انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

متى أطلقت منصة مدرستي؟

Shaimaشهر واحد

متى أطلقت منصة مدرستي؟ من الأسئلة التي يهتم بمعرفتها الكثيرين حيث أن منصة مدرستي تعتبر من أهم المنصات التعليمية في المملكة العربية السعودية فهي نظام إدارة تعلم إلكتروني للتعليم عن بعد، فهي تحتوي على الكثير من الأدوات التعليمية الإلكترونية التي تطور من عمليات التعليم والتعلم حيث أنها تساعد في تحقيق الأهداف التعليمية للمقررات وللمناهج بالإضافة إلى أنها لها دور في تحقيق القيم والمهارات والمعارف للطلاب ودعونا من خلال هذا المقال أن نتعرف على كل ما يدور حول منصة مدرستي.

متى أطلقت منصة مدرستي؟

متى أطلقت منصة مدرستي؟

متى أطلقت منصة مدرستي؟

في عام 2020 مع تزامن ظهور فيروس كورونا في المملكة العربية السعودية في الثاني من مارس ظهر أولى حالات الإصابة بفيروس كورونا وفي ظل ازدياد أعداد الإصابة كانت وزارة التربية والتعليم تبحث عن طريقة لتعامل مع هذه الأزمة لحماية نحو 6 ملايين طالب وطالبة من إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

ولذلك قامت وزارة التربية والتعليم السعودية في كافة المناطق والمحافظات اعتباراً من يوم 14 رجب “يوم الاثنين” 1441 هـ الموافق يوم 9 مارس 2020م قرار شمل مؤسسات التعليم العام والأهلي والجامعي بالإضافة إلى المؤسسة العامة للتدريب المهني والقني هو تفعيل الدراسة عن بعد لكافة المراحل التعليمية وذلك من خلال منصة “مدرستي”، وقناة عين التلفزيونية.

اقرأ أيضًا: تصحيح الواجبات في منصة مدرستي

فوائد منصة مدرستي

متى أطلقت منصة مدرستي؟

فوائد منصة مدرستي

يوجد لمنصة مدرستي الكثير من الفوائد التي تعود بالنفع على الطلاب والمعلم، والتي تتمثل في الآتي:

  • من أهم مميزات منصة مدرستي هو الحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين، أي أنها تقلل من فرصة الاختلاط بالناس في كلاً من المدارس والشوارع وهذا الأمر قد يؤدي إلى التقليل من فرصة انتشار فيروس كورونا.
  • خلق بيئة مليئة بتفاعل الطلاب مع بعضهم البعض وذلك من خلال الأجهزة الإلكترونية التي من خلالها يمكنهم التواصل سوياً.
  • المذاكرة عن بعد مع متابعة المناهج الدراسية، بالإضافة إلى حل الواجبات على المنصة.
  • تقييم الطلاب ووضع الأسئلة لهم عن بعد.
  • توفير طريقة سهلة ومميزة لتواصل الطلاب مع المعلمين وذلك من خلال الحصص الافتراضية.
  • يمكن لولي الأمر متابعة أبنائه المتعلمين مع رؤية نتائجهم وذلك من خلال حساب ولي الأمر، كما يمكن أن يتواصل مع المعلمين في حالة وجود أي مشكلة.
  • التطوير من الدولة مثل دول العالم المتقدمة كالتعامل مع التقنية بالإضافة إلى إنشاء جيل مثقف وواعِ.
  • التوفير من طباعة الكتب والمدارس والمواصلات.
  • تحفيز الطلاب عن طريق البحث واستنباط المعلومات.
  • التخلص من مشكلة الازدحام في الشوارع.

نجاح منصة مدرستي الكبير

وزارة التربية والتعليم السعودية صرحت أن طلاب وطالبات المملكة السعودية دخولهم على منصة مدرستي كان يبلغ 70%، وبفضل أفراد المجتمع ومؤسسات الدولة ازدادت النسبة وأصبحت تبلغ 98% من الطلاب والطالبات، كما أن الوزارة أكدت أن إجمال الفصول الافتراكية التراكمية قد بلغت 63% فصل افتراضي.

أما عن عدد الواجبات التراكمية للطلاب كانت تبلغ 12.8 مليون واجب، وبالنسبة لعدد الاختبارات التراكمية فقد بلغت 919 ألف اختبار، وأضيف في حينذاك أن المرحلة المقبلة في التعليم سوف تتطلب أننا نعمل بكل جهد من أجل أن نطور من بيئتنا التعليمية عن بعد.

كما أن وزارة التعليم قد كشف عن حجم الأرقام التي قامت منصة مدرستي بتحقيقها وذلك خلال الفصل الدراسي الأول حتى نهاية الأسبوع ال17 قبل البدء في الاختبارات.

والإحصاء قد أكدت على قدرة وزارة التعليم على التعامل مع كافة المراحل، والوصول إلى ما يزيد عن 6 مليون طالب وطالبة من خلال المنصة وفي أي وقت، كما أن عدد زيارات الطالبات والطلاب للتعليم الحكومي قد بلغ 4.982.474 زيارة، أما عن التعليم الأهلي فقد بلغ 183.810 زيارة.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على موضوع متى أطلقت منصة مدرستي، ونتمنى أن يكون قد نال المقال إعجابكم.

متى أطلقت منصة مدرستي؟
في عام 2020 مع تزامن ظهور فيروس كورونا في المملكة العربية السعودية في الثاني من مارس ظهر أولى حالات الإصابة بفيروس كورونا وفي ظل ازدياد أعداد الإصابة كانت وزارة التربية والتعليم تبحث عن طريقة لتعامل مع هذه الأزمة لحماية نحو 6 ملايين طالب وطالبة من إصابتهم بفيروس كورونا المستجد. ولذلك قامت وزارة التربية والتعليم السعودية في كافة المناطق والمحافظات اعتباراً من يوم 14 رجب "يوم الاثنين" 1441 هـ الموافق يوم 9 مارس 2020م قرار شمل مؤسسات التعليم العام والأهلي والجامعي بالإضافة إلى المؤسسة العامة للتدريب المهني والقني هو تفعيل الدراسة عن بعد لكافة المراحل التعليمية وذلك من خلال منصة "مدرستي"، وقناة عين التلفزيونية.
فوائد منصة مدرستي
يوجد لمنصة مدرستي الكثير من الفوائد التي تعود بالنفع على الطلاب والمعلم، والتي تتمثل في الآتي: • من أهم مميزات منصة مدرستي هو الحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين، أي أنها تقلل من فرصة الاختلاط بالناس في كلاً من المدارس والشوارع وهذا الأمر قد يؤدي إلى التقليل من فرصة انتشار فيروس كورونا. • خلق بيئة مليئة بتفاعل الطلاب مع بعضهم البعض وذلك من خلال الأجهزة الإلكترونية التي من خلالها يمكنهم التواصل سوياً. • المذاكرة عن بعد مع متابعة المناهج الدراسية، بالإضافة إلى حل الواجبات على المنصة. • تقييم الطلاب ووضع الأسئلة لهم عن بعد.
نجاح منصة مدرستي الكبير
وزارة التربية والتعليم السعودية صرحت أن طلاب وطالبات المملكة السعودية دخولهم على منصة مدرستي كان يبلغ 70%، وبفضل أفراد المجتمع ومؤسسات الدولة ازدادت النسبة وأصبحت تبلغ 98% من الطلاب والطالبات، كما أن الوزارة أكدت أن إجمال الفصول الافتراكية التراكمية قد بلغت 63% فصل افتراضي. أما عن عدد الواجبات التراكمية للطلاب كانت تبلغ 12.8 مليون واجب، وبالنسبة لعدد الاختبارات التراكمية فقد بلغت 919 ألف اختبار، وأضيف في حينذاك أن المرحلة المقبلة في التعليم سوف تتطلب أننا نعمل بكل جهد من أجل أن نطور من بيئتنا التعليمية عن بعد. كما أن وزارة التعليم قد كشف عن حجم الأرقام التي قامت منصة مدرستي بتحقيقها وذلك خلال الفصل الدراسي الأول حتى نهاية الأسبوع ال17 قبل البدء في الاختبارات. والإحصاء قد أكدت على قدرة وزارة التعليم على التعامل مع كافة المراحل، والوصول إلى ما يزيد عن 6 مليون طالب وطالبة من خلال المنصة وفي أي وقت، كما أن عدد زيارات الطالبات والطلاب للتعليم الحكومي قد بلغ 4.982.474 زيارة، أما عن التعليم الأهلي فقد بلغ 183.810 زيارة.
فوائد منصة مدرستي
• توفير طريقة سهلة ومميزة لتواصل الطلاب مع المعلمين وذلك من خلال الحصص الافتراضية. • يمكن لولي الأمر متابعة أبنائه المتعلمين مع رؤية نتائجهم وذلك من خلال حساب ولي الأمر، كما يمكن أن يتواصل مع المعلمين في حالة وجود أي مشكلة. • التطوير من الدولة مثل دول العالم المتقدمة كالتعامل مع التقنية بالإضافة إلى إنشاء جيل مثقف وواعِ. • التوفير من طباعة الكتب والمدارس والمواصلات. • تحفيز الطلاب عن طريق البحث واستنباط المعلومات. • التخلص من مشكلة الازدحام في الشوارع.

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد