انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

أفضل ماركات الذهب الصيني

Shaimaسنة واحدة

أفضل ماركات الذهب الصيني هي من أكثر الأشياء التي تبحث عنها الفتيات في الوقت الحالي سواء من أجل اقتناء الذهب أو من أجل الارتباط وخاصة بعد ارتفاع أسعار معدن الذهب حول العالم لأرقام قياسية جعلت من الصعب على الكثيرين الحصول عليه، لذا أصبح الذهب الصيني هو الوسيلة الوحيدة البديلة للحصول على ذلك المعدن لو بنسبة أقل، وخاصة أن له العديد من التصاميم والأشكال الراقية والجذابة التي تتناسب مع كل الفتيات.

أفضل ماركات الذهب الصيني

أفضل ماركات الذهب الصيني

أفضل ماركات الذهب الصيني

أما عن أفضل ماركات الذهب الصيني فهناك عدة ماركات مثل:

ماركة الذهب الصيني xp الشهيرة:

والتي تكون من النحاس كمعدن أساسي، وتستطيع أن تبقى دون حدوث تلف بها لأكثر من ثلاث سنوات، بالإضافة إلى أن العديد من السلاسل مصنوعة تم صناعتها من الفولاذ المقاوم لعملية حدوث الصدأ.

ماركة ذهب jh:

وأيضا هناك ماركة ذهب jh وهي عبارة عن ذهب مطلي على النحاس عالي الجودة، وهو أحد أشهر ماركات الذهب الصيني التي تباع من خلال متجر على بابا الشهير بأسعار تنافسية مناسبة لكل فتاة كما توجد تشكيلات رائعة لتتناسب مع كافة المناسبات المختلفة.

ماركة mar:

كذلك من أشهر أنواع ماركات الذهب التي تقوم على عملية الطلاء بالكامل للون الذهبي من دون استخدام أي أحجار كما أنه يحافظ على لونه أطول وقت ممكن.

أنواع الذهب الصيني

أما عن أهم أنواع الذهب الصيني فهي كالتالي:

 أولا الذهب الصيني المكون من النحاس:

تم صنعه وتطويره بواسطة فريق من العلماء الصينيين من خلال عمل طريقة مبتكرة وذلك من أجل التأثير على الجزيئات في معدن النحاس وزيادة معدلات نقائه ليصل إلى درجة 99.99% حتى يصبح شكله مماثل إلى الذهب الحقيقي، وذلك من خلال تعريض قطعة من معدن النحاس  إلى غاز الأرجون الذي يكون مشحون كهربياً حتى تصبح جزيئاته ذات خواص تشبه خواص الذهب الأصلي.

وتصبح الجزيئات السريعة المتأينة التي تتعامل مع سطح النحاس تنتج الذرات منه حتى يتحول ذلك السطح إلى البرودة بشكل تدريجي ويكون طبقة رملية، ثم يتم عمل تفاعلات داخل المعمل ينتج عنها ذهب يمكنك استخدامه كذهب تقليد عالي الجودة له وزن وشكل يشبه الذهب الحقيقي في صناعة الإكسسوار والمجوهرات.

وقد تم  التوسع في إنتاج هذا النوع من الذهب وذلك من زيادة شعبيته جراء ارتفاع أسعار الذهب والمعادن النفسية، بالإضافة إلى أنه يدخل يستخدم في صناعة الاجهزة الإلكترونية بديلا عن النحاس حيث يعتبر أفضل  للشحنات والإلكترونات مع قدرة أعلى على مقاومة درجات الحرارة المرتفعة و كذلك عوامل الاكسدة والتأكل.

النوع الثاني الذهب الصيني المكون من معادن مطلية بالذهب:

في ذلك النوع يتم إحضار قطعة من معدن يكون قليل الثمن مثل الحديد أو الستانلس ستيل والالومنيوم ثم يتم طلائها بالذهب وذلك بعد الصهر والتحويل الى سائل، تتكون قشرة  تقوم بتغليف قطعة المجوهرات مطابقة لمظهر الذهب الحقيقي، وفي الأغلب يتم استخدام طلاء من معادن ذهبية اللون وذلك لأنها  منخفضة التكلفة عند المقارنة مع الذهب الحقيقي.

مع العلم أن هناك حالات غش من بعض التجار لذلك النوع قد ينتج عنها حساسية الجلد كذلك لا تتوافر تلك  قطع من المصوغات المطلية بالذهب لدى محلات الإكسسوار النسائية،  لذلك يفضل أن تقوم بشرائها من متاجر المجوهرات الموثوق بها.

اقرا ايضًا: محلات بيع سبائك الذهب في الطائف

الفرق بين الذهب الأصلي والذهب الحقيقي

لا يستطيع إلا القليل الفروق من الأشخاص التفريق بين  بين  الذهب الصيني  والذهب الأصلي، بسبب الشبه الكبير بينهما في الشكل واللون، ولكن في الحقيقة هناك فرق كبير جدا سواء في الأسعار أو في مواد التصنيع وذلك لان الذهب الصيني مكون من خليط من المعادن ضمنهم النحاس بعكس الذهب الأصلي لذا يتم التفريق كالتالي:

  • في البداية الذهب الأصلي لا ينجذب للمغناطيس على العكس من الذهب الصيني الذي ينجذب له.
  • كذلك الذهب الأصلي وزنه خفيف بينما الذهب الصيني ثقيل جدا ويحتوي الذهب الأصلي على دمغة دائمة في كل قطعة من الذهب ويتم رؤيتها من خلال العدسة المكبرة، عكس الذهب الصيني.
  • بالإضافة إلى أن الصيني ينصهر في حالة تعرضه إلى الأحماض مثل الليمون أو الخل، وذلك على العكس من الأصلي الذي لا يتغير أبدا عند تعرضه لأي حمض.
  • كما أن  القشرة الموجودة الذهب الصيني تتلاشى مع الزمن، ويكون كذلك شديد اللمعان عكس الأصلي، و غير متقن الصنع وكذلك غير متماسك عكس الذهب الأصلي.
  • بإمكانك أن تقوم  باستخدام قطعة من السيراميك تكون ذات طرف حاد على القطعة، فإذا ظهر لك اللون الأصفر تحت المنطقة التي حدث بها الخدش فهذا يشير أنها قطعة أصلية.
  • أما في حالة ظهور لون آخر غير الاصفر مثل  اللون الأسود فهذا يعني أنه ذهب صيني.
  • أيضا يمكنك استخدام حمض النتريك من خلال وضع كمية قليلة من الذهب لمشاهدة هل يحدث  هذا تفاعل بينهما، فإذا حدث تفاعل يكون صيني والعكس.
  • والوزن والحجم أيضا من طرق اكتشاف الفرق  من خلال مقارنة حجم القطعة التي تمتلكها مع وزنها، فإن لاحظت أن الحجم غير مناسب مع وزن القطعة فذلك يعني أنه ذهب صيني.
  • وجود دمغة ميزة في الذهب الأصلي وقد، أيضا يتفاعل الذهب الصيني مع العرق  بينما الذهب لا يتفاعل أبدا مع عرق الإنسان.
  • وعند تعريضك المصوغات للنار بشكل مباشر سوف تلاحظ ارتفاع حرارة الذهب فقط بفعل الحرارة أما الذهب الصيني تحترق القشرة أو الطلاء الخارجي له فقط.

كيف تكتشف الذهب الأصلي من الصيني بواسطة الخل

أفضل ماركات الذهب الصيني

كيف تكتشف الذهب الأصلي من الصيني بواسطة الخل

أما عن طريقة اكتشاف الذهب الأصلي بواسطة استخدام الخل فينك ذلك من خلال إحضار قطعة الذهب التي ترغب في التأكد من أنها أصلية ثم يتم تنظيفها من الأوساخ ثم يتم ملء عبوة من الخل  ووضع من قطرتين إلى ثلاثة على قطعة الذهب ثم تغمس في وعاء يحتوي على خل، وراقب حدوث تغييرات تتعرض لها،  وذلك لأن الذهب واحد من المعادن التي لا ينتج عنها تفاعلات مع الأكسجين لذا لا يحدث بها  تأكل ولا تغيير في اللون عند ملامسة الخل، ولكن أن حدث لها شيء، أو تغيير في لونها فقد يشير ذلك بأنها صيني وغير أصلية، وإذا كانت صيني فيتم غسلها جيد بالماء البارد، ومن ثم تفرك من أجل التخلص من الخل ثم يتم تجفيفها.

ماهي أضرار الذهب الصيني؟

بالرغم أن الذهب الصيني اقتصادي وبديل جيد عن الأصلي جدا، ألا أنه لابد من الحذر من أضراره التي تظهر على الجلد على النحو التالي:

  • أولا يتسبب في حدوث التهابات وحساسية في الجلد مع شعور دائم بالحاجة إلى الحكة.
  • ثانيا  يمكنه أن يتسبب في حدوث إفرازات مائية في الجلد أو تهتك في الأنسجة مما يؤدي إلى حدوث مضاعفات تصل إلى التهابات مزمنة قد تؤدي إلى سرطان الجلد.
  • لذا تكررت تحذيرات الأطباء لمن يستخدم الذهب الصيني أيا كان سعره لأنه في النهاية يتكون من معادن تصدأ بسبب الأكسدة التي تحدث له بشكل مستمر عند التعرض للهواء.
  • لذلك لا يجب أن يتم ارتدائه بشكل مباشر على الجلد بسبب تلك الأضرار بل يفضل أن يلبس  فوق الملابس لكي لا يلمس سطح البشرة.
  • ويفضل شراء الذهب الأصلي حتى لو بكمية لأنه يحافظ على حالته ولا يتغير ولا يسبب مشاكل في الجلد، كما حذر أطباء الجلدية من ارتداء الذهب الصيني عيار 14 لفترة لفترات طويلة، بسبب حدوث من عمليات تسمم تكون سريعة مع الالتهابات الجلدية الخطيرة.
  • بسبب أن هذا النوع من المعادن يصنع أغلبه من النحاس وهو من المعادن ذات التأثيرات السلبية على الجلد بالتحديد للسيدات نتيجة عمليات الأكسدة بسبب الأكسجين في الهواء ومن ثم يحدث الصدأ.
  • وهو ما يؤدي إلى التهابات وطفح جلدي لفترة طويلة وقد يمتص هذا الصدأ مما ينتج عنه إلى تسمم بسبب امتصاص الدم لهذا الصدأ.

مميزات الذهب الصيني

بالرغم من المخاطر إلا أنه يوجد بعض المميزات في الذهب الصيني على النحو التالي:

  • أولا الذهب الصيني أسعاره جيدة فهو أقل تكلفة عند المقارنة مع عناصر أخرى مثل المجوهرات المصنوعة من الذهب الخالص.
  • ثانيا يتميز الذهب الصيني بأنه يشبه الحقيقي، فلا تستطيع العين اكتشاف أنه ليس الذهب الأصلي.
  • ثالثا يوجد مجموعة متنوعة من الأشكال الرائعة له لتتناسب مع كافة أذواق الفتيات المختلفة.
  • رابعا المجوهرات الصينية المصنوعة من عناصر قوية سوف تستمر لفترة أطول، وذلك بسبب ارتفاع أسعار الأصلي مما أعطى فرصة كبيرة لظهور الكثير من أنواع الذهب البديل.
  • كما يمكن للمجوهرات المصنوعة من الذهب الصيني أن تتحمل إساءة الاستخدام بشكل يومي  أكثر من الذهب الخالص.

عيوب الدهب الصيني

أفضل ماركات الذهب الصيني

عيوب الدهب الصيني

مثلما هناك مميزات هناك كذلك عيوب في الذهب لابد من معرفتها كالتالي:

  • احتمالية تعرضه إلى التلف بمرور الوقت مرتفعة حيث يحتوي على معدن مثل النحاس أو الفضة من أجل جعلها أقوى وأقل عرضة للانحناء.
  • وهو ما يتسبب في الوقت نفسه إلى حدوث التآكل فيه مع مرور الوقت وحدوث تغيرات في لونه تجعله غير مناسب إلى الاستخدام.
  • أيضا طبقة الطلاء يمكن خدشها أو تقطيعها بعد مرور وقت من ارتداءها ويبدأ ذلك من خلال  التقشر، والسبب هو أن الطبقة الذهبية رفيعة  وليست متينة للغاية.
  • لا يمكنك ارتداءها في الماء، لأن غمر القطعة تحت الماء يتسبب في تآكل الطبقة الذهبية كليا.
  • الذهب الأصلي ينجذب للمغناطيس في حالة الاختلاط مع معادن أخرى، ولكن الذهب الأصلي غير ممغنط.

نصائح لمنع فقدان الذهب الصيني لمعانه

يمثل الذهب الصيني خيار جيد للعديد من النساء حالياً ومن أجل الحفاظ عليه أطول فترة ممكنة فعليك اتباع الخطوات التالية:

  • ليس عليك ارتداء الذهب الصيني أثناء  ممارسة الرياضة، لأن العرق يعمل على حدوث تفاعل كيميائي مع هذا النوع من الذهب ويزيل القشرة.
  • أيضا عدم ارتداء الذهب الصيني وذلك أثناء تحضير طعام يحتوي على عناصر حمضية.
  • عدم ارتداء الذهب الصيني إلا بعد  مرور من دقيقة إلى دقيقتين من وضعك إلى  مستحضرات التجميل، أو انتظري التأكد من جفاف المكياج  سواء كان الكريمي أو السائل تمامًا.
  • كذلك ليس عليك رش عطر على هذه المجوهرات، ويفضل أن يكون رش العطر على الجسم قبل وضع المجوهرات.
  • أيضا عليك تنظيف الذهب الصيني، من خلال  خلط بضع قطرات من مسحوق غسيل الأطباق مع الماء الدافئ، وبعدها يتم غسل المجوهرات في هذا المحلول، ثم  بعدها تغسل في الماء الفاتر، وبعد ذلك يتم تجفيفها بقطعة قطن تكون نظيفة.
  • والتلميع بعد الغسل والتجفيف يكون بواسطة قطعة قماش ناعمة مصنوعة من الألياف الدقيقة.
  • ويتم استخدام طبقة عازلة وذلك لتغطية الذهب الصيني بعد عملية غسله، وضرورة حفظ الذهب الصيني في مكان بارد وجاف حتى لا تتعرض إلى  الرطوبة وذلك للحفاظ على لمعانها.
  • في حالة عدم استخدام الذهب الصيني، يجب وضع كل قطعة منه فى داخل كيس من البلاستيك وإغلاقه وذلك بعد إزالة الهواء الزائد منه، وبعدها يتم وضع الكيس في صندوق المجوهرات.
  • لأن نقص الأكسجين في الكيس يساعد في الحفاظ على الذهب براق ولامع، ومن دون خدوش.

أسعار الذهب الصيني

بالنسبة إلى أسعار الذهب الصيني فهناك اختلاف جوهري، وذلك لأن الذهب الصيني لا يعتبر ذهبا بالمعنى الحقيقي فهو مصنوع من معادن مختلفة سواء من  الألومنيوم  أو النحاس المطلي بلون الذهب لذلك يسمي ذهب القشرة، بعكس الذهب الأصلي، لذا فإن أسعار المشغولات الذهبية الصينية تبدأ من 0.5 إلى نحو 2 دولار، وترتفع في الخواتم لتبدأ  من 2 وتصل إلى 3 دولارات أما عن الأساور فهي من  2 إلى 3 دولار أما الأساور المطرزة فتكون بين 5 أو 7 دولارات،  وبالنسبة إلى القلادات فإنها تتراوح بين 10 إلى 20 دولار، بينما يكون الطقم الكامل من  20 إلى 30 دولار امريكي.

بالنهاية نكون قد أوضحنا افضل ماركات الذهب الصيني وأهم انواعه والفرق بينه وبين الذهب الأصلي وكيفية الحفاظ عليه من التلف وأهم أضراره على الصحة وطرق المحافظة عليه أطول فترة ممكنة وطرق استخدامه الصحية أيضا.

أفضل ماركات الذهب الصيني
أما عن أفضل ماركات الذهب الصيني فهناك عدة ماركات مثل: ماركة الذهب الصيني xp الشهيرة: والتي تكون من النحاس كمعدن أساسي، وتستطيع أن تبقى دون حدوث تلف بها لأكثر من ثلاث سنوات، بالإضافة إلى أن العديد من السلاسل مصنوعة تم صناعتها من الفولاذ المقاوم لعملية حدوث الصدأ. ماركة ذهب jh: وأيضا هناك ماركة ذهب jh وهي عبارة عن ذهب مطلي على النحاس عالي الجودة، وهو أحد أشهر ماركات الذهب الصيني التي تباع من خلال متجر على بابا الشهير بأسعار تنافسية مناسبة لكل فتاة كما توجد تشكيلات رائعة لتتناسب مع كافة المناسبات المختلفة. ماركة mar: كذلك من أشهر أنواع ماركات الذهب التي تقوم على عملية الطلاء بالكامل للون الذهبي من دون استخدام أي أحجار كما أنه يحافظ على لونه أطول وقت ممكن.
أنواع الذهب الصيني
أما عن أهم أنواع الذهب الصيني فهي كالتالي: أولا الذهب الصيني المكون من النحاس: تم صنعه وتطويره بواسطة فريق من العلماء الصينيين من خلال عمل طريقة مبتكرة وذلك من أجل التأثير على الجزيئات في معدن النحاس وزيادة معدلات نقائه ليصل إلى درجة 99.99% حتى يصبح شكله مماثل إلى الذهب الحقيقي، وذلك من خلال تعريض قطعة من معدن النحاس إلى غاز الأرجون الذي يكون مشحون كهربياً حتى تصبح جزيئاته ذات خواص تشبه خواص الذهب الأصلي، وتصبح الجزيئات السريعة المتأينة التي تتعامل مع سطح النحاس تنتج الذرات منه حتى يتحول ذلك السطح إلى البرودة بشكل تدريجي ويكون طبقة رملية، ثم يتم عمل تفاعلات داخل المعمل ينتج عنها ذهب يمكنك استخدامه كذهب تقليد عالي الجودة له وزن وشكل يشبه الذهب الحقيقي في صناعة الإكسسوار والمجوهرات، وقد تم التوسع في إنتاج هذا النوع من الذهب وذلك من زيادة شعبيته جراء ارتفاع أسعار الذهب والمعادن النفسية، بالإضافة إلى أنه يدخل يستخدم في صناعة الاجهزة الإلكترونية بديلا عن النحاس حيث يعتبر أفضل للشحنات والإلكترونات مع قدرة أعلى على مقاومة درجات الحرارة المرتفعة و كذلك عوامل الاكسدة والتأكل. النوع الثاني الذهب الصيني المكون من معادن مطلية بالذهب: في ذلك النوع يتم إحضار قطعة من معدن يكون قليل الثمن مثل الحديد أو الستانلس ستيل والالومنيوم ثم يتم طلائها بالذهب وذلك بعد الصهر والتحويل الى سائل، تتكون قشرة تقوم بتغليف قطعة المجوهرات مطابقة لمظهر الذهب الحقيقي، وفي الأغلب يتم استخدام طلاء من معادن ذهبية اللون وذلك لأنها منخفضة التكلفة عند المقارنة مع الذهب الحقيقي، مع العلم أن هناك حالات غش من بعض التجار لذلك النوع قد ينتج عنها حساسية الجلد كذلك لا تتوافر تلك قطع من المصوغات المطلية بالذهب لدى محلات الإكسسوار النسائية، لذلك يفضل أن تقوم بشرائها من متاجر المجوهرات الموثوق بها.
