طريقة عمل مكياج العيون بطرق مختلفة

3 يوليو, 2017 4:06 م Salma

توجد العديد من الطرق المختلفة لكي  تضع كل انثي “مكياج العيون” بسهولة  وهناك ابسط الطرق التي يمكن استخدامه بدون أي خبرة ،وهناك مكياج يستعمل مع العيون الواسعة  وهناك نوع أخر يستخدم مع العيون الضيقة  ،وإذا كنتي  ليس لديكي الخبرة في استعما المكياج  سنعرض على كل انثي اليوم افضل وأسهل الطرق التي لا تحتاج لأي خبرة .

الكثير من الفتيات تتمنى أن تقوم بعمل “مكياج العيون” بالطريقة الهندية الرائعة حيث أن المكياج العيون الهندي لأفت جدًا للنظر سنعرض على كل انثي بعض الخطوات المبسطة ؛ حتي تقومي بعمل المكياج بدون أن تواجهك أي مشاكل .

  • اولًا : عليكي أن تقومي بوضع طبقة اللون “البرونزي علي جميع اجزاء “الجفن المتحرك

    بعد وضع الطبقة البرونزية علي “الجفن المتحرك”.

    ثانيًا: يجب أن يكون لديكي ظلال العيون ذو اللون البنفسجي ” لاستخدامه لعمل رسمة العين بزوايا محكمة بموازاة  “الجفن المتحرك”.

    ثالثًا : بعد استعمالك لظلال العيون “البنفسجي” قومي بوضع طبقة من ظلال العيون ذو اللون “الفوشي”  ،ويطبق الظلال بزوايا مضبوطة ؛ لكي تكون ظاهرة بشكل رائع.

    رابعًا: قومي بخلط اللون البرتقالي مع اللون الفوشي  ؛ لكي تحصلي علي أثر ظهور الألوان المعروف عن “المكياج الهندي”.

    خامسًا : قومي بوضع الظلال ذو اللون الأبيض القريب من اللون الذهبي أسفل حاجبيكي ، وبالقرب من زوايا العيون الداخلية.

    سادسًا واخرًا : قومي بتحديد عيونك “بالأي لاينر”  ثم ضعي القليل من الماسكارا ،وها قد انتهينا  من طريقة مكياج العيون بالطريقة الهندية .

    طريقة عمل مكياج العيون بطرق مختلفة

    طريقة عمل مكياج العيون بطرق مختلفة

    بعدما عرفنا طريقة عمل مكياج العيون الهندي يجب علينا أن نعرف طريقة عمل باقي أجزاء الوجه بالطريقة الهندية الجذابة ،والطريقة سهلة ومبسطة للغاية  نعرض عليكم الطريقة في خطوات مبسطة .

    أولًا : يجب أن تحضري “كريم أساس” باللون “القمحي” الذي يكون قريب من اللون “الذهبي”، بعد ذلك قومي بتطبيق “كريم الأساس” علي وجهك ؛لكي تحصلي علي بشرة جذابة.

    ثانيًا : يجب أن تحضري  النوع المفضل لديكي من “الكونسيلر” ؛لاستعماله  لكي يعمل علي عدم تباين “حب الشباب والهالات السوداء والبقع التي تصيب الوجه “.

    ثالثًا : قومي بوضع جزء من “البودرة علي وجهك” ؛ حتي يظل المكياج لأكبر فترة ممكنة .

    رابعًا : قومي بجلب “الكحل الداكن ” ،ويستحسن “الكحل الأسود” ،بعد جلبك “للكحل الأسود”  قومي برسم خط طويلًا لأعلي رموش عيونك العلوية  باستخدام الكحل ، ويكون هذا “الخط مجنح” بعد ذلك قومي باستخدام الكحل  ؛للتحديد في داخل العيون .

    خامسًا:  قومي بشراء نوع مميز من” الرموش الصناعية ” ثم قومي بتكثيف وتطويل رموش عيونك باستخدام “الماسكارا”

    سادسًا : قومي بجلب “البرونزر” والهاي لايتر”  تقومي بجلب البرونزر لكي تحددي “شكل وجهك” بسهولة أما “الهاي لايتر” تجلبيه لجعل ملامح وجهك ظاهرة وواضحة جدًا.

    سابعًا : ثم تقومي بوضع مرطب علي خديكي.                                                                        ,

    طريقة عمل مكياج العيون بطرق مختلفة

    طريقة عمل مكياج العيون بطرق مختلفة

    ثامنًا: يجب عليكي أن يكون لديكي أحمر الشفاه لكي تضعي منه ،ويجب أن يكون اللون مناسب لكي.                                                  .

    هذه هي كانت أسهل طريقة لعمل المكياج الهندي بجميع أنواعه .

    والكثير مننا يريد أن يتعلم ايضًا كيفية عمل مكياج العيون بالطرق الخليجية الرائعة ؛ حتي تخطفي جميع الأنظار بشكل دائم ، ومن المعروف لدي جميع العرب أن المكياج الخليجي أنها أساسها هو أن تقتني رسم “الكحل ،وضبط “الظلال” ،والقيام بدمجها، ولذلك لديكي بعض الأشياء التي ستحتاجه كل فتاة ، وهذه الأشياء هي قلم “الكحل الاسود” ، والأي لاينر والظلال السوداء ،وبعض الفرش التي ستريده كل بنت لتخفيف الالوان ، ونشرح لكم  بعض الخطوات لعمل “مكياج العيون الخليجي “بسلاسة .

    اولًا : قومي بوضع “الظل ” الذي لا يوجد بها أي لمعة ، علي الجفون  بلون مناسب للون البشرة الخاصة بكي .

    ثانيًا:  عليكي أن تستخدمي “الكحل” لعمل خط موازيا لخطوط رموش العين علي الجفن المتحرك .

    ثالثًا : قومي ايضًا باستخدام الكحل  في عمل قوس  لتحديد ميل “عظمة تجويف العيون” .

    رابعًا : قومي باستعمال “الفرشاة”  لعمل “تمويه” إلي لون خط “الكحل” الذي يقوم بعمل “تحديد” تجويف العيون ؛لكي تأخذي لون مضبوط ومتدرج.

    خامسًا : قومي بتطبيق “الظل ” الفاتح  باستعمال الألوان الفاتحة علي “الجفن المتحرك” بين خطوط “الكحل” .

    سادسًا : قومي باستعمال “الفرشاة” صاحبة “الشعيرات المقصوصة” بشكل منحني ؛ لكي تغطي خطوط الكحل “بالظلال” ،ويمكنك أن تختاري افضل الأنواع التي تحبيه ، ونفضل لكم الألوان الغامقة مثل الأسود . حيث أن الألوان الداكنة مفيدة جدًا.

    سابعًا وفي النهاية يجب أن تستعملي “الأي لاينر” لعمل خط يجعل اللون لون العيون جذاب.

    ثامنًا : قومي باستخدام “الكحل ذو اللون الاسود” بداخل عيونك ،ولكن هناك بعض الحالات الخاصة لا يجب أن تستعملي الكحل داخل عيونك ،ومن هذه الحالات إذا كانت العيون ضيقة .

    تاسعًا : قومي بعمل عملية التكثيف لرموشك باستعمال الماسكارا ، ومن الممكن أن تضعي “الرموش الصناعية” ؛ لكي تحصلي علي أفضل علامات الجمال .

    عاشرًا واخرًا : يجب أن تحرصي علي أن تختاري لون “الروج” ،ومحمر الخدود  يناسب   مكياج العيون الذي قمتي بها.

    طريقة عمل مكياج العيون بطرق مختلفة

    طريقة عمل مكياج العيون بطرق مختلفة

    بعدما عرفنا طريقة عمل مكياج العيون الخليجي ، يجب علينا أن نعرف طريقة عمل المكياج لباقي أجزاء الوجه ، ويعد المكياج الخليجي الاعتماد الأساسي  هو علي اظهار جمال العيون  لنعرف طريقة عمل المكياج لباقي اجزاء الوجه بسهولة.

    أولًا : قومي بتطبيق طبقة من البرايمر المناسب لبشرتك  ليعمل علي تجهيز البشرة بشكل أحسن ويعد برايمر  “نيكس ستوديو بيرفكت باس فاونديشن”  ، حيث أن هذا البرايمر يعطي البشر أفضل إطلالة تناسبك .

    ثانيًا : يجب عليكي أن يكون لديكي نوع مميز من “خافي العيوب” مثل  “كونسيلر إيفاسرن ” ؛ لكثرة فؤائده .

    ثالثًا : ضعي “كريم الأساس” المفضل لبشرتك  ؛ لكي توحدي لون بشرتك واعطائها  النقاء  ، ومن أفضل “كريمات الأساس” كريم تروماتش جينيس ” حيث أن هذا الكريم يعمل على اعطاء البشرة اللازم .

    رابعًا يمكن ايضًا أن تستعملي التقنيات الحديثة مثل “الكونتورينغ”  التي تستخدم في ايضاح جمال المظهر  بشكل يعجب الجميع ويعد احسن أنواعه  “كونتور إنفاليبل سكلبت” لأنها يعطي لك الجمال والجاذبية                  .

    خامسًا : قومي برسم حاجبيكي باستعمال قلم التحديد أو بواسطة استعمال الظلال ؛ لإتمام  اطلالتك الخليجية الجذابة ، ومن أحسن محددات الحواجب محدد ” براو أرتيست سكليبت ” ، ويعتبر الضابط المفيد لحواجبك.

    سادسًا : و لتجعلي خدودك محمرة  قومي باستعمال  أفضل انواع “البودرة” من لوريال باريس .

    سابعًا  وأخرًا : ولكي تجعلي شفتيكي في غاية الروعة استعملي مضبط “الشفاه” “دي روز كوتور”  ، واستعملي “روج لوريال كولور ريتش ” ؛ لكي تجعلي شفتيكي أكثر جمالأ.

    بعض التنبيهات عند استعمالك للكحل

    1: قومي باختيار نوع معين من الكحل المقدم من شركة معروفة .

    2:يجب على كل فتاة أن تبتعد عن شراء اقلام الكحل رخيصة الثمن حيث انها قد تسبب لكي العديد من الأضرار .