العزل لمنع الحمل في الاسلام

By Sally

طرق منع الحمل في كثير من الأحيان تحتاج السيدات الي وسيله آمنه لمنع الحمل وهناك الكثير من وسائل منع الحمل... "العزل لمنع الحمل في الاسلام" by Sally, written on 26-09-2018
طرق منع الحمل في كثير من الأحيان تحتاج السيدات الي وسيله آمنه لمنع الحمل وهناك الكثير من وسائل منع الحمل...

العزل لمنع الحمل في الاسلام

بقلم :
قرار الانجاب

طرق منع الحمل

في كثير من الأحيان تحتاج السيدات الي وسيله آمنه لمنع الحمل وهناك الكثير من وسائل منع الحمل الطبيعية وهذه تكون نتيجة طبيعية وهى من الممكن أن يتم بها إستخدام أدوات خارجيه منها مثلا تركيب اللوب حتي يكون هناك منع للحمل أثناء العلاقة الزوجية وهناك طرق هرمونية ودوائيه وهي عند إستخدام حبوب منع الحمل والعقارات الدوائية وأيضا الرضاعه الطبيعية وهناك أيضا عدم ممارسة العلاقات الجنسيه حتي لا يحدث حمل على الأطلاق.

طرق منع الحمل بالحساب

طريقة منع الحمل بالحساب من المعروف أن هذه الطريقه طبيعية وقد يكون هناك إتفاق بين الزوجين عليها وهي الأمنتناع عن ممارسة العلاقة الحميمه وهذا في الأيام التي يكون بها الخصوبه لدي المرأه وغالبا ما تكون في وسط الدورة الشهريه أو من الممكن أن يكون قد مر حوالي أسبوعين منذ وجود آخر دورة حيض ومن الممكن أن يكون هناك تفصيلات لتلك الطريقة الخاصه بالحمل عن طريق الحساب وهي:

المدة الزمنيه للدوره الشهريه الحيض وهي التي تبدأ من أول يوم للدورة في هذا الشهر وحتي تأتي الدوره الفادمة في الشهر  القادم.
الحساب عن طريق فترة الأمان وهي التي تحدث في الأيام التي توجد بها خصوبه لدى المرأة وهي قد تكون فى الأيام السبعة قبل أول يوم في الدورة الشهرية وفي الأيام المتبقية يمكن إستخدام الواقي الذكري أو العازل .

وهذه الطريقة تشتخدم أثناء أن تكون الدورة الشهرية منتظمه لدي المرأة وبهذا يمكن إستخدام طريقة منع الحمل عن طريق الحسباب .

طرق منع الحمل بالأعشاب

هناك الكثير من السيدات تلجأ لطرق منع الحمل ومنها طريقة منع الحمل بالأعشاب الطبيعيه والطب البديل لما بها من خوف يطرأ عليها من إستخدام الطرق الأخري التي قد يكون هناك عدم راحة نفسيه لها والتي من الممكن أن تسبب آثار جانبية لها وتسبب أضرار كثيرة .

هناك الكثير والكثير من وسائل منع الحمل وهناك أيضا طرق طبيعية من الممكن أن تلجأ المرأه لها محاولة منها لمنع الحمل ومن هذه الطرق هي :

عشبة النيم أو الأرجواني الهندي

هذه العشبه تعتبر من الأعشاب الطبيعية التي من الممكن أن تلجأ اليها الكثير من السيدات لتلك الأعشاب أو ما تسمي بتحديد النسل وهذه العشبة بفاعليتها وهي تعمل علي القضاء علي الحيوانات المنويه وهناك من يفعل أن يحقن الرحم بعشبة النيم داخل الرحم وهي من الطرق الفعاله ومن الممكن أن تستمر لمدة عام كامل ويجب أن يتم إستشارة الطبيب قبل أن يبدأ فى أي عمل من هذا ومن الممكن أن تكون على هيئة حبوب توجد في الصيدليات وهذا بعد إستشارة الطبيب المعالج.

النعناع الأخضر

عشبة النعناع الأخضر هي من ألأعشاب الطبيعية وهي تعمل علي منع الحمل بسهولة كافية وهي أيضا تستخدم منذ قديم الزمن وهناك طريقة لعمل النعناع وهي:

غلي النعناع في الماء سواء كان النعناع طازج أو نعناع بودرة مجفف ويترك علي النار حتي يغلي جيدا ويصفي بعد أن يتم غليه ويمكن تناوله ومن الممكن أن يحلي بالعسل في حالة أن يكون مشروب مستحب.
مشروب الزنجبيل

الزنجبيل من الأعشاب التي تمنع الحمل وهذا يمكن تناول الزنجبيل المغلي بدلا من تناول مشروب الشاي يوميا فهذه الطريق مجربه ولها نتبجة مزهله,

البقدونس

من المعروف أن البقدونس من الأعشاب الطبيعية ولها دور كبير في منع الحمل ومن الممكن أن يتم تناولها طازجه أو يمكن أن تضاف علي السلطات .

طرق منع الحمل للعرسان

هناك أزواج وزوجات يفضلون تأخير الحمل في بداية الزواج وهذا للأستمتاع بالحياة الزوجية وخاصة في الفترة الأولي من الزواج ومن الممكن أن تكون الأسباب مادية أو إجتماعية أو بسبب ظروف العمل أو عدم إنتظام لقاء الزوجين في العلاقة الحمية بشكل منتظم أو أن يكون هناك عيبا أو شيئا يتسبب في عدم الأنجاب في بداية الزواج ومن الممكن أن يكون هناك إستخدام وسيلة لمنع الحمل علي أن يكون هناك حفاظ علي صحة العروسين وهناك طرق مختلفه لمنع الحمل وهي:

التنظيم الطبيعي :

وهذا النوع من منع الحمل وهو عمل الحسابات أو عدد الأيام التي من الممكن أن يحدث بها الحمل وهي الفترة التي يكون بها التبويض في كل فتره بها الدورة الشهرية وأيضا تجنب المعاشرة الجنسية في هذه الفترة التي يوجد بها التبويض لدي المرأة علما بأن التبويض يحدث في اليوم الرابع عشر وبهذا يجب الأمتناع عن الجماع في هذه الأيام وأيضا قبل هذا أيضا بيومين وبعدهما بيومين آخرين.

إستخدام الواقي الذكري

ويوجد الواقي الذكري في الصيدليات وهذا بعد أن يكون هناك إتفاق بين الزوجين علي هذا وهو يمنع من حدوث الحمل باستخدام تلك الواقي .

إستخدام أنواع من المراهم التي تسبب قتل للحيوانات المنويه

وهذا النوع من المراهم يمكن أن يتم إستخدامه كدهان موضعي في المهبل ويتسبب في قتل الحيوانات المنوية ويمنع وصولها الي قناة فالوب التي توجد بها البويضة وهناك أيضا زيوت بنفس الطريقة يتم أيضا الدهن الموضعي في المهبل لمنع الحمل

طرق منع الحمل عند الرجال

للرجال أيضا وسائل لمنع الحمل ومنها تناول الحبوب لمنع الحمل كل ثلاثة أشهر وهناك أيضا طريقة الحقن للرجال وهو غرس تحت الجلد بهرمون يمكن أن يمتد مفعول تلك الهرمون لمده ما بين ثلاثة الي أربعة أشهر وليس له أي آثار جانبية فهيو آمن جدا.

تعقيم الرجل:

يمكن للرجل أن يتم قطع قناة التي تخزن الحيوانات المنوية من الخصيتين وهذا يتم بالتخدير الموضعي وهي تقع تحت الجلد ويمكن في تلك الحالة إستئصال قطعة من الأنبوب وهي لا تأخذ أكثر من ربع ساعه وهذه الطريقه ليس لها أي أضرار جانبية وهذا جنبا الي جنب طريقة إستخدام الواقي الذكري ومن الممكن أن يكون هنا إلتهابات جلديه لدي الرجل .

 

طرق منع الحمل للعروس

هناك الكثير من المتزوجين حديثا ولا يرغبون في حدوث حمل مباشرة أو من الممكن أن يرغبون في تأجيل الحمل في تلك الفترة من الزواج في البداية وهناك طرق عديده منها:

حبوب منع الحمل

كثير من المتزوجون حديثا علي إستخدام حبوب منع الحمل بشكل منتظم ولكن هذا النوع من منع الحمل له أضرار كثيرة وهو عدم التوازن الهرموني فهو فعلا يمنع الحمل والإنجاب ويمكن إستخدام الحبوب بشكل مؤقت وسريع ولا يزيد عن مدة طويله .

إستخدام اللوب

اللوب عباره عن جسم صغير جدا قد يوضع في الرحم للمرأة ويتم هذا بعد أن تستريح من الولادة الثانيه ولكن هناك الكثير من الأطباء الذين ينصحون بعدم إستخدام تلك اللوب لأنه يسبب توتر نفسي ويسبب أضرار كثيرة للمرأة.

إستخدام الواقي الذكري

هذا النوع مصنوع من البلاستيك المطاطي وهذا يستخدمه الزوج وهو لا يسبب أي أضرار الا في بعض الأحيان يمكن أن يسبب بعض الألتهابات أو الحساسية لجسم العروس ولكنه أسلم طريقه لمنع الحمل.

المواضيع الاكثر مشاهدة