حدوث أي ضرر أو تغير طقسي.
  • اختيار الأرض التي تصلح لتركيب الخزان عليها يجب أن تكون مصنوعة من الخرسانة لضمان الأمان والسلامة لمستخدميها.

هل تصلح المواسير الخضراء لتمديد الغاز

  • صرحت شركه الغاز أنه لا يمكن استخدامها في تمديد الغاز لأنها لا يمكن لها أن تتحمل درجات الحرارة المرتفعة ويمكن أن تتعرض للتلف والإنفجار سريعا.
  • غير ممكن العمل بها مع ضغط مرتفع.
  • مقارنه مع المواسير المجلفنة والمواسير المصنوعة من الاستانلس والمواسير الحرارية هي تعتبر أقل تحمل للضغط سريعا ما تتعرض للكسر بسهوله.
  • تتعرض للإشتعال وفعل حريق بشكل سريع وكبير.
  • إذا قام بالعمل عليها أشخاص غير مختصون هي تقوم بالتعرض للكسر سريعا وببعض الأحيان الاخري تشكل مخاطر كبيره داخل المنزل وقد تسبب حرائق أو تسريب غاز بشكل مفاجئ وسريع.
  • فترة صلاحية المواسير قليلة حيث تنتهي صلاحيتها بعد مرور فترة قصيرة.

