اكلات سريعة التحضير بالبطاطس

By Esraa

وصفات بطاطس سهلة 2018 - طريقة جديدة لعمل البطاطس 2018 - اكلات بالبطاطس و الباذنجان 2018 هناك الكثير من الوجبات... "اكلات سريعة التحضير بالبطاطس" by Esraa, written on 16-07-2017
وصفات بطاطس سهلة 2018 - طريقة جديدة لعمل البطاطس 2018 - اكلات بالبطاطس و الباذنجان 2018 هناك الكثير من الوجبات...

اكلات سريعة التحضير بالبطاطس

اكلات سريعة التحضير بالبطاطس

وصفات بطاطس سهلة 2018 – طريقة جديدة لعمل البطاطس 2018 – اكلات بالبطاطس و الباذنجان 2018

هناك الكثير من الوجبات المختلفة و التى يمكن صنعها من خلال المكون الرئيسي لها و هو البطاطس حيث ان البطاطس لها الكثير من الفوائد لجسم الانسان و هي من اكثر الوجبات المشبعة نظرا لانها غنية جدا بالنشا و هي يمكن تناولها مقليه او مسلوقة او يتم تناولها مشوية و ايضا يتم تناولها مهروسة و في كل الاحوال نحبها جدا و لا يمكن ان نغفل عنها كوجبة اساسية في حياتنا يفضلها كل من الصغار و الكبار على حد سواء . كما ان البطاطس تعتبر من الوجبات رخيصة الثمن و الخضراوات المهمه و التى يحبها الكثير منا دون اى استثناء و خاصة الصغار و الاطفال حيث انهم يعشقون البطاطس المقلية و هي تعتبر الوجبة المميزة لدى كل الاطفال و احرصي على تقديمها لهم بطريقة صحية تماما دون اى عوائق او مكسبات طعم او مواد حافظة قد تضيع القيمه الغذائية للبطاطس و تجعلها غير صحية و قد تسبب مشاكل صحية لكم فيما بعد .

يمكنك ان تجدي البطاطس او البطاطا في اى مكان و لكن يجب ان تحرصي على شرائها بصورة دقيقة حيث من المهم ان تكون قاسية و غير طرية و ايضا يجب ان لا تكون خضراء و لا يوجد بها براعم .
و يتم حفظ البطاطس خارج الثلاجه فى مكان جاف و بعيد عن الرطوبة كما لا يجب ان توضع البطاطا فى اكياس بلاستيكية حيث ان ذلك يسرع بعملية فسادها . كما ان البطاطس لها فوائد كبيرة جدا حيث انها تحتوى على فيتامين ج و ايضا يحتوى على الكثير من المعادن و لعل من اهمها الحديد و الماغنسيوم كما يوجد بها كميه كبيرة من الالياف و ايضا البروتينات .
و من الممكن ان تقوموا بعمل البطاطس بتقشيرها و تقطيعها الى صوابع و غسلها جيدا ثم يتم قليها فى الزيت الغزير و الساخن كما انك من الممكن ان تقوم بعمل البطاطس شيبسي و هي من الامور التى يفضلها الكثير من الكبار و ايضا يفضلها الصغار بصورة كبيرة . كما ان البطاطس تدخل في عمل السلطات بصورة كبيرة جدا و هي تعتبر رابع اهم المحاصيل في العالم و ذلك بعد الارز و الذرة و القمح . و يري البعض ان البطاطس هى سبب رئيسي في زيادة الوزن بصورة كبيرة نظرا لاحتوائها على قدر كبير من النشويات و التي تعمل على زيادة الوزن بصورة كبيرة و انها لا تحتوى على اى عناصر غذائية حيث انها تحتوى على الياف مهمه في عملية هضم الطعام و أيضا تحتوى على فيتامين ج . حيث ان افضل طريقة لتناول البطاطس هو تناولها بقشرها و ذلك من خلال شويها حيث ان الفائدة الكبرى في البطاطس تكمن في قشرتها بصورة كبيرة و لا ينصح بسلق البطاطس حيث انها تفقد قيمتها الغذائية .
تعمل البطاطس على تقوية مناعة الجسم بصورة كبيرة كما انها تعمل على وقاية الجسم من مرض السرطان بصورة كبيرة .

