انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

حلويات رمضانية بالصور والمقادير1438

Om yara7 سنوات

اجدد حلويات رمضان 2018 – احدث حلويات رمضان 2018 – حلويات رمضان 2018 – اجمل حلويات رمضانية 2018

بسم الله الرحمن الرحيم

اهلا وسهلا بكم في  موقعنا ونتمنى تشرفونا دايما عشان تلاقي كل اللي بتدوروا عليه عندنا احنا ومش بتدوري كتير والنهارده معانا بعض الحلويات المميزة والمحببة  لشهر رمضان وطبعا شهر رمضان على الابواب  و هو شهر اللمة والعزومات وهيبقي كل عزومه عاوزين قائمة غنية باحلى الاكلات والحلويات عشان نكون فخورين أمام الضيوف فطبعا هنحضر لشهر رمضان و هنجهز للحلويات وايضا هنجهز للاكلات كمان  اللي هنعملها في رمضان والحلويات اللي معانا النهارده حلويات جميلة جدا وخفيفة والكل طبعا بيحب الحلويات ولا غني عنها في أي وقت ولكن في شهر رمضان بالذات  فلازم في شهر رمضان بيكون في الحلويات يوميا عشان نعوض نقص السكريات اللي عندنا عشان الصيام وهنا اقدم لكم نوع من أنواع العصائر اللي ممكن نعملها في شهر رمضان لانه جاي في الصيف وطبعا الصيف معروف بالعطش في وقت الصيام فأول حاجه بنعملها هى شرب العصير  فالكثير منا بيعمل عصاير كتير عشان الحر والعطش طوال اليوم فلازم الحلويات والعصائر في رمضان عشان هما اللي يعوضونا عن حاجات كتير في الصيام يعني الحلويات بتعوضنا عن السكريات والعصائر بتعوضنا عن نقص المياه في الجسم وكمان بتعمل علي تليين المعدة تابعنا هتلاقي كل جديد في عالم الحلويات وهتبقي عندك قائمة غنية بالحلويات المميزة للشهر الكريم عشان متاخدش وقت ونعملها بسرعه ولازم نكون مجهزين الحاجات اللي هتحتاجيها قبل شهر رمضان كالعادة يبقى لازم نعرف هنعمل ايه في رمضان تعالي وتابعنا هتلاقي كل جديد في عالم الحلويات وتكون مميز امام ضيوفك ونتمني ان يعجبك وصفاتنا واجدد الحلويات هتلاقيها عندنا وايضا هتلاقي الاكلات برضه عندنا بطرق بسيطة وسهلة عشان نبقي مجهزين كل حاجه قدامك و متحتاريش في اختيار الطبخات والاكلات اللي هتعمليها في رمضان ادخلي عندنا بس وهتلاقي كل اللي بتحبيه وتحبه اسرتك من حلويات واكلات جديدة ومميزة

شراب البطيخ الأحمر المخفوق بالحليب

1 علبة من حليب نستله المكثف المحلى


750 غ من البطيخ منزوع منها البذور ومقطّعة إلى مكعّبات ومثلجة


1 ملعقة صغيرة من مسحوق الفانيلا


3 مكعبات من الثلج

طريقة التحضير
هنقوم بوضع المكوّنات في خلاّط كهربائي ونطحنها لمدّة تتراوح بين دقيقتين و3 دقائق أو حتّى تمتزج جيداً بعضها مع بعض.
يُسكب الشراب في أكواب للتقديم ويُقدّم على الفور.

طريقة تحضير بسبوسة باللوز

1 كوب الزبدة غير المملحة٬ المذوبة


1 علبة حليب نستله المكثف المحلى


1½ ملعقة صغيرة من البيكينغ باودر


2 كوب السميد


1 كوب اللوز المطحون


1 كوب ماء


مكوّنات القطر:
2 كوب سكر


1½ كوب ماء


1 ملعقة صغيرة من عصير الحامض


1 ملعقة طعام من ماء الورد


2 ملاعق طعام من اللوز المطحون

طريقة التحضير
نقوم بمزج الزبدة مع حليب نستله المكثف المحلى و البيكينغ باودر ونخلطهم المزيج جيداً.ثم نقوم بأضافة السميد، واللوز المطحون والماء ونخلط المكوّنات حتى تمتزج جيداً.
ثم نقوم بسكب المزيج في صينية للخبز قياس 28*24 سم  ونقوم تسوية الوجه بشكل متجانس ونخبزالبسبوسة في فرن حامي على حرارة 190 درجة مئوية لمدة 35 دقيقة أو حتى يصير لون الوجه ذهبياً.
نقوم بأخراجها من الفرن ويُسكب الشربات المبرّد على وجهها. توضع في الثلاجه لتبرد تماماً، وتقطّع إلى معيّنات وتُقدّم.
طريقة تحضير الشربات
نقوم بأضافة السكر والماء إلى قدر ونقوم بغلي المزيج ويُترك على نار خفيفة لمدة تتراوح بين 6 و 8 دقائق ونرفعها عن النار، ويُضاف إليه عصير الحامض، وماء الورد، واللوز المطحون.

شرائح كعكة الشوكولاتة اللذيذة

لعجينة الكعكة:
2 أكواب ماء


3كوب سكر ناعم


1¼ كوب الزبدة غير المملحة


1/3 كوب مسحوق الكاكاو


1 ملعقة صغيرة من بيكينغ الصودا


3 أكواب من الدقيق الأبيض


4 من البيض


لتغليفة الشوكولاتة:
1 علبة  حليب نستله المكثف المحلى


2 أكواب  الشوكولاتة الداكنة٬ المقطّعة إلى أجزاء (70% من حبيبات الكاكاو)


½ كوب كريما الخفق

طريقة التحضير
هنقوم بخلط الماء مع السكر والزبدة والكاكاو وبيكربونات الصودا في قدرٍ متوسطة الحجم ونقوم بخلط المكوّنات فوق النار ونتركها تغلي ثم تُترك على نارٍ خفيفةٍ ومن دون أن تغطى لمدّة 5 دقائق. ونضع المزيج في وعاءٍ كبيرٍ و يوضع في مكانٍ معتدل الحرارة حتّى يبرد.
نقوم بأضافة الدقيق والبيض إلى المزيج ونخلط المكوّنات مع بعضها في وعاء خلاّطٍ كهربائيٍّ إلى أن يصبح المزيج مرن ويبهت لونه.
ونقوم بدهن طبق عميق للخبز قياس 26 سم  *33 سم بالزيت أو الزبدة المذوّبة ونغطيها بورق الخبز ثم نصب المزيج فيه. توضع الكعكة في فرنٍ محمّى على حرارة 180 درجةٍ مئويّةٍ لمدّةٍ تتراوح بين 45 و50 دقيقة أو إلى أن تشتد العجينة ثم تُقلب الكعكة وتُترك جانباً كي تبرد.
ونقوم بمزج حليب نستله المكثف المحلّى مع الشوكولاتة المسحوقة و الكريمة الخفق في وعاء فوق الماء الساخن ونقوم بتحريك المكوّنات حتى تذوب الشوكولاتة ثم يُترك المزيج في مكان معتدل الحرارة حتى يبرد.
نضع  تغليفة الشوكولاتة على وجه الكعكة المبرّدة ثم تُقطّع وتُقدّم.

طريقة معمول مد بالفستق

مكوّنات العجينة:
2 أكواب السميد الخشن


1 كوب  السميد الناعم


1 كوب  من السمن٬ المذوّب


½ كوب من السكر


1 ملعقة صغيرة من المحلب المطحون


1 ملعقة صغيرة من مسحوق الخميرة


3 ملاعق طعام من ماء الورد


3 ملاعق طعام من ماء الزهر


مكوّنات الحشوة:
3 أكواب  الفستق٬ المقطع خشناً


1 علبة  حليب نستله المكثف المحلى


2 ملاعق طعام من ماء الورد
2 ملاعق طعام من ماء الزهر
طريقة التحضير
هنقوم بمزج السميد الخشن والسميد الناعم، والسمن، والسكر، والمحلب، والخميرة، وماء الورد، وماء الزهر. نخلط المكوّنات جيداً ثم تغطى وتترك جانباً لمدة ساعة على الأقل.
يخلط الفستق، وحليب نستله المكثف المحلى، وماء الورد وماء الزهر حتى يتختلط المكونات كلها جيداً. نقوم بتغطية المزيج ويترك جانباً.
نقوم برص ½ كمية عجينة المعمول في صينيّة للخبز غير لاصقة ومستديرة مقاسها 28 سم وتمد فيها بشكل متجانس.
نسكب مزيج الفستق فوق عجينة المعمول في الصينية بشكل متجانس ونرصها برقة ثمّ توضع الصينية جانباً.
نقوم بوضع النصف المتبقّي من عجينة المعمول بين ورقتي زبدة، ثم نقوم بمدها بعناية بالشوبك بين الورقتين حتى تُصبح بحجم الصينية. ونقوم بنزع الورقة العليا ونقلب العجينة فوق مزيج الفستق ونرص برقة
ثم نقوم بخبز عجينة المعمول في فرن حامي على حرارة 200 درجة مئوية لمدة تتراوح بين 25 و30 دقيقة أو حتى تكتسب لوناً بنياً ذهبياً. تخرج الصينية من الفرن وتوضع جانباً لتبرد.
ثم نقطع  المعمول إلى مربعات ويقدم وبالهنا والشفا

طريقة تحضير كنافة بالجبن

1½ كوب من جبنة العكاوي٬ مُقطّعة إلى شرائح رقيقة


1½ كوب الدقيق العادي


1½ كوب أ السميد الناعم


1 كوب  من السمن٬ المُذوّب


1 علبة حليب نستله المكثف المحلى


1 ملعقة طعام من ماء الزهر


3 كوب من قطر السكر

طريقة التحضير
نقوم بنقع الجبنة في ماء بحرارة الغرفة العادية لمدة 4 ساعات او اكتر لنزع الملح منها ونقوم بتغير الماء كل ساعه  تصفى الجبنة ونلفها بمنشفة مطبخ لمدة ساعة واحدة لامتصاص الماء المتبقية منها 
في وعاء، نخلط الدقيق السادة، والسميد الناعم، والسمن (يُحتفظ بملعقتين كبيرتين من السمن) ثمّ يُضاف حليب نستله المكثف المحلى وماء الزهر.
نقوم بمد العجينة في صينية مقاومة لحرارة الفرن حتى تُصبح بسماكة 4 سم ثمّ توضع في فرن مُحمّى على حرارة 150 درجة مئوية لمدة 20 دقيقة أو حتى تجفّ العجينة (تُحرّك العجينة بملعقة كلّ فترة تتراوح بين 5 و6 دقائق حتى تتفتّت).
نقوم بأخراج العجينة من الفرن وتوضع جانباً حتى تبرد وتُصبح بحرارة الغرفة العادية.
تُطحن العجينة في الخلاطة الكهربائية حتى تُصبح ناعمة ثمُ تُنخل في منخل خشن.
تُدهن صينية مسطّحة مستديرة غير لاصقة ومقاومة لحرارة الفرن مقاسها 30 سم بالكمية المُتبقية من السمن. يُرش المزيج في الصينية ويُرصّ جيّداً فيها على نحو سويّ متجانس. تُخبز في فرن مُحمّى على حرارة 200 درجة مئوية (حرارة الجهة السفلى) لمدة تتراوح بين 12 و15 دقيقة مع برْم الصينية بين الحين والآخر حتى تكتسب كافّة جوانبها لوناً بنياً ذهبياً. تُخرج الصينية من الفرن وتوضع جانباً.
في أثناء ذلك، توضع الجبنة في وعاء فوق ماء يغلي حتى تذوب الجبنة (يجب التخلّص من أية كمية إضافية من الماء عند ظهورها باستخدام مناديل المطبخ الورقية).
تُسكب الجبنة المُذابة وتُمدّ على نحو متجانس فوق عجينة الكنافة المطبوخة.
تُترك جانباً لمدة 10 دقائق. تُرخى جوانب الكنافة بالسكين قبل قلبها فوق طبق مناسب.
يُسكب كوب من القطر فوق الكنافة. تُقطّع إلى شرائح وتُقدّم ساخنة ترافقها الكمية المتبقية من قطر السكر على حدة.

طريقة تحضير ام علي

المكونات

1 كيلو ملفية 

2 كيلو لبن

500 جرام سكر

150 جرام مكسرات مشكلة

1 ملعقة صغيرة قرفة

200 جرام كريم شانتية بودر

500 جرام ماء مثلج

احضار بوله كبيره بيركس او فخار

تكسير الملفيه بداخل البوله ويوضع عليه المكسرات والقرفة

نضع اللبن والسكر على النار حتى الغليان

يصب اللبن بعد الغليان فوق عجينة الملفية فى البولة حتى يتشرب ويكون يابساً وليس جامداً

يضرب الكريم شانتية مع الماء المثلج فى الماكينة لمدة 5 دقائق حتى يرتفعه ويتماسك ويتضاعف حجمه

يوضع كريم شانتية فى كيس كريمة ويفرد على الخليط الموجود فى البولة

ندخل البولة البيركس الى الفرن حتى يصبح لونها مدهب

بالعافيه على قلبكم

ام على بالجلاش لا تختلف طريقة عملها كثيراً عن طريقة عمل ام على بالرقاق او بأى شئ اخر فقط مجرد الاضافات للطعم حسب الرغبه

 

شراب البطيخ الأحمر المخفوق بالحليب
1 علبة من حليب نستله المكثف المحلى 750 غ من البطيخ منزوع منها البذور ومقطعة إلى مكعبات ومثلجة 1 ملعقة صغيرة من مسحوق الفانيلا 3 مكعبات من الثلجطريقة التحضير هنقوم بوضع المكونات في خلاط كهربائي ونطحنها لمدة تتراوح بين دقيقتين و3 دقائق أو حتى تمتزج جيدا بعضها مع بعض يسكب الشراب في أكواب للتقديم ويقدم على الفور
طريقة تحضير بسبوسة باللوز
1 كوب الزبدة غير المملحة٬ المذوبة 1 علبة حليب نستله المكثف المحلى 1½ ملعقة صغيرة من البيكينغ باودر 2 كوب السميد 1 كوب اللوز المطحون 1 كوب ماء مكونات القطر 2 كوب سكر 1½ كوب ماء 1 ملعقة صغيرة من عصير الحامض 1 ملعقة طعام من ماء الورد 2 ملاعق طعام من اللوز المطحونطريقة التحضير نقوم بمزج الزبدة مع حليب نستله المكثف المحلى و البيكينغ باودر ونخلطهم المزيج جيداثم نقوم بأضافة السميد واللوز المطحون والماء ونخلط المكونات حتى تمتزج جيدا ثم نقوم بسكب المزيج في صينية للخبز قياس 2824 سم  ونقوم تسوية الوجه بشكل متجانس ونخبزالبسبوسة في فرن حامي على حرارة 190 درجة مئوية لمدة 35 دقيقة أو حتى يصير لون الوجه ذهبيا نقوم بأخراجها من الفرن ويسكب الشربات المبرد على وجهها توضع في الثلاجه لتبرد تماما وتقطع إلى معينات وتقدم طريقة تحضير الشربات نقوم بأضافة السكر والماء إلى قدر ونقوم بغلي المزيج ويترك على نار خفيفة لمدة تتراوح بين 6 و 8 دقائق ونرفعها عن النار ويضاف إليه عصير الحامض وماء الورد واللوز المطحون
شرائح كعكة الشوكولاتة اللذيذة
لعجينة الكعكة 2 أكواب ماء 3كوب سكر ناعم 1¼ كوب الزبدة غير المملحة 13 كوب مسحوق الكاكاو 1 ملعقة صغيرة من بيكينغ الصودا 3 أكواب من الدقيق الأبيض 4 من البيض لتغليفة الشوكولاتة 1 علبة  حليب نستله المكثف المحلى 2 أكواب  الشوكولاتة الداكنة٬ المقطعة إلى أجزاء 70% من حبيبات الكاكاو ½ كوب كريما الخفقطريقة التحضير هنقوم بخلط الماء مع السكر والزبدة والكاكاو وبيكربونات الصودا في قدر متوسطة الحجم ونقوم بخلط المكونات فوق النار ونتركها تغلي ثم تترك على نار خفيفة ومن دون أن تغطى لمدة 5 دقائق ونضع المزيج في وعاء كبير و يوضع في مكان معتدل الحرارة حتى يبرد نقوم بأضافة الدقيق والبيض إلى المزيج ونخلط المكونات مع بعضها في وعاء خلاط كهربائي إلى أن يصبح المزيج مرن ويبهت لونه ونقوم بدهن طبق عميق للخبز قياس 26 سم  33 سم بالزيت أو الزبدة المذوبة ونغطيها بورق الخبز ثم نصب المزيج فيه توضع الكعكة في فرن محمى على حرارة 180 درجة مئوية لمدة تتراوح بين 45 و50 دقيقة أو إلى أن تشتد العجينة ثم تقلب الكعكة وتترك جانبا كي تبرد ونقوم بمزج حليب نستله المكثف المحلى مع الشوكولاتة المسحوقة و الكريمة الخفق في وعاء فوق الماء الساخن ونقوم بتحريك المكونات حتى تذوب الشوكولاتة ثم يترك المزيج في مكان معتدل الحرارة حتى يبرد نضع  تغليفة الشوكولاتة على وجه الكعكة المبردة ثم تقطع وتقدم
طريقة معمول مد بالفستق
مكونات العجينة 2 أكواب السميد الخشن 1 كوب  السميد الناعم 1 كوب  من السمن٬ المذوب ½ كوب من السكر 1 ملعقة صغيرة من المحلب المطحون 1 ملعقة صغيرة من مسحوق الخميرة 3 ملاعق طعام من ماء الورد 3 ملاعق طعام من ماء الزهر مكونات الحشوة 3 أكواب  الفستق٬ المقطع خشنا 1 علبة  حليب نستله المكثف المحلى 2 ملاعق طعام من ماء الورد 2 ملاعق طعام من ماء الزهر طريقة التحضير هنقوم بمزج السميد الخشن والسميد الناعم والسمن والسكر والمحلب والخميرة وماء الورد وماء الزهر نخلط المكونات جيدا ثم تغطى وتترك جانبا لمدة ساعة على الأقل يخلط الفستق وحليب نستله المكثف المحلى وماء الورد وماء الزهر حتى يتختلط المكونات كلها جيدا نقوم بتغطية المزيج ويترك جانبا نقوم برص ½ كمية عجينة المعمول في صينية للخبز غير لاصقة ومستديرة مقاسها 28 سم وتمد فيها بشكل متجانس نسكب مزيج الفستق فوق عجينة المعمول في الصينية بشكل متجانس ونرصها برقة ثم توضع الصينية جانبا نقوم بوضع النصف المتبقي من عجينة المعمول بين ورقتي زبدة ثم نقوم بمدها بعناية بالشوبك بين الورقتين حتى تصبح بحجم الصينية ونقوم بنزع الورقة العليا ونقلب العجينة فوق مزيج الفستق ونرص برقةثم نقوم بخبز عجينة المعمول في فرن حامي على حرارة 200 درجة مئوية لمدة تتراوح بين 25 و30 دقيقة أو حتى تكتسب لونا بنيا ذهبيا تخرج الصينية من الفرن وتوضع جانبا لتبردثم نقطع  المعمول إلى مربعات ويقدم وبالهنا والشفاطريقة تحضير كنافة بالجبن1½ كوب من جبنة العكاوي٬ مقطعة إلى شرائح رقيقة 1½ كوب الدقيق العادي 1½ كوب أ السميد الناعم 1 كوب  من السمن٬ المذوب 1 علبة حليب نستله المكثف المحلى 1 ملعقة طعام من ماء الزهر 3 كوب من قطر السكرطريقة التحضيرنقوم بنقع الجبنة في ماء بحرارة الغرفة العادية لمدة 4 ساعات او اكتر لنزع الملح منها ونقوم بتغير الماء كل ساعه  تصفى الجبنة ونلفها بمنشفة مطبخ لمدة ساعة واحدة لامتصاص الماء المتبقية منها  في وعاء نخلط الدقيق السادة والسميد الناعم والسمن يحتفظ بملعقتين كبيرتين من السمن ثم يضاف حليب نستله المكثف المحلى وماء الزهرنقوم بمد العجينة في صينية مقاومة لحرارة الفرن حتى تصبح بسماكة 4 سم ثم توضع في فرن محمى على حرارة 150 درجة مئوية لمدة 20 دقيقة أو حتى تجف العجينة تحرك العجينة بملعقة كل فترة تتراوح بين 5 و6 دقائق حتى تتفتتنقوم بأخراج العجينة من الفرن وتوضع جانبا حتى تبرد وتصبح بحرارة الغرفة العادية تطحن العجينة في الخلاطة الكهربائية حتى تصبح ناعمة ثم تنخل في منخل خشن تدهن صينية مسطحة مستديرة غير لاصقة ومقاومة لحرارة الفرن مقاسها 30 سم بالكمية المتبقية من السمن يرش المزيج في الصينية ويرص جيدا فيها على نحو سوي متجانس تخبز في فرن محمى على حرارة 200 درجة مئوية حرارة الجهة السفلى لمدة تتراوح بين 12 و15 دقيقة مع برم الصينية بين الحين والآخر حتى تكتسب كافة جوانبها لونا بنيا ذهبيا تخرج الصينية من الفرن وتوضع جانبا في أثناء ذلك توضع الجبنة في وعاء فوق ماء يغلي حتى تذوب الجبنة يجب التخلص من أية كمية إضافية من الماء عند ظهورها باستخدام مناديل المطبخ الورقية تسكب الجبنة المذابة وتمد على نحو متجانس فوق عجينة الكنافة المطبوخة تترك جانبا لمدة 10 دقائق ترخى جوانب الكنافة بالسكين قبل قلبها فوق طبق مناسب يسكب كوب من القطر فوق الكنافة تقطع إلى شرائح وتقدم ساخنة ترافقها الكمية المتبقية من قطر السكر على حدة
طريقة تحضير ام علي
المكونات1 كيلو ملفية 2 كيلو لبن500 جرام سكر150 جرام مكسرات مشكلة1 ملعقة صغيرة قرفة200 جرام كريم شانتية بودر500 جرام ماء مثلجاحضار بوله كبيره بيركس او فخارتكسير الملفيه بداخل البوله ويوضع عليه المكسرات والقرفةنضع اللبن والسكر على النار حتى الغليانيصب اللبن بعد الغليان فوق عجينة الملفية فى البولة حتى يتشرب ويكون يابسا وليس جامدايضرب الكريم شانتية مع الماء المثلج فى الماكينة لمدة 5 دقائق حتى يرتفعه ويتماسك ويتضاعف حجمهيوضع كريم شانتية فى كيس كريمة ويفرد على الخليط الموجود فى البولةندخل البولة البيركس الى الفرن حتى يصبح لونها مدهببالعافيه على قلبكمام على بالجلاش لا تختلف طريقة عملها كثيرا عن طريقة عمل ام على بالرقاق او بأى شئ اخر فقط مجرد الاضافات للطعم حسب الرغبهnbsp

التعليق

أقرأ ايضا
مطبخ رمضان

السليق

لم يعجبني
0
مطبخ فتكات

المجللة

لم يعجبني
0
قراءة المزيد