أنواع مواسير الغاز

  1. المواسير الحرارية (تعتبر من أهم المواسير للتمديد بالغاز الطبيعي لتميزها بالقوة والمتانة يمكن لها أن تتحمل الضغط العالي والعمل الشاق)، وعيوبها تتمثل في مقاومتها للإنحناء يجعلها من السهولة أن تتعرض للكسر كما أن لحام تلك النوعية من المواسير الحرارية يكون من منتصفها، وإذا تعسر الفني المختص بلحمها بشكل جيد يمكن أن تسبب العديد من الأضرار ف المستقل مثل أن تتعرض للكسر أو الثقب أو تهريب الغاز.
  2. المواسير الرومانية (هي تعتبر من أهم أنواع المواسير ويطلق عليها اسم أخر وهو مواسير (السملس الرماني) وتعتبر أكثر مواسير تعمل بها شركات تمديد الغاز).
  3. مواسير الإستانلس ستيل (الإستانلس ستيل مواسير يمكن الاعتماد عليها بشكل كبير فهي لديها القدرة ع تحمل التغيرات الجوية التي تسبب ارتفاع ف درجات الحرارة أو الرطوبة، وهي مغطاة بطبقه من البولي إيثلين وهذا يعمل لحمايتها من الرطوبة والصدأ والتآكل، وتصلح للتركيب داخل الحوائط والأرضيات).
  4. المواسير البلاستيكية (غير صالحة لتمديد الغاز فهي فقط تعمل ف المياه غير قادرة ع تحمل العمل الشاق ويمكن أن تتعرض للكسر سريعا).
اختيار أفضل المواسير للغاز للمطبخ
أن تكون مواسير مصنوعة من الإستانلس أو الحديد وان تكون نوعيتها تتحمل درجات الحرارة العالية وخصوصا للمطابخ لأن بها درجات حرارة عالية قد تؤثر على المواسير العمل الدائم علي فتحات الهواء المنتظمة بالقرب من موقع مواسير الغاز اختيار الموقع المناسب لتركيب المواسير إجراء الفحوصات الأزمة للتأكد من سلامه المواسير وضمان عدم حدوث أي مخاطر
تركيب مواسير الغاز تحت البلاط
تقوم دائما الشركات بتحديد النقاط الذي يود العميل بتمديدها بالغاز ومن بعد ذلك يقومون بمباشرة العمل ف تركيبها تحت البلاط وذلك عن طريق إتباع الخطوات التالية تحديد مقياس المواسير المحتاجة لمباشرة العمل يتم اختيار خامة المواسير المطلوبة حسب الموقع الذي ستعمل به يتم تحديد الأماكن المحددة للتكسير بالحائط أو الأرضيات اختيار محابس وملحقات وضمانا تتكون آمنه ويكون اختيارها مناسب بالمكان الذي ستضع به من أجل ضمان الأمان والسلامة بعدها تركب الخزانات الرئيسية بفناء المنزل وتحرص ألا يكون مقياسها أقل من ثلاثون مترا فيما فوق ذلك بعد ذلك يبدأ توصيل المواسير من الخزان الرئيسي للمنزل وتوصيلها بالمناطق المطلوب توصيل لها مثل المطبخ أو الحمامات أو غرف التدفئة وغير ذلك تركيبها يكون بأقفزة جديدة لضمان ثبوتها بالجدران بشكل جيد قبل بدء الإستخدام يجب الفحص مره أخري بشكل جيد للمواسير لضمان عدم وجود أي تسريبات للغاز أو كسور ف المواسير يجب الحرص الشديد أيضا من عدم تركيب الخزان الرئيسي خارج المنزل لعدم حدوث أي كسور أو تسريبات للغاز إذا كان هناك رغبة بتركيب الخزان خارج المنزل يجب إتباع التعليمات الأساسية لضمان الأمان وضع الدعامة الحديدية للخزان الرئيسي للغاز لضمان عدم تحركه أو حدوث أي ضرر أو تغير طقسي اختيار الأرض التي تصلح لتركيب الخزان عليها يجب أن تكون مصنوعة من الخرسانة لضمان الأمان والسلامة لمستخدميها
هل تصلح المواسير الخضراء لتمديد الغاز
صرحت شركه الغاز أنه لا يمكن استخدامها في تمديد الغاز لأنها لا يمكن لها أن تتحمل درجات الحرارة المرتفعة ويمكن أن تتعرض للتلف والإنفجار سريعا غير ممكن العمل بها مع ضغط مرتفع مقارنه مع المواسير المجلفنة والمواسير المصنوعة من الاستانلس والمواسير الحرارية هي تعتبر أقل تحمل للضغط سريعا ما تتعرض للكسر بسهوله تتعرض للإشتعال وفعل حريق بشكل سريع وكبير إذا قام بالعمل عليها أشخاص غير مختصون هي تقوم بالتعرض للكسر سريعا وببعض الأحيان الاخري تشكل مخاطر كبيره داخل المنزل وقد تسبب حرائق أو تسريب غاز بشكل مفاجئ وسريع فترة صلاحية المواسير قليلة حيث تنتهي صلاحيتها بعد مرور فترة قصيرة
أنواع مواسير الغاز
المواسير الحرارية تعتبر من أهم المواسير للتمديد بالغاز الطبيعي لتميزها بالقوة والمتانة يمكن لها أن تتحمل الضغط العالي والعمل الشاق وعيوبها تتمثل في مقاومتها للإنحناء يجعلها من السهولة أن تتعرض للكسر كما أن لحام تلك النوعية من المواسير الحرارية يكون من منتصفها وإذا تعسر الفني المختص بلحمها بشكل جيد يمكن أن تسبب العديد من الأضرار ف المستقل مثل أن تتعرض للكسر أو الثقب أو تهريب الغاز المواسير الرومانية هي تعتبر من أهم أنواع المواسير ويطلق عليها اسم أخر وهو مواسير السملس الرماني وتعتبر أكثر مواسير تعمل بها شركات تمديد الغاز مواسير الإستانلس ستيل الإستانلس ستيل مواسير يمكن الاعتماد عليها بشكل كبير فهي لديها القدرة ع تحمل التغيرات الجوية التي تسبب ارتفاع ف درجات الحرارة أو الرطوبة وهي مغطاة بطبقه من البولي إيثلين وهذا يعمل لحمايتها من الرطوبة والصدأ والتآكل وتصلح للتركيب داخل الحوائط والأرضيات المواسير البلاستيكية غير صالحة لتمديد الغاز فهي فقط تعمل ف المياه غير قادرة ع تحمل العمل الشاق ويمكن أن تتعرض للكسر سريعا

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد