وصفات البطاطس المسلوقة

By Hebaa

وصفات بالبطاطس سهلة 2018 - اكلات بالبطاطس المهروسة 2018 - اكلات بالبطاطس المسلوقة 2018 أشهي الأكلات و ألذ أنواع الوصفات... "وصفات البطاطس المسلوقة" by Hebaa, written on 24-07-2017
وصفات بالبطاطس سهلة 2018 - اكلات بالبطاطس المهروسة 2018 - اكلات بالبطاطس المسلوقة 2018 أشهي الأكلات و ألذ أنواع الوصفات...

وصفات البطاطس المسلوقة

وصفات بالبطاطس سهلة 2018 – اكلات بالبطاطس المهروسة 2018 – اكلات بالبطاطس المسلوقة 2018

أشهي الأكلات و ألذ أنواع الوصفات المختلفة سوف نقوم بتقديمها إلي حضراتكم زوارنا الكرام من خلال مجموعة متنوعة من المقالات المتتالية , و هذا و من خلال تلك المقالات التي سوف نقوم بتقيدمها إليكم بالاختيار من بين أنواع الوصفات الجديدة و التي تفضلون أن تقوموا بتحضيرها و إضافتها الي مائدة الطعام الخاصة بكم , و في خلال المقال الآتي الموجة لحضراتكم سوف نقوم بعرض لكم مجموعة لذيذة و مختلفة من أشهي و أحلي الوصفات التي تخص البطاطس علي وجه التحديد .

البطاطس من الأكلات المشهورة و التي لا يخلو منها أي بيت و خاصة البيوت المصرية , و هذا لأنها وجبة الفقير و الغني أيضا , و من المعروف أن هناك عدد من الوصفات السهلة و البسيطة التي يتم إعداد البطاطس بها و في المقالات السابقة عرضنا لكم أشهر الطرق التي يتم تحضير الوصفات بها و في هذا المقال علي وجه التحديد سوف نخص أحد الطرق الأخري و التي أهمها طرق مختلفة لعمل و تحضير البطاطس المسلوقة .

في المقال السابق تحدثنا عن طرق تحضير البطاطس و لكن أغلبها التي يتم قليها في الزيت و لكن في هذا المقال سوف نخص طرق مختلفة و متنوعة لعمل البطاطس المسلوقة , و الجدير بالذكر أنه هناك عدد كبير جدا من الأشخاص يقوموا بتفضيل الوجبات المسلوقة عن الأخري المقلية و خاصة ممن يحملون أي نوع من الأمراض التي تحتاج منهم الي عناية كبيرة و الاهتمام بالطعام علي قدر المستطاع , و بالتأكيد فإن الوصفات المختلفة التي سوف نقديمها إليكم الآن لتحضير البطاطس المسلوقة سوف تساعدكم بدرجة كبيرة جدا علي التجديد في الطعام و إضافة وجبات مميزة الي المائدة الخاصة به , و أما الآن فإليكم أولي وصفات البطاطس المسلوقة و التي سوف نقدمها إليكم كالتالي :

الوصفة الأولي

طريقة عمل البطاطس المسلوقة بالبقدونس

المقادير :

بطاطس علي حسب عدد الأفراد

بقدونس

طريقة التحضير :

1- نقوم بإحضار كمية البطاطس و نبدء في تقشيرها و تقطيعها الي حلقات صغيرة .

2- نضع كمية البطاطس في إناء و نغمرها بالمياة و نتركها علي النار الي أن تنضج و يتم سلقها .

3- بعد أن نضمن نضج البطاطس جيدا نقوم برفعها من علي النار و نقوم بتصفيتها من المياة و بعدها بقوم بهرسها جيدا الي أن تصبح كريمية و نضع عليها مكعب من الزبدة و ملح و بهارات .

4- و في النهاية من الممكن أن نقوم بوضع البقدونس و نخلطة علي البطاطس و الذي سوف يعطها طعم و رائحة لذيذة ,و من الممكن أن نكتفي برشه علي البطاطس أثناء التقديم فقط , و الجدير بالذكر أن تلك الوصفة من المفضل لها أن يتم تقديمها و هي ساخنة و سوف تنال علي إعجاب الجميع بالتأكيد .

الوصفة الثانية

طريقة عمل كرات البطاطس بالجبنة

المقادير :

كمية من البطاطس علي حسب العدد

مكعبات صغيرة من الجبنة الشيدر أو أي نوع آخر علي حسب الرغبة

بيضة

بقسماط مطحون

زيت للقلي

طريقة تحضير الوصفة كالتالي :

1- نقوم بتقشير البطاطس و تقطيعها الي مكعبات و نتركها في ماء علي النار الي أن تنضج .

2- نرفع البطاطس من علي النار و نتركها تبرد قليلا و نقوم بهرسها جيدا مع إضافة قطعة من الزبدة إليها , نبدأ في تشكيل البطاطس علي هيئة كرات متوسطة الحجم و نقوم بحضوها بقطع من الجبنة علي جسب الرغبة و بعدها نبدء في غمسها في البيضة المخفوقة و بعدها البقسماط المطحون و من ثم نقوم بوضعها في الزيت الساخن الي أن تصل للون الذهبي و يتم تصفيتها من الزيت و تقدم ساخنة لأفراد الأسرة و من الممكن أن نقوم بتقديم الكاتشب علي حسب رغبة الأفراد الي جانب تلك الوصفة الشهية و اللذيذة .

الوصفة الثالثة

طريقة عمل صينية البطاطس باللحمة المفرومة

المقادير :

بطاطس حسب الكمية المطلوبة

لحمة مفرومة معصجة

بقسماط

طريقة تحضير الوصفة كالتالي :

1- نقوم بتقشير البطاطس و سلقها في إناء مغمور بالمياة .

2- بعد أن تنضج كمية البطاطس نقوم بتصفيتها من الماء و هرسها بعد إضافة مكعب من الزبدة إليها .

3- نقوم بإحضار صينية متوسطة الحجم أو مناسبة لكمية البطاطس المطلوبة و بعدها نبدأ في رش الصينية بكمية صغيرة من البقسماط و بعدها نقوم بإضافة نصف كمية البطاطس ثم نبدأ في وضع اللحمة المعصجة , و بعد أن ننتهي من فردها نقوم بإضافة كمية البطاطس المتبقية , نرش عليها كمية أخري من البقسماط .

4- انتهينا بذلك و الآن نبدأ في الاستعداد لإدخالها الفرن كي تنضج و الي أن تصل الي اللون الذهبي نقوم بإخراجها من الفرن و تقطيعها الي مكعبات متوسطة و وضعها علي طبق التقديم , و تقدم ساخنة أيضا , و بذلك تكون انتهت الوصفة الخاصة بالبطاطس المحشوة باللحمة المفرومة .

الوصفة الرابعة

طريقة عمل كرات البطاطس بالتونة المقلية

المقادير :

كمية بطاطس علي حسب كمية الأفراد

تونة

بيض

بقسماط

طريقة التحضير كالتالي :

1- نقوم بتقشير البطاطس و غمرها بالمياة و وضعها علي النار الي أن تنضج .

2- بعد أن تنضج البطاطس نقوم بهرسها جيدا , و نتركها علي جانب الي أن تبرد قليلا .

3- نقوم بإحضار علبة من التونة , و من الممكن أن يتم إضافة لها قطع صغيرة من الفلفل و الطماطم .

4- نبدأ في حشو البطاطس بالتونة , و الي أن ننتهي من الكمية المطلوبة أمامنا .

5- نقوم بوضع كرات البطاطس المحشوة بالتونة في الزيت الساخن و نتركها الي أن تصل للون الذهبي و نرفعها من الزيت علي مناديل كي يتم تصفيتها من الزيت جيدا , و الآن الوجبة جاهزة للتقديم و بالتأكيد سوف تنال علي إعجاب حضراتكم .

الوصفة الخامسة

طريقة عمل شوربة البطاطس بالخضار

المقادير :

بطاطس علي حسب العدد

كوسة

بسلة

جزر

فاصوليا خضراء

مرقة دجاج

بهارات و ملح

طريقة تحضير الوصفة كالتالي :

1- نقوم بتقشير البطاطس و تقطيعها الي مكعبات صغيرة .

2- نحضر وعاء مناسب للكمية و نقوم بوضع قطعة من الزبدة و بعدها نضيف كل المكونات السابقة المذكورة في المقادير .

3- نقوم بتشويح تلك المكونات علي نار هادئة ثم ننتظر قليلا و نضيف إليها الشوبة , و بعدها نضيف مرقة الدجاج و البهارات و الملح علي حسب الرغبة و نتركها الي أن تنضج و سوف تحصلون في النهاية علي وجبة متكاملة شهية و لذيذة .

و أما الآن فقد عرضنا لحضراتكم زوارنا الكرام مجموعة متنوعة و مختلفة من الوصفات الخاصة بالبطاطس المسلوقة , يمكنكم بكل سهولة الاختيار فيما بينها , و علي مدار فترات متقاربة من الممكن أن تقوموا بالاستعانة بتحضير أحد هذه الوصفات المقدمة إليكم في هذا المقال كنوع من التجديد علي مائدة الطعام المخصصة إليكم .

و الجدير بالذكر أنه من الممكن الاستعانة بكل تلك الوصفات المختلفة في أي من الأوقات سواء في فترة الصباح أو في موعد العغداء أو العشاء و هذا لأن كل تلك الوجبات مناسبة للتحضير في أي وقت دون الالتزام بوقت معين و خاصة أنها وجبات خفيفة و شهية , يمكنكم متابعتنا في المقالات القادمة للحصول علي كل ما هو جديد .

المواضيع الاكثر مشاهدة