الفرق بين الذهب الأصلي والذهب الحقيقي
لا يستطيع إلا القليل الفروق من الأشخاص التفريق بين بين الذهب الصيني والذهب الأصلي، بسبب الشبه الكبير بينهما في الشكل واللون، ولكن في الحقيقة هناك فرق كبير جدا سواء في الأسعار أو في مواد التصنيع وذلك لان الذهب الصيني مكون من خليط من المعادن ضمنهم النحاس بعكس الذهب الأصلي لذا يتم التفريق كالتالي: • في البداية الذهب الأصلي لا ينجذب للمغناطيس على العكس من الذهب الصيني الذي ينجذب له. • كذلك الذهب الأصلي وزنه خفيف بينما الذهب الصيني ثقيل جدا ويحتوي الذهب الأصلي على دمغة دائمة في كل قطعة من الذهب ويتم رؤيتها من خلال العدسة المكبرة، عكس الذهب الصيني. • بالإضافة إلى أن الصيني ينصهر في حالة تعرضه إلى الأحماض مثل الليمون أو الخل، وذلك على العكس من الأصلي الذي لا يتغير أبدا عند تعرضه لأي حمض. • كما أن القشرة الموجودة الذهب الصيني تتلاشى مع الزمن، ويكون كذلك شديد اللمعان عكس الأصلي، و غير متقن الصنع وكذلك غير متماسك عكس الذهب الأصلي. • بإمكانك أن تقوم باستخدام قطعة من السيراميك تكون ذات طرف حاد على القطعة، فإذا ظهر لك اللون الأصفر تحت المنطقة التي حدث بها الخدش فهذا يشير أنها قطعة أصلية. • أما في حالة ظهور لون آخر غير الاصفر مثل اللون الأسود فهذا يعني أنه ذهب صيني. • أيضا يمكنك استخدام حمض النتريك من خلال وضع كمية قليلة من الذهب لمشاهدة هل يحدث هذا تفاعل بينهما، فإذا حدث تفاعل يكون صيني والعكس. • والوزن والحجم أيضا من طرق اكتشاف الفرق من خلال مقارنة حجم القطعة التي تمتلكها مع وزنها، فإن لاحظت أن الحجم غير مناسب مع وزن القطعة فذلك يعني أنه ذهب صيني. • وجود دمغة ميزة في الذهب الأصلي وقد، أيضا يتفاعل الذهب الصيني مع العرق بينما الذهب لا يتفاعل أبدا مع عرق الإنسان. • وعند تعريضك المصوغات للنار بشكل مباشر سوف تلاحظ ارتفاع حرارة الذهب فقط بفعل الحرارة أما الذهب الصيني تحترق القشرة أو الطلاء الخارجي له فقط.
كيف تكتشف الذهب الأصلي من الصيني بواسطة الخل
أما عن طريقة اكتشاف الذهب الأصلي بواسطة استخدام الخل فينك ذلك من خلال إحضار قطعة الذهب التي ترغب في التأكد من أنها أصلية ثم يتم تنظيفها من الأوساخ ثم يتم ملء عبوة من الخل ووضع من قطرتين إلى ثلاثة على قطعة الذهب ثم تغمس في وعاء يحتوي على خل، وراقب حدوث تغييرات تتعرض لها، وذلك لأن الذهب واحد من المعادن التي لا ينتج عنها تفاعلات مع الأكسجين لذا لا يحدث بها تأكل ولا تغيير في اللون عند ملامسة الخل، ولكن أن حدث لها شيء، أو تغيير في لونها فقد يشير ذلك بأنها صيني وغير أصلية، وإذا كانت صيني فيتم غسلها جيد بالماء البارد، ومن ثم تفرك من أجل التخلص من الخل ثم يتم تجفيفها.

التعليق

أقرأ ايضا
متنوع

جلابيات رمضان ٢٠٢٤

لم يعجبني
0
قراءة المزيد