انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

طريقة تأسيس السباكة

aydaسنتين

تأسيس السباكة من أساسيات تشطيب أي من المنشأت العقارية هذا بالإضافة إلي أنها من أكثر المهام المتطلبة للدقه والمهاره والخبره العاليه فإن إكتشاف خطأ فيها يؤدي إلى حدوث أضرار كبيرة بالمنشأت والتي قد تسبب في نهاية الامر إلي انهيارها بالكامل ، وسوف يوضح لكم منتدي فتكات طريقة تأسيس السباكة للتمكن من متابعة أعمال السباكة القائمة بمنزلك .

طريقة تأسيس السباكة

تأسيس الصرف الصحي للمنازل

  • تعد مهمة تأسيس الصرف الصحي الخاص بالمنزل من المهمات التي تحتاج مهاره ودقه وخبره من فريق العمل كما أنها تتطلب خبره ومعرفه تامه لكل الأساسيات الخاصة بالصرف الصحي .

  • الخطوة الأولى في تأسيس الصرف الصحي المنزلي هي تركيب القطعه T حيث الجانب الأول منها يتم فيه تركيب التواليت والجانب الثاني منها يتم تركيب فيه المغسله .

  • الخطوة الثانية هي خطوة تركيب الساكت مع القطعه حرف T حتي يمنع أي تسريبات للمياه ويسهل مرور المياه خلالها.

  • الخطوة الثالثة توصيل كافة مواسير الصرف الصحي والبالوعات بطريقة صحيحة ويتم وضع الجلبة ويتم بعدها سد الفتحات بالاسمنت .

  • يتم عمل تمديد مواسير الصرف الصحي خارج المنزل حتى يتم صرف المياه بطريقة آمنة في البالوعات .

تأسيس الصرف الحمام

  • تتم عملية تأسيس الصرف الصحي للحمام بعدة طرق وخطوات ذات أهمية حتى لا تحدث مشاكل في الصرف الصحي 

عمل شبكات تغذية 

  • تعتبر شبكات التغذية من أهم الخطوات التي يتم عملها في السباكة الخاصة للحمام .

  • تقوم شركة التغذية بتوصيل كافة المواسير الخاصه بالحمام بماسورة المياه الرئيسيه وبعد ذلك يقوم تثبيت المواسير بقلب المحابس بعد القيام بعملية عبس للمواسير .

  • يجب مراعاة أن تكون المسافة بين مواسير المياه الساخنة ومواسير المياه الباردة مش اقل من 17 سم 

عزل الارضيات 

  • يقوم فريق العمل بعمل طبقه لياسه حتي يتم تسوية الأرض قبل البدء في عمل العزل للأرض .

  • من الضروري قبل البدء في عمل طبقة اللياسه التأكد من نظافة الحمام والتأكد من إزالة أي بروز موجودة بالأرض حتى لا تتلف عملية العزل .

  • يجب وضع مادة عزل  ليس بها اي فراغات هوائية ويتم اختبار مادة العزل لمدة يومين عن طريق ملء الأرضية بالمياه والتأكد من عدم حدوث أي تسريب .

تغذية أجهزة الحمام 

  • في هذه المرحلة يتم التأكد من أن نسبة الحوض من السيراميك  80 سم وبعد ذلك يتم تعزيزها بمخرجين للمياه مخرج بارد ومخرج ساخن على نسبة 50 سم.

  • التأكد من أن المسافة بين المخرج البارد والمخرج الساخن لا تقل عن 12 سم بالإضافة إلى تركيب خلاط المياه خارج الحائط  بعيد عن الحوض بارتفاع لا يقل عن 20 سم .

  • يتم تغذية قاعدة الحمام عن طريق زيادتها بمخرجين المخرج الاول للشطاف والمخرج الثاني للسيفون .

  • يتم تغذية السخان بمسافة لا تقل عن 140 سم بعيد عن السيراميك في حالة إذا كان السخان الموجود سخان كهربي .

  • من الضروري التأكد من أن جميع الأرضيات القريبة من شبكة مياه وصرف الصحي والارضيات الخاصة بالمطبخ والحمام مرت بعملية عزل .

  • من الضروري المعرفه التامه بكافة التقسيمات الخاصة بمواسير الصرف الصحي حتي لا يتم تثبيت أي شيء معدني بالأحواض أو بالمرايا تؤدي الي تلف  الشبكة كلها .

  • من الضروري عمل مخططات وتصميمات خاصة بالحمام ومعرفة عدد القطع المراد تركيبها في الحمام قبل البدء في عمل شبكة الصرف الصحي الخاصة بالحمام.

  • يجب تثبيت المواسير الخاصة بشبكة الصرف بالاسمنت والمونه حتي لا تتعرض للكسر او التحرك من مكانها او تتعرض للتلف .

  • وضع المسافات بين مخارج المياه الساخنة ومخارج المياه الباردة في الاعتبار وعدم خلط مواسير البانيو بمواسير الأحواض .

تأسيس أعمال السباكة

تأسيس أعمال السباكة

أخطاء تأسيس السباكه

المواسير الغير متطابقة

  • تعد اختيار مواسير غير مطابقة في أعمال السباكة من أكثر الأخطاء خطورة التي يقع فيها معظم الأشخاص والتي تؤدي الى خسائر كبيرة .

  • تفادي توصيل مواسير مصنوعة من النحاس مع مواسير مصنوعة من الحديد المجلفن لأن هذا سيؤدي إلى أكل التوصيلة بسرعة مما يؤدي الي تسرب في المياه  التي يجعلك مضطرا إلى عمل تكسيرات حتى يتم تصليح العيب.

  • عند عمل توصيلات من الضروري اختيارها من نفس النوع وتوصيلها ببعضها البعض حتى لاتتم التفاعل وتؤدي إلى تآكل المواسير .

مكان المرحاض الصحيح

  • قبل البدء في أي أعمال خاصة بشبكة الصرف لابد من اختيار أماكن الأحواض الخاصة بالاستحمام او الاحواض الخاصة بالمطابخ ومن الضروري اختيار أماكن مناسبة لها.

اعمال السباكة والصرف الصحي 

  • قبل البدء في اعمال سباكة وصرف صحي من الضروري اختيار سباك او عامل ذو خبرة جيدة بكافة الأعمال الخاصة بالسباكة.

  • اختيار السباك المناسب الذي يكون ذو معرفة أنواع الأنابيب وكافة ملحقاتها  والقطع الخاصة بها مثل الكوع والقطع حرف T والجوانات .

  • من الضروري اختيار الشركة التي تقدم الاسعار المناسبه مقابل الخدمه والاختيار الجيد لأماكن الأحواض والحمام  والتثبيت الصحيح لكافة القطع.

  • من الضروري التأكد من التركيب الصحيح لكافة الأنابيب والمواسير لأن التركيب الصحيح المواسير والأنابيب يؤدي الي سهولة تحرك المياه وجريانها في الخطوط .

طريقة تأسيس السباكة المعلقة 

  • تعد السباكة المعلقة هي  السباكة الخاصة بواسير الصفايات والكراسي و الشاور والجاكوزي والبانيو .

  • يفضل عمل السباكة المعلقة في المطابخ و الحمامات و المنزل ذو الأدوار المتعددة حتى يكون لكل طابق مواسيره الخاصة به حتى اذا حدث اي عطل يكون معروف .

  • يتم عزل مواسير الصرف المعلقة لانها تصدر اصواتا مزعجه في المجالس او في المنزل نظرا لأنها تصدر اصواتا للمياه عالية .

تشطيب حمامات سباكة 

  • من الضروري عمل تصميمات قبل البدء في تشطيبات سباكة الحمام ومعرفة أماكن الأحواض والشاور الغسالة والسخان .

  • قبل البدء في عملية تشطيب الحمام من الضروري القيام بعمل عزل لجميع الارضيات القريبة من شبكة الصرف الصحي وخاصة الارضيات الخاصه بالحمام وارضيات المطبخ .

  • من الضرورى معرفه كافه التصميمات الخاصة بمواسير الصرف الصحي حتي لا يتم تثبيت أي مسمار او ماسوره بشكل خاطئ فيؤدي هذا الى حدوث اضرار بالشبكة .

تأسيس الصرف الصحي للمنازل
تعد مهمة تأسيس الصرف الصحي الخاص بالمنزل من المهمات التي تحتاج مهاره ودقه وخبره من فريق العمل كما أنها تتطلب خبره ومعرفه تامه لكل الأساسيات الخاصة بالصرف الصحي الخطوة الأولى في تأسيس الصرف الصحي المنزلي هي تركيب القطعه T حيث الجانب الأول منها يتم فيه تركيب التواليت والجانب الثاني منها يتم تركيب فيه المغسله الخطوة الثانية هي خطوة تركيب الساكت مع القطعه حرف T حتي يمنع أي تسريبات للمياه ويسهل مرور المياه خلالها الخطوة الثالثة توصيل كافة مواسير الصرف الصحي والبالوعات بطريقة صحيحة ويتم وضع الجلبة ويتم بعدها سد الفتحات بالاسمنت يتم عمل تمديد مواسير الصرف الصحي خارج المنزل حتى يتم صرف المياه بطريقة آمنة في البالوعات
تأسيس الصرف الحمام
تتم عملية تأسيس الصرف الصحي للحمام بعدة طرق وخطوات ذات أهمية حتى لا تحدث مشاكل في الصرف الصحي 
عمل شبكات تغذية 
تعتبر شبكات التغذية من أهم الخطوات التي يتم عملها في السباكة الخاصة للحمام تقوم شركة التغذية بتوصيل كافة المواسير الخاصه بالحمام بماسورة المياه الرئيسيه وبعد ذلك يقوم تثبيت المواسير بقلب المحابس بعد القيام بعملية عبس للمواسير يجب مراعاة أن تكون المسافة بين مواسير المياه الساخنة ومواسير المياه الباردة مش اقل من 17 سم 
عزل الارضيات 
يقوم فريق العمل بعمل طبقه لياسه حتي يتم تسوية الأرض قبل البدء في عمل العزل للأرض من الضروري قبل البدء في عمل طبقة اللياسه التأكد من نظافة الحمام والتأكد من إزالة أي بروز موجودة بالأرض حتى لا تتلف عملية العزل يجب وضع مادة عزل  ليس بها اي فراغات هوائية ويتم اختبار مادة العزل لمدة يومين عن طريق ملء الأرضية بالمياه والتأكد من عدم حدوث أي تسريب
تغذية أجهزة الحمام 
في هذه المرحلة يتم التأكد من أن نسبة الحوض من السيراميك  80 سم وبعد ذلك يتم تعزيزها بمخرجين للمياه مخرج بارد ومخرج ساخن على نسبة 50 سم التأكد من أن المسافة بين المخرج البارد والمخرج الساخن لا تقل عن 12 سم بالإضافة إلى تركيب خلاط المياه خارج الحائط  بعيد عن الحوض بارتفاع لا يقل عن 20 سم يتم تغذية قاعدة الحمام عن طريق زيادتها بمخرجين المخرج الاول للشطاف والمخرج الثاني للسيفون يتم تغذية السخان بمسافة لا تقل عن 140 سم بعيد عن السيراميك في حالة إذا كان السخان الموجود سخان كهربي من الضروري التأكد من أن جميع الأرضيات القريبة من شبكة مياه وصرف الصحي والارضيات الخاصة بالمطبخ والحمام مرت بعملية عزل من الضروري المعرفه التامه بكافة التقسيمات الخاصة بمواسير الصرف الصحي حتي لا يتم تثبيت أي شيء معدني بالأحواض أو بالمرايا تؤدي الي تلف  الشبكة كلها من الضروري عمل مخططات وتصميمات خاصة بالحمام ومعرفة عدد القطع المراد تركيبها في الحمام قبل البدء في عمل شبكة الصرف الصحي الخاصة بالحمام يجب تثبيت المواسير الخاصة بشبكة الصرف بالاسمنت والمونه حتي لا تتعرض للكسر او التحرك من مكانها او تتعرض للتلف وضع المسافات بين مخارج المياه الساخنة ومخارج المياه الباردة في الاعتبار وعدم خلط مواسير البانيو بمواسير الأحواض caption id=attachment68553 align=aligncenter width=693 تأسيس أعمال السباكةcaption
المواسير الغير متطابقة
تعد اختيار مواسير غير مطابقة في أعمال السباكة من أكثر الأخطاء خطورة التي يقع فيها معظم الأشخاص والتي تؤدي الى خسائر كبيرة تفادي توصيل مواسير مصنوعة من النحاس مع مواسير مصنوعة من الحديد المجلفن لأن هذا سيؤدي إلى أكل التوصيلة بسرعة مما يؤدي الي تسرب في المياه  التي يجعلك مضطرا إلى عمل تكسيرات حتى يتم تصليح العيب عند عمل توصيلات من الضروري اختيارها من نفس النوع وتوصيلها ببعضها البعض حتى لاتتم التفاعل وتؤدي إلى تآكل المواسير مكان المرحاض الصحيح قبل البدء في أي أعمال خاصة بشبكة الصرف لابد من اختيار أماكن الأحواض الخاصة بالاستحمام او الاحواض الخاصة بالمطابخ ومن الضروري اختيار أماكن مناسبة لها
اعمال السباكة والصرف الصحي 
قبل البدء في اعمال سباكة وصرف صحي من الضروري اختيار سباك او عامل ذو خبرة جيدة بكافة الأعمال الخاصة بالسباكة اختيار السباك المناسب الذي يكون ذو معرفة أنواع الأنابيب وكافة ملحقاتها  والقطع الخاصة بها مثل الكوع والقطع حرف T والجوانات من الضروري اختيار الشركة التي تقدم الاسعار المناسبه مقابل الخدمه والاختيار الجيد لأماكن الأحواض والحمام  والتثبيت الصحيح لكافة القطع من الضروري التأكد من التركيب الصحيح لكافة الأنابيب والمواسير لأن التركيب الصحيح المواسير والأنابيب يؤدي الي سهولة تحرك المياه وجريانها في الخطوط
طريقة تأسيس السباكة المعلقة 
تعد السباكة المعلقة هي  السباكة الخاصة بواسير الصفايات والكراسي و الشاور والجاكوزي والبانيو يفضل عمل السباكة المعلقة في المطابخ و الحمامات و المنزل ذو الأدوار المتعددة حتى يكون لكل طابق مواسيره الخاصة به حتى اذا حدث اي عطل يكون معروف يتم عزل مواسير الصرف المعلقة لانها تصدر اصواتا مزعجه في المجالس او في المنزل نظرا لأنها تصدر اصواتا للمياه عالية
تشطيب حمامات سباكة 
من الضروري عمل تصميمات قبل البدء في تشطيبات سباكة الحمام ومعرفة أماكن الأحواض والشاور الغسالة والسخان قبل البدء في عملية تشطيب الحمام من الضروري القيام بعمل عزل لجميع الارضيات القريبة من شبكة الصرف الصحي وخاصة الارضيات الخاصه بالحمام وارضيات المطبخ من الضرورى معرفه كافه التصميمات الخاصة بمواسير الصرف الصحي حتي لا يتم تثبيت أي مسمار او ماسوره بشكل خاطئ فيؤدي هذا الى حدوث اضرار بالشبكة

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد