انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

المتاجر الإلكترونية مقابل المحلات التجارية: تآزر أم استبدال؟

3dlt4 أشهر

تُرى هل المحال التجارية تأثرت بسبب الإقبال على الشراء أون لاين ؟ سؤال بات يفرض نفسه في الوقت الحالي وخاصة بعد انتشار الشراء أون لاين من المتاجر المختلفة، وازدياد معدل الشراء من على الانترنت من خلال المتاجر المختلفة، والتي قد ذا صيت الكثير منها خلال السنوات القليلة الماضية، ولقد زادت أهمية الشراء أون لاين وقت تفشي فيروس كوفيد 19، فقد حرص الغالبية على التباعد الاجتماعي وتطبيق التعليمات الاحترازية خوفًا على أنفسهم وعلى أطفالهم، مما جعل الكثير يتجه وبقوة إلى الشراء عبر الانترنت والتوجه لاستعمال كوبونات الخصم مثل كود خصم رنين للحصول على توفير أكبر بكثير من لو تم الشراء من المحل التجاري.

هل المحال التجارية تأثرت بسبب الإقبال على الشراء أون لاين ؟

في فترة ما يمكن الجزم بكلمة نعم حيث تأثرت الكثير من المحال التجارية وخاصة ذات الطابع التقليدي بشكل كبير، أما المتاجر التي سعت لتطوير وتحديث الخدمات التي تقدمها إلى العملاء، من خلال دعمها بتطبيق إلكتروني يقدم الكثير من المنتجات المتنوعة والمطلوبة، وقد زاد هذا التأثير مع ازدياد العروض وكوبونات الخصم من قبل الكثير من المتاجر الالكترونية الشهيرة مثل متجر وفرها والذي يقدم لجميع عملاءه الكرام كود خصم وفرها والذي يمكنك استخدامه للحصول على تخفيضات حقيقية على اغلب المعروضات المتاحة في المتجر نفسه، الأمر الذي ساهم في زيادة رواج التجارة الإلكترونية.

ومن بين تلك المتاجر أيضًا، رنين، وهو من المتاجر التي ذاع صيتها بل قد تكون قد تبضعت منها بالفعل في وقتٍ سابق، وهو الآخر يدخل المنافسة من خلال تقديم عروض قوية ، جدير بالذكر أن هذا المتجر بالتحديد من المتاجر التي تسعى دومًا لتطوير الخدمة المقدمة لكافة العملاء، الأمر الذي جعله في الصفوف الأولى في عالم الشراء أون لاين.

هل ستختفي المحلات التجارية يومًا ما؟

قطعًا هذا أمر لا يمكن التنبؤ به، ولكن مهما بلغت القوة إرشادية عبر الإنترنت، إلا أن المحلات التجارية ومعاينة المنتجات وتجربتها لا زال الأمر المفضل لدى الكثيرين، والحاسم في هذا الأمر، أن يقوم المحل التجاري بمجاراة التطور التكنولوجي الذي يركض إليه العالم من حولنا، وذلك من خلال تطبيق على جوجل بلاي والآب ستور، بشرط أن يكون تحميله مجاني وسهل التصفح، بالإضافة إلى موقع إلكتروني.

ولعل من أهم النماذج التي قامت بعمل هذا بالفعل هو سلسلة بي تك، فمن منا لا يعرف بي تك ولم يتعامل معها من قبل، فقد بات الاطلاع على جميع المنتجات المتاحة وأحدث كود خصم بي تك مقدم للعملاء من قبل إدارتهم أكثر سهولة عن ذي قبل، وذلك بفعل التطور والتحديث الدائم الذي يشهده عالمنا الحالي.

فقد أثبتت أحد الدراسات حول مجال التسويق الإلكتروني أن المتاجر الإلكترونية التي لها كيان في الواقع، تعد الاختيار المثالي أمام الكثيرين.

الشراء أون لاين أم التبضع من المحلات التجارية؟

لكلٍ منهما له وقته، فلا يغني أحدهما عن الأخر، بالتأكيد ظهرت العديد من المتاجر التي أصبحت تعرض الكثير من المنتجات بما فيها أدوات التنظيف والمنتجات الاستهلاكية للمنزل وغيرها، ولكن على الرغم من ذلك، يفضل الكثير شراء بعض المنتجات ومستلزمات المنزل من خلال المحلات التجارية القريبة من محل سكنهم ومعاينة البضائع قبل الدفع.

وعلى الرغم من وجود تلك الميزة عند الشراء أون لاين أيضًا، ولكن لا يمكن الاستغناء عن المحلات التجارية، ولذلك يعتبر كلٍ منهما يكمل الآخر، ولا يمكن أن يلغي أحدهما الأخر بأي شكل من الأشكال.

أما إن كنت من راغبي شراء الماركات العالمية بأفضل الأسعار والحصول على نسبة خصم عالية ففي تلك الحالة سيكون الخيار الأمثل لك هو الشراء أون لاين من خلال أحد المتاجر ذات الثقة الكبيرة والتي تمكنت من الحصول على رضا العملاء وكسب ثقتهم.

 

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد