انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

أدعية شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان

Shaima3 أسابيع

أدعية شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان، تنتظر الأمة الإسلامية قدوم شهر مبارك شهر الخير وهو شهر رمضان الكريم، حيث أن هذا الشهر من الأشهر الحرم وهذا الشهر به فضل كبير حيث أن الله جل وعلا فرض على المسلمين فيه ركن من أركان الإسلام الخمسة وهو الصيام، كما أن الله سبحانه وتعالى يضاعف للمسلمين أجر الأعمال الصالحة في هذا الشهر المبارك، وفي هذا المقال سوف نعرف أدعية شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان.

أدعية شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان

أدعية شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان

أدعية شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان، وذلك لأن الدعاء في شهر العبادات مستجاب، كما أن التقرب من الله عز وجل بالصوم والصلاة والأعمال الصالحة سوف يتقبل الله منا هذه الأعمال الصالحة ويدخلنا أعلى الجنان بإذن الله، حيث أن يجب علينا أن نستفيد بهذا الشهر المبارك ونتقرب إلى الله.

  • يقوم المسلم بالإمساك عن الطعام والشراب من آذان الفجر وحتى آذان المغرب وهكذا يكون الصيام، كما يجب أن نخلص النية لله سبحانه وتعالى بهذا الصيام.
  • حيث أن للصائم دعوة مستجابة عندما يفطر والدليل على ذلك قول رسولنا الكريم، عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنه قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم: (إنَّ للصائمِ عندَ فِطرِه لَدعوةً ما تُرَدُّ).
  • فعلينا أن نكثر من الدعاء عند الإفطار وعلينا أن ندعوا الله دائما بهذا الدعاء، إلهي كيف يمنعني ذنبي من الدعاء، ولا أراك تمنع مع الذنب من العطاء، فالتوبة إليك، والمغفرة لديك، ولا إله إلا أنت، ظلمت نفسي، واعترفت بذنبي، فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.

يضاعف الله الحسنات للعباد في شهر رمضان

لأن الله جل وعلا يضاعف لنا الأجر في هذا الشهر الكريم، علينا أن نستفيد من كل لحظة في أن نكثر من الأعمال الصالحة التي تقربنا إلى الله ويضاعف بها أجرنا ويغفر لنا ذنوبنا ويدخلنا بها الجنة، حيث أن هذا الشهر الكريم لا يأتي إلا كل عام مرة واحدة فقط، وعلى كل المسلمين أن يفعلوا ذلك.

  • علينا أن نصلي الفروض في أوقاتها ونصلى كل السنن أيضا، كما يجب أن نصلي صلاة القيام أيضا وصلاة التهجد في العشر الأواخر من شهرنا الكريم.
  • علينا أيضا أن نقوم بالدعاء إلى الله عز وجل أثناء السجود ويكون ذلك في كل سجدة وسوف يتقبل الله منا هذا الدعاء، ولقد قال رسول الله عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «أقْرَبُ ما يَكون العبد مِنْ رَبِّهِ وهو ساجد، فَأَكْثروا الدُّعاء».
  • اللهم إني أسألك إيماناً لا يرتد، ونعيماً لا ينفد، ومرافقة محمد (صلى الله عليه وسلم) في أعلى جنة الخلد، اللهم حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا، وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان، واجعلنا من الراشدين.
  • اَللّهُمَّ أعِنّي على صِيامِه وقِيامِهِ بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِلّينَ. وقَرِّبْني إليك برَحْمَةَ الأَيْتامِ ، وإطْعامَ الطَّعامِ ، وَإفْشاءَ السَّلامِ ، وَصُحْبَةَ الْكِرامِ.

اقرا ايضًا: دعاء لمن تحب بليلة القدر؟

فضل قراءة القرآن في رمضان

أدعية شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان

لقد أنزل الله القرآن على الرسول الكريم في شهر رمضان المبارك، ولذلك فإن قراءة القرآن في شهر رمضان المبارك لها أجر عظيم ويضاعف بها الله جل وعلا  حسنات كل مسلم، لأن الأعمال الصالحة يتضاعف أجرها في شهر رمضان الكريم.

  • يوجد عدد كبير من المسلمين يحددون ورد يومي لقراءة القرآن الكريم في جميع شهور العام، ولكن في شهر رمضان الكريم يجب أن نضاعف هذا الورد اليومي لأن الله عز وجل يضاعف لنا الأجر.
  • حيث أن كلما أكثرنا من قراءة كتابه العظيم ونتدبر المعاني والآيات ونجعل النية خالصة لله سبحانه وتعالى، فسوف يكون لنا أجر عظيم عند الله.
  • كما يجب أيضا أن نتقرب طوال الوقت إلى الله بالدعاء، اللهم رب شهر رمضان الذي أنزلت فيه القرآن وجعلته بينات من الهدى والفرقان، اللهم فبارك لنا في شهر رمضان وأعنا على صيامه وصلواته وتقبله منا يارب العالمين.

أوله رحمة وأوسطه مغفرة وآخره عتق من النيران

شهر رمضان هو 30 يوم نأخذ فيها رحمات ومغفرة من الله سبحانه وتعالى، فعلينا أن ندعوا الله أدعية شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان، ليرحمنا الله ويغفر لنا ويعتق رقابنا من النار ويدخلنا أعلى الجنان.

  • أول 10 أيام من شهر رمضان يتنزل الله علينا بالرحمة، فعلينا أن ندعو الله أن يرحمنا، اللهم إني أسألُك من فضلِك ورحمتك، فإنَّه لا يملُكها إلا أنت.
  • ثاني 10 أيام من الشهر الكريم يتنزل الله علينا بالمغفرة، ولذلك يجب أن ندعوا الله أن يغفر لنا، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي وَارْحَمْنِي وَاهْدِنِي وَارْزُقْنِي، اللَّهمَّ إنَّك عفُوٌّ تُحِبُّ العفْوَ، فاعْفُ عنِّي.
  • آخر 10 أيام من الشهر الكريم عتق من النيران، اللَّهُمَّ اعتق رقابنا من النار في رمضان، اللهم اعتق رقاب آبائنا من النار في رمضان، اللهم اعتق رقاب أمهاتنا من النار في رمضان.

