اصابع الدجاج المقرمشة بالصور

By Shaima

كثير من السيدات يعانون من عمل صنف من الأكلات كل يوم، وهذه القصة تعد صعبة للغاية بالنسبة للسيدات، لذا لابد... "اصابع الدجاج المقرمشة بالصور" by Shaima, written on 10-06-2017
كثير من السيدات يعانون من عمل صنف من الأكلات كل يوم، وهذه القصة تعد صعبة للغاية بالنسبة للسيدات، لذا لابد...

اصابع الدجاج المقرمشة بالصور

بقلم :
طريقة تحضير الدجاج المقرمش

كثير من السيدات يعانون من عمل صنف من الأكلات كل يوم، وهذه القصة تعد صعبة للغاية بالنسبة للسيدات، لذا لابد أن نعرض لكل سيدات العالم الكثير من الأطعمة المنوعة التي تقوم بها السيدة لعملها، حتى تقدم تغير في الأكلات لكي لا يمل أطفالك من تكرار الأطعمة، وخاصة الأطعمة المكررة هو السمك واللحمة والفراخ المسلوقة ولا يوجد تنويع فيهم، لكن اليوم نعرض لكم طريقة جديدة لعمل أشهي الفراخ ليحبها أطفالك.

كما أن طريقة عمل الدجاج المقرمش من أسهل الطرق التي تقوم بها المرأة، غير أنها لا تحتاج الكثير من الجهد والمال، فهي غير مكلفة بأي حال من الأحوال، وتعتبر من الأكلات التي يشتهي لها الأطفال ليحضرون بما يسمي بالكنتاكي من خارج المنزل، فعليكي سيدتي أن توفري الدجاج المقرمش المسمي (بكنتاكي) من المنزل بطريقة نظيفة أفضل بكثير بحضوره من خارج المنزل، كما أنه يكون مثل ما تحضريه من خارج المنزل، فهو سهل للغاية وليس يوجد فيه أي صعوبة ومن الأكلات السريعة التي تحضر.

كما يمكنك سيدتي تحضير هذه الأكلة من خلال طرح المقادير التي سوف نعرضها لكم، كما أنه يوجد مقادير لتبيلة الفراخ نفسها ويوجد تبيلة بواسطة الدقيق فنحو نعرض لكم مقادير كل من هذين الخليط، كما نعرض لكم أهم الخطوات لانتاج دجاج مقرمش بأسهل الطرق الممكنة وبأقل التكاليف المتاحة، فإليكم المقادير:-

مقادير خلطة الدجاج:-

نحن نعرض لكم المقادير التي تكفي ثلاثة أفراد، ويمكن أن تزود المقادير حسب الحاجة أو حسب عدد الأفراد، فالمقادير تتمثل فيما يلي:-

  • يمكنك سيدتي تحضير ثلاث قطع من الدجاج الفليية الخالي من الدهون والعظام.
اصابع الدجاج المقرمشة بالصور

اصابع الدجاج المقرمشة بالصور

قومي بتحضير بصلة كبيرة الحجم وقومي بتقطيعها إلى أربع أرباع كبار.

اصابع الدجاج المقرمشة بالصور

اصابع الدجاج المقرمشة بالصور

يمكن تحضير أربعة من فص الثوم ويفضل أن يكون ثوم مهروس.

اصابع الدجاج المقرمشة بالصور

اصابع الدجاج المقرمشة بالصور

  • يفضل عمل عصير ليمون ليوضع على الخلطة.
اصابع الدجاج المقرمشة بالصور

اصابع الدجاج المقرمشة بالصور

  • تحضير معلقتان كبيرة من الخل الخام.
اصابع الدجاج المقرمشة بالصور

اصابع الدجاج المقرمشة بالصور

  • تحضير نصف معلقة كبيرة من الملح ويفضل أن يكون ملح ناعم.
اصابع الدجاج المقرمشة بالصور

اصابع الدجاج المقرمشة بالصور

  • ربع معلقة فلفل أسود مطحون بطريقة جيدة.
اصابع الدجاج المقرمشة بالصور

اصابع الدجاج المقرمشة بالصور

  • يفضل توفير معلقة كبيرة من الكزبرة ويفضل أن يكون كزبرة ناشفة.
اصابع الدجاج المقرمشة بالصور

اصابع الدجاج المقرمشة بالصور

  • يفضل وجود فلفل من نوع خاص يسمي فلفل حلو أو مسمي أخر بابريكا.
اصابع الدجاج المقرمشة بالصور

