انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

منتخب ألمانيا لكرة القدم

Shaimaأسبوعين

منتخب ألمانيا لكرة القدم أو كما يعرف بكنية “الماكينات أو المانشافت” يعد من أقوى المنتخبات في العالم حيث شارك المنتخب في جميع نهائيات كأس العالم ماعدا عامين هما “1930 و1950” وحصل على لقب بطل كأس العالم 4 مرات، وأصبح المنتخب على المستوى الأوروبي من أنجح المنتخبات في القارة وأكثرها تتويجًا بالألقاب.

منتخب ألمانيا لكرة القدم

منتخب ألمانيا لكرة القدم

منتخب ألمانيا لكرة القدم

تم تأسيس الاتحاد الألماني لكرة القدم سنة  1900وتعود فكرة تأسيس المنتخب الألماني إلى واحد من أهم رواد كرة القدم في ألمانيا وهو “فالتر بينيسمان” كما أنه ساهم في تأسيس عدة أندية في جنوب ألمانيا وأصبح نائب رئيس هذه الأندية.

انضمت ألمانيا إلى الفيفا “الاتحاد الدولي لكرة القدم” سنة 1904، وخاض المنتخب الألماني أول مباراة في تاريخه 5 إبريل 1908 وانهزم أمام المنتخب السويسري 3-5.

في سنة 1945 أثناء الحرب العالمية الثانية تم تجميد نشاط كل المنتخبات الألمانية ونشاط الاتحاد الألماني لكرة القدم من قبل الاتحاد الدولي، وبعد 4 سنوات عادت الحياة إلى كرة القدم الألمانية، وعاد المنتخب للانضمام إلى الفيفا مرة أخرى سنة 1950.

بشكل عام مر المنتخب الألماني منذ سنة 1949 حتى سنة 1990 بعدة مراحل صعبة وكان المنتخب يسمى ألمانيا الغريبة، ولكن في أكتوبر 1990 بعد توحيد ألمانيا الشرقية وألمانيا الغربية وسقوط جدار برلين أصبح اسم المنتخب “منتخب ألمانيا”.

11 مارس الماضي تم انتخاب بيرند نويندورف السياسي السابق رئيس جديد للاتحاد الألماني لكرة القدم ليكون خليفًا لفريتز كيلر الذي تم إجباره على الاستقالة في مايو 2021، كما أن هانزي فيليك تولى تدريب المنتخب الألماني 25 مايو 2021 وسوف تكون بطولة كأس العالم 2022 أول بطولة كبرى يقود فييها فيليك المنتخب.

تاريخ ألمانيا في المشاركات القارية

عدد كبير من المهتمين بكرة القدم والملاحظون يعتبرون منتخب ألمانيا من أفضل منتخبات القارة العجوز وذلك لكونه الأكثر تتويجًا بلقب بطولة أمم أوروبا لكرة القدم وذلك بالتساوي مع منتخب إسبانيا.

شارك المنتخب الألماني في البطولة القارية في 13 مناسبة وحصل على اللقب 3 مرات في سنوات 1972-1980-1996، كما أن وصل للدور النهائي 3 مرات في سنوات 1976-1992-2008، ووصل إلى نصف النهائي 3 مرات أيضًا في سنوات 1988-2012-2016.

بينما في دوري أمم أوروبا، في المسابقة التي أنشأها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم سنة 2018، فشل المنتخب الألماني فشل ذريع خلال مشاركاته الـ 3 سنة 2018-2020-2022.

سنة 2005 استضافت ألمانيا كأس القارات في نفس الوقت الذي كانت تتجهز فيه لكأس العالم 2006، لكنها تمكنت من الوصول إلى المركز الثالث، ولكنها عادت بقوة في كأس القارات سنة 2017 وتوجت باللقب بعد فوزها على تشيلسي في المباراة النهائية 1-0.

اقرأ أيضًا: من هو اول منتخب يفوز بكأس العالم؟

أبرز اللاعبين في تاريخ ألمانيا

منتخب ألمانيا لكرة القدم

أبرز اللاعبين في تاريخ ألمانيا

يضم المنتخب الألماني عدد كبير من اللاعبين المميزين والمحترفين الذين تمكنوا من صنع أمجاد هذا المنتخب، ومن أبرز لاعبين المنتخب الذين كان لهم الفضل في التتويج بمونديال 1970: القيصر فرانز بيكنباور، الأسطورة بول برايتنر، حارس المرمى سيب ماير، الهداف التاريخي جيرد مولر وأولي هونيس وبيرتي فوكس.

كما أن المنتخب الألماني تمكن من التألق في مونديال إيطاليا سنة 1990 عندما فاز على منتخب الأرجنتين في النهائي، ويرجع الفضل في ذلك إلى: لوثر ماتيوس، بيار ليتبارسكي، أندرياس برام، يورغن كلينسمان، وغيرهم العديد من اللاعبين المميزين.

يمتلك المنتخب الألماني بعض النجوم الأخرين مثل: كارل هاينز رومينيغه، وتوماس هاسلير، وفليكس ماغاث، وأندرياس كوبكه، وأندرياس مولر.

مدرب منتخب ألمانيا

يتولى تدريب منتخب ألمانيا لكرة القدم المدرب “هانسي فليك” وهو لاعب كرة قدم سابق وعلى الرغم من أن مسيرته الكروية لم تكن لامعة إلا أنه حقق نتائج مشرفة فيما يلي:

  • عندما تولى تدريب نادي هوفنهايم من سنة 2000 إلى 2005.
  • بالإضافة إلى توليه تدريب نادي بايرن ميونخ من سنة 2019 إلى 2021 وقاده للتتويج بلقب الدوري والكأس في ألمانيا وكأس العالم للأندية 2020 ودوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي.
  • كما حصل سنة 2020 على جائزة أفضل مدرب كرة قدم في أوروبا من قبل الاتحاد الأوربي.
  • في بداية أغسطس 2021 تولى فيليك تدريب المنتخب الألماني وقاده في 15 مباراة حتى وقتنا هذا وحقق 9 انتصارات وهزيمة واحدة و5 تعادلات.

أبرز لاعبي منتخب ألمانيا في مونديال قطر

منتخب ألمانيا لكرة القدم

أبرز لاعبي منتخب ألمانيا في مونديال قطر

يضم المنتخب الألماني عدد كبير من اللاعبين الذي يعدون ركائز مهمة لا غنى عنها في أنديتهم على سبيل المثال:

  • ثلاثي بايرن ميونخ: مانويل نوير حارس المرمى، الذي سوف يخوض المونديال الرابع في مسيرته، المهاجم ليروي ساني، المدافع نيكولا سولي.
  • يستمد المنتخب قوته من بعض اللاعبين الاخرين الذين يتألقون في دوريات أوربا الكبرى مثل: أنطوني روديغير، كاي هافرتز، تيم فيرنر.

جدول مباريات ألمانيا في كأس العالم 2022

يوجد المنتخب الألماني ضمن المجموعة الخامسة مع كلًا من كوستاريكا وإسبانيا واليابان، وسوف تكون مبارياته كالتالي:

  • ألمانيا واليابان يوم الأربعاء الموافق 23 نوفمبر بإستاد خليفة الدولي.
  • ألمانيا وإسبانيا يوم الأحد 27 نوفمبر بملعب البيت.
  • ألمانيا وكوستاريكا يوم الخميس 1 ديسمبر بإستاد البيت.

إلى هنا نختم مقالنا اليوم بعد أن قدمنا إليكم أبرز المعلومات والتفاصيل عن منتخب ألمانيا لكرة القدم ويجدر الإشارة إلى أن منتخب ألمانيا دائما ما يدخل نهائيات كأس العالم ليراهن على اللقب ويبدو أن كأس العالم 2022 لن يخرج عن هذه القاعدة.

منتخب ألمانيا لكرة القدم
تم تأسيس الاتحاد الألماني لكرة القدم سنة 1900وتعود فكرة تأسيس المنتخب الألماني إلى واحد من أهم رواد كرة القدم في ألمانيا وهو "فالتر بينيسمان" كما أنه ساهم في تأسيس عدة أندية في جنوب ألمانيا وأصبح نائب رئيس هذه الأندية. انضمت ألمانيا إلى الفيفا "الاتحاد الدولي لكرة القدم" سنة 1904، وخاض المنتخب الألماني أول مباراة في تاريخه 5 إبريل 1908 وانهزم أمام المنتخب السويسري 3-5. في سنة 1945 أثناء الحرب العالمية الثانية تم تجميد نشاط كل المنتخبات الألمانية ونشاط الاتحاد الألماني لكرة القدم من قبل الاتحاد الدولي، وبعد 4 سنوات عادت الحياة إلى كرة القدم الألمانية، وعاد المنتخب للانضمام إلى الفيفا مرة أخرى سنة 1950. بشكل عام مر المنتخب الألماني منذ سنة 1949 حتى سنة 1990 بعدة مراحل صعبة وكان المنتخب يسمى ألمانيا الغريبة، ولكن في أكتوبر 1990 بعد توحيد ألمانيا الشرقية وألمانيا الغربية وسقوط جدار برلين أصبح اسم المنتخب "منتخب ألمانيا". 11 مارس الماضي تم انتخاب بيرند نويندورف السياسي السابق رئيس جديد للاتحاد الألماني لكرة القدم ليكون خليفًا لفريتز كيلر الذي تم إجباره على الاستقالة في مايو 2021، كما أن هانزي فيليك تولى تدريب المنتخب الألماني 25 مايو 2021 وسوف تكون بطولة كأس العالم 2022 أول بطولة كبرى يقود فييها فيليك المنتخب.
تاريخ ألمانيا في المشاركات القارية
عدد كبير من المهتمين بكرة القدم والملاحظون يعتبرون منتخب ألمانيا من أفضل منتخبات القارة العجوز وذلك لكونه الأكثر تتويجًا بلقب بطولة أمم أوروبا لكرة القدم وذلك بالتساوي مع منتخب إسبانيا. شارك المنتخب الألماني في البطولة القارية في 13 مناسبة وحصل على اللقب 3 مرات في سنوات 1972-1980-1996، كما أن وصل للدور النهائي 3 مرات في سنوات 1976-1992-2008، ووصل إلى نصف النهائي 3 مرات أيضًا في سنوات 1988-2012-2016. بينما في دوري أمم أوروبا، في المسابقة التي أنشأها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم سنة 2018، فشل المنتخب الألماني فشل ذريع خلال مشاركاته الـ 3 سنة 2018-2020-2022. سنة 2005 استضافت ألمانيا كأس القارات في نفس الوقت الذي كانت تتجهز فيه لكأس العالم 2006، لكنها تمكنت من الوصول إلى المركز الثالث، ولكنها عادت بقوة في كأس القارات سنة 2017 وتوجت باللقب بعد فوزها على تشيلسي في المباراة النهائية 1-0.
أبرز اللاعبين في تاريخ ألمانيا
يضم المنتخب الألماني عدد كبير من اللاعبين المميزين والمحترفين الذين تمكنوا من صنع أمجاد هذا المنتخب، ومن أبرز لاعبين المنتخب الذين كان لهم الفضل في التتويج بمونديال 1970: القيصر فرانز بيكنباور، الأسطورة بول برايتنر، حارس المرمى سيب ماير، الهداف التاريخي جيرد مولر وأولي هونيس وبيرتي فوكس. كما أن المنتخب الألماني تمكن من التألق في مونديال إيطاليا سنة 1990 عندما فاز على منتخب الأرجنتين في النهائي، ويرجع الفضل في ذلك إلى: لوثر ماتيوس، بيار ليتبارسكي، أندرياس برام، يورغن كلينسمان، وغيرهم العديد من اللاعبين المميزين. يمتلك المنتخب الألماني بعض النجوم الأخرين مثل: كارل هاينز رومينيغه، وتوماس هاسلير، وفليكس ماغاث، وأندرياس كوبكه، وأندرياس مولر.
أبرز لاعبي منتخب ألمانيا في مونديال قطر
يضم المنتخب الألماني عدد كبير من اللاعبين الذي يعدون ركائز مهمة لا غنى عنها في أنديتهم على سبيل المثال: • ثلاثي بايرن ميونخ: مانويل نوير حارس المرمى، الذي سوف يخوض المونديال الرابع في مسيرته، المهاجم ليروي ساني، المدافع نيكولا سولي. • يستمد المنتخب قوته من بعض اللاعبين الاخرين الذين يتألقون في دوريات أوربا الكبرى مثل: أنطوني روديغير، كاي هافرتز، تيم فيرنر.
جدول مباريات ألمانيا في كأس العالم 2022
يوجد المنتخب الألماني ضمن المجموعة الخامسة مع كلًا من كوستاريكا وإسبانيا واليابان، وسوف تكون مبارياته كالتالي: • ألمانيا واليابان يوم الأربعاء الموافق 23 نوفمبر بإستاد خليفة الدولي. • ألمانيا وإسبانيا يوم الأحد 27 نوفمبر بملعب البيت. • ألمانيا وكوستاريكا يوم الخميس 1 ديسمبر بإستاد البيت.

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد