كيفية تنظيف فرش السيارة القماش

12 يوليو, 2017 12:55 ص Salma
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...

منظف مقاعد السيارة 2018 – أزالة البقع من فرش السيارة 2018 – طريقة تنظيف سقف السيارة من الداخل 2018 

تعتبر النظافة مهمة بشكل عام ،ولكن الحفاظ علي نظافة السيارة لها شكل أخر ،وتعد أهمية تنظيفه ضرورية للغاية نظرًا لكثرة استعماله ،ولا ينبغي أن تعملي على تنظيف الهيئة التي توجد بالخارج للسيارة  لكي تظهر سيارتك نظيفة ،وانت سيارتك من الداخل متسخة ،بالطبع هذا سوف يؤثر عليك وعلى صحتك بشكل كبير ،لذلك يجب أن تحرص على التنظيف الداخلي الذي يتمثل في تنظيف “فرش السيارة” قبل أن تعمل على التنظيف الخارجي للسيارة ،وإذا أنت لم تستطيع أن تعمل على تنظيف سيارتك فيوجد الكثير من شركات التنظيف المختصة بالقيام بهذه العملية أو يمكنك الاستعانة بصديق ينظف لك السيارة  أو يمكنك أن تتعلم كيف تقوم بتنظيف الفرش القماش الداخلي للسيارة وتنظيف السيارة بكاملة من خلال الانتباه لهذا المقال .

  • في البداية نتعلم  طريقة  محو البقع التي توجد علي “الفرش الجلدي” الخاص بالسيارة  .

    الخطوة الأولي :  قوم باستعمال غسول للبقع ،ويجب أن تحرص أن تجلب النوع المناسب ذو اللون المناسب للون سيارتك ،لكي لا تتلف مظهر السيارة ،ويمكنك التأكد من ذلك عن طريق إحضار الغسول ووضع منها قطرة بسيطة على مكان غير متباين في السيارة وسوف يتبين  هل زالت البقع أم شيء اخر .

    الخطوة الثانية: ينبغي عليك أن تكوني حريصة علي “الفرش الداخلي”، ويمكنك قبل أن تنظف الجلود أن تضع عليه “ملطف” ،بعد ذلك تقوم باستعمال غسول الخاص بالبقع ،وتتم عملية نزع البقع من خلال الفرك باستعمال الغسول علي المنطقة التي تتواجد بها البقع ،وبعد ذلك تقوم بمسح الجلود أو القماش حسب سيارتك بمنشفة صغيرة .

    الخطوة الثالثة :  يجب أن تعمل على أن تستعمل خليط مكون من الماء مع رذاذ الشعر ،ومن خلال هذه الطريقة تقوم بالقضاء علي البقع التي تنتج من الحبر ،وبعدما تقوم باستعمال الخليط ،سوف تلاحظ زوال البقع الحبرية ،وهناك خطوة هامة يجب أن تقوم بها بعد ذلك وهي أن تقوم بمسح مكان البقع باستعمال المنشفة ،لكي لا تتأثر بضرر .

    الخطوة الرابعة : وهي عن تذويب البقع التي تنتج بسبب الدهون ،فهي لها حل وحيد وهو أن تقوم باستعمال دهان مخفف بالمياه ،وتقوم بعمل ذلك عن طريق جلب دورق وتضع بها بعض الدهان الخفيف وتضع عليه كم متماثل مياه ، بعد ذلك قوم باستعمال قطعة من القطن وضعيه في الدورق لكي تبتل بالخليط ،وقومي بعد ذلك بوضعه على البقع ، بعد ذلك قوم بجلب بعض الملح ،وقوم بوضع رشة خفيفة على مكان البقع الدهنية واتركها لمدة يوم كامل ،وبعد ذلك قومي باستعمال طارد الهواء أو مروحة على الأماكن التي كانت يتواجد بها البقع وستظهر النتيجة في الحال.

    الخطوة الخامسة : وعي عن نزع البقع التي تنتج من القهوة ، في بعض الأحيان تدلق منك القهوة بداخل السيارة ،وتسبب بعض البقع التي قد تتسبب في افساد المظهر الداخلي للسيارة ، ولكن الحل بسيط وهو أن تقومي بجلب “منظف الزجاج” ،وتضعيه على موضع البقع الناتجة من القهوة ،ويجب أن تقوم بالتنظيف بهدوء على بقع القهوة لأنه تعمل على تقشر السيارة ،ويمكنك في بعض الاحيان أن تستعمل صابون المطبخ ،وتقوم بوضعه على مكان البقع ،وتقوم بالتنظيف بهدوء ، بعد ذلك قومي بتنظيفها بمنشفة ،بعد ذلك قوم بجلب مجفف شعر ،وقمي بتجفيفه بعناية  لكي لا يحدث مشاكل للفرش .

    الخطوة السادسة :  وهي عن تذويب البقع التي تنتج نتيجة “القيء “، وفي هذه الحالة ينبغي أن تعملي  على تطهير فرش السيارة بأقصى سرعة ؛لان بقع القيء قد تزال في السيارة وانت سوف تشك منها كثيرا، وهي طريقة ازالته بسيطة للغاية ،وهي تتم عن طريق وضع بعض الماء الساخن على مكان البقع ،بعد ذلك قومي بغسل مكان البقعة بواسطة صابون مخفف بمياه ساخنة ، بعد ذلك قوم بواسطة المنشفة  وضعيه في بعض الصودا ،وقومي بوضعه على مكان البقعة .

    الخطوة السابعة :وهي عن ازالة البقع الدموية ، فمثلا اذا اصيب اي شخص بداخل السيارة  فمن المؤكد أن يترسب بعض الدم على فرش السيارة الجلدي ، قوم بجلب كوب من الماء البارد وضع بها منشفة لكي تبتل ،وبعد ذلك قوم بوضعه في مكان البقعة بالفرك بهدوء ،بعد ذلك قوم بتكرار الخطوة اكثر من مرة لكي تزول البقعة ،وحذاري أن تستعمل الماء الدافئ فهذا سوف يجعل البقعة لن تذهب ابدا .

    أما عن نزع البقع من على الفرش القماشي فهي بسيطة وسهلة  سأشرحه لكم من خلال بعض الخطوات المبسطة .

    الخطوة الأولي : هي أن تقوم بجلب احد المنظفات التي تستعمل للفرش الذي يتواجد بالمنزل ،ويتم ذلك عن طريق خلط بعض الماء مع بعض الصابون ،وتقوم بالتقليب بعناية حتي تتأكدي من انهم تجانسوا ،بعد ذلك قومي بجلب بخاخة وقومي بوضع الخليط بها ،بعد ذلك قوم بالرش بواسطة البخاخة على مكان البقع ،ويجب الرش من بعيد ،بعد ذلك قوم بفرك مكان البقع من خلال فرشاة الأسنان ،ثم قوم بغسل مكان البقع بمياه ساخنة ،وقومي بتجفيفه بواسطة المنشفة  ،وتعد هذه الطريقة احد اسهل الطرق وهي غير مكلفة بالمرة ،لذلك هي اقتصادية للغاية .

    الخطوة الثانية : وهي أن تقوم بتجهيز منظف لتنظيف سيارتك في منزل ،وهي تتمثل في جلب اثني عشر ملعقة صغيرة صابون مطحون ،ثم قوم بتسخين دورق بها مياه واتركه حتي تغلي ،بعد ذلك قوم بوضع الصابون المطحون إلي المياه ،وقوم بالتقليب حتي يتجانس ،واهجره بعض الوقت لكي يبرد ،بعد ذلك قومي بالتقليب مرة أخرى لكي يعمل على ظهور الرغاوي ،وقومي باستعمال هذه الرغاوي في الأماكن التي تتواجد بها البقع ،وبعد ذلك قومي بغسل الأماكن بواسطة المياه الدافئ .

    الخطوة الثالثة : وهي أنك تستطيعي أن تطلبي نصيحة “خبير منظفات” يرشدك إلي  أفضل منظف يحضر من شركات التنظيف ،ولكن من المعروف أن هذه المنظفات بها كيمياويات وهي مضرة للغاية ،وتستطيع أن تستعمل هذا المنظف بواسطة الفرشاة ،وتقومي بالفرك على مكان البقع بالطريقة العادية .

    الخطوة الرابعة: وهي أن تقومي بشراء منظف عن طريق البخار ،هو غالي الثمن بعض الشيء ولكنه مفيد للغاية ،فيمكنك أن تنظف فرش السيارة بها ،ويمكنك أن تقوم بتنظيف بها السجاد ،وهذا المنظف يعمل على تذويب المياه وتذويب الأوساخ كما قولنا بواسطة البخار ،ويجب أن تتبع التنبيهات المهمة لاستعمال هذا المنظف لكي لا تصاب بأي ضرر ،ويمكنك بعد القيام بعملية التنظيف أن تعملي على وضع العطر المحبب لكي حتي يمنح السيارة رائحة.

    الخطوة الخامسة : وهي أن تستطيعي أن تنظفي البقع التي تؤثر على القماش بواسطة فرشاة الأسنان ،والفرشاة تستعمل لتذويب البقع التي يصعب الوصول اليه ،ويتم ذلك من خلال وضع بعض من المنظف على الفرشاة ،وتضعه على الأماكن التي يصعب الوصول اليه .

    الخطوة السادسة : وهي أن تقومي بتنظيف فرش الأرضية ،تقومي باستعمال المنظف الخاص بكي ،وقومي بوضعه على فرش الأرضية ،وقومي بتنظيفه بحرص ،ويمكنك أن تستخدم بعض أنواع الملمعات لسيارتك لكي تعطي مظهر جميل للسيارة من الداخل والخارج .

    الخطوة السابعة : وهي أن تقومي باستخدام العجلة الخاصة بالتنظيف ،وتقومي بوضعه على الأماكن الذي يتواجد بها الشعر عن طريق أن تمشيها ،فهي تعمل على نزع الشعيرات والأشياء الصغيرة والأتربة .

    الخطوة الثامنة :  وهي عن أنك يمكنك أن تستعملي بعض أنواع المناشف مثل المناشف المصنوعة من الألياف ،فهي تعمل على تنظيف السيارة ،وتجعله جديدة كما كانت .

    تصنيف الخبر :
    كلمات البحث :