انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

تكلفة اصلاح هبوط الحوش

Shaima10 أشهر

إن هبوط الحوش في بعض الأماكن هو موضوع تتسلط علية الأضواء حتى نتمكن من معرفة أسبابه ونتائجه القريبة والبعيدة، وفي مقالنا هذا سوف نتناول كم تكلفة اصلاح هبوط الحوش والأسباب التي تؤدي إلى ذلك وطرق علاجها أيضاً.

تكلفة اصلاح هبوط الحوش

تكلفة اصلاح هبوط الحوش

تكلفة اصلاح هبوط الحوش

من الممكن أن تتعرض لمشكلة بعد فترة من البناء والتشطيب ألا وهي تعرض الأرضيات للهبوط بشكل ملحوظ أو ما يسمى الترييح، وعاده من تسبب هذه المشكلة  الضجر والضيق خاصة بعد إهدار الوقت والجهد والكثير من الأشخاص يعتقدون أن الأثاث الموجود بكثرة هو السبب الرئيسي في ذلك، ولكن الحقيقة أنه يوجد أنواع عديدة من الأرضيات ولا يوجد عليها أي أثاث ومع ذلك تتعرض للتصدع والهبوط.

أسباب وعوامل هبوط الأرضيات

من الأسباب المهمة والمنتشرة ولا ينتبه لها أحد إلا بعد وقوع المشكلة ألا وهي:

  • تسريبات المياه والتي لا تسبب هبوط للأرضيات فقط بل وتسبب في وجود شروخ بالجدران فيجب معالجة هذه المشكلة في وقت سريع وإلا ستكون عامل للكثير من المشاكل الأخرى.
  • وجود أخطاء في عملية الردم حيث كانت التربة قبل عملية الحفر متماسكة ومترابطة منذ زمن طويل وبسبب الحفر وعوامل التعرية تفككت وأضحت ضعيفة وهشة.
  • وجود النمل الأسود والأبيض في المباني وعدم استخدام المبيدات للتخلص وطرد هذه الحشرات وخصوصاً في فصل الصيف حيث يقوم بإخراج الرمل المتواجد تحت الأرضيات مما ينتج عنه أرضية ضعيفة من السهل أن تهبط.
  • من الممكن أن تكون المواد المستخدمة في البناء من النوع الرديء فيلزمها أن يتم لصقها بمجموعة من المواد وخرسانة قوية وأيضاً نتيجة لغياب ضمير الفني أو العامل المسئول عن تركيب الأرضيات.

بعض الأسباب الإنشائية لهبوط الحوش

هناك أسباب إنشائية وتنقسم هذه الأسباب إلى نوعين أسباب تصميمية وأسباب تنفيذية ولكلا منها أسبابها وتأثيرها علي المنشئة وهي :-

الأسباب التصميمية

وهي الأسباب التي ترجع إلى حدوث أخطاء في التصميم أثناء الإنشاء سواء كان هذا الخطأ في تصميم الأساس أو خطأ في تصميم أجزاء الخرسانة.

الأسباب التنفيذية

من أهم الأسباب التنفيذية التي قد تؤثر علي المنشئة وتسبب حدوث هبوط وتصدع وهي:-

  • المشاكل الحادثة خلال العزل سواء كان عزل الأسطح أو عزل الأساس أو عزل المطابخ والحمامات تؤدي إلى تسريب المياه وحدوث تصدع وهبوط بأجزاء المنشئة.
  • والاخطاء الحادثة أثناء تنفيذ الوصلات الصحية أيضاً تسبب أضرار كثيرة مثل التسربات وغيرها وينتج عنها حدوث هبوط في ارضية الحوش.
  • عدم تناسب كمية المواد المستخدمة في الخرسانة من الحديد واسمنت ومياه يؤدي إلى حدوث هبوط في بلاط الحوش.
  • كما أن وجود خطأ في وضع الحديد والإشراف قليل الخبرة يؤدي إلى حدوث تلف في الخرسانة بشكل سريع وحدوث الهبوط الارضي.

الأسباب الغير انشائية حول هبوط الحوش

تكلفة اصلاح هبوط الحوش

الأسباب الغير انشائية حول هبوط الحوش

تقدم  شركة اصلاح هبوط الحوش بالروضة في الرياض الاسباب الغير انشائية التي بدورها تؤدي إلى حدوث هبوط في بلاط الحوش لتحديد الطريقة الأنسب لإصلاح هذه الاسباب والتي يمكن تقسيمها الي :-

  • اسباب بيئية

وتعود الاسباب البيئية إلى العوامل الجوية الطبيعية مثل تذبذب درجات الحرارة  أو الامطار الشديدة أو الرطوبة الجوية وغيرها من العوامل.

  • الأسباب الطبيعية

قد تؤدي بعض الأسباب الطبيعية إلى حدوث هبوط أرضي وحدوث تصدعات أيضاً ومن هذه الأسباب الفيضانات الزلازل الأعاصير وغيرها من العوامل.

  • الأسباب الغير طبيعية

تعتبر هذه الأسباب هي الأسباب التي يتسبب في حدوثها الإنسان مثل الحرائق  وإزالة الغابات وترجع هذه الأسباب إلى سوء الاستخدام من قبل الانسان .

اقرا ايضًا: افضل مقاول بناء في احد المسارحة

علاج مشكلة هبوط الحوش

يتم اتخاذ بعض القرارات الضرورية لحل هذه المشكلة ومعالجتها بشكل جيد وسليم ومن أهم هذه القرارات هي:

  • إزالة البلاط الموجود سواء سيراميك أو بورسلان أو عادي من جميع الأماكن التي تتواجد فيها مشكلة الهبوط ثم تجريد الرمل وإزالته لعمق ثلاثون سم.
  • ثم بعد ذلك يتم إضافة طبقة جديدة غير القديمة من المواد اللازم توافرها مع الأخذ في الاعتبار أن تكون هذه المواد جافة بشكل جيد ونظيفة، وإضافة بعض المبيدات الحشرية.
  • بعدها يتم وضع طبقة بلاستيكية قوية يعلوها طبقة خرسانية أخرى وآخر طبقة تكون المونة التي يتم وضع البلاط الجديد عليها.
  • ومهم جداً علاج أسباب تسرب المياه و مشاكل الصرف الصحي لتجنب المشاكل السابقة وللحفاظ على الأرضيات لفترة عمرية طويلة.
  • وإضافة كمية من الخرسانة بشكل كافي و تركيب البلاط الخاص بالمطبخ أو الحمام بشكل مائل في نفس اتجاه البلاعات لعدم حدوث تراكم و تجمع المياه و سهولة التخلص منها حتى لا ينتج عنها ضرر في الأرضيات و تسبب الهبوط مرة أخرى.

يعتبر الدفان من أسباب هبوط بلاط الحوش أو أرضيات الطابق الارضي وذلك بسبب:

  • أنه يحتوي على المخلفات.
  • أو تم على دفعة واحدة أو على طبقات كبيرة، أو يحتوي أحجار كبيرة.

كيفية معالجة مشكلة الدفان

تكلفة اصلاح هبوط الحوش

كيفية معالجة مشكلة الدفان

‏اخراج  الدفان كاملاً وإعادة الدفان مرة أخرى على طبقات مع الرش و الدك أو وضع مواد اسمنتية في التربة.

تكلفة اصلاح هبوط الحوش

هذه المشكلة تكمن في تعرض بلاط الحوش للهبوط بشكل ملحوظ و هذا يسمى بالترييح وتلك المشكلة بالطبع تسبب الضيق و الانزعاج  للكثير من الأفراد حيث أنها تكلف أموال طائلة و كثيراً من الجهد و الوقت حتى يتم إصلاحه.

لكن مع أفضل شركة لإصلاح هبوط الحوش والارضيات بالمملكة العربية السعودية لا داعي للقلق حيث تمتاز الشركة بخبرة واسعة في هذا المجال بالإضافة إلى أنها تعتمد على أفضل المتخصصين في تركيب علاج هبوط بلاط الحوش في المباني، وأيضاً تقدم أسعار تنافسية وذلك لإرضاء العملاء وكسب ثقتهم.

بعض الأضرار الناتجة عن هبوط الأرضيات

يعتبر الهبوط في بلاط الأرضيات غالباً ما يحدث بشكل غير ثابت ومتفرق ، فنجد أن بعض البلاط قد ينخفض بشدة في حين ان الاخر قد يكون طفيف أو البعض منه لم يصب بأي هبوط لذا بالتالي يعطي منظر سيء جدا ، لكن هذا المظهر القبيح لا يكون العيب الوحيد الذي يسببه هبوط بلاط الحوش، حيث يوجد المزيد من الأضرار  الأخرى و التي هي كالتالي:

  • أنه في حالة ترك الهبوط بدون أي معالجة فإن بلاط الأرضيات سوف يتحرك ببطيء من أماكنه وبالتالي يخرج تماماً.
  • لن يقف الامر فقط على هبوط بلاط الحوش بل قد تصاب المنشآت بالكامل حيث بمرور الوقت قد يلاحظ وجود تصدعات و تشققات بجدران المنازل و كذلك بالخزانات الأرضية خاصة أن هذه الاعمال تحتاج إلى شركة متخصصة ومحترفة على معالجة كل هذه المشكلات.

الاضرار الناتجة عن هبوط الحوش

بعد حدوث الهبوط يبدا البلاط في تحركه من مكانة وفصلة عن الخرسانة وبالتالي اقتلاع بلاط الحوش بمرور الوقت .

يؤثر الهبوط بشكل عام على المنشئة حيث يؤدي إلى تلف كبير بالشكل الخارجي لها ثم تغير في مظهرها الداخلي .

في النهاية تتعرض كل المنشئات الى حدوث هبوط الحوش ويسعى أصحاب المنشآت لمعرفة كم هي تكلفة اصلاح هبوط الحوش، وماهي الأضرار الناتجة عن هبوط الحوش والارضيات.

 

تكلفة اصلاح هبوط الحوش
من الممكن أن تتعرض لمشكلة بعد فترة من البناء والتشطيب ألا وهي تعرض الأرضيات للهبوط بشكل ملحوظ أو ما يسمى الترييح، وعاده من تسبب هذه المشكلة الضجر والضيق خاصة بعد إهدار الوقت والجهد والكثير من الأشخاص يعتقدون أن الأثاث الموجود بكثرة هو السبب الرئيسي في ذلك، ولكن الحقيقة أنه يوجد أنواع عديدة من الأرضيات ولا يوجد عليها أي أثاث ومع ذلك تتعرض للتصدع والهبوط.
أسباب وعوامل هبوط الأرضيات:
من الأسباب المهمة والمنتشرة ولا ينتبه لها أحد إلا بعد وقوع المشكلة ألا وهي: • تسريبات المياه والتي لا تسبب هبوط للأرضيات فقط بل وتسبب في وجود شروخ بالجدران فيجب معالجة هذه المشكلة في وقت سريع وإلا ستكون عامل للكثير من المشاكل الأخرى. • وجود أخطاء في عملية الردم حيث كانت التربة قبل عملية الحفر متماسكة ومترابطة منذ زمن طويل وبسبب الحفر وعوامل التعرية تفككت وأضحت ضعيفة وهشة. • وجود النمل الأسود والأبيض في المباني وعدم استخدام المبيدات للتخلص وطرد هذه الحشرات وخصوصاً في فصل الصيف حيث يقوم بإخراج الرمل المتواجد تحت الأرضيات مما ينتج عنه أرضية ضعيفة من السهل أن تهبط. • من الممكن أن تكون المواد المستخدمة في البناء من النوع الرديء فيلزمها أن يتم لصقها بمجموعة من المواد وخرسانة قوية وأيضاً نتيجة لغياب ضمير الفني أو العامل المسئول عن تركيب الأرضيات.
بعض الأسباب الإنشائية لهبوط الحوش
هناك أسباب إنشائية وتنقسم هذه الاسباب إلى نوعين أسباب تصميمية واسباب تنفيذية ولكلا منها اسبابها وتأثيرها علي المنشئة وهي :- الأسباب التصميمية وهي الأسباب التي ترجع إلى حدوث اخطاء في التصميم أثناء الإنشاء سواء كان هذا الخطأ في تصميم الأساس أو خطأ في تصميم اجزاء الخرسانة. الاسباب التنفيذية من أهم الاسباب التنفيذية التي قد تؤثر علي المنشئة وتسبب حدوث هبوط وتصدع وهي:- • المشاكل الحادثة خلال العزل سواء كان عزل الأسطح أو عزل الأساس أو عزل المطابخ والحمامات تؤدي إلى تسريب المياه وحدوث تصدع وهبوط بأجزاء المنشئة. • والاخطاء الحادثة أثناء تنفيذ الوصلات الصحية أيضاً تسبب أضرار كثيرة مثل التسربات وغيرها وينتج عنها حدوث هبوط في ارضية الحوش. • عدم تناسب كمية المواد المستخدمة في الخرسانة من الحديد واسمنت ومياه يؤدي إلى حدوث هبوط في بلاط الحوش. • كما أن وجود خطأ في وضع الحديد والإشراف قليل الخبرة يؤدي إلى حدوث تلف في الخرسانة بشكل سريع وحدوث الهبوط الارضي.

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد