جلاش البيتزا سالي فؤاد

20 أبريل, 2017 8:38 م Hebaa
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...

التجديد و الابتكار مطلوب في كل شئ بالتأكيد و في العديد من المجالات ليس شرط المجالات العلمية و لكن من الممكن أن يحدث هذا التغيير و الابتكار تبعا للعديد من المجالات الأخري , و في هذا المقال علي وجه التحديد فإننا سوف نعرض لكم مجال من المجالات الهامة الذي يتطلب التجديد و الابتكار كل يوم و علي مدار الفترات القريبة أيضا إذا تطلب الأمر .

و أما المجال الذي سوف نوجه له الاهتمام في هذا المقال هو مجال الطهي و تعلمه , مجال الطهي هو أمر مهم و ضروري و تعلمه بالتأكيد له فائدة كبيرة علي المستوي الشخصي , العديد من البرامج التليفزيونية المتخصصة في مجال الطهي انتشرت في الآونه الأخيرة بشكل ملحوظ , و هذا حيث وجدنا العديد من الشاشات الفضائية تقوم بعرض أكثر من برنامج للطهي بالإضافة الي تخصيص بعض القنوات لتعليم أسس الطهي فقط و التي ظهرت أيضا في مصر العربية بشكل كبير في فترة السنوات الأخيرة .

  • مع حلول المناسبات يكون هناك الحاجة المستمر الي التجديد و الابتكار في الأطعمة التي تقدم الي أفراد الأسرة علي مائدة الطعام بشكل يومي , و لذا هناك حاجة دائمة الي متابعة تلك البرامج التي تعرض بشكل يومي علي الفضائيات المختلفة و محاولة اقتباس و تجربة أي نوع من الأطعمة و الوجبات التي تقدمها علي مدار اليوم الواحد .

    و أما الفترة القادمة فإن المناسبة هي قرب حلول شهر رمضان المبارك و الذي سوف نستقبله في أقل من شهرين قادمين , و من المعروف أن شهر رمضان علي وجه التحديد يحتاج الي إدخال العديد من الوجبات الجديدة الي مائدة الطعام حتي لا يحدث الملل من الأطعمة اليومية المعتادة .

    و الجدير بالذكر أن الأمهات المصرية علي وجه التحديد بدأت في البحث المستمر عن معرفة العديد من الوصفات الجديدة التي من الممكن أن تقوم بتجربتها في الفترة الحالية و تنفيذها بشكل جيد في الشهر الكريم المقبل , و علي الرغم من لجوء العديد من الأشخاص الي الاعتماد علي الحصول علي تلك الأطعمة و الوصفات الجديدة عن طريق البرامج التي تعرض علي شاشة التليفزيون الفضائية ,و لكن مع التطور المستمر التي تشهده التكنولوجيا في الفترة الحالية و الأخيرة الماضية بدأ الاعتماد بشكل كبير علي الحصول علي تلك الوصفات من خلال الدخول علي المواقع الإلكترونية المختلفة الموجودة و منتشرة علي شبكة الانترنت .

    و علي الجانب الآخر فقد بدأت العديد من المواقع الإلكترونية في الاهتمام بشكل كبير بعرض العديد من الوصفات المختلفة عليها , و توفير كل ما هو جديد منها بشكل مستمر علي مدار الساعة كي تنتقل و تكون متاحة في أي وقت للتصفح من قبل الأشخاص الراغبين في تجربة هذا النوع من الأطعمة الموجودة .

    و الأمر لم يتوقف علي الحلقات المختلفة و المتعددة التي تقدمها البرامج علي شاشة التليفزيون و لكن الأمر يصل الي أن تلك البرامج المختلفة لها الصفحات الرسمية الخاصة بها علي شبكة الانترنت و مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة و التي علي رأسها موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك .

    و أما نحن و في خلال هذا المقال المعروض لحضراتكم فسوف نقوم بعرض وصفة من الوصفات الشهيرة في الفترة الحالية و التي يتساءل عنها العديد من الأشخاص كي يقوموا بتجربتها و خاصة أنها من الوصفات السهلة و البسيطة جدا و التي تحتاج الي مجهود بسيط و كذلك و تكلفة غير مرتفعة .

    الوصفة التي سوف نعرضها لكم اليوم زوارنا الكرام هي جلاش البيتزا لسالي فؤاد , و هذا فمن المعروف أن الجلاش من المعجانت سهلة التحضير و لها العديد من الطرق المختلفة للحصول علي وصفة شهية في النهاية و تعجب جميع الأفراد الذين تم تقديم الوصفة لهم لتذوقها , و من المعروف أن الجلاش من الممكن أن يدخل ضمن الحلويات و علي الجانب الآخر من الممكن أن يتم بطريقة أخري تجعله من الأطعمة الحادقة .

    سالي فؤاد قامت بعرض جلاش البيتزا في خلال أحد الحلقات المختلفة التي تقوم بعرضها في البرنامج المخصصة لها و هو برنامج حلو و حادق , و سوف نعرض لكم الآن الوصفة التي قامت سالي فؤاد بتقديمها في حلقة حلو و حادق و هي جلاش البيتزا و إليكم المقادير الخاصة بالوصفة و كذلك طريقة التحضير الخاصة بها و نوجة عناية حضراتكم زوارنا الكرام الي أن سالي فؤاد قامت بعرض تلك الوجبة مستخدمة حشو البسطرمة و من الممكن أن تقوموا باستخدام حشو أخري علي حسب الرغبة و الاحتياج .

    طريقة عمل جلاش البيتزا سالي فؤاد

    المقادير :

    لفة واحدة من الجلاش

    جلاش البيتزا سالي فؤاد

    جلاش البيتزا سالي فؤاد

    كوب من زيت الزيتون

    جلاش البيتزا سالي فؤاد

    جلاش البيتزا سالي فؤاد

    ربع كيلو من البسطرمة

    جلاش البيتزا سالي فؤاد

    جلاش البيتزا سالي فؤاد

    عدد اثنين كوب أو أكثر من الجبن المشكلة : جودة , موتزاريلا

    جلاش البيتزا سالي فؤاد

    جلاش البيتزا سالي فؤاد

    كوب من الزيتون الأسود مقطع الي شرائح

    جلاش البيتزا سالي فؤاد

    جلاش البيتزا سالي فؤاد

    فلفل ألوان

    جلاش البيتزا سالي فؤاد

    جلاش البيتزا سالي فؤاد

    كوب من اللبن

    جلاش البيتزا سالي فؤاد

    جلاش البيتزا سالي فؤاد

    عدد اثنين بيضة

    جلاش البيتزا سالي فؤاد

    جلاش البيتزا سالي فؤاد

    بهارات مشكلة : ملح و فلفل أسود

    جلاش البيتزا سالي فؤاد

    جلاش البيتزا سالي فؤاد

    تلك هي المقادير الخاصة بوصفة جلاش البيتزا بالبسطرمة لسالي فؤاد , و أما الآن سوف نعرض لكم في خطوات بسيطة جدا طريقة تحضير تلك الوجبة بشكل سهل جدا دون أي مجهود يذكر .

    طريقة التحضير لجلاش البيتزا :

    1- نحضر صينية مخصصة للفرن و نقوم بدهنها بكمية مناسبة من زيت الزيتون .

    2- نبدأ في وضع طبات الجلاش داخل الصينية و دهن الطبقات الخاصة بالجلاش واحدة تلو الاخري , و الي أن نصل الي نصف الكمية من الجلاش نبدأ في وضع الحشو و هو البسطرمة و و جزء من الجبنة .

    3- و الآن نقوم بإضافة باقي كمية الجلاض المتبقية , و فالي أن تنتهي نقوم بدهنها بالزيت و تقطيعها علي حسب الرغبة الي قطع تشبة لقطع البيتزا , و الآن حان وقت تسوية الجلاش .

    4- نقوم بوضع الصينية في الفرن و ننتظر قليلا ثم نقوم بإخراجها مرة اخري و نضيف إليها اللبن مخفوق في البيضتين و الملح و الفلفل الأسود , و أخيرا نقوم بإضافة كمية الجبنة المتبقية و كذلك الزيتون و الفلفل و بعد ذلك نقوم بإدخال الصينية مرة اخري الي أن تذوب كمية الجبنة و بعدها نخرجها و تصبح بذلك الوجبة متاحة للتقديم .

    و بذلك فقد انتهت الوصفة الخاصة التي سعينها الي تقديمها إليكم اليوم زوارنا الكرام من خلال هذا المقال , يمكنكم تجربتها بكل سهولة فهي لا تحتاج الي كمية بسيطة من المقادير و كذلك الطريقة التي يتم من خلالها تحضير الوجبة في خطوات سهلة و بسيطة جدا .

    و الجدير بالذكر أنه من الممكن أن يتم تغيير الحشو الخاص بجلاش البيتزا و استبداله بحشو آخر علي حسب الرغبة مثل اللحمة المفرومة , فهذا ما هو إلا مجرد تفضيل لطعم علي الآخر , و هذا فمن الممكن أن يتم التغيير بين الحشو المختلفة كنوع من التجديد في الوصفة الواحدة .

    و في خلال المقالات الأخري القادمة سوف تستمر في عرض لكم زوارنا الكرام العديد من الوصفات الشهية المختلفة التي من الممكن أن تقوموا بتنفيذها في المنزل و التغيير في مائدة الطعام لأفراد الأسرة .

    تصنيف الخبر :
    كلمات البحث :