افضل علاج البواسير فى الصيدليات

15 يوليو, 2017 2:18 م Esraa
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...

افضل كريم للبواسير 2018 – افضل مرهم للبواسير في السعودية 2018 – مرهم بركتو للبواسير 2018 

تعتبر البواسير من الامراض الشائعة جدا و التى يعاني منها النساء و الرجال على حد سواء و هي من الامراض المؤلمة جدا و يجب استشارة الطبيب في حالاتك بصورة عاجلة حتي لا يتفاقم المرض و يخرج عن السيطرة .
و قد يصاحب ذلك خروج الدم من المنطقة الشرجية و عندها يعانى المريض من تضخم في شبكة الاوعية الدموية الوريدية في منطقة الشرج و يصاحب ذلك بروز الاوعية الدموية في منطقة الشرج لذا يمكن ان نطلق عليها مرض دوالى الشرج او البواسير و هو المصطلح الاشمل و الاعم و الاكثر شهرة .


  • و تقسم البواسير حسب نوع الاوردة المتدلية و البارزة الى بواسير في الخارج و بواسير في الداخل .
    و لكن ما هي اعراض الاصابة بمرض البواسير و كيف يمكن اكتشافها بمفردك و ما طريقة العلاج الخاصة به ؟
    اولا سوف نتعرف على الاعراض التى تدل على الاصابة بمرض البواسير او دوالى الشرج :
    لعل من الاعراض الشائعة هو نزول الدم من فتحة الشرج و لكن ليس نزول الدم هو المميز في ذلك المرض حيث انه يمكن ان يكون ذلك عرض من اعراض مرض اخر و هو ما نكتشفة عند الكشف السريري .
    و لكن ما سبب اصابة اى شخص بمرض البواسير سواء كان رجل او امرأة لذا سوف نتعرف على ابرز اسباب حدوث البواسير و هي كالاتى :
    الامساك يعتبر هو السبب الرئيسي في حدوث المرض و ذلك خاصة اذا كان امساك مزمن و متكرر بصفة كبيرة لذا فهذا من شأنه ان يزيد نسبة الاصابة بمرض البواسير .

    و ايضا الشغل الشاق و الاضطرار الى حمل اشياء ثقيلة بصورة كبيرة قد يؤدي الى ظهور البواسير .
    كما ان هناك من يصبن بالبواسير كنتيجه لحملهن حيث ان الحمل يسبب اضطرابات كبيرة في الهرمونات و بالتالى يؤدي الى ضعف الاغشية و زيادة الضغط على الاورد الدموية .
    هذا بالاضافة الى ان قلة تناول الطعام الغني بالالياف و قلة شرب السوائل و العصائر و عدم تناول الفواكه و الخضراوات المختلفة يعتبر سبب كبير من اسباب حدوث المرض بصورة كبيرة جدا لذا يجب ان نعتني بما نتناولة و بما نشربة حيث ان ذلك له اثر كبير جدا على معدل الهضم و بالتالى على حدوث المرض من عدمه .

    كما ان كثرة الجلوس بسبب الاعمال التى تتطلب الجلوس لفترات طويلة على الجهاز و الكمبيوتر او مثلا القيادة لفترات و مسافات طويلة تعتبر من اهم الاسباب ايضا التى قد تساعد على ظهور مرض البواسير لدى المريض بصورة كبيرة جدا .
    ايضا الزيادة الكبيرة في الوزن تعتبر من اسباب ظهور البواسير و ايضا قلة الحركه و انعدام الممارسات الرياضية له دور كبير في الاصابة بمرض البواسير بصورة كبيرة جدا .
    يعتبر ايضا التدخين و ما يسببه لنا من امراض صدرية مزمنة هي من اهم اسباب الاصابة بمرض البواسير .
    ضغط الدم في الاوردة الدموية كلما ارتفع كلما اصبحنا اكثر عرض لمرض البواسير .
    كما ان الضغط الشديد و القوي اثناء عملية التبرز و الاخراج تعتبر من ابرز الامور التي تساعد على ظهور البواسير لديها لذا يجب ان لا تفعل ذلك و ان تاخذ وقتك في الحمام و تعمل على تنظيم الطعام الذي تتناولة و لا تكثر من الطعام الذي يسبب الامساك بصورة او باخري .
    استخدام المليين بصورة كثيرة يعتبر خطر لانها تغير من عملية الاخراج و تصعبها .
    يجب ان يتم علاج للمريض وقت ما بدء يشعر باعراض المرض حيث ان الكثير منا لا يذهبون الى للدكتور الا بعد فترة كبيرة من ظهور المرض و اعراضة عليهم مما يصعب العلاج بعد ذلك لذا يجب ان نتوجه فورا الى الدكتور وقت ما طلب منكي ذلك و شعرتي بالم شديد .
    و قد يكون العلاج سهل فى البداية و يكون من خلال ازالة اسباب المرض مثل علاج الامساك و علاج الالتهابات الوريدية و غير ذلك من الامور .
    و قد يحتاج الامر الى التدخل الجراحي بعد ذلك و ذلك فى الحالات المعقدة . و قد يكون الامر بسيط فنقوم بالتعامل مع الامر دون الحاجه الى التدخل الجراحي حيث يشفى المريض و ذلك من خلال الادوية و المراهم التى قد وصفها الدكتور له و سوف نقدم لكم اليوم بعض اسماء المراهم التى استخدمها مرضي البواسير و لاحظوا النتيجه الفعاله بصورة سريعة و لكن هذا لا يعني انك تهمل زيارة الطبيب المختص حيث ان هناك بعض المراهم التى تناسب حالة ما و لكنها قد لا تناسب الحالة الاخري فهناك بواسير داخليه و بواسير خارجية و كل نوع يحتاج الى علاج معين بطريقة ما تختلف عن الطريقة الاخري كما ان هناك حالات بسيطة و اخرى معقدة قليلا و تحتاج الى الكشف من قبل الطبيب المختص لذا لا تهمل زيارة طبيبك فى اسرع وقت .

    و لعل من اهم المراهم الموضعية لعلاج مرض البواسير هى :

    Anacal Rectal Ointment


    Anacal Suppositories


    Anodesyn Ointment
    Anodesyn Suppositories
    Anugesic-HC Cream

    الى جانب كل هذة العلاجات من الصيدلية نقدم لكم النصائح التى يجب ان تتبعوها لتجنب الاصابة بمرض البواسير مرة اخرى :

    من الضرورى جدا الاهتمام بممارسة اى نوع من انواع الرياضات الهامة و لعل من اهمها هو رياضة الجرى او المشي حيث ان الرياضة تعتبر من اهم الوسائل التى تساعد الانسان على محاربة و التصدي للامراض المختلفة كما انه يجب ان يهتم مريض البواسير بالبعد عن الاطعمه التى تسبب مرض الامساك و خاصة الامساك المزمن حيث ان الامساك المزمن يعتبر من ابرز اسباب الاصابة بمرض البواسير و يجب ايضا ان تهتم بشرب السوائل و خاصة شرب الماء حيث انه يجب على الاقل ان تقوم بشرب حوالى ثمانى اكواب من الماء يوميا حيث ان ذلك يساعد على تليين البطن بصورة كبيرة و تخفيف من الامساك بصورة كبيرة جدا كما انه يعتبر من الضرورى جدا ان تقوم بشرب العصائر الطازجة و التى ايضا تساعد على تليين معدتك و صعوبة حدوث الامساك كما يجب ان تبتعد عن تناول الحامض و الاكل الحار و الشطه بصورة كبيرة . كما يجب ان تهتم بالتغذية السليمه لك و ان تتناول الطعام و الفواكة و الخضراوات الصحية و هي مليئة بالالياف التى تساعدك جدا فى عملية اتمام الهضم و بالتالى البعد عن حدوث اى نوع من الامساك

     

     

    تصنيف الخبر :
    كلمات البحث :