تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

تنظيف جدران الحمام من الصابون

الرئيسية دليل الخدمات الخليجية تنظيف جدران الحمام من الصابون
rehab-khaled 2477
تنظيف جدران الحمام من الصابون

تنظيف جدران الحمام من الصابون

يعد الحمام دليل على نظافة المنزل، ودليل على اهتمام المرأة ببيتها، ويعد تنظيف الحمام شيء مهم جدا، لان أكثر الأماكن التي توجد بها جراثيم هي الحمامات، لذلك يجب الإهتمام بها وبنظافتها بشكل كبير، وقد يبدو ان تنظيف الحمام سهل، وهو كذلك، لكن الصعوبة تكمن في بقايا الصابون العالقة على الجدران، وغالبا ما تكون عالقة حول حوض الإستحمام، فيكون شكله غير نظيف، وتطفئ لمعته ولمعة الأرضيات، ومع تراكم هذه البقع، يكون من الصعب إزالتها، وحتى يبقى الحمام نظيف، وحتى يظل السيراميك محافظا على لمعته، يجب أن يتم تنظيفه من بقايا الصابون.

التنظيف باستخدام الخل الأبيض

  • أن يتم وضع القليل من الخل الأبيض داخل زجاجة بها بخاخ، ويتم رش الخل على الجدران، وعلى الحنفيات، وعلى جميع الأسطح المصنوعة من مادة الأستانلس.
  • ويتم تركه لدقائق معدودة، ويتم فرك هذه الأماكن باستخدام سلك التنظيف، وبعد ذلك يتم غسل هذه الأماكن مرة أخرى باستخدام إسفنجه بها ماء وسائل تنظيف، ويجب أن يتم شطف هذه الأماكن بشكل جيد.

التنظيف باستخدام مادة بيكربونات الصوديوم الحامضية

  • يتم خلط الماء مع مادة البيكنج صودا أو ما يقال عنها علميا بيكربونات الصوديوم الحامضية، حتى تصبح عجينة سميكة لونها ابيض وخفيفة الوزن ومرنة وبها سهولة للتوزيع، ويفضل استخدام القفازات عند القيام بعملها.
  • حتى يتم وضعها على الأماكن التي بها هذه البقع، ويتم تركها لمدة لا تقل عن نصف ساعة، وبعد ذلك يتم مسح هذه العجينة باستخدام إسفنج مبلل بماء فاتر ويتم بعد ذلك شطفه بشكل جيد.

التنظيف باستخدام الأمونيا

  • وتعد هذه الطريقة من اقوي طرق التنظيف وأكثرها فعالية، وهي أن يتم خلط كوب من الأمونيا والتي تسمى أيضا نشادر مع كوب أخر من المياه.
  • ويتم وضع هذا الخليط في زجاجة بخاخ، ثم يتم رش هذه المادة على الجدران، وتترك على الجدران لمدة لا تقل عن عشر دقائق، ويتم بعد ذلك استخدام قطعة من القماش.
  • ويكون ملمسه ناعم، ومسح هذه الأسطح جيدا، ولكن هذه الطريقة ينتج عنها بخار قوي، فيتسبب في كحة في الصدر، فيجب على من يعانون من حساسية في الصدر أن لا يستخدموا هذه الطريقة.
  • ويجب أيضا أن يترك باب الحمام مفتوح، ويترك الشباك أيضا مفتوح لفترة كافية، خاصة بعد القيام بعملية التنظيف والتعقيم، حيث يجب أن يكون هناك تهوية جيدة جدا للتخلص من كل أشكال الرطوبة، بالإضافة إلى التخلص من أي روائح نتيجة للقيام بعملية التنظيف.

نصائح يجب إتباعها أثناء عملية التنظيف

  1. قبل عملية التنظيف، ينصح بجمع جميع الأدوات التي سوف تستخدم في التنظيف، في صحن من البلاستيك، حتى يكون هناك سهولة في الوصول إليها.
  2. يجب ان يترك باب الحمام مفتوح، والشباك أيضا، فالتهوية أمر ضروري جدا حتى لا يصاب الشخص الذي ينظف بحساسية في الصدر، ومن أجل تجفيف أسرع بعد عملية التنظيف.
  3. يجب أن يتم ارتداء قفازات مصنوع من المطاط، حتى يكون هناك حماية لليدين من السوائل المنظفة.
  4. في حالة وجود أماكن يصعب الوصول إليها، يمكن وضع قطعة من القماش على عصا من أجل سهولة الوصول للأماكن البعيدة.
  5. في حالة أن يكون السيراميك والجدران لونهم داكن، يجب أن يتم شطفهم بماء وخل، حتى يتم الحصول على لمعة.
  6. يفضل أن يتم كنس الحمام ومسحه بشكل دوري وبانتظام أي حوالي خمس مرات في الأسبوع حتى لا يتجمع التراب والأتربة مع بقايا الصابون.
  7. يجب الإبتعاد تماما عن كشط السيراميك سواء للأرضيات او الجدران.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة