انواع البشرة والوانها

16 يوليو, 2017 10:33 ص Salma
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...

ما هو اجمل لون بشرة 2018 – درجات الوان البشرة بالصور 2018 – الوان البشرة الحنطية 2018

كما يوجد الكثير من انواع البشرة يوجد الكثير من الوانها ،والالوان تختلف على حسب لون البشرة ، وتختلف ايضًا المستحضرات الخاصة بالتجميل من انثى صاحبة لون بشرة معين وأنثى لون بشرتها مختلف ،فعلى سبيل المثال إذا ارادت صديقتك أن تستلف منك المكياج الخاص بالوجه الخاص ،وهي لون بشرته مختلف فلا يفضل أن تستعمل المكياج الخاص بكي لأنه سوف يضر بشرتها بشكل كبير للغاية ،وقد يعمل على إصابتها بالحساسية ،والالتهابات المختلفة ،ظهور الحبوب والتجاعيد في الوجه ،وكل ذلك ناتج من استعمال مكياج خاص ببشرة معينة لبشرة أخرى ،لذلك يجب علينا أن نتعرف على جميع أنواع البشرة ،ومبررات تنوع الوانها ،والالوان الخاصة بالبشرة ،وما درجة هذه الالوان ،ونتعرف على بعض النصائح التي تعمل على تفتيح البشرة .

  • في البداية نتعرف على مبررات تنوع الوان الشرة .

    في الحقيقة هو مبرر واحد فقط لا غير ،ولكن معرفته ضرورية للغاية ،والمبرر هو اختلاف معدل صبغ الميلانين من انثى لأخرى ،فكلما زاد تركيز صبغ الميلانين اصبح لون البشرة داكن ،وكلما كان اقل كان لون البشرة فاتح وجميل لذلك يجب علينا أن نعرف ما هو صبغ الميلانين ؟ هو عبارة عن بعض البروتينات التي تصنع بداخل الخلايا الموجودة بالجلد ،وهو ضروري جدا في الجسم ،ويجب أن تعملي على الابتعاد عن الشمس لأن الشمس تعمل على زيادة تركيز صبغ الميلانين بشكل كبير للغاية .

    أما عن الالوان الخاصة بالبشرة فهي كثيرة للغاية ،وهي .

    اللون الأول هو “البشرة الفاتحة للغاية ” : وهي أحد اكثر انواع البشرة التي تتأثر من اشعة الشمس ،وذلك نظرا لبياضة الناصع ،حيث أن اشعة الشمس تعمل على ظهور النمش في هذا النوع من ألوان البشرة بشكل كبير للغاية ،ويمكن ايضا أن تتعرض للكثير من الحروق في الوجه ،ولكن من المستحيل أن يتغير لون البشرة ،وهذه ميزة منحها الله تعالي لأصحاب هذه البشرة ،وهي في الغالب يكون نوع  البشرة الخاص بهذا اللون يكون النوع الحساس الذي يتأثر من أقل شيء ،لذلك إذا كنتي من اصحاب هذا اللون قومي بحماية بشرتك ببعض الكريمات والمرطبات الضرورية ؛لكي لا يصيبك أي ضرر يزعجك ويتعبك .

    اللون الثاني هو “البشرة الفاتحة” : وهي البشرة ذات اللون الاقل بياضا عن الفاتحة للغاية بنسبة بسيطة جدا  ،ولكنهم متشابهين في الكثير من الأشياء ،ومن هذه الاشياء التعرض لظهور النمش في الوجه بشكل بكبير ،وتتأثر هذه البشرة ايضا من اشعة الشمس الضارة  ،ولكن الفرق الوحيد بين هاتين اللونين أن البشرة الفاتحة للغاية مستحيل أن يتغير لونها ،وذلك على عكس البشرة الفاتحة الذي قد تعمل الشمس على تغير لونها ،ولكن بصعوبة شديدة للغاية  ؛لذلك يجب أن تعملي على حماية بشرتك من اشعة الشمس ،ويجب أن تبتعدي عنها إذا كان الجو حار .

    اللون الثالث هو “البشرة الفاتحة ولكن بدرجة اقل” : هذه البشرة قد تتأثر من اشعة الشمس بشكل كبير ،وقد تؤدي اشعة الشمس إلي حدوث الكثير من الحروق بها ،ومن السهل أن تؤثر الشمس على لونها حيث تستطيع الشمس أن تعمل على زيادة افراز صبغ الميلانين بداخل بشرتك الذي يؤدي زيادته إلي حدوث تغير في لون البشرة ،ولكن لا يظهر ذلك إلا بعد مرور حوالي شهر من ذلك .

    اللون الرابع هو” البشرة المتوسطة” : هذه البشرة يقرب لونها إلي اللون البني، ومن عيوبها أن تتأثر بأي شيء ،وذلك لحساسيتها الشديدة للغاية ،ويمكن للشمس أن تؤثر عليه ،وتعمل على تغير لونها من اقل شيء ،وتؤثر الشمس عليه من خلال اصابتها  بالحكة وحدوث الالتهابات في الوجه وحدوث الحكة الدائمة في الوجه  الذي تعمل على ظهور العديد من التورمات بها .