لقد تعرفنا في هذا المقال على أدعية شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان، كما تعرفنا أيضا على أن الله يضاعف للمسلمين أجر الأعمال الصالحة في هذا الشهر الكريم، وذكرنا أيضا أن يجب أن نستفيد بهذا الشهر المبارك ونتقرب إلى الله بالأعمال الصالحة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أدعية شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان
أدعية شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان، وذلك لأن الدعاء في شهر العبادات مستجاب، كما أن التقرب من الله عز وجل بالصوم والصلاة والأعمال الصالحة سوف يتقبل الله منا هذه الأعمال الصالحة ويدخلنا أعلى الجنان بإذن الله، حيث أن يجب علينا أن نستفيد بهذا الشهر المبارك ونتقرب إلى الله. ● يقوم المسلم بالإمساك عن الطعام والشراب من آذان الفجر وحتى آذان المغرب وهكذا يكون الصيام، كما يجب أن نخلص النية لله سبحانه وتعالى بهذا الصيام. ● حيث أن للصائم دعوة مستجابة عندما يفطر والدليل على ذلك قول رسولنا الكريم، عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنه قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم: (إنَّ للصائمِ عندَ فِطرِه لَدعوةً ما تُرَدُّ). ● فعلينا أن نكثر من الدعاء عند الإفطار وعلينا أن ندعوا الله دائما بهذا الدعاء، إلهي كيف يمنعني ذنبي من الدعاء، ولا أراك تمنع مع الذنب من العطاء، فالتوبة إليك، والمغفرة لديك، ولا إله إلا أنت، ظلمت نفسي، واعترفت بذنبي، فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
يضاعف الله الحسنات للعباد في شهر رمضان
لأن الله جل وعلا يضاعف لنا الأجر في هذا الشهر الكريم، علينا أن نستفيد من كل لحظة في أن نكثر من الأعمال الصالحة التي تقربنا إلى الله ويضاعف بها أجرنا ويغفر لنا ذنوبنا ويدخلنا بها الجنة، حيث أن هذا الشهر الكريم لا يأتي إلا كل عام مرة واحدة فقط، وعلى كل المسلمين أن يفعلوا ذلك. ● علينا أن نصلي الفروض في أوقاتها ونصلى كل السنن أيضا، كما يجب أن نصلي صلاة القيام أيضا وصلاة التهجد في العشر الأواخر من شهرنا الكريم. ● علينا أيضا أن نقوم بالدعاء إلى الله عز وجل أثناء السجود ويكون ذلك في كل سجدة وسوف يتقبل الله منا هذا الدعاء، ولقد قال رسول الله عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «أقْرَبُ ما يَكون العبد مِنْ رَبِّهِ وهو ساجد، فَأَكْثروا الدُّعاء». ● اللهم إني أسألك إيماناً لا يرتد، ونعيماً لا ينفد، ومرافقة محمد (صلى الله عليه وسلم) في أعلى جنة الخلد، اللهم حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا، وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان، واجعلنا من الراشدين. ● اَللّهُمَّ أعِنّي على صِيامِه وقِيامِهِ بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِلّينَ. وقَرِّبْني إليك برَحْمَةَ الأَيْتامِ ، وإطْعامَ الطَّعامِ ، وَإفْشاءَ السَّلامِ ، وَصُحْبَةَ الْكِرامِ.
فضل قراءة القرآن في رمضان
لقد أنزل الله القرآن على الرسول الكريم في شهر رمضان المبارك، ولذلك فإن قراءة القرآن في شهر رمضان المبارك لها أجر عظيم ويضاعف بها الله جل وعلا حسنات كل مسلم، لأن الأعمال الصالحة يتضاعف أجرها في شهر رمضان الكريم. ● يوجد عدد كبير من المسلمين يحددون ورد يومي لقراءة القرآن الكريم في جميع شهور العام، ولكن في شهر رمضان الكريم يجب أن نضاعف هذا الورد اليومي لأن الله عز وجل يضاعف لنا الأجر. ● حيث أن كلما أكثرنا من قراءة كتابه العظيم ونتدبر المعاني والآيات ونجعل النية خالصة لله سبحانه وتعالى، فسوف يكون لنا أجر عظيم عند الله. ● كما يجب أيضا أن نتقرب طوال الوقت إلى الله بالدعاء، اللهم رب شهر رمضان الذي أنزلت فيه القرآن وجعلته بينات من الهدى والفرقان، اللهم فبارك لنا في شهر رمضان وأعنا على صيامه وصلواته وتقبله منا يارب العالمين.
أوله رحمة وأوسطه مغفرة وآخره عتق من النيران
شهر رمضان هو 30 يوم نأخذ فيها رحمات ومغفرة من الله سبحانه وتعالى، فعلينا أن ندعوا الله أدعية شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان، ليرحمنا الله ويغفر لنا ويعتق رقابنا من النار ويدخلنا أعلى الجنان. ● أول 10 أيام من شهر رمضان يتنزل الله علينا بالرحمة، فعلينا أن ندعو الله أن يرحمنا، اللهم إني أسألُك من فضلِك ورحمتك، فإنَّه لا يملُكها إلا أنت. ● ثاني 10 أيام من الشهر الكريم يتنزل الله علينا بالمغفرة، ولذلك يجب أن ندعوا الله أن يغفر لنا، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي وَارْحَمْنِي وَاهْدِنِي وَارْزُقْنِي، اللَّهمَّ إنَّك عفُوٌّ تُحِبُّ العفْوَ، فاعْفُ عنِّي. ● آخر 10 أيام من الشهر الكريم عتق من النيران، اللَّهُمَّ اعتق رقابنا من النار في رمضان، اللهم اعتق رقاب آبائنا من النار في رمضان، اللهم اعتق رقاب أمهاتنا من النار في رمضان.

التعليق

أقرأ ايضا
اسلاميات

أدعية نهار رمضان

لم يعجبني
0
قراءة المزيد