تقشير الوجه والانف

24 يوليو, 2017 5:44 م Salma
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...

جفاف الوجه الدهني 2018 – علاج تقشر الوجه و احمراره 2018 – علاج تقشر الوجه وجفافه 2018

من المعروف أن اكثر الأجزاء في الجسم التي تحتاج عناية ورعاية شديدة هو اجه ،وذلك لأن الوجه يكون معرض للعديد من المؤثرات الخارجية التي تؤدي إلي حدوث الكثير من المشاكل ،ومن هذه المشاكل التعرض لحدوث حب الشباب وتقشر الوجه والانف ،والاسمرار والزيوان ،والكثير من المشاكل الأخرى ،ولكن المشكلة الشائعة في الوقت الحالي ،وخاصة في موسم الخريف هي مشكلة تقشر الوجه والأنف عن طريق الزيوان ،وهذه المشكلة لها الكثير من الاشياء التي تعمل على حدوثه ومن العوامل التي تؤدي إلي ظهوره جفاف الوجه واستعمال مستحضرات تجميل بشكل مفرط  ،ولذلك تعاني الكثير من السيدات من هذه المشكلة لذلك سوف احدثكم عن مشكلة تقشر الوجه والانف والكثير من الأشياء التي تتعلق بها ،وبعض طرق العلاج الطبيعية .

  • في البداية نتعرف على المبررات التي تؤدي إلي حدوث تقشر الوجه والانف .

    المبرر الأول : وهو جفاف البشرة ،وهو ينتج نتيجة اهمال شرب الماء التي نقوم بشربه بشكل مستمر مما يؤدي إلي حدوث جفاف في الجسم كلها ،وبعد ذلك ينتقل الجفاف إلي البشرة مما يؤدي إلي تباين القشور في الوجه بشكل كبير ،ولهذا السبب يجب العمل على شرب الماء بكثرة ،وذلك لكي يقل الجفاف مما يؤدي إلي التخلص من القشور .

    المبرر الثاني : وهو تغير المناخ ،يعتبر عامل المناخ من أكثر الأشياء التي تؤثر على البشرة بشكل كبير جدًا ،ويكثر تكاثر القشور في بدايات الخريف ،ولذلك يجب الاهتمام بالبشرة بشدة في بدايات هذا الفصل .

    المبرر الثالث : وهو أن الجسم يحتاج للكثير من الفيتامينات التي تنقصه ،وهذا يحدث بسبب عدم الاهتمام بعمل نظام غذائي صحي مما يؤدي إلي موت بعض الخلايا في الوجه مما يحدث تقشر الوجه ،ولذك يجب الحرص الشديد على أكل الفواكه بشكل مستمر ،وخصوصًا التفاح والبرتقال نظرًا لكثرة الفيتامينات والمواد الضرورية بها .

    المبرر الرابع : وهو نقص معدل بعض الهرمونات مثل هرمون الثايرويد الذي ينتج بسبب الكثير من المشاكل التي تحدث في الغدة الدرقية .

    المبرر الخامس : هو الوقوف لفترات طويلة في الهواء سواء كان بارد أو حار ،وهذا المبرر يؤدي إلي حدوث الجفاف في البشرة ،وذلك يحدث بسبب فقد الرطوبة الخاصة بالبشرة .

    المبرر السادس : هو الاستحمام بواسطة استعمال الساخن الكثير من الناس يظن أن الماء الساخن تعمل على قتل الميكروبات ،وما يشبه ذلك ،ولكن الماء الساخن لها ضرر كبير ،وهو أنها يمتص كافة الزيوت الذي تحتويه البشرة بشكل كبير ،وهذه الزيوت تعمل على الحفاظ على رطوبة البشرة ،وفقده يؤدي إلي جفاف البشرة .

    المبرر السابعة : هو التعرض للعديد من الامراض التي تصيب الجلد مثل مرض الصدفية ومرض الأكزيما الذين يعملان على جفاف البشرة بشكل كبير جدًا مما يؤدي إلي تقشير الوجه والأنف .

    المبرر الثامن : هو التعرض للإصابة بمرض السكر ،حيث أن هذا المرض يعمل على امتصاص السوائل بشكل كبير مما يؤدي إلي حدوث الجفاف في البشرة .

    المبرر التاسع : هو كثرة النزول إلي حمامات السباحة ،وذلك نظرًا لأن مياه حمامات السباحة تكون ممتلئة بالكلور ،والكلور يعمل على جفاف البشرة بشكل كبير جدًا مما يؤدي إلي حدوث تقشير الوجه والأنف .

    المبرر العاشر:  هو استعمال غسول للوجه يحتوي على الكثير من المواد الكيماوية التي تؤدي إلي حدوث الجفاف في البشرة مما يترتب عليه تقشير الوجه .

    المبرر الحادي عشر : هو كبر السن ،حيث أنها يؤدي إلي نقص إنتاج كمية الكولاجين ،وهي التي تعمل على اعطاء الرونق إلي البشرة ،ونقصها يؤدي إلي حدوث الجفاف في البشرة مما يؤدي إلي نقص الرطوبة في البشرة وظهور القشور وبدأ تباين علامات التجاعيد .

    المبرر الثاني عشر : هو شرب السجائر والكحوليات والمنبهات مثل القهوة التي تضم في تركيبه الكثير من المواد التي تعمل على تجفيف البشرة مما يؤدي إلي ظهور القشور .

    المبرر الثالث عشر : هو نقص الحديد في الجسم مما يؤدي إلي نقص الفيتامينات والاملاح المعدنية الضرورية في الجسم مما يؤدي ذلك إلي فقد البشر رطوبته مما يؤدي إلي حدوث تقشير الوجه والأنف .

    المبرر الرابعة عشر : هو الحدث العرق بشكل كبير جدًا مما يؤدي لفقد الجسم كم كبير من الماء مما يجعله تجف وتقشر .

    أما عن الطرق التي تساعدك على التخلص من القشور في الوجه فهي كثيرة جدًا ،ولكننا سوف نتعرف على افضله .

    الطريقة الأولي “الموز والعسل “

    في هذه الطريقة تقومي بجلب ثمرة موز ،وقومي بهرسها ،وبعد ذلك ضعي عليه أي نوع من أنواع العسل الطبيعي ،وبعد ذلك ابدئي في التقليب حتي يمتزجوا سويًا ،وبعد ذلك قومي بدهن وجهك بها بواسطة التدليك بلطف شديد ،واتركيه على وجهك لمدة نصف ساعة ،وبعد ذلك قومي بشطف وجهك ،وبعد ذلك قومي بتجفيفه ،وسوف تلاحظين أن القشرة بدأت أن تزال من وجهك بشكل كبير .

    الطريقة الثانية ” زيت الزيتون “

    في تلك الطريقة تقومي بجلب بعض الملاعق من زيت الزيتون ،وبعد ذلك تقومي بوضعه على وجهك بواسطة التدليك بعناية شديدة ،وتقومي بغسل وجهك بعد نصف ساعة بواسطة الماء البارد ،وقومي بعمل هذه الطريقة مرة واحد كل يوم ،وسوف تلاحظين الفارق بعض مرور اسبوع واحد فقط .

    الطريقة الثالثة ” الفيزالين”

    قومي بجلب نوع مميز من الفيزالين للوجه ،وقومي بدهن وجهك بها ،حيث أن الفيزالين يعمل على ترطيب البشرة بشكل كبير ،ويعمل على التخلص من الخلايا الميتة ،ويعمل على التخلص من القشرة التي تحتويه البشرة ،وذلك من خلال التخلص من جفافه ،ويمكنك أن تستشري طبيب في اختيار نوع معين من الفيزالين .

    الطريقة الرابعة “المساج “

    في هذه الطريقة تقومي بجلب كريم مرطب جيد ،وتقومي بعمل بها بعض المساج على جميع اجزاء وجهك ،وذلك يتم من خلال الفرك ،ومن خلال تكرار دهن الكريم على الوجه سوف يصبح الوجه مرطب ،ولا يحتوي على أي نوع من أنواع القشور .

    الطريقة الخامسة ” الملح وزيت الزيتون “

    هذه الطريقة تتمثل في جلب ثلاث ملاعق صغيرة من الملح الناعم ،وملعقتين من زيت الزيتون ،ونقوم بخلطهم سويًا ،وبعد ذلك نقوم بوضع الخليط على كل جزء في الوجه ،ونتركه عليه لمدة ربع ساعة ،وبعد ذلك قومي بغسل وجهك بواسطة الاستعانة بالماء الفاتر ،ويستحسن أن تقومي بعمل هذه الوصفة مرة واحدة كل ثلاثة ايام ،وسوف تلاحظين الفارق بعد مرور وقتًا قليلا ،وسوف تشعرين أن بشرتك ناعمة ،وخالية من كل القشور.

    أما عن الطرق التي تقضي على قشور وزيوان الأنف فهي كثيرة جدًا ،ولكننا سوف نختار افضلها واسهله .

    الطريقة الأولي “عصير الطماطم “

    قومي بجلب حبة من الطماطم ،وخذي العصير الخاص بها من داخله ،وبعد ذلك قومي بوضعه على الأنف ،واتركيه على الانف لمدة نصف ساعة ،وبعد ذلك قومي بغسل وجهك بواسطة الاستعانة بالماء الفاتر .

    الطريقة الثانية ” الليمون والملح “

    قومي بجلب ثلاث ملاعق من الملح ،وضعي عليهم ليمونة معصورة ،وبعد ذلك قومي بالتقليب بعناية شديدة ،وبعد ذلك قومي بوضعه على انفك لمدة ربع ساعة ،وبعد ذلك قومي بغسل وجهك بواسطة الماء البارد ،وسوف تلاحظين الفارق مع الوقت ،ولكن يجب أن تهتمي بعمل هذه الوصفة  .

    تصنيف الخبر :
    كلمات البحث :