انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

ما هو متوسط دخل الفرد في البحرين

Shaimaأسبوعين

متوسط دخل الفرد في المجتمع هو القيمة المالية التي يحصل عليها الفرد ومن يعول حتى يتسنى له العيش، وكلما كان دخل الفرد كبير كلما كانت الحياة أكثر استقرارا ماديا، وكانت الدولة متقدمة وأكثر استقرارا اقتصاديا، فعندما ننظر إلى اقتصاد الدول نعرف متوسط دخل الفرد، ولنعرف ما هو متوسط دخل الفرد في البحرين علينا معرفة بعض المعلومات الهامة التي تتمثل فيما يلي من سطور.

متوسط دخل الفرد في البحرين

ما هو متوسط دخل الفرد في البحرين

متوسط دخل الفرد في البحرين:

صندوق النقد الدولي هو الجهة التي تصدر البيانات الخاصة بنصيب الفرد من إجمالي الناتج المحلي لدولته، وتوضح ذلك من خلال قائمة تبدأ بالدول التي يحصل فيها الفرد على متوسط دخل كبير، وتنتهي بمتوسط الدخل الأقل.

وعن متوسط دخل الفرد في البحرين فقد تطور خلال الأعوام الماضية، فقد بلغ 250000 دولار سنويا، وأصبحت البحرين ضمن الدول الثلاثون على مستوى العالم التي يستمتع مواطنها على أعلى متوسط دخل خلال العام، وجاءت عام 2019م في المرتبة الرابعة على مستوى الدول العربية والخليجية، واستمرت هكذا طوال الثلاثة أعوام التالية، واحتلت قطر المرتبة الأولى والإمارات المرتبة الثانية والكويت المرتبة الثالثة.

دخل الفرد في البحرين:

تحرص الحكومة البحرنية متمثلة في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على زيادة دخل الفرد، وقد وصل إلى 560 دينار للأفراد العاملين في القطاعين الخاص والعام، وتقدم الدولة مكمل دخل لرفع متوسط دخل الفرد بما يرفع المستوى المعيشي للأفراد.

ومن جانبه أصدر البنك الدولي بيان يوضح متوسط دخل الفرد في البحرين، وجاء البيان ليوضح الدخل على مدار أربعة أعوام على النحو التالي:

متوسط دخل الفرد 24070 دولار خلال عام 2014م، و22580 دولار خلال عام 2015م، و21570 دولار عام 2016م، ووصل 21250 دولار خلال عام 2017م، وبهذا انخفض الدخل الفردي على مدار الأربعة أعوام، ولكنه زاد خلال عام 2019م ووصل إلى 22170 دولار سنويا.

اقرأ أيضًا: أسواق البحرين للفساتين

الرواتب في البحرين

ما هو متوسط دخل الفرد في البحرين

الرواتب في البحرين:

الراتب الشهري بالبحرين يترواح ما بين 370 دينار لحد أدنى و6.600 ديناركحد أقصى، ويأتي معدل راتب الموظف شهريا نحو 1.480 دينار، وتختلف الرواتب باختلاف المسمى الوظيفي والدرجة، ومن أمثلته ما يلي:

Accountant براتب 713 دينار، Senior Accountant براتب 1.005 دينار، Sales Executive براتب 650 دينار، Project Manager براتب 2.540 دينار، Sales Manager براتب 2.104 دينار.

هل المعيشة في البحرين غالية؟

المعيشة في البحرين غير مكلفة على الاطلاق بالرغم من فرض بعض الضرائب كضريبة القيمة المضافة مع بداية 2019م، إذ تتوفر الأسعار المناسبة للمواطن المحلي والمغترب على الرغم من وجود بعض السلع المنزلية والغذائية المستوردة عالية السعر، لأن الدولة توفر السلع المحلية الصنع بأسعار زهيدة.

تعمل الدولة على دعم الغاز والمياه والكهرباء والعديد من الخدمات الأساسية كالتعليم والمواصلات، وفرضت الضريبة الصفرية على المنتجات البترولية، وتوفر الدولة السكن الملاءم للمغتربين بعيدا عن المدينة، وفي حالة الرغبة في العيش داخل المدينة فستكون تكلفة السكن أعلى وفقا للمكان والمساحة.

وعن الطعام يكون تناوله أفضل في البيت، لأنه في حالة تناول الطعام المتوسط خارج البيت سيكلف 15 دينار، والطعام الأقل يكلف 2.5 دينار، بينما تختلف أسعار المواد الغذائية حسب النظم الغذائية والتفضيل الشخصي، فقد يتكلف الشخص ما بين 50:40 دولار لشراء منتجات البقالة خلال الشهر.

وختاما يعد اقتصاد الدول هو المرآة التي تظهر النواحي الأخرى للبلاد سواء الناحية المادية أو الاجتماعية أو التعليمية أو الصحية وغيرها، ويتوقف على الاقتصاد المحلي متوسط الدخل السنوي للفرد والعائلة، وهو ما ذكرناه أعلاه.

ما هو متوسط دخل الفرد في البحرين
صندوق النقد الدولي هو الجهة التي تصدر البيانات الخاصة بنصيب الفرد من إجمالي الناتج المحلي لدولته، وتوضح ذلك من خلال قائمة تبدأ بالدول التي يحصل فيها الفرد على متوسط دخل كبير، وتنتهي بمتوسط الدخل الأقل. وعن متوسط دخل الفرد في البحرين فقد تطور خلال الأعوام الماضية، فقد بلغ 250000 دولار سنويا، وأصبحت البحرين ضمن الدول الثلاثون على مستوى العالم التي يستمتع مواطنها على أعلى متوسط دخل خلال العام، وجاءت عام 2019م في المرتبة الرابعة على مستوى الدول العربية والخليجية، واستمرت هكذا طوال الثلاثة أعوام التالية، واحتلت قطر المرتبة الأولى والإمارات المرتبة الثانية والكويت المرتبة الثالثة.
دخل الفرد في البحرين:
تحرص الحكومة البحرنية متمثلة في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على زيادة دخل الفرد، وقد وصل إلى 560 دينار للأفراد العاملين في القطاعين الخاص والعام، وتقدم الدولة مكمل دخل لرفع متوسط دخل الفرد بما يرفع المستوى المعيشي للأفراد. ومن جانبه أصدر البنك الدولي بيان يوضح متوسط دخل الفرد في البحرين، وجاء البيان ليوضح الدخل على مدار أربعة أعوام على النحو التالي: متوسط دخل الفرد 24070 دولار خلال عام 2014م، و22580 دولار خلال عام 2015م، و21570 دولار عام 2016م، ووصل 21250 دولار خلال عام 2017م، وبهذا انخفض الدخل الفردي على مدار الأربعة أعوام، ولكنه زاد خلال عام 2019م ووصل إلى 22170 دولار سنويا.
الرواتب في البحرين:
الراتب الشهري بالبحرين يترواح ما بين 370 دينار لحد أدنى و6.600 ديناركحد أقصى، ويأتي معدل راتب الموظف شهريا نحو 1.480 دينار، وتختلف الرواتب باختلاف المسمى الوظيفي والدرجة، ومن أمثلته ما يلي: Accountant براتب 713 دينار، Senior Accountant براتب 1.005 دينار، Sales Executive براتب 650 دينار، Project Manager براتب 2.540 دينار، Sales Manager براتب 2.104 دينار.
هل المعيشة في البحرين غالية؟:
المعيشة في البحرين غير مكلفة على الاطلاق بالرغم من فرض بعض الضرائب كضريبة القيمة المضافة مع بداية 2019م، إذ تتوفر الأسعار المناسبة للمواطن المحلي والمغترب على الرغم من وجود بعض السلع المنزلية والغذائية المستوردة عالية السعر، لأن الدولة توفر السلع المحلية الصنع بأسعار زهيدة. تعمل الدولة على دعم الغاز والمياه والكهرباء والعديد من الخدمات الأساسية كالتعليم والمواصلات، وفرضت الضريبة الصفرية على المنتجات البترولية، وتوفر الدولة السكن الملاءم للمغتربين بعيدا عن المدينة، وفي حالة الرغبة في العيش داخل المدينة فستكون تكلفة السكن أعلى وفقا للمكان والمساحة.

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد