طريقة عمل الفطائر المقلية

12 يوليو, 2017 11:19 م Hebaa
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...

فطائر مقلية بالسكر 2018 – معجنات مقلية سريعة 2018 – فطائر مقلية منال العالم 2018 

الفطائر المقلية , هناك العديد من الأشخاص يقوموا في الفترة الحالية بالبحث عن العديد من الأطعمة الجديدة التي يمكن أن يقوم بتجربة تحضيرها و إضافتها الي قائمة الطعام الخاصة بهم كي يقوموا بنوع من التجديد الشامل علي السفرة الخاصة بهم , و الجدير بالذكر أن الحصول علي تلك الوصفات الجديدة و الشهية متاحة بكل سهولة علي العديد من المواقع الإلكترونية المختلفة علي شبكة الانترنت و هذا حيث أن هناك العديد من تلك المواقع متخصصة فقط في عرض الوصفات و الأكلات المختلفة سواء الأكلات الجديدة أو الاخري المعتادة و الي نقوم بتحضريها علي فترات متقاربة أو حتي بصورة يومية .

  • الفطائر , و أما عن الفطائر فقد عرضنا لكم في أحد المقالات السابقة عن طريقة عمل الفطائر باشكال و طرق مختلفة لها و بحشو مختلف أيضا , و أما في هذا المقال علي وجه التحديد فسوف نقوم بعرض لكم مجموعة م الوصفات التي تخص الفطائر أيضا و لكن الفطائر المقلية فقط , و الجدير بالذكر أنه تم التأكيد علي أن الفطائر انتشرت في البداية بشكل كبير في الدول الغربية و بعد ذلك بدأت في الانتشار في الدول العربية أيضا و بدأ إضافة لها العديد من التريكات الجديدة التي جعلتها مختلفة و جميلة و أكثر لذه من الأخري المصنوعة في الدول الاوروبية الأخري .

    و أما الفطائر المقلية ففي الفترة القليلة الماضية ظهرت لها العديد من الأشكال و الأنواع المختلفة من الحشو الخاص بها و التي جعلت هناك الكثير من الأفراد يقوم بالبحث عنها و محاولة تجربتها لأول مرة كي يحصل علي الطعم الخاصة بها و الذي يكون بالتأكيد شهي و لذيذ , و في هذا المقال علي وجه التحديد سوف نقدم لكم العديد من الوصفات المختلفة لطريقة عمل الفطائر المقلية بأكثر من طريقة و بأنواع من الحشو المختلفة و إليكم أول طريقة كالتالي , و سوف نعرض كل وصفة بالمقادير المختلفة الاصة بها و كذلك طريقة التحضير أيضا .

    طريقة عمل فطائر الجبن المقلية

    المقاير :

    أولا : مقادير العجينة

    كوب و نصف من الدقيق الأبيض

    نصف كوب من الحليب السائل

    ثلاثة ملاعق من الزبدة السائلة

    ملعقة صغيرة من السكر

    ملعقة صغيرة من الملح

    ملعقة صغيرة من البيكنج باودر

    ثانيا : مكونات الحشو

    بياض بيضة

    كوب و نصف من الجبنة  المبروشة

    كمية من الزيت النباتي للقلي

    انتهت مقادير الوصفة و أما الآن و هو الأمر الأهم سوف نعرض لكم طريقة تحضير الوصفة بكل سهولة من خلال مجموعة من الخطوات , و إليكم كالتالي :

    1- نقوم بتحضير مكونات العجينة في بداية الامر , و ذلك من خلال القيام بوضع كل مكونات العجينة في وعاء مناسب و نقوم بعجنها لمدة خمسة دقائق فقط , و بعدها نقوم بتركها الي جانب في مكان دافئ كي تخمر لمدة أقصاها ساعة واحدة زمنية .

    2- بعد أن نضمن أن العجينة خمرت نقوم بإحضارها علي شمل مسطح مرشوش بالدقيق و بعدها نقوم بوضعها و البدأ في الفرد من خلال استخدام النشابة , و بعد الانتهاء من الفرد من خلال استخدام كوب كبير أو مج نقسم العجينة الي عدد من الدوائر .

    3- بعد تقسمي العجينة الي دوائر نقوم بدهن أطرافها من خلال استخدام بياض البيض و بعدها نقوم بحشوها بالجبن الموجودة و نقوم بإغلاقها جيدا ثم غمزها بالشوكة .

    4- نقوم بوضع كمية وفيرة من الزيت علي النار الي أن يصبح ساخنا و بعد ذلك نقوم بإضافة الفطائر للقلي و الي ان تصل للون الذهبي الجميل نقوم برفعها علي ورق المطبخ كي يتم تصفيتها من الزيت , و تكون الفطائر في هذا الحالة جاهزة للتقديم ساخنة لأفراد الأسرة .

    و أما الآن فسوف نعرض لكم وصفة أخري للفطائر المقلية و هي فطائر اللحم المقلية , و مقادير الوصفة و طريقة التحضير الخاصة بها كالتالي :

    طريقة عمل فطائر اللحم المقلية

    المقادير :

    أولا : المقادير الخاصة بعجينة الفطائر

    ثلاثة أكواب من الدقيق الأبيض

    نصف كوب من الزبدة المذابة

    ثلاثة أرباع كوب من الماء

    ملعقة صغيرة و نصف من الملح

    ملعقة كبيرة من السكر

    و أما عن مقادير الحشو فهي كالتالي :

    نصف كيلو جرام من اللحم المفروم الناعم

    ملعقتان كبيرتان من الزيت النباتي

    بصل مفروم

    معلقتان من الصنوبر

    عدد اثنين مكعب من مرقة الدجاج

    نصف ملعقة صغيرة من النعناع الجاف

    ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الإسود و ملعقة أخري من البهارات المشكلة

    زيت نباتي للقلي

    و أما عن طريقة التحضير لتلك المكونات المختلفة فتتم كالتالي :

    1- نقوم بوضع مكونات العجينة في وعاء مناسب و نبدأ في خلط تلك المكونات و بعدها نبدأ في صب الماء بشكل تدريجي الي أن تتكون لدينا عجينة متماسكة .

    2- نترك العجينة علي جانب دافئ و بعدها نتركها لمدة ساعة تقريبا كي تخمر .

    3- نقوم بوضع مكونات  الحشو بالتدريج الزيت النباتي و اللحم و بعد ذلك نقوم بإضافة البصل و البهارات المختلفة الي أن تنضج و تصبح جاهزة للحشو .

    4- نأتي بالعجينة بعد أن خمرت و نقوم بفردها باستخدام النشابة و بعدها نقوم بتقطيعها الي دوائر .

    5- و الآن حان الوقت للبدء في الحشو و الذي يتم من خلال وضع كمية من الحشو الي دوائر العجين ثم نقوم بإغلاقها جيدا و بعدها نضعها في الزيت الساخن للقلي , و نتركها الي أن تصل للون الذهبي و بعدها نرفعها من علي النار و نتركها تهدا و بعدها تقدم للأفراد علي السفرة المخصصة للطعام .

    طريقة عمل فطائر البطاطس المقلية

    المقادير :

    أولا : لعمل العجينة نقوم باستخدام نفس مقادير عمل عجينة الفطائر المحشية بالجبن و التي قمنا بذكرها بالتفصيل في الوصفة الأولي لهذا المقال .

    ثانيا : مكونات الحشو

    عدد حبتين بطاطس

    كوب من الجبنة المبروشة

    رشة ملح و فلفل

    نصف ملعقة صغيرة من البابريكا

    و أما عن طريقة تحضير تلك الوصفة و هي عمل الفطائر البطاطس المقلية فتتم كالتالي :

    1- نقوم بغسل البطاطس جيدا و بعدها نتركها في إناء للسليق .

    2- و بعد أن تنضج نقوم بوضعها في وعاء آخر و نقوم بهرسها جيدا , و أما الآن حان وقت إضافة كمية الجبنة إليها كي تذوب من حرارة البطاطس , و بعدها نقوم بوضع باقي المكونات الأخري من البهارات المشكلة .

    3- نأتي بالعجينة و نقوم بفردها و إما أن نختار علي شكل دوائر أو علي شكل مربعات و نقوم بإضافة الحشو إليها ثم نضعها في الزيت للقلي , و في الوقت التي تصل فيه الي اللون الأصفر الذهبي نقوم بتصفيتها من الزيت جيدا و بعدها تقدم ساخنة للأفراد .

    و أما الآن فقد انتهينا في هذا المقال من عرض أكثر من طريقة مختلفة لعمل الفطائر المقلية و بحشوات مختلفة , و كما هو واضح إليكم أن المقادير الخاصة بها سهلة و بسيطة و أيضا خطوات تحضيرها لا تتكلف أي عناء أو مجهود كبير بالمقارنة بالوصفات الاخري التي تخص الطعام .

    يمكنكم زوارنا الكرام متابعتنا في المقالات القادمة للتعرف علي كل ما هو جديد في عالم الطبخ .

    تصنيف الخبر :
    كلمات البحث :