انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

دعاء استوداع رمضان 

Shaimaسنة واحدة

عندما يأتي شهر رمضان المبارك نستقبله بكل حب وسعادة وننتظر قدومه في كل عام، لأنه شهر كريم مبارك وأيامه مباركة، حيث أن الله يرحمنا فيها ويغفر لنا ويعتق رقابنا من النار، ولكن عندما ينتهي نشعر بحزن كبير ولا نريد أن نودعه أبدا، ولكن لابد وأن نودعه فعلينا أن نستودعه عند الله جل وعلا وندعو الله أن يبلغنا رمضان في الأعوام المقبلة، كما نستودع أنفسنا وأهلنا أيضا عند الله، وفي هذا المقال سوف نعرف دعاء استوداع رمضان.

دعاء استوداع رمضان

دعاء استوداع رمضان 

دعاء استوداع رمضان

يجب علينا أن نستودع هذا الشهر الكريم، وسوف يبلغنا الله إياه أعوام كثيرة ونعمل فيه أعمال صالحة يتقبلها الله سبحانه وتعالى منا، وندعو الله أن يتقبل منا صيامنا وقيامنا وجميع أعمالنا، ويغفر لنا الذنوب ويستر لنا العيوب فهو القادر على ذلك، وعلينا أن ندعو الله بهذا الدعاء، دعاء استوداع رمضان.

  • اللهم استودعناك شهرنا هذا، اللهم لا تخرجنا من رمضان إلا وأنت راضً عنا يا رب، اللهم اجعل رمضان هذا شاهدًا لنا لا علينا.
  • اللهم إنا استودعناك رمضان فلا تجعله آخر عهدنا، وأعده علينا أعوامًا عديدة ولا تخرجنا منه إلا مقبولين مرحومين معتوقين من النار.
  • اللهم لا تجعل رمضان هذا آخر عهدنا بشهرك الكريم، وأعِد علينا رمضان أعوامًا عديدة وأزمنة مديدة، واجعلنا ممّن شملتهم الرحمة وعمتهم المغفرة وحازوا بعتق من النار.
  • اللهم سلمني إلى رمضان وسلم لي رمضان وتسلمه منه تقبلاً، الله اختم لنا شهر رمضان بغفرانك، والعتق من نيرانك، وأعده علينا وعلى المسلمين أجمعين.

أهمية دعاء استوداع رمضان

دعاء استوداع رمضان 

أهمية دعاء استوداع رمضان

جميع الأدعية لها أهمية كبيرة جدا للمسلمين، ولأن شهر رمضان مستجاب فيه الدعاء، فإننا نستودعه عند الله لكي يعوده الله علينا أعوام عديدة، وذلك ليكون لدينا فرص ليتقبل الله أعمالنا وصيامنا وقيامنا ويستجيب دعائنا ويغفر لنا ويرحمنا.

  • اللهم إنا نستودعك هذا الشهر الكريم، اللهم اختمه لنا برضوانك والعتق من نيرانك واجعلنا فيه من المقبولين وأعده علينا أعواما عديدة ونحن في صحة وعافية.
  • اللهم لا تخرجنا من شهرك هذا إلا وقد أصلحت أحوالنا ووفقتنا وغيرت أقدارنا لأجملها وحققت لنا ما نتمناه إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم إنك سلمتنا رمضان، كي تغفر به ذنوبنا، وتُكفر به سيئاتنا، فلا تُخرجنا اللهم من هذا الشهر الميمون المُبارك إلا وقد كفّرت عنا سيئاتنا، وبدّلت سيّئاتنا حسنات.
  • اللهم أعده علينا وعلى المسلمين أعواماً عديدة وأعتق رقابنا ورقاب والديْنَا وذرياتنا من النار، اللهم تقبله منا بأحسن قبولك وتجاوزك وعفوك وصفحك وغفرانك وحقيقة رضوانك.

اقرأ ايضا:كيف تختم القران في رمضان

استودعه شهركم الكريم

علينا أن ندعو الله جل وعلا في آخر أيام شهر رمضان المبارك وعلينا أيضا أن نستودعه عند الله ليأتينا العام القادم بصحة وخير وبركة، وعلينا أن ندعو الله ليبلغنا إياه لا فاقدين ولا مفقودين، كما أن هذا الشهر المبارك به غفران ورحمة من الله سبحانه وتعالى.

  • ربنا استودعناك رمضان فلا تجعله آخر عهدنا به، اللهم أعده علينا بالخير أعواماً عديدة وأزمنة مديدة ونحن ومن نحب بأتم الصحة والعافية، اللهم آمين.
  • اللهم بلغنا رمضان القادم بخير وصحة وعافية يا أكرم الأكرمين، اللهم وفر فيه حظي من بركاته، وسهل سبيلي إلى خيراته، ولا تحرمني قبول حسناته.
  • اللهم بلغنا رمضان العام المقبل بلاغ راحة وطمأنينة وحياة كريمة، اللهم بلغنا إياه ونحن في أحسن حال، اللهم بلغنا إياه لا فاقدين ولا مفقودين.
  • اللهمّ لا تدع في نهاية شهر رمضان لنا ذنبًا إلّا غفرته، ولا همًّا إلّا فرّجته، ولا صعبًا إلّا يسرته، ولا حاجةً إلّا قضيتها، إنّك أنت مجيب الدّعاء آمين.

استودعه أنفسكم في أخر أيام رمضان

https://youtu.be/agol3ffijy0

استوداع الأشياء عند الله جل وعلا يجعلنا مطمئنين على هذه الأشياء، وذلك لأننا نكون متيقنين إن الله وحده القادر على حفظ هذه الأشياء، كما أن يوجد أشخاص يستودعون أنفسهم ومالهم وأهلهم وأولادهم وقلوبهم عند الله سبحانه وتعالى.

  • اللهم إني استودعتك مالي وأهلي وأولادي وما أملك وما يملكون فأحفظهم برعايتك وبعنايتك، اللهم إني استودعتك لساني فاجعله رطبا بذكرك في كل آن وحين والجمه من أن يخوض فيما لا يرضيك.
  • اللهم إني استودعتك نفسي فانزع عنها كل الحجب التي تحول بينها وبينك، اللهم إني استودعتك صحتي فاحفظها لي حتى ألقاك.
  • اللهم إني استودعتك قلبي فانزع عنه كل خوف إلا الخوف منك واجعله وعاء لحبك وعلمك واكسه من خشيتك وخوفك.
  • اللهم إني استودعتك سمعي وبصري وقلبي وجميع جوارحي فاملأها نورا، اللهم إني استودعتك نيتي فصفها واحفظها من الرياء.

لقد ذكرنا في هذا المقال دعاء استوداع رمضان، وذكرنا أيضا أهمية هذا الدعاء وأننا نطلب فيه من الله أن يبلغنا هذا الشهر العظيم أعوام مديدة بخير وصحة وعافية، وأن يبلغنا إياه لا فاقدين ولا مفقودين، كما ذكرنا أيضا استوداع أنفسنا وأولادنا وأهلنا عند الله في آخر أيام هذا الشهر المبارك.

قد يهمك مشاهدة:

دعاء استوداع رمضان
يجب علينا أن نستودع هذا الشهر الكريم، وسوف يبلغنا الله إياه أعوام كثيرة ونعمل فيه أعمال صالحة يتقبلها الله سبحانه وتعالى منا، وندعو الله أن يتقبل منا صيامنا وقيامنا وجميع أعمالنا، ويغفر لنا الذنوب ويستر لنا العيوب فهو القادر على ذلك، وعلينا أن ندعو الله بهذا الدعاء، دعاء استوداع رمضان. ● اللهم استودعناك شهرنا هذا، اللهم لا تخرجنا من رمضان إلا وأنت راضً عنا يا رب، اللهم اجعل رمضان هذا شاهدًا لنا لا علينا. ● اللهم إنا استودعناك رمضان فلا تجعله آخر عهدنا، وأعده علينا أعوامًا عديدة ولا تخرجنا منه إلا مقبولين مرحومين معتوقين من النار. ● اللهم لا تجعل رمضان هذا آخر عهدنا بشهرك الكريم، وأعِد علينا رمضان أعوامًا عديدة وأزمنة مديدة، واجعلنا ممّن شملتهم الرحمة وعمتهم المغفرة وحازوا بعتق من النار. ● اللهم سلمني إلى رمضان وسلم لي رمضان وتسلمه منه تقبلاً، الله اختم لنا شهر رمضان بغفرانك، والعتق من نيرانك، وأعده علينا وعلى المسلمين أجمعين.
أهمية دعاء استوداع رمضان
جميع الأدعية لها أهمية كبيرة جدا للمسلمين، ولأن شهر رمضان مستجاب فيه الدعاء، فإننا نستودعه عند الله لكي يعوده الله علينا أعوام عديدة، وذلك ليكون لدينا فرص ليتقبل الله أعمالنا وصيامنا وقيامنا ويستجيب دعائنا ويغفر لنا ويرحمنا. ● اللهم إنا نستودعك هذا الشهر الكريم، اللهم اختمه لنا برضوانك والعتق من نيرانك واجعلنا فيه من المقبولين وأعده علينا أعواما عديدة ونحن في صحة وعافية. ● اللهم لا تخرجنا من شهرك هذا إلا وقد أصلحت أحوالنا ووفقتنا وغيرت أقدارنا لأجملها وحققت لنا ما نتمناه إنك على كل شيء قدير. ● اللهم إنك سلمتنا رمضان، كي تغفر به ذنوبنا، وتُكفر به سيئاتنا، فلا تُخرجنا اللهم من هذا الشهر الميمون المُبارك إلا وقد كفّرت عنا سيئاتنا، وبدّلت سيّئاتنا حسنات. ● اللهم أعده علينا وعلى المسلمين أعواماً عديدة وأعتق رقابنا ورقاب والديْنَا وذرياتنا من النار، اللهم تقبله منا بأحسن قبولك وتجاوزك وعفوك وصفحك وغفرانك وحقيقة رضوانك.
استودعه شهركم الكريم
علينا أن ندعو الله جل وعلا في آخر أيام شهر رمضان المبارك وعلينا أيضا أن نستودعه عند الله ليأتينا العام القادم بصحة وخير وبركة، وعلينا أن ندعو الله ليبلغنا إياه لا فاقدين ولا مفقودين، كما أن هذا الشهر المبارك به غفران ورحمة من الله سبحانه وتعالى. ● ربنا استودعناك رمضان فلا تجعله آخر عهدنا به، اللهم أعده علينا بالخير أعواماً عديدة وأزمنة مديدة ونحن ومن نحب بأتم الصحة والعافية، اللهم آمين. ● اللهم بلغنا رمضان القادم بخير وصحة وعافية يا أكرم الأكرمين، اللهم وفر فيه حظي من بركاته، وسهل سبيلي إلى خيراته، ولا تحرمني قبول حسناته. ● اللهم بلغنا رمضان العام المقبل بلاغ راحة وطمأنينة وحياة كريمة، اللهم بلغنا إياه ونحن في أحسن حال، اللهم بلغنا إياه لا فاقدين ولا مفقودين. ● اللهمّ لا تدع في نهاية شهر رمضان لنا ذنبًا إلّا غفرته، ولا همًّا إلّا فرّجته، ولا صعبًا إلّا يسرته، ولا حاجةً إلّا قضيتها، إنّك أنت مجيب الدّعاء آمين.
استودعه أنفسكم في أخر أيام رمضان
استوداع الأشياء عند الله جل وعلا يجعلنا مطمئنين على هذه الأشياء، وذلك لأننا نكون متيقنين إن الله وحده القادر على حفظ هذه الأشياء، كما أن يوجد أشخاص يستودعون أنفسهم ومالهم وأهلهم وأولادهم وقلوبهم عند الله سبحانه وتعالى. ● اللهم إني استودعتك مالي وأهلي وأولادي وما أملك وما يملكون فأحفظهم برعايتك وبعنايتك، اللهم إني استودعتك لساني فاجعله رطبا بذكرك في كل آن وحين والجمه من أن يخوض فيما لا يرضيك. ● اللهم إني استودعتك نفسي فانزع عنها كل الحجب التي تحول بينها وبينك، اللهم إني استودعتك صحتي فاحفظها لي حتى ألقاك. ● اللهم إني استودعتك قلبي فانزع عنه كل خوف إلا الخوف منك واجعله وعاء لحبك وعلمك واكسه من خشيتك وخوفك. ● اللهم إني استودعتك سمعي وبصري وقلبي وجميع جوارحي فاملأها نورا، اللهم إني استودعتك نيتي فصفها واحفظها من الرياء.

التعليق

أقرأ ايضا
اسلاميات

يارب اشفي أمي

لم يعجبني
0
اسلاميات

تسابيح الصباح

لم يعجبني
0
قراءة المزيد