انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

لماذا أصحاب فصيلة الدم O مميزون؟

Shaima11 شهر

تعد خلايا الدم الحمراء والصفائح الدموية والبلازما بعض المكونات التي يتكون منها الدم، ويمكن استخدامها جميعًا لعلاج مجموعة واسعة من الأمراض فصيلة الدم “O” هي أكثر فصيلة الدم انتشارًا، وهي موروثة من الوالدين.

لماذا أصحاب فصيلة الدم O مميزون؟

لماذا أصحاب فصيلة الدم O مميزون؟

لكونه أحد أنواع الدم الأربعة الرئيسية، بما في ذلك فصائل الدم التي يتم تصنيفها وفقًا لأنواع مختلفة من المستضدات في خلايا الدم الحمراء، فإن فصيلة الدم O +، والمعروفة أيضًا باسم المتبرع العالمي بالدم، هي واحدة من أكثر أنواع الدم انتشارًا بين العديد من الأشخاص  يعد نقص المستضد A أو المستضد B على سطح خلايا الدم الحمراء، وكذلك الأجسام المضادة في البلازما، من خصائص فصيلة الدم O بالإضافة إلى ذلك، فإن هذين المستضدين غير موجودين في البلازما.

مميزات فصيلة الدم o+

هناك العديد من المميزات التي تم التحقق منها علميًا والتي تظهر أن دم O إيجابي يتفوق على الأنواع الأخرى، وهو أحد فوائد فصيلة الدم o +.سنصف هذه الخصائص على النحو التالي:

  • تتمتع فصيلة الدم o + بفائدة كونها متوافقة مع جميع أنواع الدم الأخرى، مما يجعل أصحابها متبرعين عالميًا بفصيلة الدم لأنهم قد يتبرعون بها لجميع الأنواع الأخرى من المتلقين.
  • بغض النظر عما إذا كانت سالبة أو إيجابية، فإن فصيلة الدم O قد تقبل في كثير من الأحيان جميع أنواع الدم الأخرى دون أي حدود معينة.
  • اكتشفنا أن فصيلة الدم O يمكنها التبرع بأي نوع من الدم، لكنها لا تتلقى سوى نفس فصيلة الدم مثل النوع O السلبي إذا كانت ترغب في جمع الدم.
  • في العالم ، 37٪ من الناس لديهم فصيلة الدم O +، وهي أحد فصائل الدم ذات معدل انتقال مرتفع بين البشر يتبع فصيلة الدم A + ، ما يصل إلى 35 ٪ من الأشخاص لديهم هذا النوع إذا كان لديك فصيلة دم O +، فأنت جزء من هذه الغالبية العظمى، وهي إحدى خصائصها.
  • يتلقى الأشخاص ذوو فصيلة الدم O جينات من كل من الأم والأب عند الولادة ، مما يعني أن لديهم جينات من كلتا العائلتين هذه إحدى مميزات فصيلة الدم O +. يتلقى الأشخاص ذوو فصيلة الدم O جينين من الأم والأب عند الولادة.
  • يعد تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب فائدة أخرى لامتلاك فصيلة الدم O +. أهم اكتشاف علمي مدعوم من قبل عدد قليل من الأبحاث الطبية هو أن الأفراد الذين لديهم دم O + هم من بين أولئك الذين تقل لديهم مخاطر الإصابة بأمراض القلب على الرغم من ذلك، فقد ارتفع معدل انتشار جلطات الدم والقرحة.
  • توفر فصيلة الدم O + العديد من الفوائد، باستثناء أنها تزيد من خطر الإصابة بجلطات الدم وقرحة المعدة ومع ذلك، فإن نسبة ضئيلة منه لا تجعلك قلقًا أو خائفًا ، وقد تعيش حياة طبيعية.

التغذية لفصيلة الدم O + الأفراد.

بمعرفة خصائص فصيلة الدم O + ، اكتشف الباحثون في مجال التغذية عددًا من الأطعمة وتحققوا من أن من لديه فصيلة الدم هذه يجب أن يستهلك أطعمة معينة، مثل ما يلي:

  • يمكن استهلاك اللحوم الحمراء بجميع أنواعها.
  • لحم البقر وكذالك لحم الضأن.
  • منتجات الألبان ومجموعة متنوعة من المكسرات.
  • السمك والجبن.
  • إلى جانب الخضروات الطازجة، جميع أنواع الفواكه الطازجة مفيدة لمالك هذا النوع.

هل فصيلة الدم O- نادرة؟

على الرغم من حقيقة أن فصيلة الدم O + هي الأكثر انتشارًا،  تشكل فصيلة O- الدم حوالي 13٪ من جميع المتبرعين، أو حوالي واحد من كل سبعة أشخاص فصائل الدم O + هي الأكثر انتشارًا.

قد يهمك مشاهدة ايضًا:

افضل دكتور اوعية دموية في الرياض ما أسباب تكسر الدم عند الأطفال الرضع؟
ما هي اندر فصيلة دم أفضل دكتور قلب في الرياض
عادات وتقاليد كوريا الجنوبية  أفضل دكتور كهرباء القلب بالرياض
أفضل دكتور تقويم حفر الباطن فصيلة الدم الذهبية
طب السرطانات أفضل دكتور جراحة وجه وفكين بالرياض
معلومات عن مدينة الدمام للاطفال الطب على مر العصور
نادي رمش القمر بالطائف ِشركة كلينر للتنظيف بالرياض
معلومات عن كرة القدم النسائية معلومات هامه عن اللاعب دييغو كوستا
لماذا أصحاب فصيلة الدم O مميزون؟
لكونه أحد أنواع الدم الأربعة الرئيسية، بما في ذلك فصائل الدم التي يتم تصنيفها وفقًا لأنواع مختلفة من المستضدات في خلايا الدم الحمراء، فإن فصيلة الدم O +، والمعروفة أيضًا باسم المتبرع العالمي بالدم، هي واحدة من أكثر أنواع الدم انتشارًا بين العديد من الأشخاص يعد نقص المستضد A أو المستضد B على سطح خلايا الدم الحمراء، وكذلك الأجسام المضادة في البلازما، من خصائص فصيلة الدم O بالإضافة إلى ذلك، فإن هذين المستضدين غير موجودين في البلازما.
مميزات فصيلة الدم o+
هناك العديد من المميزات التي تم التحقق منها علميًا والتي تظهر أن دم O إيجابي يتفوق على الأنواع الأخرى، وهو أحد فوائد فصيلة الدم o +.سنصف هذه الخصائص على النحو التالي: • تتمتع فصيلة الدم o + بفائدة كونها متوافقة مع جميع أنواع الدم الأخرى، مما يجعل أصحابها متبرعين عالميًا بفصيلة الدم لأنهم قد يتبرعون بها لجميع الأنواع الأخرى من المتلقين. • بغض النظر عما إذا كانت سالبة أو إيجابية، فإن فصيلة الدم O قد تقبل في كثير من الأحيان جميع أنواع الدم الأخرى دون أي حدود معينة. • اكتشفنا أن فصيلة الدم O يمكنها التبرع بأي نوع من الدم، لكنها لا تتلقى سوى نفس فصيلة الدم مثل النوع O السلبي إذا كانت ترغب في جمع الدم. • في العالم ، 37٪ من الناس لديهم فصيلة الدم O +، وهي أحد فصائل الدم ذات معدل انتقال مرتفع بين البشر يتبع فصيلة الدم A + ، ما يصل إلى 35 ٪ من الأشخاص لديهم هذا النوع إذا كان لديك فصيلة دم O +، فأنت جزء من هذه الغالبية العظمى، وهي إحدى خصائصها. • يتلقى الأشخاص ذوو فصيلة الدم O جينات من كل من الأم والأب عند الولادة ، مما يعني أن لديهم جينات من كلتا العائلتين هذه إحدى مميزات فصيلة الدم O +. يتلقى الأشخاص ذوو فصيلة الدم O جينين من الأم والأب عند الولادة. • يعد تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب فائدة أخرى لامتلاك فصيلة الدم O +. أهم اكتشاف علمي مدعوم من قبل عدد قليل من الأبحاث الطبية هو أن الأفراد الذين لديهم دم O + هم من بين أولئك الذين تقل لديهم مخاطر الإصابة بأمراض القلب على الرغم من ذلك، فقد ارتفع معدل انتشار جلطات الدم والقرحة. • توفر فصيلة الدم O + العديد من الفوائد، باستثناء أنها تزيد من خطر الإصابة بجلطات الدم وقرحة المعدة ومع ذلك، فإن نسبة ضئيلة منه لا تجعلك قلقًا أو خائفًا ، وقد تعيش حياة طبيعية.
التغذية لفصيلة الدم O + الأفراد.
بمعرفة خصائص فصيلة الدم O + ، اكتشف الباحثون في مجال التغذية عددًا من الأطعمة وتحققوا من أن من لديه فصيلة الدم هذه يجب أن يستهلك أطعمة معينة، مثل ما يلي: • يمكن استهلاك اللحوم الحمراء بجميع أنواعها. • لحم البقر وكذالك لحم الضأن. • منتجات الألبان ومجموعة متنوعة من المكسرات. • السمك والجبن. • إلى جانب الخضروات الطازجة، جميع أنواع الفواكه الطازجة مفيدة لمالك هذا النوع.
هل فصيلة الدم O- نادرة؟
على الرغم من حقيقة أن فصيلة الدم O + هي الأكثر انتشارًا، تشكل فصيلة O- الدم حوالي 13٪ من جميع المتبرعين، أو حوالي واحد من كل سبعة أشخاص فصائل الدم O + هي الأكثر انتشارًا.

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد