حلول للمحافظة على فساتين السهرة

8 أكتوبر, 2017 4:32 م Hebaa
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...

حلول للمحافظة على فساتين السهرة

طريقة غسيل فستان الفرح في المنزل 2018 – التنظيف الجاف للملابس في المنزل 2018 – طريقة غسل قماش الستان 2018

الاتساخ و العرق هما السببين الاساسيين الذي يتم اللجوء بعدهما الى الرغبة في غسيل الملابس التي كنا نرتديها ، العرق يكون فى غالبية الامر فى فصل الصيف حيث ارتفاع درجات الحرارة ، و اما الاتساخ فله العديد من العوامل التى تؤدي الى ذلك و هي وقوع بقايا طعام على الملابس او امساكها و اليد متسخة مما يؤدي الى حدوث اتساخ للملابس .

  • فى هذا المقال نخص بالذكر الحلول المطلوبة كي يتم المحافظة على فساتين السهرة على وجه التحديد ، و اما البحث هنا و عن هذا الموضوع فهو ضروري جدا لان فساتين السهرة من المعروف انها مختلفة تماما فى الشكل و نوعية القماش عن الملابس الاخري العادية .

    فساتين السهرة لها العديد من الاشكال و الانواع المختلفة ، و على رأسها فساتين السهرة التل و الدانتيل و الستان و القطيفة و اللامعة المزركشة ، و تلك الانواع من الأقمشة المختلفة بالتأكيد لها طرق معينة فى الغسيل و الحفاظ عليها بالمقارنة بالملابس الاخري التى لا تحتاج اى جهد فى غسيلها او ترتيبها و الحفاظ عليها من اى تلف .

    و نذكر ايضا ان فساتين السهرة من الفساتين التى تعتمد على اماكن معينة و مناسبات محددة لكي يتم ارتداء هذا النوع من الملابس ، الافراح و المناسبات العامة التى تقام فى فترة الليل انسب ملابس لها هي الملابس و الفساتين السهرة و للحفاظ عليها سوف نعطيكم الان بعض من النصائح الهامة التى لابد و ان تقوموا باتباعها للحصول على قدر من المحافظة على تلك النوعية من الملابس و تفادي حدوث لها اى نوع من التلف او الضرر الذي يؤي فى النهاية الى خسارة الفستان بالكامل و خاصة فى الوقت الذي يصعب فيه تعديله .

    اشكال و انواع فساتين السهرة 

    و كما ذكرنا ان فساتين السهرة لها الاشكل و نوعية الملابس المختلف الخاصة بها فسوف نقوم الان بعرض تلك الانواع فى مجموعة متميزة من الصور  ،و ذلك للتعرف جيدا على تلك الاشكال المختلفة منها  :

    اولا : فساتين السهرة الستان 

    و هي نوعية الفساتين التى تعتمد على القماش الستان سواء اللامع منه او الاخر المطفى ، و الامر لا يوقف على ذلك بل هناك الجيبير و النقوش التى من الممكن الاستعانة بها فى تزيين الفستان .

    ثانيا : فساتين السهرة التل 

    و هي الفساتين التى تعتمد على طبقة التل المنفوش اعلى الفستان ، و من الممكن ان يكون سيمبل و على الجانب الآخر من الممكن ان يكون فستان من التل المنفوش كالذي يستخدم فى المناسبات كالخطوبة و كتب الكتاب .

     ثالثا: فساتين السهرة القطيفة 

    و الجدير بالذكر ان القماش القطيفة من المعروف انه من الاقمشة العادية التى يتم عمل بها تصميمات مختلفة من العبايات و البيجامات البيتية ، و لكن فى الفترة الاخيرة فقد بدأت العديد من التصميمات فى الظهور معتمدة فقط على القماش القطيفة و لكن اللامع ، و ذلك مع اضافة التطريز البسيط له ، و سوف نعرض لكم الان مثال على ذلك و من خلاله سوف تتعرفون على مدي جمال و روعة تصميم الفساتين القطيفة السوارية والتى تخص السهرات .

    رابعا : فساتين السهرة الدانتيل 

    و اما عن الفساتين الدانتيل فهي من الفساتين المشهورة بشكل كبير و خاصة فى الفترة الاخيرة ، و من المعروف ان الدانتيل لا يصمم وحدة بل يتم ادخال نوع اخر من الاقمشة إلى جانبه ، و لعل افضل تلك الانواع و المستخدمة بالفعل فى الفترة الأخيرة هي القماش الجيل الناعم .

