طريقة تخزين الكوسة المقورة

.
8 يوليو, 2017 10:22 ص Esraa
.

طريقة حفظ الكوسة للمحشي 2018 – كيف احفظ الكوسا بالتلاجة 2018 – طريقة تخزين الكوسة الشيف الشربيني 2018

الكوسة : يطلق عليها اسم القريع وتشبه الخيار وهي نوع لذيذ جدآ وصحي سواء كانت من الخضروات الخضراء أو صفراء يوجد منها الكثير من الاحجام الكبير أو الصغير وحجمها الصغير يكون شهى ولذيذ ويتواجد بداخلها بذور صغيرة وزراعتها تكون أثناء العام كله وليست مقتصرة على فصل محدد و اماكن زراعتها في الصين ورومانيا ومصر وتركيا واليونان والأرجنتين وتختلف الطرق التى يمكن بها طهى الكوسة من مكان لاخر .

  • اما عن فوائد الكوسة الصحية:
    مانحة للرطوبة للبشرة حيث تحتوي على الماء , مفيدة لمرضى السكر حيث أنها لاتحتوي على السكر والكربوهيدرات وتحتوي على الماغنسيوم والزنك الذين يعملوا علىى تكسير السكر في الدم وغنية بالألياف وتحتوي على حمض الفوليك وفيتامين ب الذين يحموا الجسم من الإصابة بمرض السكر و تحتوي على حمض أ الذي يحافظ على الشعر ويمنع تساقطه حيث يحتوي على مادة الكولاجين . ومن فوائدها ايضآ هى ان الكوسة من أكثرانواع الخضراوات التى هى غنيه بالفيتامينات التى تمد الانسان بكل مايحتاجه الجسم من عناصر صحية له ولصحته ، كما أن هناك أنواع كثيرة منها، متوفرة طوال السنة وتختلف طريقة استعمالها في الطبخ .لذلك يمكن إكتشاف معنا طرق حفظ الكوسة لحسن استعمالها لانه تبحث الكثير من النساء عن طريقة سهلة لحفظ الخضراوات حتى تساعدهم على توفير الوقت والمجهود لهم وسوف نقدم لكي سيدتى طرق كثيرة حتى يمكنك تخزين الكوسة المقورة فأتبعيها بدون القلق عليها لانها سوف تكون صحية ولن تتغير رائحتها أو نكهتها وتوفر عليك الكثير من الوقت والجهد منها :
    طريقة تفريز الكوسة المقورة للمحشي :
    تفريز الكوسة المقورة تعتبر من أسهل وابسط أنواع التخزينات للمحشي فلن تحتاج لوقت أو مجهود في سلق او قلي او غيره ومشكلة الكوسة تكمن في تقويرها هذا هوا الشئ الوحيد الذي يحتاج إلي وقت .

    طريقة تخزين الكوسة المقورة

    طريقة تخزين الكوسة المقورة

    والطريقة هي :
    احضري كمية الكوسة التي تريدين تخزينها , ثم قومي بعد ذلك بتقوير الكمية التي تريدين تخزينها كاملة مع مراعاة الإحتفاظ بقلب الكوسة لوضعه أسفل المحشي فيعطي مذاقاً جذاباً, ثم بعد ذلك قومي بتقسيم الكوسة علي أكياس حسب الرغبة وبعد ذلك تقومي بوضع الأكياس في الفريزر وبذلك يمكنك الاحتفاظ بالكوسة ويظل مذاقها كما لو انها طازة بدون اى تغيير فى رائحتها .
    ولكن يجب ان تعلمى ان الكوسة لها اكتر من طريقة تخزين على حسب الطبخة التي تقومين بها :
    اما لو سوف تستخدميها لعمل الصنية او شوربة الخضار:
    فأننا نحضر الكوسة ونغسلها جيدا وننضفها من القشرة ونقطعها مكعبات او حلقات بس تكون سميكة شوية حتى لا تتلف من كثرة السوا ونكون فى ذلك الوقت مجهزين مياة مغلية ومياه بها تلج ,ونضع الكوسة فى الماء المغلى لدقائق وبعد ذلك نضعها فى المياه التى بها ثلج ونقوم بتصفيتها ونضعها فى اكياس .
    اما لو سنستعملها للحشو:
    هنغسلها ونقشرها ونقورها ونغسلها تانى ونتركها يتم تصفيتها تماما ثم بعد ذلك نضعها فى اكياس وعلى الفريزر.

    طريقة تخزين الكوسة المقورة

    طريقة تخزين الكوسة المقورة

    ملحوظة هامة جدا :
    الكوسة سواها يكون بطرقة سريعة لذلك عنما نخزنها أو نطبخها ناخد فى الاعتبار أن التجميد يجعلها تستوى بطريقة اسرع .
    فالكوسة الخضراء الصغيرة والتي تتوفر في موسمها بشكل طبيعي وسعر معقول ورخيص و يمكنك الاستفادة من الكميات الكيبرة بحفظها لأشهر عديدة ستجدينها في شهر رمضان وفي الشتاء صنف جديد ومميز والأجمل أنه طبيعي بلا مواد حافظة .
    طريقة اخرى لحفظ الكوسة المقورة :
    احفري الكوسه وضعي في داخل كل واحدة ملء ملعقة صغيرة من الملح الخشن الصخري أو البحري ولكن لاتستعملي الملح الناعم الكيماوي للحفظ أبدا ولا المخللات لأنه يجعلها رخوة وطرية ثم بعد الانتهاء من الكمية كلها رتبيها في صينية أو على سفرة كما هي والملح بداخلها واتركيها في مكان ظل بدون شمس عدة أيام حتى تذبل تماماً وتصبح طرية وخذيها واحفظيها في حافظة أو علبة بلاستيك وأضيفي إليها لماء الذي رشح منها وأضيفي إليها ماء مذوب فيه كمية من الملح بمقدار كوب شاي لكل لتر ماء. واحفظيها ان أحببت في الفريزر . (لن تتجمد بفعل الملح.).أو في مكان بارد وقبل الاستعمال بيوم أخرجيها واغسليها من الملح وانقعيها بماء جدديه كل فترة لليوم الثاني ثم احشيها بشكل عادي واطبخيها, ستكون وجبة رائعة الفرق أنها تتطلب وقتاً أطول قليلاً للنضج , جربي تلك الطريقة وأخبرينا عن تجربتك.

    طريقة تخزين الكوسة المقورة

    طريقة تخزين الكوسة المقورة

    طريقة اخرى :
    تقشر وتغسل جيدا وتقطع مكعبات ولا تقطعيها حلقات وتجهزى مياه مغليه على النارضيفى لها الكوسه المقطعه مكعبات واتركيها تغلى غلوه واحده حوالى دقيقه واحده مثلا وصفيها فى مصفاه واتركيها تبرد. ولكن اذا اردتى ان تطبخيها فكيها الأول من التلج بمعنى ضعيها فى حله وهدى النار عليها حتى تفك على البخار لواردتى طبخها صنية فى الفرن وتضيفيها مع باقى المكونات وقومى بإضافة الشوربة لها ونحوالى نصف ملعقة سكر واغليها فى الصينية على النار وادخليها الفرن .
    خطوات اخرى لتخزين الكوسة :
    عليكى سيدتى أن تقومى بشراء الكوسة التى حجمها يكون صغير أو متوسط وليس كبيرة للغاية ,إفتحيها في الوسط واملأيها بملعقة صغيرة من الملح الخشن، الذي لا يكون رغوة . ثم ضعيها فى صينية بها ولكن قومى بابعادها عن الشمس حتى تصبح طرية بعد ذلك، ضعيها في علبة بلاستيك وضعي عليها الماء التي خرجت منها و أضيفي لتر آخر من الماء مذوب فيه كوب كبير من الملح , قومى بحفظها وابدئى بالطبخ وهكذا توفرى الكثير من الوقت .ِ
    طريقة حفظ الكوسة في الفريزر:
    قومي بتقطيع الكوسة إلى عدة قطع وأزيلي منها القمع أي رأسها وقومي بغليها في ماء مع إضافة القليل من الملح ثم قومي بتصفيتها من الماء وضعيها في ماء بارد أي في ثلج ثم قومي بتصفيتها وضعيها في وعاء وجففيها في مناديل ورقية ثم قومي بوضعها في أكياس نايلون على حسب مساحة الكيس قومي بوضع الكمية واسحبي منها كما تحتاجي لكل طبخة

    طريقة تخزين الكوسة المقورة

    طريقة تخزين الكوسة المقورة

    طريقة طهي متبل الكوسة:
    تعتبر متبل الكوسة من الأطباق الشهية التي يفضلها الجميع ومكوناتها:
    كيلو من الكوسة وثوم ونص كيلو حليب وليمون وملح وملعقتين طحينة .
    خطوات العمل:
    قومي بتقطيع الكوسة إلى عدة شرائح وابدئي في التحمير حتى تحصلي على اللون الذهبي وثم قومي بوضع جميع المكونات عليها .
    معلومة هامة اخرى:
    حتى يتم الاحتفاظ بالطعام ولا يتم اتلافه يجب أن تضعيه فى اكياس تكون سميكه وتكون ضد الرطوبة وأيضا يجب أن تكون مفرغة الاكياس من اى هواء متواجد حتى لاتزول نكهة الطعام .اما عند حفظ السوائل يجب أن قومى بحفظها فى وعاء اكبر بقليل من الكمية التى تريدى تجميدها أو حفظها احتياط لوجود اى سوائل بها .
    واخيرا بهذه الطرق سيدتى يمكنك الاحتفاظ بالطعام دون أن يتلف أو أن يتغير طعمه أو رائحته .ِ

    تصنيف الخبر :