و لعل من ابرز طرق عمل البطاطس و اسهلها هي البطاطس المقلية و التي لا يمكن ان يكون هناك شخص ما قد لا يفضلها كما ان البطاطس المهروسة تعتبر من الانواع سهلة التحضير و يفصلها الكثير منا حيث نقوم بسلق البطاطس ثم تقشيرها جيدا و ثم وضع قدر به قليل من السمن و نقوم بهرس البطاطس بها و نضع القليل من الملح و الفلفل و ذلك حسب الرغبة و بذلك نحصل على وجبة سريعه التحضير من خلال البطاطس كمكون رئيسي .
و لعل من اكثر الوصفات ايضا معنا هي وصفة صينية البطاطس و هي يتم عملها من خلال الوصفة التالية :
المقادير :
ثلاث بصلات


ثلاث قطع من بطاطس


عدد 1 طماطم كبيرة الحجم


ملح و فلفل و شطه


معلقة زبدة


3 معالق صلصة طماطم


الطريقة :
اولا نقوم بسلق اللحمه فى الماء المغلى و نضع ملح و فلفل و بالتالى يصبح لدينا شوربة غنيه و صالحه للاستخدام .
ثانيا قومي بتقطيع البصل حلقات دائرية حجمها جيد ليست غليظة و لارفيعة ثم قومي بوضع ملح و فلفل فوق البصل و ادعكيها جيدا سويا ثم قومي بتقطيع البطاطس حلقات دائرية و رصها في الصينية ثم ضعي قطع اللحم المسلوق و من ثم ضعي الشوربة فوقها و صلصة طماطم ثم قلبي و ضعي معلقة سمنه او زبدة ثم ضعي ملح و فلفل و شطه و بعض البهارات حسب رغبتك و قومي بتقطيع الطماطم حلقات و ضعيها اعلى الصينية و قومي بغليها جيدا ثم قومي بزجها في فرن ساخن جدا و انتظريها حتي تستوي و بذلك يكون لدينا اسهل وصفة لصينية البطاطس المغذية و يمكن طبخ الارز بالشعيرية الى جانب صينية البطاطس و ايض يمكن طبخ ملوخية او وصفة اللسان عصفور و بالتالى نحصل على وجبة متكامله في وقت سريع جدا .

كما ان البطاطس تدخل فى الكثير من مكونات السلطات و لعل سلطة البطاطس هي من الذ السلطات التى يمكن ان تتناولها و طريقة هذة السلطة هي كالاتى :

سلطة البطاطس :

المقادير :

بطاطس ذات حجم متوسط

ما يونيز

شبت و بقدونس

بصلاية صغيرة مقطعة

3 ملاعق كبيرة من اللبن

الطريقة :

قومي بسلق البطاطس ثم قومي بتركها تبرد لمدة عشر دقائق بعد سلقها ثم قومي بتقطيع البطاطس الى مكعبات مناسبة الحجم ليست كبيرة و لاصغيرة ثم قومي بتقطيع البصلة الى اجزاء صغيرة و ضعيها على البطاطس ثم ضعي كمية مناسبة من المايونيز على البطاطس ثم اضيفى ثلاث ملاعق من الحليب على السلطه مع التقليب و ايضا اضيفي شبت و بقدونس على السلطه و سوف تستمتعي باجمل طعم و مذاق للسلطة .

كُرات البطاطس المحشوة :

المكونات :

اربعة أكواب من البطاطس المسلوقة.

كوب من جبنة الشيدر .

ملعقتان كبيرتان من الثوم .

 ملعقة صغيرة من الفلفل الأحمر الحار.

3 بيضات

ملعقتان كبيرتان من البارميزان المبشور.

كمية من الزيت النباتي للقلي.

طريقة التحضير:

قومي بتسخين الزيت فوق نار متوسطة الحرارة. ثم اخلطي البطاطا المهروسة مع الجبنة و القليل من الثوم  و ايضا بعض الفلفل الحار، و عدد 3 بيضات ثم شكلي كرات متوسطة الحجم من البطاطا المهروسة ليست صغيرة و لاكبيرة ثم قومي بتغليفها في فتات الخبز  . ثم اقلي البطاطا في الزيت إلى أن تتحمر ، ثم قومي بتصفيتها من الزيت و ذلك فوق ورق المطبخ و قومي برشها بجبنة البارميزان المبشورة .

 

المواضيع الاكثر مشاهدة