    خامسا : فساتين السهرة الشيفون 

    الفساتين الشيفون هي الاقرب الى الدانتيل و الفساتين التل ايضا ، و خاصا ان معظم هذه الانواع من الفساتين تعتمد على بطانة داخلية لها من الجيل الناعم كما ذكرنا لكم من قبل ، من الممكن ادخال انواع اخري الى جانب الشيفون و خاصة فى الجزء العلوي و الذي يتم فيه ادخال بعض النقوش و الزينه كي يخرج الفستان بالشكل المطلوب له .

    هناك أنواع اخري مختلفة من الفساتين ، و فى الموضة الجديدة ظهرت نوعيات مختلفة من الاقمشة و التى يتسارع عليها الجميع فى الفترة الحالية كي يقوموا بتجربتها ، و لكن فى هذا المقال سوف نكتفي بذكر هذه النوعيات المعتادة و المشهورة من اقمشة الفساتين الخاصة بالسهرة .

    على الرغم من ان فساتين السهرة لها اشكالها الخلابة و الانيقة الخاصة بها ، الا ان نوعية الاقمشة الحساسة التى تعتمد عليها هذه الفساتين تجعل امر غسلها و الحفاظ عليها من الامور الهامة و الشاقة لدي الكثيرين ،و على الجانب الاخر فمن الممكن ان يتم ارسالها لى المغاسل المخصصة للملابس ، و اما امكانية الحفاظ عليها من التلف سوف نشرح لكم بعض الحلول الخاصة بذلك فيما يلي .

    فوائد المحافظة على فساتين السهرة 

    بالتأكيد هناك فوائد مختلفة للحفاظ على فساتين السهرة و لعل اهمها كالتالى :

    ١_ اسعارها الغالية و المرتفعة تجعلنا فى حاجة الحفاظ عليها بشكل جيد .

    ٢_ امكانية استخدامها و ارتداؤها فى اكثر من مناسبة اخري تجعلنا نهتم بالمحافظة عليها .

    ٣_ اشكالها الجميلة و الانيقة تجعلنا ايضا فى حاجة الى الحفاظ عليها و تجنب حدوث لها اى تلف حتي و ان كانت تلك الاشكال الخاصة بها مجرد ذكري بالنسبة لنا .

    و اما الان سوف نضع لكم بعض الحلول اللازمة للمحافظة على فساتين السهرة ، و فى سياق ذلك بأن قامت المصممة هلا و هي صاحبة اتليه هلا بوضع و تحديد عدد مختلف و بسيط و غير مرهق من النصائح التى يمكن الاستعانة بها و استخدامها للاحفاظ اكبر قدر من الامكان عليها و ضمان عدم حدوث لها اى نوع من التلف ، و لكن هناك شرط اساسي و هو الاهتمام بدرجة كبيرة بهذا الموضوع  سوف تحصلون بالتأكيد على افضل النتائج شرط الالتزام بالنصائح الاتية :

    ١_ من الضروري الحرص على عدم وضع اى نوع من تلك الملابس فى الغسالة و هذا لانه سوف يحدث امرين الاول هو اتلاف الفستان بالكامل و وقوع التطريزات الجميلة المنقوشة عليه و بالتالى اتلافه بالكامل و من الممكن ان يتقطع و الامر الثاني هو اصبة الغسالة نفسها باللتلف .

    ٢_  فى وقت الرغبة فى تنظيف ملابس السهرة يفضل اللجوء الى طريقة الغسيل بالبخار او الغسيل الجاف و هذا لان هذه الطرق هي افضل الطرق لضمان سلامة هذا النوع من الملابس .

    ٣_ فى حالة الرغبة فى كي ملابس السهرة توخي الحذر الشديد و القيام باتباع الخطوات المكتوبة على تلك الملابس و اختار درجة الحرارة المناسبة كي لا يحدث لها اى نوع من الاحتراق .

    ٤_ و اما فى وقت تعليق ملابس السهرة فيفضل فى هذه الحالة اللجوء الى الشماعات القطيفة لأن استخظام الشماعات العادية من الممكن ان يتسبب فى قطع الملابس او التطريزات الموجودة عليها .

    والى هنا نكون قد انتهينا من عرض نصائح تفيدكم فى وقت الحصول على احد ملابس السهرة المختلفة .

    تصنيف الخبر :
    كلمات البحث :