    اللون الخامس هو” البشرة السمراء” : هذا اللون يميل إلي اللون الزيتوني بعض الشيء ،ولكن ما يميز هذا اللون عن الألوان السابقة أن الشمس لا تستطيع أن تؤثر عليه بسهولة ،وعندما تؤثر عليه يحدث ذلك في حالات نادرة للغاية ،حيث لا تستطيع الشمس أن تصيبها بالالتهابات والحساسية ،والعامل الأهم هو أن لا تستطيع أن تؤثر على لونها ،ولكن في بعض الاحيان يحدث تغير طبيعي في لون هذه البشرة ،وما يميز هذه البشرة ايضا أنها قليلة الاصابة بالكثير من الامراض.

    اللون السادس هو “البشرة الغامقة” : هذا اللون من الصعب أن تؤثر عليه الشمس بل من المستحيل أن تؤثر الشمس عليه ،وتصيبها بالأمراض الخطيرة ،ونفهم من السابق أن كلما زاد لون البشرة إلي اللون الداكن ،يصعب أن تؤثر الشمس عليه بسهولة بل من المستحيل ،وهذا اللون من البشرة الله اعطاءها الجمال في عيونها وطيبة قلبة .

    أما في ذلك الحين سوف نتعرف على كيف نقوم بالتعرف على لون البشرة بكل سهولة من خلال بعض الطرق البسيطة والسهلة للغاية.

    الطريقة الأولي :  وهي طريقة للغاية تتم من خلال أن تنظري إلي العروق الموجودة باليد ،وذلك من خلال فرد اليد في الشمس ،وشوف تلاحظين الأوعية الدموية ظاهرة امامك فإذا كانت ظاهرة باللون الازرق فأعلمي أن لون بشرتك من اللون البارد ،واما إذا كانت الاوعية ظاهرة باللون الأخضر فأعلمي أن لون بشرتك من اللون الدافئ .

    الطريقة الثانية :  وهي من خلال الشمس ايضًا ،وهي تتم من خلال ملاحظة تأثر الجسم بالشمس فإذا شعرتي بتأثر شديد وسريع اعلمي أن لون بشرتك من اللون البارد ،واما إذا كان التأثير بسيط أو بصعوبة فأعلمي أن لو بشرتك من اللون الدافئ .

    الطريقة الثالثة : وهي بسيطة للغاية ،وتقومي بعملها من خلال جلب ورقة فارغة بيضاء ،وتذهبي لتقفي امام المرايا ،وتضعي الورقة بجانب الوجه ،وتلاحظين هل لون البشرة مصفر أم لا فإذا كان مصفر فأعلمي أن لون بشرتك من اللون الدافئ أما إذا كان لون البشرة  وردي  أو مزرق فأعلمي أن لون بشرتك من اللون البارد .

    الطريقة الرابعة : وهي تتم من خلال استعمال ورق الفويل المصنوع من الذهب ،بعد ذلك قومي بوضع ورقة الفويل الذهبي أمام بشرتك فإذا ظهرت البشرة مضيئة فأعلمي أن لون البشرة الخاص بكي دافئ ،إذا لم تظهر مضيئة اعلمي أن لون بشرتك بارد ،ويمكنك أن تستعملي بديل لأوراق الفويل ،والبديل هو ارتداء خاتم اصبع ذهب ،والنظر هل فيها مشرقة أم لا .

    الطريقة الخامسة : يمكنك أن تعرفي درجة لون بشرتك من خلال لون عيونك ،ويتم ذلك من خلال إذا كانت عيونك ذو لون أخضر أو ازرق فأعلمي أنك من ذوات اللون البارد ،وأما ذوات  العيون البنية أو العسلية يكونوا ذوات اللون الدافئ .

    الطريقة السادسة : هي الطريقة الأبسط بالنسبة لي ،حيث أن يمكنك أن تعلمي لون بشرتك من خلال تناسب لون الملابس معك ،وذلك يتم عن طريق ملاحظة هل يليق أن تلبسي ملابس ذات اللون الاصفر أو اللون الأحمر أم لا إذا كان يليق فأنت تملكي بشرة دافئة  ،إذا كان يتماشى معك اللون الوردي واللون الازرق فأعلمي أنك من ذوات اللون البارد ..

    أما في ذلك الحين نقدم لكم بعض التنبيهات الضرورية لتفتيح البشرة .

    التنبيه الأول : يجب أن تعملي على زيادة ادخال فيتامين سي في اطعمتك ،ويستحسن أن تأكليه من خلال البرتقال فهو يحتوي على كبير من فيتامين سي ،ويمكنك أن تدخليه في عصير الفراولة .

    التنبيه الثاني : يجب أن تعملي على أكل الأغذية الذي تضم فيتامين الف  فهو ضروري للغاية لتفتيح لون البشرة ،وهو يوجد بكثرة في الألبان والزبادي والبيض .

    التنبيه الثالث : يجب أن تعملي على تجنب التعرض لأشعة الشمس ،حيث أنها تضر البشرة بشكل كبير ،وقد تعمل على اسمرارها .

    التنبيه الرابع : يجب أن تعملي على أن تشربي كم كبير من المياه  لا يقل عن لتر ماء في اليوم الواحد ،فهي تعمل على تفتيح البشرة بشكل كبير .

    تصنيف الخبر :
    كلمات البحث :