انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

اوقات ليلة القدر في رمضان 1444 – 2023

Shaimaسنة واحدة

اوقات ليلة القدر في رمضان 1444 – 2023 تعتبر من أفضل وأعظم الليالي المباركة في شهر رمضان الكريم ومع دخولنا في نهاية 10 أيام في رمضان يكثر التساؤل عن أوقات ليلة القدر في شهر رمضان الكريمة ونحن في هذا المقال سوف نتعرف على أوقات ليلة القدر.

أوقات ليلة القدر في رمضان 1444 – 2023

اوقات ليلة القدر في رمضان 1444 – 2023

اوقات ليلة القدر في رمضان 1444 – 2023

ليلة القدر تعد من الليالي العظيمة والمباركة كما أنها تعد من إحدى الليال العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم ولم يذكر في السنة النبوية ولا القرآن الكريم موعد محدد لليلة القدرة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” فَالْتَمِسُوهَا في العَشْرِ الأوَاخِرِ، والتَمِسُوهَا في كُلِّ وِتْرٍ”

موعد ليلة القدر يأتي ضمن آخر ثلث في شهر رمضان الكريم أي أن ليلة القدر تكون ليلة من ليالي العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم المبار فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” تَحَرَّوْا لَيْلَةَ القَدْرِ في العَشْرِ الأوَاخِرِ مِن رَمَضَانَ” فمن الممكن أن تكون كل الليال الوترية ليلة القدر.

ليلة القدر لم تحدد بتاريخ معين فتبدأ بغروب الشمس وتمتد حتى مطلع الفجر في الليالي الوترية فمثلاً إذا كانت ليلة القدر يوم 21 فإنها تبدأ من غروب الشمس يوم 20 حتى مطلع الفجر يوم 21 ولذلك يجب على المسلم أن يتناول القرآن الكريم في الليال الفردية من شهر رمضان الكريم وموعد ليلة القدر في هذا العام يبدأ:

  • يوم 21 يصادف يوم الجمعة بتاريخ “22/4/2023” الموافق 21 من شهر رمضان الكريم.
  • يوم 23 يصادف يوم الأحد بتاريخ “24/4/2023” الموافق 23 من شهر رمضان الكريم.
  • يوم 25 يصاف يوم الثلاثاء بتاريخ “26/4/2023” الموافق 27 من شهر رمضان الكريم.
  • يوم 27 يصادف يوم الخميس بتاريخ “28/4/2023” الموافق 27 من شهر رمضان الكريم.
  • يوم 29 يصادف يوم السبت بتاريخ “30/4/2023” الموافق 29 من شهر رمضان الكريم.

اقرا ايضًا: كيف اصوم رمضان إيمانا واحتسابا

ليلة السابعة والعشرين من شهر رمضان الكريم 1444

الأغلب يميلون إلى أن يوم 27 من شهر رمضان الكريم هو ليلة القدر لقول الرسول صلى الله عليه وسلم ” الْتمِسوها في العَشر الأواخِر من رمضانَ؛ لَيلةَ القَدْر في تاسعةٍ تَبقَى، في سابعةٍ تَبقَى، في خامسةٍ تَبْقَى”.

ويوم الخميس يصادف تاريخ 28 أبريل ليلة السابعة والعشرين من شهر رمضان الكريم.

أدعية ليلة القدر

اوقات ليلة القدر في رمضان 1444 – 2023

أدعية ليلة القدر

  • اللهم إنا نسألك في هذه الليلة المباركة باسمك العظيم الأعظم، الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت، وبأسمائك الحسنى كلها ما علمنا منها وما لم نعلم، أن ترفع عنا البلاء والغلاء، وأن تقضي حوائجنا، وتفرج كروبنا، وتغفر ذنوبنا، وتستر عيوبنا، وتتوب علينا، وتعافينا وتعفو عنا، وتصلح أهلينا وذرياتنا، وتحفظنا بعين رعايتك، وتحسن عاقبتنا في الأمور كلها، وترحمنا برحمتك الواسعة، رحمة تغنينا بها عمن سواك».
  • «ربنا لك الحمد، ملء السماوات والأرض، وملء ما شئت من شيء بعد، أهل الثناء والمجد، أحق ما قال العبد وكلنا لك عبد، اللهم لا مانع لما أعطيت، ولا معطي لما منعت، ولا ينفع ذا الجد منك الجد».
  • «اللهمّ امسح عن الجبين الحزن والتعب، فإنّ الظّلام قد طال وكثرت السّحب. اللهمّ ارزقنا نصرًا نمحو به بؤسنا، وعزًا نطهّر به غمّنا، اللهمّ لا تردّنا إلّا وقد عزت بذكرك ألسنتنا، وطهّرت من الذّنوب أبداننا، وملأت بالهدى قلوبنا، وشرحت بالإسلام صدورنا، وأقررت برضاك عيوننا، واستخدمت لدينك أرواحنا وأبداننا اللهمّ قَومنا إذا اعوججنا، وأعنّا إذا استقمنا، وأعطنا رضًا لا سخط بعده، وهدىً لا ضلال بعده، وعلمًا لا جهل بعده، وغنىً لا فقر بعده، واجعلنا في كنفك وإنعامك، وعطائك وإحسانك».

وهنا نكون وصلنا لنهاية مقال أوقات ليلة القدر في رمضان 1444، ونتمنى أن يكون قد نال المقال أعجابكم.

اوقات ليلة القدر في رمضان 1444 – 2023
ليلة القدر تعد من الليالي العظيمة والمباركة كما أنها تعد من إحدى الليال العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم ولم يذكر في السنة النبوية ولا القرآن الكريم موعد محدد لليلة القدرة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " فَالْتَمِسُوهَا في العَشْرِ الأوَاخِرِ، والتَمِسُوهَا في كُلِّ وِتْرٍ" موعد ليلة القدر يأتي ضمن آخر ثلث في شهر رمضان الكريم أي أن ليلة القدر تكون ليلة من ليالي العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم المبار فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم " تَحَرَّوْا لَيْلَةَ القَدْرِ في العَشْرِ الأوَاخِرِ مِن رَمَضَانَ" فمن الممكن أن تكون كل الليال الوترية ليلة القدر. ليلة القدر لم تحدد بتاريخ معين فتبدأ بغروب الشمس وتمتد حتى مطلع الفجر في الليالي الوترية فمثلاً إذا كانت ليلة القدر يوم 21 فإنها تبدأ من غروب الشمس يوم 20 حتى مطلع الفجر يوم 21 ولذلك يجب على المسلم أن يتناول القرآن الكريم في الليال الفردية من شهر رمضان الكريم وموعد ليلة القدر في هذا العام يبدأ: • يوم 21 يصادف يوم الجمعة بتاريخ "22/4/2023" الموافق 21 من شهر رمضان الكريم. • يوم 23 يصادف يوم الأحد بتاريخ "24/4/2023" الموافق 23 من شهر رمضان الكريم. • يوم 25 يصاف يوم الثلاثاء بتاريخ "26/4/2023" الموافق 27 من شهر رمضان الكريم. • يوم 27 يصادف يوم الخميس بتاريخ "28/4/2023" الموافق 27 من شهر رمضان الكريم. • يوم 29 يصادف يوم السبت بتاريخ "30/4/2023" الموافق 29 من شهر رمضان الكريم.
ليلة السابعة والعشرين من شهر رمضان الكريم 1444
الأغلب يميلون إلى أن يوم 27 من شهر رمضان الكريم هو ليلة القدر لقول الرسول صلى الله عليه وسلم " الْتمِسوها في العَشر الأواخِر من رمضانَ؛ لَيلةَ القَدْر في تاسعةٍ تَبقَى، في سابعةٍ تَبقَى، في خامسةٍ تَبْقَى". ويوم الخميس يصادف تاريخ 28 أبريل ليلة السابعة والعشرين من شهر رمضان الكريم.
أدعية ليلة القدر
• اللهم إنا نسألك في هذه الليلة المباركة باسمك العظيم الأعظم، الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت، وبأسمائك الحسنى كلها ما علمنا منها وما لم نعلم، أن ترفع عنا البلاء والغلاء، وأن تقضي حوائجنا، وتفرج كروبنا، وتغفر ذنوبنا، وتستر عيوبنا، وتتوب علينا، وتعافينا وتعفو عنا، وتصلح أهلينا وذرياتنا، وتحفظنا بعين رعايتك، وتحسن عاقبتنا في الأمور كلها، وترحمنا برحمتك الواسعة، رحمة تغنينا بها عمن سواك». • «ربنا لك الحمد، ملء السماوات والأرض، وملء ما شئت من شيء بعد، أهل الثناء والمجد، أحق ما قال العبد وكلنا لك عبد، اللهم لا مانع لما أعطيت، ولا معطي لما منعت، ولا ينفع ذا الجد منك الجد». • «اللهمّ امسح عن الجبين الحزن والتعب، فإنّ الظّلام قد طال وكثرت السّحب. اللهمّ ارزقنا نصرًا نمحو به بؤسنا، وعزًا نطهّر به غمّنا، اللهمّ لا تردّنا إلّا وقد عزت بذكرك ألسنتنا، وطهّرت من الذّنوب أبداننا، وملأت بالهدى قلوبنا، وشرحت بالإسلام صدورنا، وأقررت برضاك عيوننا، واستخدمت لدينك أرواحنا وأبداننا اللهمّ قَومنا إذا اعوججنا، وأعنّا إذا استقمنا، وأعطنا رضًا لا سخط بعده، وهدىً لا ضلال بعده، وعلمًا لا جهل بعده، وغنىً لا فقر بعده، واجعلنا في كنفك وإنعامك، وعطائك وإحسانك».

التعليق

أقرأ ايضا
اسلاميات

يارب اشفي أمي

لم يعجبني
0
اسلاميات

تسابيح الصباح

لم يعجبني
0
قراءة المزيد