انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

اجمل صور اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا قيامها 1444

Shaimaسنة واحدة

سنتناول اجمل صور اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا قيامها 1444 فلقد حرص جميع المسلمين في جميع أنحاء العالم على مشاركة صور اللهم بلغنا ليلة القدر 2023، حيث أن ليلة القدر مناسبة مهمة للمسلمين لما لها من مكانة عظيمة وفضائل كثيرة.

اجمل صور اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا قيامها 1444

اجمل صور اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا قيامها 1444 اجمل صور اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا قيامها 1444 اجمل صور اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا قيامها 1444 اجمل صور اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا قيامها 1444

منذ اقتراب أول ليالي رمضان 1444 هـ تقوم مواقع التواصل الاجتماعي بالصور ورسائل الأدعية في ليلة القدر وهي أهم ليلة في السنة بالنسبة للمسلمين، لأنها الليلة التي يركضون فيها لإمساكها ويصارعون فيها بأفعال مختلفة من الإخلاص والطاعة للحب والتقرب من الله تعالى ومن هذه الأدعية التالي:

  • اللهم بلغنا ليله القدر وأعتق رقابنا من النار وبارك لنا فيه وأعنا على صيامه وقيامه كما تحب وترضى وبلغنا ليلة القدر أللهم وألهمنا من الدعاء الذي ينفعنا في الدنيا والآخرة برحمتك يا أرحم الراحمين يا رحيم.

دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر مكتوب

  • اللهم بلغنا ليله القدر وأعتق رقابنا من النار برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم بلغنا ليله القدر وبارك لنا فيه وأعنا على صيامه وقيامه كما تحب وترضى وبلغنا ليلة القدر أللهم وألهمنا من الدعاء الذي ينفعنا في الدنيا والآخرة برحمتك يا أرحم الراحمين يا رحيم.
  • اللهم بلغنا ليلة القدر واعنا على الصيام والقيام وقراءة القرآن اللهم أعده علينا ونحن بأمن وأمان، وبارك لنا في أيامه، وارحمنا برحمتك يا كريم.
  • أللهم بلغنا ليلة القدر وبارك لنا فيه وأعنا على صيامه وقيامه كما تحب وترضى وبلغنا ليلة القدر أللهم وألهمنا من الدعاء الذي ينفعنا في الدنيا والآخرة برحمتك يا أرحم الراحمين يا رحيم أللهم آمين.
  • اللهم اجعلنا ممن صامه وقامه إيماناً واحتساباً اللهم اجعلنا ممن اعتقتهم من النار واكتب لنا الخير أينما كان اللهم بلغنا ليلة القدر واقسم لنا من خيرها أوفر الحظ والنصيب.

سبب تسمية ليلة القدر بهذا الاسم

سميت ليلة القدر بهذا الاسم بسبب عظمة قدرها وشرفها ويقوم فيها المسلم بالطاعات شرف له وعزة ورفعة قدره، كما أنزل فيها الله عز وجل كتابه العزيز على رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم، والله تعالى يقدر فيها ما شاء من خلقه إلى العام التالي له.

علامات ليلة القدر كاملة

هناك مجموعة متنوعة من المؤشرات والإشارات التي يستخدمها المسلمون للاستدلال على ليلة القدر، وهم يأملون ويسعدون بها، ويمكن القول إن أهمها الإشارات الدقيقة التالية:

  • هدوء السماء ونقاوتها وقدرتها على الإنارة.
  • في تلك الليلة يرتاح صدر المسلم وفي سكينة وانشراح.
  • عزم المسلم وقوته وحبه على الاقتراب من الله عن طريق الصلاة وتلاوة القرآن والتذكر والمغفرة والصلاة على الرسول الكريم.
  • عدم وجود شعاع للشمس عند شروقها ويرجع ذلك لصعود الملائكة وحركتها فيها فتستر بأجسامها ضوء الشمس، وسكون الرياح وطلوع القمر كشق جفنة.

هناك عدد من الأدلة والدلالات متداولة  لليلة القدر لكنها خاطئة ولم يثبت صحتها عند الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، ومنها:

  • تسقط الأشجار وتصل إلى الأرض ثم تعود إلى حالتها الأصلية التي تشبه سجودها.
  • في ليلة القدر رقة مياه البحر.
  • تنزل الملائكة إلى الأرض وتسليمها للمسلمين.
  • عدم صراخ الحمير.

