طرق منع الحمل بالاعشاب.

12 يونيو, 2017 11:59 م Esraa
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...

الاطفال زينة الحياة الدنيا ولكن الكثير منا في بعض الاوقات قد يقرر الرجل والمرأة سويا ان يأخروا عملية الانجاب او يمنعوها وذلك لسبب او لاخر. كما ان هناك الكثير من الطرق التى يلجأوا اليها وذلك لمنع الحمل وتاخير الانجاب.

طرق منع الحمل بالاعشاب.

طرق منع الحمل بالاعشاب.

ويجب ان تفهم طبيعة حدوث الحمل والانجاب اولا قبل ان نتطرق الى موضوع منع الحمل من خلال الاعشاب حيث ان المراة لديها فى الجهاز التناسلى مبيضان وكل مبيض يفرز بويضة كل اربعة اسابيع ( شهر ) وذلك بعد نضوجها من خلال الهرمون الذى تفرزة الغدة النخامية فى اسفل الدماغ وبعد نضوج البويضة تنطلق الى قناة فالوب واذا لم يتم تلقيحها خلال قناة فالوب فانها تصل الى الرحم وهناك تتحلل هذة البويضة وتموت وتصبح عبارة عن دم فى هيئة الدورة الشهرية لدى السيدات.

  • لذا سوف نناقش فى مقال اليوم ما هي اساليب منع الحمل بطريقة طبيعية تماما وما هى الاعشاب التى تستخدمها خلال الجماع او بعده وذلك لمنع وصول الحيوانات المنوية الى البويضة المخصبة بشكل او باخر ولعل احد ابرز طريقتين طبيعتين لمنع الحمل هما الرضاعة والقذف الخارجي ومن مزايا الطريقتين هو انهما ليس لهما اثار جانبية مطلقا وهما من ابسط الطرق لمنع حدوث الحمل.

    طرق منع الحمل بالاعشاب.

    طرق منع الحمل بالاعشاب.

    حيث تعتبر الرضاعة الطبيعية واحدة من الطرق الطبيعية التى تمنع الحمل للسيدات وذلك خلال فترة الرضاعة الطبيعية الا ان هذة الطريقة هي غير مضمونة حيث ان هناك بعض السيدات من يحدث لهن تبويض خلال فترة الرضاعة الطبيعية.

    كما ان طريقة القذف الخارجي تعتبر من اشهر الوسائل الطبيعية التى تمنع حدوث الحمل حيث يتم اخراج القضيب من المهبل وقذف المني خارجا وهذة الطريقة لها مزايا وايضا لها عيوب حيث ان من اشهر مزاياها انها وسيلة طبيعية 100% وانها طريقة لا تخالف الشرع ابدا ولكن هذة الطريقة لا تحقق الاشباع الجنسي لكل من الرجل والمراة حيث ان الرجل لا يتحقق لديية الاشباع كما ان المراة قد يزيد لديها الالام الطمث والالام فى البطن والظهر وذلك نتيجة لحدوث احتقان فى الاعضاء الداخلية للمراة بسبب عدم الاشباع الجنسي.

    وهناك بعض الخيارات المتاحه لمنع الحمل والتي منها: منع ممارسة العلاقة الحميمية، اتباع نظام طبيعي لتنظيم الاسرة، الواقي الانثوى أو الذكري لمنع الحمل، وسائل هرمونات مثل حبوب منع الحمل المختلفة وهناك اساليب مؤقتة مثل اللولب وغير ذلك وينصح متابعة الطبيبة الخاصة بكي في هذة الحالات لمعرفة اى نوع من السابق ذكرة مناسب لحالتك.

    وبعض هذة الاساليب قد تضر على المدى الطويل لذا نقدم لكم في مقالة اليوم الوسائل الطبيعية لمنع الحمل وتأخير عملية الانجاب وهي وسائل امنه مائة بالمئة ودون اى خطورة علي الطرفين على المدي المتوسط والطويل.
    نظرا لان عملية الحمل تحدث في الغالب بعد استقرار البويضة في جدار الرحم في انتظار ان تلقح من جانب الحيوان المنوى.
    ولكن اليوم سوف نتعرف على دور الاعشاب المختلفة في منع الحمل بصورة او باخرى حيث ان بعض انواع الاعشاب تعمل على عدم استقرار البويضة على جدار الرحم وتؤدي الى تكسرها ونزول الحيض بشكل عادى.

    طرق منع الحمل بالاعشاب.

    طرق منع الحمل بالاعشاب.

    ولعل من ابرز هذة الاعشاب هي :
    اولا/ الملكة ان (الجزر البري):
    يعتبر الجزر البري وسيلة هامه من وسائل التحكم في الولادة الطبيعية وهو يسمي الجزر البري أيضا، حيث انه يعمل على تعطيل انتاج البويضة المخصبة ولكن يجب الاشارة الى الاثار الجانبية لهذة العشبة والتي قد تسبب امساك لمتناوليها لعدة ايام كما انها لا تكون مفيدة لمن لديهم حصوات الكلى او حصوي المرارة.
    ولكن دعونا نتعرف على طريقة تناول هذة الاعشاب لكي نحصل علي النتيجة المطلوبة.
    والطريقة تكون كالتالى:
    يتم تناول ملعقة من بذور عشبة الملكة آن او الجزر البري وذلك في غضون ثماني ساعات من التعرض للحيوانات المنوية وأيضا مواصلة تناولة مرة واحدة يوميا وذلك لمدة سبعة أيام بعد ذلك، ويتم مضغ البذور والذي سوف يعطي أكبر فعالية ممكنة.
    وكما ويمكنكم تناول هذة البذور الخاصة بالجزر البري يوميا في شكل مشروب شاي.

    طرق منع الحمل بالاعشاب.

    طرق منع الحمل بالاعشاب.

    ثانيا/ جذر كوهوش الازرق:
    حيث ان هذا النبات له فاعليه قوية جدا في التحكم في حدوث الحمل حيث أنه يحتوي على مادتين، وذلك نظرا لاحتوائة على مادتين احداهما تحاكي هرمون الأوكسيتوسين، والاخرى تحاكي مادة السابونين.
    ويجب تناولها في هيئة شاي بعد التعرض للحيوانات المنوية بفترة قصيرة.
    ويتم وضع معلقة صغيرة من هذة العشبة على ربع كوب ماء مغلي ويتم غليه لمدة خمس دقائق اخري.
    وشربة ببطء اكثر من ثلاث مرات في اليوم وايضا يجب التنبية على الاثار الجانبية لهذة العشبة لذا يجب ان يتم تناولة تحت اشراف احد المعالجين بالاعشاب.
    ثالثا/ النعناع:
    لا يمكن انكار فوائد النعناع الكثيرة في مجال الصحه والاعشاب ولعل من اهم فوائد النعناع انه تم استخدامه من جانب الرومان والاغريق لمنع الحمل حيث انه يعتبر بمثابة مطمث ويزيد من حدوث الطمي وتدفقها. حيث ان كلا من الاوراق الجافة والطازجة يمكن استخدامها في هذا الغرض بصورة كبيرة.
    ويتم تناولة كالاتى حيث يمنع حدوث الحمل:
    حيث يتم غلى كوب من الماء المقطر ثم يتم رفعه عن النار ويوضع به معلقة من النعناع المجفف ويترك لمدة عشر او خمس عشر دقيقة.
    ثم يتم تصفيته ويتم وضع عسل حسب الرغبة ويتم تناوله بعد ممارسة الجنس وقبل زرع البويضة المخصبة.
    ولكن يجب ان يؤخذ ذلك بحذر حيث انه من الممكن ان يتسبب في حدوث بعض المشاكل والاعراض الجانبية مثل تلف الكبد والكلي ومشاكل مختلفة للجهاز العصبي. حيث لا يجب شرب هذا المشروب اكثر من ثلاث مرات في مدة قدرها سته ايام.
    كما انه غير محبذ ان يتم تناولة اذا كانت الدورة الشهرية متاخرة لمدة عشر ايام.

    طرق منع الحمل بالاعشاب.

    طرق منع الحمل بالاعشاب.

    رابعا/ عشبة النيم او ارجواني الهندي:
    حيث ان هذة العشبه لها فوائد كثيرة في تحديد النسل بين الرجال والنساء بصورة كبيرة.
    حيث انه يعمل على قتل الحيوانات المنوية بالنسبة للرجل اما بالنسبة للنساء فانها اذا تم حقنها فى قرون الرحم فانها تمنع الخصوبة لمده عام كامل دون ان تسبب تغيرات في موعد الدورة الشهرية او فى وظيفة المبيض. كما ان له دور اساسي وفعال في قتل ومنع الفيروسات المسببة للامراض التى تنتقل خلال عملية الاتصال الجنسي ويعمل على تحفيز جهاز المناعة.

    كما ان زيت النيم يساهم فى تبطئ حركة الحيوانات المنوية وايضا يمنع قدرتها على الوصول الى البويضة المخصبة من اجل تلقيحها كما انه يعمل على قتل الحيوانات المنوية فى المهبل لمدة قصيرة قدرها حوالى 30 ثانية فقط.

    خامسا/ عشب السذاب: وهو نبات عشبي يستخدم لكثير من الاغراض والتى من اهمها انها تعالج اضطرابات الحيض ولها اثر جيد على الرحم وتستعمل كمادة مجهضة كما ان لها استخدامات علاجية اخرى مثل علاج التهابات الجلد والبلعوم والاسنان والاذن وايضا فى علاج الحمى.
    كما ان نبات السذام هو يستعمل كثيرا فى  دول شرق آسيا كمانع للحمل حيث يؤخذ ملعقة صغيرة جدا من مسحوق الأوراق الجافة لعشب السذام ويتم وضعها في كوب ثم يتم اضافة مقدرا ربع لتر ماء قد سبق غليه حيث يغطى الكوب وايضا يترك لمدة ربع ساعة ثم يتم تصفيتة ويشرب كوبين فى اليوم. ويجب مراعاة ان نبات السذام هو مجهض للحمل لذا لا ينصح باستخدامه خلال فترة الحمل كما انه يستخدم كمانع طبيعي للحمل ولكن يجدر الاشارة ان هناك اثار جانبية لنبات السذام حيث ان الجرعة الزائدة له يسبب فى حدوث القئ وحدوث تلف فى الكبد والنوم المضطرب وحدوث اكتئاب وضعف عام وهذيان واغماء ايضا حدوث دوار. وهذا النبات لمن اعمارهم تفوق الثانية عشر فقط ولا يجب ان يستخدم خلال فترة الرضاعة واقل من اسبوعين.

    وهناك العديد من الاعشاب المختلفة التى تستخدم فى عملية منع الحمل ولكن كل نوع له مزايا وعيوب كما ذكرنا سابقا, وهذة الانواع قد لا تكون مضمونة مائة بالمائة ولكنها وسائل قد تصيب مع شخص ما وقد تخيب مع شخص اخر وفقا لطبيعة جسمة.

    واخيرا يجب ان يتم متابعة مع الطبيب الخاص بك حيث ان كل نبات من السابق ذكرة وكل نوع عشب له اثار جانبية وقد يناسب شخص ما ولا يتناسب مع شخص اخر وفقا لطبيعه جسمه لذا يجب ان يتم استشارة طبيبك فى حال قد قررت ان تتبع نظام معين من اجل منع الحمل بطريقة طبيعية.

     

    تصنيف الخبر :
    كلمات البحث :