تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

تمارين الإحماء الديناميكي للوقاية من الإصابات

الرئيسية رياضة كل يوم تمارين الإحماء الديناميكي للوقاية من الإصابات
rehab-khaled 1187
تمارين الإحماء الديناميكي للوقاية من الإصابات

تمارين الإحماء الديناميكي للوقاية من الإصابات

ممارسة الرياضة أمر هام لتنشيط الجسم ومده بالطاقة والحيوية ولكن لابد من السعي على ممارسة الرياضة بشكل صحيح دون إحداث أية إصابات بالجسم ولفعل هذا يفضل تخصيص وقت قصير قبل أداء التمارين الرياضية الفعلية حتى تتفادى حدوث الإصابات وحتى لا تضعف العضلات فمن منا لا يرى لاعبي كرة وهو يمارس بعض تمارين الإحماء قبل نزوله إلي الملعب للعب الكرة وهذا حتى يتم تأهيل وتعويد العضلات على المجهود البدني وتقليل حدوث أية إصابات خاصة للقدم واليد، لهذا يجب الحرص من قبل ممارسي الرياضات المختلفة على عمل تمرينات الإحماء.

تمرينات الإحماء الديناميكي للوقاية من الإصابات

  • يعتبر القيام بتمارين الإحماء الديناميكية شيء هام جدا هام جدا للجسم والعضلات إذا تعمل هذه التمرينات على تأهيل الجسم للقيام ببعض التمرينات الصعبة التي تلي هذه التمارين مباشرة.
  • كما أنها تساعد في تقوية بعض عضلات الجسم عضلات الساقين والفخذين والأكتاف والأذرع والأقدام ومن الفوائد التي تقوم بها تمرينات الإحماء تنشيط الدورة الدموية داخل الجسم لجعله في حالة نشاط وقوة للقيام ببقية التمرينات.

أولا تمارين البطن

  • إن القيام بهذا التمرين قبل أداء التمرينات الرياضية الأخرى يعمل على تحقيق التوازن داخل الجسم ليس هذا فحسب بل أنه يقوي عضلات البطن وعضلات الظهر؛ كما أنه يساعد على الوصول إلي وضعية جلوس سريعة.
  • ويمكن للفرد القيام بهذا التمرين بجعل الظهر في حالة استقامة ثم بعد ذلك يتم التركيز على اليدين والقدمين مدة لا تزيد عن ١٥ ثانية يتم أخذ راحة لا تتعدي الخمس ثواني بعدها يكرر هذا التمرين مرة أخرى.

ثانيا تمرين القرفصاء

  • يعتبر هذا التمرين من أكثر أنواع التمرينات إفادة للجسم إذا ما استخدم تمرين إحماء الجسم، يعمل هذا النوع من التمارين بالتركيز على عضلات الجزء السفلي من الجسم بما في ذلك أوتار الركبة وعضلات الساقين والفخذ ويمكن عمل هذا التمرين النزول إلي أسفل أو إلي المنتصف ثم العمل على زيادة الصعوبة برفع الأثقال.
  • ولعمل هذا التمرين يجب الوقوف بشكل مستقيم على أن تكون فتحة القدمين بوسع الحوض وان يكون مشط الرجل ممدودة للأمام ومن ثم قومي بخفض الوركين إلي أسفل مع إبقاء الظهر في حالة استقامة، مع القيام بالتمارين لابد من تنظيم الشهيق والزفير.

ثالثا تمرين الركبتين

  • ولعمل هذا التمرين يتم الوقوف باستقامة مع وضع القدمين على الأطراف ثم يتم تحويل الوزن والتركيز على إحدى القدمين فقط مع ثني الركبة اليسرى والحفاظ على الركبة اليمنى في وضع الاستقامة ثم فردها.
  • ثم ثني الركبة اليمنى والحفاظ على الركبة اليسرى في وضع الاستقامة؛ ولكي يجني هذا التمرين ثماره يجب تكراره مرات عديدة فهذا التمرين مفيد في تقوية الوركين والساقين بصفة عامة.

رابعا تمرين الذراعين

  • وفيه يتم مد الذراعين على الأطراف إلي الخارج مع الحفاظ على أن تكون راحة اليد متجه إلي أسفل ومتوازية مع الأرض ثم يتم بعد ذلك لف اليدين في حركات دائرية إلي الأمام مدة زمنية ٢٠ ثانية.
  • ثم لف اليدين في حركات دائرية في الجهة المخالفة للجهة السابقة فهذا التمرين يساعد على تقوية الكتفين والذراعين وتنشيط الدورة الدموية بداخلها.

خامسا تمرين الركض

  • يعمل تمرين الجري سواء الجري في المكان أو الجري لمسافات بعيدة على تنشيط الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم مما يساعد الجسم على بقائه فترة زمنية بعد القيام بهذا التمرين في حالة نشاط.
  • واستعداد للقيام بالتمرينات الرياضية الشاقة الأخرى، ويجب على عند أداء هذا التمرين تنظيم عملية الشهيق والزفير.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة