أنواع مستحضرات التجميل

16 يونيو, 2017 1:56 ص Hebaa
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...

تبحث العديد من السيدات كل يوم عن كل ما هو جديد في عالم المكياج و الموضة الخاصة بالأزياء و طرق العناية بالبشرة و ترطيب الجسم كذلك , و نظرا لأن الاهتمام بدأ يتزايد في الفترة الأخيرة بشكل كبير بدأت العديد من الشركات الخاصة بالتجميل في وضع هذا في الاعتبار و البحث عن التطوير للمنتجات المختلفة الخاصة بمستحضرات التجميل و التي تجعلها في محل اهتمام كل سيدة .

اختيار نوعية مستحضرات التجميل ليس بالأمر الهين , و لكن يحتاج الي عناية فائقة في الاختيار لأن الخطأ سوف تدفع ثمنه البشرة وحدها دون غيرها , و سوف يؤدي الي العديد من المشاكل النفسية للسيدة إذا تطور الأمر في غالبية الأحيان , و لذا فإننا نجد أن معطم الشركات الخاصة بصناعة منتجات التجميل بدأت في التفرقة بين المنتجات التي تحخص البشرة الدهنية و الأخري التي تخص العادية و غيرها للبشرة الجافة , و هذا بالتأكيد ما يجعل العديد من السيدات يبدأوا في استكشاف نوعية البشرة الخاصة بهم حتي يقوموا بالحصول علي المنتجات المناسبة لها دون غيرها .

  • و الجدير بالذكر أن صالونات التجميل من أهم المهتمين بهذا النوع من المنتجات و المستحضرات الخاصة بالتجميل لأنهم يقوموا باستخدامها للعملاء بشكل يومي , و لا يقف الأمر علي منتج واحد بل أنهم مهتمون بالمنتجات التي تخص البشرة و العناية بالجسم و لا نغفل أيضا مستحضرات العناية بالشعر , و بالنسبة للأسعار المرتفعة التي تحصل عليها صالونات التجميل من العملاء بدأت العديد من السيدات في البحث و التعرف بنفسها عن كل ما هو جديد و كذلك طريقة الاستخدام و البدأ في شراء تلك المكونات و تطبيقها بنفسها داخل المنزل و هذا يخقق توفير كبير لها بالمقارنة بالذهاب الي صالون التجميل إضافة الي أن هناك العديد من السيدات لا تذهب إلا لقضاء أشياء معينة و تسعي في توفير باقي الاهتمامات وحدها في المنزل .

    و أما في خلال هذا المقال فسوف نعرض لكم الأنواع المختلفة التي تخص مستحضرات التجميل , و كما ذكرنا أن هناك المستحضرات التجميلية الخاصة بالبشرة و الأخري الخاصة بالجسم و العناية به و أيضا العناية بالشعر فسوف نخص في هذا المقال الأنواع الخاصة بمستحضرات التجميل التي تعني البشرة و خاصة بشرة الوجه فقط .

    الخروج بشكل يومي يجعل السيدة في احتياج مستمر الي الاهتمام و العناية بالبشرة الخاصة بها حتي تظهر دائما بمظهر لائق بها و تكون متميزة بين غيرها من الزملاء و الأصدقاء , و أما فيما يتعلق بالأنواع المختلفة الخاصة بمستحضرات التجميل فهي متنوعة و كثيرة و كل منها له الاستخدام الخاص بها و الذي يختلف عن غيره من المستحضرات الأخري و في خلال هذا المقال سوف نوضح لكم عدد من الأنواع الخاصة بمستحضرات التجميل و التي يمكنكم من خلالها التعرف علي تلك المستحضرات و أهميتها و فائدة استخدامها .

    كريمات الأساس

    أنواع مستحضرات التجميل

    أنواع مستحضرات التجميل

    كريم الأساس من المستحضرات الهامة و التي انتشر في الفترة الأخيرة بشكل كبير و له العديد من الفوائد التي تتلخص في الحصول علي بشرة خالية من العيوب و كذلك يقوم بتوحيد لونها , و هناك العديد من الأنواع و الماركات المختلفة الخاصة بكريم الأساس , و في الوقت الذي يتم فيه الرغبة في شراؤه فعليكم الاختيار الأمثل لدرجة اللون المناسبة للبشرة .

    الكحل

    أنواع مستحضرات التجميل

    أنواع مستحضرات التجميل

    من المعروف أن الكحل من مستحضرات التجميل التي تخص منطقة العين , و هناك ضرورة لاقتناء ماركات مناسبة و جيدة حتي لا يتم وقوع أي ضرر علي العين بعد الاستخدام لها , و بالتأكيد اختيار لون الكحل المناسب للعين سوف يجعل هناك مظهر مختلف عن اختيار ألوان أخري غير لائقة عليها , و هذا فإن الكحل له العديد من الألوان المختلفة و الجذابة .

    الماسكارا

    أنواع مستحضرات التجميل

    أنواع مستحضرات التجميل

    و تعد الماسكارا من مستحضرات التجميل التي تخص منطقة الرموش الخاصة بالعين , و اختيارها بالتأكيد له العديد من الفوائد و الأهمية لأنها تخص منطقة من المناطق الحساسة في الوجه , و أيضا من المعروف أن استخدام الماسكارا بكثرة يقع بالضرر علي منطقة العين و يؤدي الي وقوع الرموس لذا يجب توخي الحذر أثناء الشراء و التأكيد من اختيار ماركة مناسبة منها .

    الروج , أو ملمع الشفاه

    أنواع مستحضرات التجميل

    أنواع مستحضرات التجميل

    الروج هو المستحضر الذي يتم تطبيقة علي الشفاة مما يعطيها مظهر جمالي خلاب , و بالتأكيد الألوان المختلفة التي تخص الروج لا تليق علي أنواع البشرة المختلفة , و هذا أي أن هناك عدد من الألوان تليق علي كل بشرة و تجعل لها شكل رائع بالمقارنة بتطبيق بعض الألوان الأخري عليها , و أما فيما يتعلق بملمع الشفاة فتقوم العديد من السيدات بتطبيقه بعد الروج و يجعل الشفاه رطبة و لامعة و ذات مظهر خلاب كما أنه يحافظ عليها من التقشر .

    الكونسيلر

    يعد الكونسيلر من مستحضرات التجميل التي تم ابتكارها في الفترة الأخيرة الماضية , و علي الرغم من ذلك فقد تم البدء في استخدامه بشكل كبير جدا في فترة قصيره جدا من نزوله الي الأسواق , و الجدير بالذكر أن الكونسيلر يضم العديد من الأنواع و منها السائلة و الأخري الرطبة و كل بشرة يليق عليها نوع معين من أنواع الكونسيلر كما أنه من الضروري اختيار لون مناسب منه حيث أن درجات البشرة تختلف من سيدة الي أخري , و لعل أعم فائدة فقدمها الكونسيلر كأحد أهم مستحضرات التجميل الجديدة هو اخفاء الهالات السوداء الموجودة حول العين .

    الكنتور

    أنواع مستحضرات التجميل

    أنواع مستحضرات التجميل

    و أما فيما يتعلق بالكنتور فهو من المستحضرات الجديدة أيضا و الذي يتم استخدامة للسيدات ذات الوجة الممتلئ , و هذا لأنه يعمل علي تنحيف الوجه و لكن يجب استخدامه علي مناطق معينة و عدم الإفراط فيه حتي لا يحدث أي أخطاء , و لعل أهو مناطق تطبيق الكنتور هي منتصف و أسفل الخدين و حول الأنف و تحت الذقن و أعلي الجواجب .

    قلم تحديد الشفاة

    أنواع مستحضرات التجميل

    أنواع مستحضرات التجميل

    و يستخدم هذا القلم في تحديد الشفاه قبل وضع الروج , و أكدت العديد من السيدات اللاتي يقمن باستخدام هذا القلم أنه يساعد بشكل كبير علي تطبيق الروج بشكل صحيح دون إحداث أي أخطاء بالمقارنة بعدم تطبيقه , و هناك العديد من الألوان المختلفة من قلم تحديد الشفاة و التي تتناسب مع ألوان الروج المختلفة .

    البلاشر

    أنواع مستحضرات التجميل

    أنواع مستحضرات التجميل

    و أما عن البلاشر فهي في الغالب أحد المساحيق الملونة التي يتخص منطقة الخد , و هي من المستحضرات التي يتم تطبيقها علي الوجه بعد استخدام جميع المستحضرات المختلفة السابقة , و يجب توخي الحذر في تطبيقه حتي لا يتم استخدام كميه كبيرة و تؤدي الي مظهر غير لائق في النهاية و يكون من الصعب تخفيفها .

    الأيشادو

    أنواع مستحضرات التجميل

    أنواع مستحضرات التجميل

    و فيما يتعلق بالإيشادو فهو يخص المنطقة حول العين و تحت الحاجب أي منطقة الجفن , و تم اختيار الألوان الهادئة التي تتناسب مع المكياج بشكل عام مع مراعاه الدمج حتي يخرج بشكل سليم .

    الأيلينر

    و فيما يخص الأيلينر فهم يتم تطبيقه فوق الرموش من خلال خط سميك أو رفيع علي حسب الرغبة و علي حيب رسمة العين و هو أيضا من المستحضرات الجديدة التي انتشرت بشكل كبير في الفترة الأخيرة .

    تصنيف الخبر :
    كلمات البحث :