فضل ليلة القدر

هناك عدد كبير من أفضال ليلة القدر المعروفة والغير معروفة منها والتي لا يعلمها إلى الله عز وجل ونذكر منها :

  • لقد نزل القرآن الكريم على الرسول صلى الله عليه وسلم فيها.
  • جعل الله عز وجل الأعمال في هذه الليلة خير من ألف شهر.
  • في هذه الليلة تتنزل الملائكة بصحبة جبريل ويؤمنون على دعاء المسلمين حتى طلوع الفجر.
  • من يُحرم من خير هذه الليلة فقد حرم.
  • من أقام ليلة القدر إيمانًا واحتسابًا لوجه الله تعالى غفر الله له ما تقدم له من ذنبه وما تأخر.
  • أنزل الله عز وجل سورة كاملة عن هذه الليلة يتحدث فيها عن فضلها.
  • تُنسخ الآجال في هذه الليلة ويتحدد فيها مصير المسلم ومستقبله.

صور دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر 2023

اجمل صور اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا قيامها 1444 اجمل صور اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا قيامها 1444 اجمل صور اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا قيامها 1444 اجمل صور اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا قيامها 1444 اجمل صور اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا قيامها 1444

بقدوم شهر رمضان المبارك الذي يتبقى منه القليل يبَحث المسلمين من المستخدمين لمواقع التواصل الاجتماعي عن الصور التي تحمل دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر وذلك لوضعها في حساباتهم الشخصية للتعبير عن شوقهم وحبهم ومدى انتظارهم  لهذه الليلة ويوجد الكثير من هذه الصور.

اقرا ايضًا: دعاء الفجر مستجاب

اجمل صور بوستات اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا قيامها 1444

فليلة القدر هي من الليالي العظيمة التي فضلها الله عز وجل عن غيرها إذ اختصها سبحانه وتعالى بمكانة عظيمة وكبيرة، وأنزل القرآن فيها وأنزل سورة سميت باسمها لفضلها وتكريماً لها قال تعالى في كتابه العزيز: ( إِنَّا أَنزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ  لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ).

ومن هذه الأدعية الآتي:

  • اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا قيامها على الوجه الذي يرضيك عنا , اللهم أعد علينا رمضان أعواما عديدة اللهم اعتق رقابنا من النار.
  • اللَّهُمَّ لكَ أسْلَمْتُ، وبِكَ آمَنْتُ، وعَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ، وإلَيْكَ أنَبْتُ، وبِكَ خَاصَمْتُ، وإلَيْكَ حَاكَمْتُ، فَاغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وما أخَّرْتُ، وما أسْرَرْتُ وما أعْلَنْتُ، أنْتَ المُقَدِّمُ، وأَنْتَ المُؤَخِّرُ، لا إلَهَ إلَّا أنْتَ أوْ لا إلَهَ غَيْرُكَ ولَا حَوْلَ ولَا قُوَّةَ إلَّا باللَّهِ.
  • اللَّهُمَّ اجْعَلْ لَنا مِنْ كُلِّ ضِيقٍ مَخْرَجاً، وَمِنْ كُلِّ هَمٍّ فَرَجاً، وَمِنْ كُلِّ بَلاَءٍ عَافِيَةً، وَاسْتُرناْ، وَأَصْلِحْ نِيّاتِنا، وَذُرِّيّاتِنا، وَأَحْسِنْ خَواتِمَنا، وَاحْفَظْنا مِنْ بَيْنِ أَيْدِينا، وَمِنْ خَلْفِنا، وَعَنْ أَيْمانِنا، وَعَنْ شَمائِلِنا، وَمِنْ فَوْقِنا، وَنَعُوذُ بِعَظَمَتِكَ أَنْ نُغْتَالَ مِنْ تَحْتِنا، يا ذا الْجَلاَلِ وَالإِكْرامِ.
  • واللَّهُمَّ أَعْطِنا وَلاَ تَحْرِمْنا، وَكُنْ لَنا وَلاَ تَكُنْ عَلَيْنا، وَاخْتِم بِالصّالِحاتِ أَعْمالَنا، وَاشْفِ مَرْضانا، وَارْحَمْ مَوْتانا، وَبَلِّغْ فِيما يُرضِيكَ عَنّا آمالَنا، وَارْحَمْ ضَعْفَنا، وَاجْبُر كَسْرَنا، وَلاَ تُخَيِّبْ فِيكَ رَجاءَنا، يا فَرَجَنا إِذا أُغْلِقَتْ الأَبْوابُ، يا رَجَاءَنا إِذا انْقَطعَتْ الأَسْبابُ، وَحِيلَ بَيْنَنا وَبَيْنَ الأَهْلِ وَالأَصْحابِ.
  • اللهم اعتق رقابنا من النار وعوضنا عن أحزاننا وبدلها بفرحة تدمع لها عيوننا
  • اللهم بدل أقدرانا لأفضل حال، اللهم ثبتنا على الحق وارزقنا الطاعة والإيمان.
  • واللهم اختم لنا شهرك الكريم بفضلك وجودك واعتقنا من نيرانك واجعلنا فيه من المقبولين.
  • اللهم بلغنا ليلة القدر.

صور دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر

تعتبر ليلة القدر هي ليلة المغفرة والرحمة والعفو ويتسابق المسلمون فيها بالطاعات والعبادات من ذكر وتسابيح وصلاة وقيام الليل وقراءة للقرآن واستغفار وما غير ذلك وذلك للاستفادة من فضائلها العظيمة.

فلهذه الليلة قدر كبير وعظيم لاستجابة الدعوات وغفران الذنب للعبد المسلم وكما قال الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم  (مَن قَامَ لَيْلَةَ القَدْرِ إيمَانًا واحْتِسَابًا غُفِرَ له ما تَقَدَّمَ مِن ذَنْبِهِ)

صور وبوستات اللهم بلغنا ليلة القدر

ليلة القدر لها قيمة كبيرة في القدر والشرف وذلك لنزول القرآن الكريم فيها، وفيها استجابة للدعاء وتحقيق للأمنيات وتفتح فيها أبواب السماء وترفع الأدعية إلي الله عز وجل فيستجيب له بإذنه تعالى، وهناك بعض الادعية التي يستحب للمسلم الدعاء بها في هذه الليلة الطيبة، ومنها:

  • اللهم بلغنا ليلة القدر وبارك لنا فيه وأعنا على صيامه وقيامه كما تحب وترضى وبلغنا ليلة القدر اللهم وألهمنا من الدعاء الذي ينفعنا في الدنيا والآخرة برحمتك يا أرحم الراحمين يا رحيم.
  • اللهم بلغنا ليلة القدر وألهمنا من الدعاء الذي ينفعنا في الدنيا والآخرة برحمتك يا أرحم الراحمين يا رحيم اللهم بلغنا ليلة القدر وأعتق رقابنا من النار برحمتك يا أرحم الراحمين.

خلفيات اللهم بلغنا ليلة القدر 2023

هذه الليلة سميت بليلة القدر؛ لأنها ليلة تقدر فيها الأشياء أي الله عز وجل يُقدّر فيها ما سوف يكون في العام، وقيل أيضاً أن في هذه الليلة تكون الأرض تكون ممتلئة بالملائكة نظراً لبركتها وعلو مكانتها، إذ تأتي في الثلث الأخير من شهر رمضان المبارك.

وأخفي الله عز وجل موعدها عن عباده المسلمين وذلك بهدف المداومة على العبادة وتحفيزهم وترغيبهم في الطاعات والقيام بالأعمال الصالحة المختلفة  في كل الليالي وليس في ليلة واحدة وبذلك يبقى العبد على صلة مع ربه ويُشغل وقته كله في الطاعة والمغفرة وطلب المناجاة من الرب وهذا ما يحبه الله عز وجل من عباده الصالحين.

صور خلفيات ليلة القدر 2023

تكون ليلة القدر في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، وقد كان رسولنا الكريم يجتهد في الطاعة والعبادة ما لا يجتهد في غيرها من الليالي الأخرى، فعلى المسلم أن يبذل قصارى جهده لأداء العبادات والطاعات لما لها من أجر كبير وعظيم في الدنيا والآخرة، فأجر العمل الصالح في ليلة القدر أفضل من ألف شهر.

صور اللهم بلغنا ليلة القدر 2023

اجمل صور اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا قيامها 1444 اجمل صور اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا قيامها 1444 اجمل صور اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا قيامها 1444 اجمل صور اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا قيامها 1444

تأتي ليلة القدر في الليالي الفردية من العشر الأواخر من رمضان، وهناك بعض العلامات على حدوثها، مثل ظهور الشمس دون أشعة، واعتدال الطقس، بحيث لا توصف بأنها شديد البرودة أو شديد الحرارة، والسماء صافية ويشعر الإنسان بالراحة عند النظر إليها.

ومن مؤشراتها أيضاً شعور المسلم بالراحة والطمأنينة الداخلية  وهو ما لا يعايشه في الأيام الأخرى كما أنه يجد نفسه مستمتعًا بعباداته وعباداته وحسناته يقدر الله السلامة قبل كل شيء.

أجمل بوستات ليلة القدر 2023

ان الله عز وجل اختص ليلة القدر الكثير من الفضائل مقارنة بغيرها من الليالي، ففيها أنزل القرآن الكريم ووصفها الله تعالى بأنها خير من ألف شهر في كتابه الكريم.

وفيها أيضاً تتنزل الملائكة والروح “سيدنا جبريل” ومن قامها إيماناً واحتسابا لوجه الله تعالى وابتغاء مرضاته غفر له ما تقدم له من ذنبه، وأنها باقية لحين قيام الساعة.

خلفيات مكتوب عليها اللهم بلغنا ليلة القدر

يبحث الكثير من الناس عن ملصقات وخلفيات عن ليلة القدر لمشاركتها على صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر وغيرها كوسيلة لتذكير أنفسهم وغيرهم من أفراد الأسرة والأصدقاء والأقارب خاصة في ليلة القدر وهي في الثلث الأخير من رمضان.

بوستات أدعية مكتوبة ليلة القدر 1444

يزداد المسلمون طاعتهم وعبادتهم في هذه الليلة لأن أجرها كبير  وتختلف عن سائر الأيام  الأخرى وهناك كثير من الأعمال الصالحة التي يمكن القيام بها كالدعاء والتسابيح وعمل الصالحات وقراءة القرآن وغيرها من الأعمال الصالحة

وأفضل ما يدعو به العبد في هذه الليلة الطيبة المباركة الدعاء الآتي: “اللَّهمَّ إنَّك عفُوٌّ تُحبُّ العفوَ فاعْفُ عنِّي) وهو من الأدعية المأثورة التي كان يدعو بها الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام في ليلة القدر فالعبد المسلم في حاجة إلى عفو ومغفرة ورحمة من الله عز وجل والا أصبح من الهالكين.

بوستات أدعية مكتوبة ليلة القدر

ليلة القدر من الليالي المباركة التي نزلت في فضلها سورة كاملة سميت بسورة القدر وتكثر فيها الرحمات والمغفرة ونزول الخيرات والأرزاق، فعلى المسلم قراءة القرآن حتى ينال الأجر والثواب العظيم من الله عز وجل، وعليه أيضاً بالإكثار من الذكر والحمد والتسابيح والاستغفار من الذنب.

صور وبوستات دينية عن ليلة القدر

تحمل ليلة القدر الكثير من الروحانيات العطرة المنبثقة من الابتهال والتضرع القادر المقتدر بالإحسان إليهم وذلك بقيام ومصادفة تلك الليلة العظيمة ليلة القدر التي كرمها الله عز وجل بأن جعلها خير من ألف شهر تتنزل فيها الملائكة والروح بأمره من كل أمر بسلام وسكينة حتى مطلع الفجر والقيام فيها إيماناً واحتساباً لوجه الله الكريم وغفران لما تقدم من الذنوب للعبد القائم عليها.

خلفيات اللهم بلغنا ليلة القدر جديدة

يستعد المسلمون لاستقبال ليلة من أعظم المناسبات الدينية وأكثر روحانية وهي استقبال ليلة القدر لما بها من نفحات إيمانية عظيمة مثل اعتدال جواها وسكون الرياح  وانشراح صدر المؤمن ولا يوجد شعاع للشمس فيها وفيها وثواب كبير من يقوم الليل بها بالذكر والدعاء والتضرع لله عز وجل وطلب المغفرة.

حالات واتس اب اللهم بلغنا ليلة القدر

لجماهير المسلمين الراغبين في اختيار حالات اللهم بلغنا ليلة القدر سواء لمشاركتها مع أبنائهم وعائلاتهم  أو تعيينها كملفات شخصية وخلفيات لأجهزتهم، للتعبير عن تمنياتهم القلبية بأن يكونوا الحصول على التحرير في هذه الليلة العظيمة التي تمثل الوسيلة الفعالة لتحقيق الآمال والاستغفار  وهدف كل مسلم يسعى لإرضاء الرحمن.

دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر 1444

اجمل صور اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا قيامها 1444 اجمل صور اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا قيامها 1444 اجمل صور اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا قيامها 1444

  • اللهم اجعلنا ممن صامه وقامه إيماناً واحتساباً اللهم اجعلنا ممن عتقتهم من النار واكتب لنا الخير أينما كان اللهم بلغنا ليلة القدر فاقسم لنا من خيرها أوفر الحظ والنصيب.
  • اللهم ما قسمت في هذه الليلة من خير وعافية وسعة رزق فاجعل لنا منها نصيب, وما أنزلت فيها من سوء وبلاء فاصرفه عني وعن جميع المسلمين.
  • اللهم إن كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها خير ما قسمت واختم لي في قضائك خير مما ختمت واختم لي بالسعادة فيمن ختمت ..
  • ادعية ليلة القدر مستجابة 1444
  • اللهم إنا نسألك فعل الخيرات، وترك المنكرات، وحب المساكين، وأن تغفر لنا وترحمنا، وإذا أردت بعبادك فتنة فاقبضنا إليك غير مفتونين ولا فاتنين.
  • اللهم اختم لنا رمضان برضوانك والعتق من نيرانك واجعلنا فيه من المقبولين واعده علينا أعواما عديدة ونحن في صحة وعافية
  • اللهمّ اجعل آخر أفعالي سجدةً لك، وآخر أقوالي شهاده تدخلني جنتك ربي اغفر لنا تقصِيرنا على ما مضَى من رمضَان، وأعنّا على ما تبقّى منه، وبلغّنا ليلة القدر.

دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا فيها على قدر قدرك مكتوب

مع اقتراب ليلة القدر يبدأ المسلمون من جميع أنحاء العالم بإطلاق الأدعية الخاصة بليلة القدر ومنها دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر، وهذا الدعاء من الأدعية المهمة في رمضان حيث يتضرع من خلاله العباد إلى خالقهم لأجل أن يبلغهم فضل ليلة القدر، ويوفقهم في قيامها وإحياءها.

دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر

  • اللهم بلغنا ليلة قدرك وارزقنا فيها على قدر قدرك، اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا، اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شر ما قضيت، إنك تقضي ولا يقضى عليك.
  • دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر، اللهم أسألك بلوغ هذه الليلة المباركة، وأسألك المغفرة فيها، اللهم فاغفر لي جهلي وخطأي، وإسرافي في أمري، وكلّ ذلك عندي، اللهم تجاوز عن سيئات أعمالي، واهدني سواء السبيل برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم بلغنا ليلة القدر وأنت راضٍ عنا، يا من أدعوه بحقّ اسمه الأعظم فيستجيب، اللهم أجب فيها دعوتنا، واغسل حوبتنا، واسلل سخيمة صدورنا، وطهر أرواحنا، واشرح صدورنا بنورك الكريم يا رب العالمين، صور دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر.

أفضل الأدعية في ليلة القدر 2023

يوجد الكثير من الأدعية التي يمكن للمسلم أن يرددها في ليلة القدر، ويُعتبر الدعاء من أفضل العبادات في شهر رمضان، فمن خلاله يتقرب المسلم إلى الله تعالى، ويناجي ربه، كما يتضرع له آملاً أن يحقق سبحانه وتعالى أمنياته ورغباته، نقدم لكم أفضل الأدعية في ليلة القدر 2023 كالتالي:

  • اللهم في ليلة القدر تولنا في هذه الليلة برحمتك، وأمّدنا منك بقوةٍ لنقومها لوجهك الكريم إيمانًا واحتسابًا فتغفر لنا ما تقدم من ذنوبنا وتتوب علينا، ونسألك يا ربنا أن تورثنا بفضلك جنات النعيم، وأن تعتق رقابنا من نار جهنم يا رب العالمين.
  • اللهم كما بلغتنا ليلة القدر المباركة نسألك بلوغ المغفرة فيها، اللهم وأعتق رقابنا من النار، وأقسم لنا من الخشية ما تحول به بيننا وبين معصيتك عبر السنين من عمرنا، اللهم لا تشغلنا في الدنيا عن طاعتك، وثبت قلوبنا على دينك يا أرحم الراحمين.
  • اَللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ فَضْلَ لَيْلَةِ الْقَدْرِ، وَصَيِّرْ فيهِ اُمُوري مِنَ الْعُسْرِ إلى اليُسْرِ، وَاقبَلْ مَعاذيري وَحُطَّ عَنّي الذَّنْبَ وَالْوِزْرَ، يا رَؤُوفاً بِعِبادِهِ الصّالِحين.

إلى هنا نختتم مقالنا والذي فيه عرضنا لكم مجموعة من أجمل صور اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا قيامها 1444 وهي إحدى الليالي العظيمة في الاسلام، وتأتي ليلة القدر في الأيام الفردية للعشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، ومن أحيا هذه الليلة المباركة له أجر عظيم.

 

اجمل صور اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا قيامها 1444
منذ اقتراب أول ليالي رمضان 1444 هـ تقوم مواقع التواصل الاجتماعي بالصور ورسائل الأدعية في ليلة القدر وهي أهم ليلة في السنة بالنسبة للمسلمين، لأنها الليلة التي يركضون فيها لإمساكها ويصارعون فيها بأفعال مختلفة من الإخلاص والطاعة للحب والتقرب من الله تعالى ومن هذه الأدعية التالي: • اللهم بلغنا ليله القدر وأعتق رقابنا من النار وبارك لنا فيه وأعنا على صيامه وقيامه كما تحب وترضى وبلغنا ليلة القدر أللهم وألهمنا من الدعاء الذي ينفعنا في الدنيا والآخرة برحمتك يا أرحم الراحمين يا رحيم.
دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر مكتوب
• اللهم بلغنا ليله القدر وأعتق رقابنا من النار برحمتك يا أرحم الراحمين. • اللهم بلغنا ليله القدر وبارك لنا فيه وأعنا على صيامه وقيامه كما تحب وترضى وبلغنا ليلة القدر أللهم وألهمنا من الدعاء الذي ينفعنا في الدنيا والآخرة برحمتك يا أرحم الراحمين يا رحيم. • اللهم بلغنا ليلة القدر واعنا على الصيام والقيام وقراءة القرآن اللهم أعده علينا ونحن بأمن وأمان، وبارك لنا في أيامه، وارحمنا برحمتك يا كريم. • أللهم بلغنا ليلة القدر وبارك لنا فيه وأعنا على صيامه وقيامه كما تحب وترضى وبلغنا ليلة القدر أللهم وألهمنا من الدعاء الذي ينفعنا في الدنيا والآخرة برحمتك يا أرحم الراحمين يا رحيم أللهم آمين. • اللهم اجعلنا ممن صامه وقامه إيماناً واحتساباً اللهم اجعلنا ممن اعتقتهم من النار واكتب لنا الخير أينما كان اللهم بلغنا ليلة القدر واقسم لنا من خيرها أوفر الحظ والنصيب.
سبب تسمية ليلة القدر بهذا الاسم
سميت ليلة القدر بهذا الاسم بسبب عظمة قدرها وشرفها ويقوم فيها المسلم بالطاعات شرف له وعزة ورفعة قدره، كما أنزل فيها الله عز وجل كتابه العزيز على رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم، والله تعالى يقدر فيها ما شاء من خلقه إلى العام التالي له.

التعليق

أقرأ ايضا
اسلاميات

يارب اشفي أمي

لم يعجبني
0
اسلاميات

تسابيح الصباح

لم يعجبني
0
قراءة المزيد