انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

مشاهير برج العقرب

بسمة حسين5 سنوات

برج العقرب من الأبراج التي تحمل صفات متميزة، وهو برج مائي يبدأ تاريخه من اليوم السادس والعسرين من شهر أكتوبر إلى اليوم الواحد والعشرين من شهر نوفمبر، يتميز أصحاب هذا البرج بالشخصية القوية والصلبة، ولكن يشكل أشخاص برج العقرب علامات استفهام كثيرة لأن صفاته تختلف من شخص لشخص فهناك من نجده لا يستطيع تكوين الرأي وينقاد بسرعة وراء أي رأي وهناك من نجده قوي الشخصية وصعب السيطرة عليه وله شخصية قيادية ومسيطرة إلى حد كبير وأحيانا نجد شخصيات برج العقرب شديدة العنف وأحيانًا أخرى نجها شديدة اللين والعاطفة الجياشة وفيما يلي سنتعرف على أشهر شخصيات برج العقرب.

ابن حزم الأندلسي

  • اسمه كاملا هو أبو محمد على بن أحمد بن سعيد بن حزم الأندلسي ولد عام 994 في اليوم السابع من شهر نوفمبر، ولد في مدينة قرطبة في إسبانيا وكان فقيه وشاعر وفيلسوف كبير في عصر الأندلس.
  • كان من أشهر العلماء والفقهاء في عصره وكان فيلسوفًا وناقدًا ومحللًا ومتكلمًا، وكان وزيرا سياسيًا في عصر بني أميه، وله كتب ومؤلفات عديدة.

أسمهان

  • اسمها كاملا آمال فهد الأطرش، مغنية ذات صوت بديع وممثلة رائعة ولدت عام 1912 في اليوم الخامس والعشرين من شهر نوفمبر، ولدت في سوريا ودرست في المدرسة الفرنسية الكاثوليكية وتوفت عن عمر واحد وثلاثين عامًا.
  • توفت أسمهان عن عمر واحد وثلاثين عامًا ورغم قصر الفترة التي عاشتها إلا أنها تركت أثرا كبيرًا لازال مستمر إلى الآن من خلال الأغنيات التي قدمتها وصوتها الرائع الذي مازلنا إلى وقتنا هذا نستمع إليها بشغف.

نوال السعداوي

  • ولدت نوال السعداوي في عام 1931 في اليوم السابع والعشرين من شهر أكتوبر وهي طبيبة وأديبة مصرية ولدت في محافظة القليوبية، ودرست الطب في كلية طب القصر العيني في جامعة القاهرة ودرست أيضًا في جامعة كولومبيا.
  • اشتهرت نوال السعداوي بالدفاع عن حقوق المرأة وحقوق الإنسان، وتخصصت في طب الصدر، وبعد فترة بدأت في دراسة الطب النفسي، ولها عدة كتابات باسمها.

رايتشيل مكآدامز

  • اسمها كاملًا رايتشيل آن مكآدامز ولد عام 1978 في اليوم السابع عشر من شهر نوفمبر ولدت في مدينة أونتاريو في كندا ودرست فب جامعة يورك.
  • عرفت رايتشيل بنعومتها ورقتها وتميزها في التمثيل وحصلت على العديد من الجوائز والتكريمات، ولها أفلام عديدة منها فيلمها الشهير the vow.

الملكة ماري أنطوانيت

  • اسمها كاملًا ماريا أنطونيا جوزيفا جوانا ولدت عام 1755 في اليوم الثاني من شهر نوفمبر ولدت في فيينا في النمسا وحصلت أيضًا على الجنسية الفرنسية، حصلت على التعليم المنزلي.
  • ماري أنطوانيت هي الملكة الأخيرة التي حكمت فرنسا وكانت زوجة للملك لويس السادس عشر وكانت سبب قوي في قيام الثورة الفرنسية.

الممثل جوش دوهاميل

  • اسمه كاملا جوشوا ديفيل دوهاميل ولد عام 1972 في اليوم الرابع عشر من شهر نوفمبر في الولايات المتحدة الأمريكية ودرس في جامعة مينوت علم الأحياء.
  • اشتهر جوش دوهاميل بامتلاكه لجسم رياضي وعضلي ويقوم بممارسة عدة أنواع من الرياضة منها التزلج وكرة القدم وكرة السلة.

