طبخات رمضانية جديدة 2017

.
29 مايو, 2017 5:14 ص Hebaa
.

رمضان ٢٠١٧ ، فى الفترة القريبة القادمة التي لم يتبقى عليها سوي عدد من الأيام القليلة سوف نستقبل جميعا نحن المسلمين​ فى جميع بقاع الأرض شهر من أعظم الشهور الهجرية و التى ننتظرها جميعا فى هذا الوقت من كل عام الا و هو شهر رمضان الكريم المبارك أعاده الله علينا و على الأمة الإسلامية و العربية بالخير و اليمن و البركات .

و هذا فإن استقبال مثل هذا الشهر الكريم فى الفترة القادمة يجعل هناك عدد من الاستعدادات الخاصة لاستقبال هذا الشهر ، من المعروف أن شهر رمضان الكريم يأتي و معه بعض العبادات التي تخصه وحده دون باقى الأشهر الهجرية الاخري ، و الجدير بالذكر أنه على رأس تلك العبادات يوجد الصيام من آذان الفجر و يستمر المسلمون جميعا ممتنعون عن الشراب و الطعام و كل ما يغضب المولي عز وجل الى أن يحين آذان المغرب و يبدأ تناول الإفطار الرمضاني الذي يتجمع عليه أفراد الأسرة جميعا و الأهل و الأصدقاء و الأحباب .

  • و كما ذكرنا سابقا أن إفطار رمضان يتجمع عليه أفراد الأسرة و هناك العزومات الى يوجد فيها الأهل و بعض الأصدقاء أيضا فوجبت هنا الحاجة إلى التنوع في الوجبات المختلفة التى تقدم على المائدة الرمضانية كي يكون هناك مذاق جيد و فتح شهيه للأفراد المقدم الطعام إليهم .

    و لذا فنجد العديد من السيدات على وجه التحديد في الفترة الحالية دائمون البحث عن العديد من الوصفات المختلفة التى من السهل عليهم أن يقوموا بضمها الى مائدة الطعام الخاصة بهم و بالأخص المائدة الرمضانية .

    بالتأكيد هناك العديد من الوصفات المختلفة و الجديدة و السهلة أيضا التى تجعل هناك إقبال كبير من السيدات على تجربتها و ضمها الى قائمة الطعام​ الخاصة بهم لما لها من وصفات سهلة و لا تحتاج الى مجهود كبير و أيضا قليلة التكلفة و تساعد على تقديم وجبة جديدة بروح ممتعة .

    و أما نحن و من خلال هذا المقال المقدم إليكم زوارنا الكرام سوف نبدأ فى عرض لكم بعض الوصفات الجديدة الخاصة بالطعام و التى من السهل عليكم البدء فى تجربتها للاستعداد و تقديمها بكل سهولة فى شهر رمضان الكريم القادم و الذي يتسارع الوقت الآن لاسقباله بكل فرح و سرور .

    و أما عن الوصفات التى سوف نقدمها لكم فى هذا المقال فهي وصفات جديدة لشهر رمضان و لكن سهلة جدا و لن تحتاج هذه الوصفات منكم أى مجهود كبير أو أنها سوف تكلفكم الكثير من الأموال لتفيذها فى المنزل ، و هذا لأننا قمنا باختيار وصفات مناسبة لجميع الطبقات الاجتماعية المختلفة​ .

    و نوجه عنايتكم زوارنا الكرام الى أن التزامكم بالخطوات التي سوف نقدمها لكم لتنفيذ تلك الصفات المختلفة سوف يساعدكم فى النجاح فى تنفيذ تلك الوصفة ، و بالتأكيد عدم الالتزام بها سوف يجعل هناك مجال كبير الي أن يحدث فشل فى الوصفة بشكل عام ، و أما الوصفة الأولى التى سوف نقدمها لكم الآن فهي طريقة عمل الجلاش بالجبنة الشيدر و الزيتون ،و إليكم المقادير و المكونات بالتفصيل و كذلك طريقة تحضير الوصفة كالتالي:

    طريقة عمل الجلاش بالجبنة الشيدر و الزيتون

    المقادير :

    عدد لفة واحدة من الجلاش

    طبخات رمضانية جديدة ٢٠١٧

    طبخات رمضانية جديدة ٢٠١٧

    نصف كوب من الزبدة

    طبخات رمضانية جديدة ٢٠١٧

    طبخات رمضانية جديدة ٢٠١٧

    كوب من الزيتون

    طبخات رمضانية جديدة ٢٠١٧

    طبخات رمضانية جديدة ٢٠١٧

    كوب من الجبنة الشيدر المبشورة

    طبخات رمضانية جديدة ٢٠١٧

    طبخات رمضانية جديدة ٢٠١٧

    كوب من الحليب

    طبخات رمضانية جديدة ٢٠١٧

    طبخات رمضانية جديدة ٢٠١٧

    بيضة

    طبخات رمضانية جديدة ٢٠١٧

    طبخات رمضانية جديدة ٢٠١٧

    ملح

    طبخات رمضانية جديدة ٢٠١٧

    طبخات رمضانية جديدة ٢٠١٧

    فقط هذه هي مقادير الوصفة أما طريقة التحضير فهي كالتالي :

    طريقة تحضير الجلاش بالجبنة الشيدر و الزيتون :

    ١_ نقوم بإحضار صينية إما مربعة الشكل أو مستطيلة على حسب الرغبة  و نقوم بدهنا بكمية بسيطة من الزبدة .

    ٢_ نبدأ فى فرد الجلاش فى الصينية ورقة تلو الأخري مع مراعاة دهن زبدة بين الطبقات المختلفة للجلاش الى أن نصل الى نصف الكمية .

    ٣_ بعد أن نصل الى نصف الكمية نقوم بوضع كمية الجبنة الشيدر و الزيتون أيضا كحشو للوصفة ، و من ثم نبدأ فى إضافة الكمية المتبقية من الجلاش مرة أخري .

    ٤_ فى الوقت الذي ننتهي فيه من كمية الجلاش ، نقوم بوضع الحليب فى وعاء و نخفق البيضة و نضيفها إليه و رشة من الملح ، و بعد ذلك نقوم بإضافه هذا الخليط الى صينية الجلاش و تدخل الفرن .

    ٥_ من المعروف أن الجلاش يتم تقطيعة قبل أن نقوم بإدخاله الى الفرن و ذلك لنضمن نضجه جيدا ، نتابع الصينية الى أن تصل الى اللون الذهبي الجميل و هنا نقوم بإخراجها و تصبح جاهزة للتقديم على حسب الرغبة إما باردة أو ساخنة و لكن يفضل ساخنه ، انتهت بذلك الوصفة الأولى و كما هو واضح إليكم زوارنا الكرام أنها وصفة سهلة و بسيطة و يمكنكم تنفيذها بكل سهولة .

    و أما الوصفة الثانية فى هذا المقال فهي وصفة سهلة أيضا و لذيذة و سوف تنال على إعجاب أفراد الأسرة جميعا و يمكن تنفيذ تلك الوصفة فى شهر رمضان كنوع من التغيير و تكون بالتأكيد الى جانب بعض الوجبات الأخري التي يتم الاتفاق عليها و أما الوصفة فهي طريقة عمل المعكرونة المبكبكة  ،و إليكم الآن طريقة العمل و كذلك المقادير .

    طريقة عمل المعكرونة المبكبكة

    المقادير :

    كيس من المعكرونة المقصوصة أو أى نوع حسب الرغبة

    طبخات رمضانية جديدة ٢٠١٧

    طبخات رمضانية جديدة ٢٠١٧

    زيت و سمن

    طبخات رمضانية جديدة ٢٠١٧

    طبخات رمضانية جديدة ٢٠١٧

    فلفل ألوان مقطع بحجم متوسط

    طبخات رمضانية جديدة ٢٠١٧

    طبخات رمضانية جديدة ٢٠١٧

    بصل مقطع بحجم متوسط

    طبخات رمضانية جديدة ٢٠١٧

    طبخات رمضانية جديدة ٢٠١٧

    طماطم

    طبخات رمضانية جديدة ٢٠١٧

    طبخات رمضانية جديدة ٢٠١٧

    تلك هي مقادير الوصفة ، عدد قليل جدا و بسيط من المقادير و لكن سوف نقوم من خلاله بعمل وصفة شهية و لذيذة و سريعة أيضا سوف تنال على اعجابكم بكل تأكيد ، و اما عن طريقة تحضير المعكرونة المبكبكة فتتم كالتالى :

    طريقة تحضير المعكرونة المبكبكة :

    ١_ فى وعاء مناسب نقوم بوضع الزيت​و السمن على النار ، ثم نقوم بإضافة كمية البصل و الفلفل الألوان و الطماطم ، و نترك تلك المكونات الى أن تذبل قليلا و بعدها نقوم بإضافة كمية المعكرونة و نستمر فى التقليب دقيقة أو دقيقتين ثم نقوم بإضافة كمية مناسبة من الماء الى المكونات السابقة و بالتأكيد يتم إضافة الملح حسب الرغبة .

    ٢_ تترك المكونات السابقة على نار هادئة الى أن تنضج كاملة ، و فى هذا الوقت سوف تصبح الوصفة متاحة للتقديم لأفراد الأسرة ،و لابد من الإشارة الى أن المعكرونة المبكبكة من الوصفات التي تقدم ساخنة فور نزولها من على النار كي لا تفقد الطعم الشهي و اللذيذ الخاص بها .

    و بذلك تكون انتهت الوصفات المقدمة إليكم زوارنا الكرام فى خلال هذا المقال ، يمكنكم تجربتها الآن و فى أي وقت و كما هو واضح إليكم أنها مجموعة من الوصفات السهلة و البسيطة التي لا تحتاج الى مجهود كبير و كذلك التكلفة الخاصة بها بسيطة جدا .

    و لن يتوقف الأمر هكذا يمكنكم متابعينا الكرام الاستمرار في متابعة المقالات الخاصة بنا و سوف نقدم لكم من خلالها كل ما هو جديد من وصفات  كي تقوموا بتنفيذها فى شهر رمضان الكريم .