اصابع الدجاج المقرمشة بالصور

مقادير الدقيق المستخدم في عمل الدجاج المقرمش:-

  • تحضير كوب من الشاي دقيق أبيض ناعم، ويفضل أن يكون دقيق ذو جودة عالية حتى يعمل على ربط الخليط وعدم تفككه.
  • يمكن تحضير كوب من دقيق الذرة ويفضل أن يكون دقيق صعيدي.
  • تحضير معلقتان صغيرتان من بيكنج باودر.
  • يمكن تحضير معلقة صغيرة من الملح الناعم ويمكن وضع الملح حسب الحاجة أو حسب المذاق.
  • لابد من توفير معلقة صغيرة من الفلفل الحلو أو البابريكا.
  • تحضير نصف معلقة من الكركم الناعم، ويمكن وضع معلقة صغيرة حسب الحاجة أو حسب حب أو كراهية الكركم.
  • تحضير معلقة كبيرة من الكسبرة المطحونة، ويمكن تحضير معلقة كبيرة من الكمون المطحون أو أقل.
  • لابد من وضع معلقة كبيرة من الفلفل الأخضر المقطع إلى شرائح.
  • ولابد من وجود بيضتان، ويفضل أن يكون بيض بلدي وليس بيض أحمر.
  • يمكن زيادة هذه المقادير حسب الحاجة أو حسب عدد الأفراد، كما أن يمكنك تقليل أو زيادة هذه المقادير حسب عدد الأفراد فهذه المقادير تكفي لعمل ثلاث قطع من الدجاج المقطع فليية يكفي لثلاثة أفراد، ويمكنك سيدتي زيادة هذه المقادير بناءاً على زيادة عدد قطع الدجاج، فهي من الأكلات السهلة والسريعة فهي من الأكلات التي يعشقها الأطفال لأن مزاجها رائع ومقرمش للأطفال.

طريقة تحضير الدجاج المقرمش بأسهل الطرق

يمكنك تحضير الدجاج المقرمش بأسهل الطرق عن طريق هذه الخطوات الفعالة وهي:-

  • قومي بتقطيع الدجاج إلى أصابع طويلة وذلك بواسطة سكين حاد ثم قومي بوضعها في وعاء عميق يسهل وضع باقي التبيلة فيه فيما بعد ويكون التقطيع كما هو موضح بالشكل الذي نوضحه أمامكم.
  • ثم قومي بتحضير وعاء عميق وقومي بوضع المقادير التالية البصل المقطع إلى أربعة شرائح ثم قومي بوضع الثوم المهروس ثم قومي بوضع معالق الخل وعصير الليمون، وقومي بوضع نصف معلقة صغيرة من الملح ومعلقة صغيرة من الكسبرة ومعلقة صغيرة من الكمون ولابد من اضافة البيض في أخر الخليط  وقومي بخلطهم جيداً بواسطة المضرب إلى أن يصبح الخليط متماسك.
اصابع الدجاج المقرمشة بالصور

اصابع الدجاج المقرمشة بالصور

  • قومي بوضع هذا الخليط المتماسك بعد اضافة عليه البيض إلى قطع الدجاج ثم يترك هذا في وعاء عميق لمدة نصف ساعة، حتى يصبح مقرمش للغاية، لأن البيض سوف يعمل على قرمشته أكثر لأن الصفار يعمل على قرمشته بدون أي اضافة أي مواد أخرى.
  • ويمكنك عمل خليط الدقيق على النحو التالي سيتم أضافة الدقيق في وعاء عميق ويضاف عليه كوب دقيق الذرة والبيكنج باودر ويضاف عليه الكركم والكسبرة والكمون ثم قومي سيدتي بتقليب الخليط جيداً بواسطة المعلقة، إلا أن يصبح الخليط ممزوج بهذه المكونات جميعها ويصبح الدقيق متماسك بهذه المكونات كما موضح بالشكل.
اصابع الدجاج المقرمشة بالصور

اصابع الدجاج المقرمشة بالصور

  • في وعاء أخر قومي بوضع البيض إلى خليط الدقيق وقومي بتقليبه جيداً إلا أن يصبح متجانس، وهذا الخليط يمكن أن يستعمل في أكثر من مرة، فهذه الخلطة تعمل على قرمشة الدجاج وكأنه محضر من خارج المنزل، فالبيض والدقيق سوياً يعملون على قرمشة الدجاج ووجود اللحم بداخل الدجاج سهل الأكل.
اصابع الدجاج المقرمشة بالصور

اصابع الدجاج المقرمشة بالصور

  • ثم قومي بتحضير مقلاه عميقة وقومي بوضع قطعتين من السمن في هذه المقلاه ويتم تسخين الزيت جيداً ولابد أن يسخن الزيت حتى لا يعمل خليط الدجاج على تعجينه كما أن الزيت لابد أن يسخن حتى لا يعكس بالسلب على صحة الإنسان.
  • قومي بغمس قطعة الدجاج في خليط البيض الذي ظل أكثر من نصف ساعة ليشرب التبيلة، ثم قومي بمسحها جيداًَ وقومي بوضع قطع الدجاج في الدقيق، ثم قومي بتقليب الدجاج جيداً قي الدقيق بحيث يكون قد شرب البيض في الدقيق جيداً.
  • ثم قومي بوضع قطع الدجاج الطازج في الزيت المقلي وقومي بتقليب هذه قطع الدجاج بواسطة معلقة يدوية ثم قومي بجعل قطعة الدجاج باللون الذهبي وقلبيها على الجانب الأخر، حتى يصبح الجانبين بنفس اللون الذهبي، وقومي بتحضير مناديل لتمتص الزيت أو السمن الفائض عن القلية، وقومي بتقديم أحلى وأشهي أصابع الدجاج الشهية التي يوجد لها قيمة غذائية سوف نتعرف عليها اليوم من خلال تلك المقالة، ونعرض لكم فوائدها الصحية على الإنسان.
اصابع الدجاج المقرمشة بالصور

اصابع الدجاج المقرمشة بالصور

الفوائد الصحية لهذه الأكله (الدجاج المقرمش)

  • تحتوي هذه الأكلة على نسبة عالية من العناصر الغذائية اللازمة لجسم الإنسان، حيث يحتوي على نسبة عالية للغاية من البروتين لكل من يرغب في عمل الريجيم فلابد أن تتجهوا كلياً إلى وجبة الفرخ لأنها لا تحتوي على أي دهون ثلاثية كما أنها مصدر لتخزين البروتين وأمدادة لجسم الإنسان.
  • كما أن هذه الوجبة تساعد الجسم على تقوية العظام والعضلات، لأن هذه الوجبة تعتبر من الوجبات المتكاملة التي يحتاجها الجسم ليمد الجسم بالبروتين وباقي العناصر الغذائية الأخرى التي تعمل على تقوية العظام فهي من الأكلات الأساسية عند بعض الناس بل عند أكثرهم.
  • كما أن هذه الأكلة تحتوي على نسبة عالية جداً من الأحماض الأمينية لذا فأنها تفيد جسم الإنسان غير أنها تعمل على تقوية عضلات القلب وتمد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية التي تعمل على تقوية عضلات القلب وتقلل الأصابة بأمراض القلب المستعصية وتقلل حدوث نوبات القلب والأزمات القلبية والجلطات القلبية التي تصيب الإنسان في متقدم العمر.
  • ونظراً لأن هذه الأكلة تحتوي على كمية كبيرة من الفسفور لذا تعمل على تقوية العظام والأسنان، وتقلل خلع الأسنان والضروس، فمن يأكل أكثر من ثلاث وجبات الدجاج فهذا يقلل حدوث التسوس للأسنان ويعمل على تقويتها وعدم خلعها باستمرار لذا فهذه الأكلة مفيدة للغاية للأطفال غير أن الأطفال يعشقونها باستمرار ويستمتعون بأكلها.
  • كما أن هذه الأكلة تعمل على تقوية النظر خاصة لدي الأطفال لمن يعاني من ضعف النظر، وتعمل هذه الأكلة على تحسين الجهاز المناعي لجسم الإنسان، كما أن الدجاج له أهمية كبري للغاية للأطفال، فيساعد الدجاج المقرمش على تقوية الأسنان واجتناب مرحلة التسنن خاصة إذا كان الطفل في عمر العام.
  • كما أن الدجاج يعمل على تخفيف الأجهاض خاصة لدي كبار السن فينصح الأطباء عادة بأكل الدجاج لأنه يساعد على تقوية العظام لكبار السن، كما أن الدجاج يعمل على تجنب التهاب المفاصل لدي كبار السن أيضاً، كما أن التهاب المفاصل يعاني منه معظم النساء خاصة بعد سن الخمسون عاماً.

 

المواضيع الاكثر مشاهدة