شارل ديغول

  • ولد شارل ديغول في عام 1890 في اليوم الثاني والعشرين من شهر نوفمبر ولد في مدينة ليل في فرنسا ودرس في مدرسة سان سير العسكرية.
  • كان شارل ديغول قائدًا عسكريا وسياسي كبير في تاريخ فرنسا، نال شهرة واسعة جماهيرية كبيرة، ومازال الأشخاص في فرنسا إلى وقتنا هذا يتحدثون عن تاريخه.
  • كان شارل ديغول شخصية ناجحة نالت العديد من الأوسمة العسكرية والجوائز التقديرية بسبب تفوقه العسكري وتميزه في عمله.
ابن حزم الأندلسي
اسمه كاملا هو أبو محمد على بن أحمد بن سعيد بن حزم الأندلسي ولد عام 994 في اليوم السابع من شهر نوفمبر ولد في مدينة قرطبة في إسبانيا وكان فقيه وشاعر وفيلسوف كبير في عصر الأندلس كان من أشهر العلماء والفقهاء في عصره وكان فيلسوفا وناقدا ومحللا ومتكلما وكان وزيرا سياسيا في عصر بني أميه وله كتب ومؤلفات عديدة
أسمهان
اسمها كاملا آمال فهد الأطرش مغنية ذات صوت بديع وممثلة رائعة ولدت عام 1912 في اليوم الخامس والعشرين من شهر نوفمبر ولدت في سوريا ودرست في المدرسة الفرنسية الكاثوليكية وتوفت عن عمر واحد وثلاثين عاما توفت أسمهان عن عمر واحد وثلاثين عاما ورغم قصر الفترة التي عاشتها إلا أنها تركت أثرا كبيرا لازال مستمر إلى الآن من خلال الأغنيات التي قدمتها وصوتها الرائع الذي مازلنا إلى وقتنا هذا نستمع إليها بشغف
نوال السعداوي
ولدت نوال السعداوي في عام 1931 في اليوم السابع والعشرين من شهر أكتوبر وهي طبيبة وأديبة مصرية ولدت في محافظة القليوبية ودرست الطب في كلية طب القصر العيني في جامعة القاهرة ودرست أيضا في جامعة كولومبيا اشتهرت نوال السعداوي بالدفاع عن حقوق المرأة وحقوق الإنسان وتخصصت في طب الصدر وبعد فترة بدأت في دراسة الطب النفسي ولها عدة كتابات باسمها
رايتشيل مكآدامز
اسمها كاملا رايتشيل آن مكآدامز ولد عام 1978 في اليوم السابع عشر من شهر نوفمبر ولدت في مدينة أونتاريو في كندا ودرست فب جامعة يورك عرفت رايتشيل بنعومتها ورقتها وتميزها في التمثيل وحصلت على العديد من الجوائز والتكريمات ولها أفلام عديدة منها فيلمها الشهير the vow
الملكة ماري أنطوانيت
اسمها كاملا ماريا أنطونيا جوزيفا جوانا ولدت عام 1755 في اليوم الثاني من شهر نوفمبر ولدت في فيينا في النمسا وحصلت أيضا على الجنسية الفرنسية حصلت على التعليم المنزلي ماري أنطوانيت هي الملكة الأخيرة التي حكمت فرنسا وكانت زوجة للملك لويس السادس عشر وكانت سبب قوي في قيام الثورة الفرنسية
الممثل جوش دوهاميل
اسمه كاملا جوشوا ديفيل دوهاميل ولد عام 1972 في اليوم الرابع عشر من شهر نوفمبر في الولايات المتحدة الأمريكية ودرس في جامعة مينوت علم الأحياء اشتهر جوش دوهاميل بامتلاكه لجسم رياضي وعضلي ويقوم بممارسة عدة أنواع من الرياضة منها التزلج وكرة القدم وكرة السلة
شارل ديغول
ولد شارل ديغول في عام 1890 في اليوم الثاني والعشرين من شهر نوفمبر ولد في مدينة ليل في فرنسا ودرس في مدرسة سان سير العسكرية كان شارل ديغول قائدا عسكريا وسياسي كبير في تاريخ فرنسا نال شهرة واسعة جماهيرية كبيرة ومازال الأشخاص في فرنسا إلى وقتنا هذا يتحدثون عن تاريخه كان شارل ديغول شخصية ناجحة نالت العديد من الأوسمة العسكرية والجوائز التقديرية بسبب تفوقه العسكري وتميزه في عمله

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد