فساتين

8 نوفمبر, 2017 8:48 م Admin Hala
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...

Contents

فساتين

نمشي فساتين اطفال 2018 – موديلات فساتين كاجوال 2018 – تسوق فساتين عبر الانترنت – اجمل موديلات الفساتين 2018

ما هو سر الثقة بالنفس ؟ بعض الناس يعتقدون أن الثقة هو اتجاه يتبعه الأشخاص في حياتهم بدون أي دوافع وراء ذلك.

  • ولكن هذه الأجابة خاطئة ، حيث أن الثقة في النفس تتكون دلى الشخص نتجية مروره بالكثير من العوامل مثل النجاح في الحياة العلمية والعملية ، وغير ذلك من الأمور ولعل من ضمنها هو المظهر الخارجي للشخص.

    وهناك من لا يعرف كيف يختار اسلوب اختيار ملابسه بشكل أو باخر.

    ولكن يعتبر هذا الأمر له الكثير من الحلول ولعل من ابرزها هو انه إذا كان أحد أصدقائك يرتدي الزي الذي ترغب حقا في امتلاكه ، يمكنك أن تطلب منهم معرفة المكان الذي يقوموا بالشراء منه . كما يمكن أن تنظر من حولك وتلاحظ ما يرتديه الأصدقاء والعائلة ونجوم السينما والموسيقيين لكى تعرف ما هو احدث صيحات الموضه.

    كما انه من الضرورى أن تسأل نفسك حول ما تحبة / أو ما لا تحبه في  أسلوبهم الشخصي للملابس وان تقوم بتدوين مجموعة من الأشياء التي ترغب في إضافتها إلى طريقتك الخاصة.



    قم بكتابة كل من اهتماماتك والأذواق الفريدة الخاصة بك. حيث أن ذلك يساعدك على اكتشاف شخصيتك، واهتماماتك وما تحبه وتكرهه. حيث ربما كنت تعرف بالفعل إذا كنت تفضل موسيقى الروك أو بلد ما، الجينز الأزرق أو التنانير ذات القلم الرصاصى ولكن هل سبق لك أن فكرت حقا عن ما هو الذوق الخاص بك في الملابس، وماذا يعني أن يكون لديك أسلوب شخصي في الملابس الخاصة بك؟ لذا من الممكن أن تقوم بعمل قائمة، إما عقليه أو على قطعة من الورق وكتابه كل ما تفضلونه من الأهتمامات والأذواق الفريدة وما ترغب في أن تجربه بخصوص ابرز صيحات الموضه.

    حيث كلما كان الشخص راضي عن نفسه وعن مظهرة اليومي فهذا سوف يزيد لدية احساس الثقة بالنفس بصورة كبيرة جدا كما سوف نرى في هذه المقالة.

    ونظرا لأن النساء هن أكثر ما يفضلن متابعة خطوط الموضة بشكل كبير لذا سوف نخصص هذه المقالة حول الفساتين بمختلف انواعها.

    حيث تختلف النساء حول ما ترتاح في ارتدائة ، حيث أن هناك من تفضل ارتداء القمصان ، البناطيل بمختلف انواعها ومسمياتها ( سواء الضيقة أو الواسعة ) ، الجيبات بمختلف تصميماتها ، العبايات المختلفة واخيرا هناك الفساتين.

    حيث أن كل نوع من انواع الملابس السابق ذكرها يتوقف على شكل الشخص الذي يرتديه و شكل جسمه. حيث أن ما يناسبك في الملابس من الممكن جدا أن لا يناسب شخص آخر وهكذا نظرا لأختلاف شكل الجسم.

    حيث أن هناك اختلاف كبير بين السيدات من ناحية شكل الجسم حيث أن هناك من لديها جسم ممتلئ من بعض المناطق واخرى عكس ذلك.

    وهنا سوف نتعرف سويا حول افضل انواع الفساتين واشهر المصممين العالمين في خطوط الموضة والأزياء واخر ما توصل اليه العالم في الفساتين الكاجوال أو السهرات.

    وسوف نتعرف أيضا حول انواع اقمشة الفساتين المختلفة وكيف نختار النوع المناسب لطبيعة جسمنا.

     

    انواع الفساتين :

    تعتبر الفساتين من أكثر القطع التي تهتم بها الكثير من الفتيات بصورة كبيرة وايضا السيدات على حد سواء حيث انها تلعب دور كبير في ابراز انوثة الفتيات في جميع الأعمار ، لذا فهي تعتبر من اهم القطع التي لا يمكن الأستغناء عنها ابدا في خزانتك.

    ولا يوجد شكل واحد من الفساتين ولكن تتنوع وتختلف على حسب التصميم الذي تختارة الفتاه. وهناك انواع فساتين أكثر ملائمة لفصل الصيف واخرى ملائمة أكثر لفصل الشتاء وما إلى ذلك على حسب طبيعة القماش المستخدم في التفصيل والتصميم.

    واذا لم تجدي ما يناسبك من الفساتين من الممكن إن تقومي بالأستعانه باحدى المصممين المشهورين في مجال التصميم من اجل الحصول على الفستان الذي ترغبين به بكل سهولة.

    وسوف نتعرف الان حول اشهر انواع الفساتين التي تعرفها النساء حول العالم:

    اولا / فساتين سواريه : وهو ذلك النوع من الفساتين الذى يمتاز بالوانه الجميلة وهو مناسب جدا لحضور المناسبات والحفلات والأفراح اذا كنتي صديقة العروس أو ما إلى ذلك. وهناك اشكال مختلفة ومتنوعة من فساتين السوارية منها الطويلة والقصيرة والمكشوفة من الظهر أو من الصدر وما إلى ذلك.

    ويجب إن تختارى قماش مميز خاص لفساتين السوارية حتى تتالقى عند ارتدائه بصورة كبيرة في المناسبة الخاصة بك.

    وهي تتميز بالتنوع في الوانها بصورة كبيرة جدا حيث من الممكن إن تأتى في اللون الأحمر أو الأصفر أو الرمادى والأسود هو ما تفضلة الكثير من السيدات عند اختيار فستان السهرة الخاص بها حيث انه يعطى تنوع كبير في اختيار الاكسسوارات التي تقومي بارتدائها في هذا اليوم المميز. حيث يمكن إن ترتدى الوان مبهجة في الحلى الخاصة بالزينه، وتالقى بوضع مكياج مميز واحرصى على إن يكون اللون الأحمر هو لون محدد الشفايف الخاص بكى عند ارتداء اللون الأسود في الفستان الخاص بمناسبتك.

     

    ثانيا / فساتين افراح :

     

    تعتبر فساتين الأفراح هي من أكثر الفساتين التي تحرص كل فتاه على إن تبحث عنها جيدا قبل فرحها بوقت كافى ، حيث إن فستان الفرح سوف تقومي بارتدائه مره واحده في العمر.

    ويتميز فستان الفرح بلونه الأبيض الناصع أو هناك من يختار اللون الأوف وايت من اجل تصميم فستان الفرح.

    وهناك من يكتفى بتأجير الفستان أو شرائة من احدى محلات الفساتين المتخصصة في عمل فساتين الأفراح. وهناك من يفضل إن يقوم بالأستعانه باحدى المصممين العالمين من اجل الحصول على الفستان المميز لها.

     

    ثالثا / فساتين الحوامل:

     



    تعتبر فساتين الحوامل هي من الفساتين التي يتم تصميمها بشكل خاص من اجل توفير نوع من الراحة إلى السيدة الحامل وهي تتميز باتساعها من اجل إن تشعر السيدة بالراحة اثناء ارتدائها خلال فترة الحمل المتعبة.

    ويعتبر فستان الحمل هو من أكثر القطع التي تفضل السيدة إن تحصل عليها خلال فترة حملها من اجل إن توفر لها السهولة عند الأرتداء والخلع وهى توفر أيضا الراحة وسهولة الحركة إلى المرأة الحامل في ظل ما تعانى به من صعوبات خلال هذه الفترة.

     

    رابعا / فساتين مشجرة :

     

    هذا النوع يتميز بأنه عملى جدا وملائم لجميع انواع الخروجات وخاصة بالنسبة إلى الفتيات التي تذهب إلى عملها أو إلى دراستها أو جامعتها.

    حيث انه يوفر نوع من الأناقة بصورة كبيرة جدا خاصة اذا تم تصميمه بشكل جيد وارتدائه مع القطع التي تناسبه.

     

    وهناك أيضا الفساتين الطويلة وهى التي توفر نوع من الأحتشام بالنسبة إلى من يرتديها بصورة كبيرة وتتميز بانها مصممة بشكل كبير إلى الفتيات المحجبات أو المنتقبات. وهى تتميز بأشكالها وتصميماتها المختلفة والمتنوعة بشكل كبير.

    واخيرا هناك الفساتين القصيرة وهي تلك الفساتين التي تفضلها بعض الفتيات وهي التي قد تتجاوز الركبة بعض السنتيمترات أو تسبق الركبة أيضا ببعض السنتيميترات وهي تعطى الكثير من الأناقة بالنسبة إلى من يرتديها بشكل كبير وهي أيضا تأتى في الكثير من الألوان المختلفة والمتنوعة.

     

    ابرز المصممين العالمين والعرب :

     

    وكان لهذه المصممين تأثير دائم على عالم الموضة (والثقافة الشعبية) على مر العقود. من الكلاسيكية إلى المودرن، وأنماطهم المتميزة التى تؤثر دائما على طريقة الناس في اختيار اللباس، والطريقة الجديدة التي ينتهجها المصممين الجدد بخصوص نهج عملهم. هنا لدينا قائمة من الأوائل من مصممي الأزياء في كل العصور.

    من المهم جدا إن تتعرف على ابرز الأسماء اللامعة في مجال التصميم والخياطة ، من اجل إن تتعرف على ابرز اعمالهم وان تستطيع إن تمييز الفرق بين المنتجات الأصلية والتقليدية وما إلى ذلك.

    لذا دعونا نتعرف على قائمة من افضل وابرز المصمين العالمين:

    1. كوكو شانيل – Coco Chanel

    ولدت غابرييل شانيل في آب / أغسطس من عام 1883، وهي مواطنة فرنسية كانت متجهة لتحرير المرأة من قيود الكورسيهات وغيرها من الملابس غير المريحة.

    كانت شانيل، التي غيرت اسمها إلى كوكو بعد مهنة قصيرة كمغنية، من المتمردين الحقيقيين بخصوص الرؤيا، تفضل ارتداء الملابس التي يمكنها التحرك بحرية فيها.

    طفولتها لم تكن سهلة. توفيت والدتها شابة، عندما كانت غابرييل ست سنوات فقط، وفي الوقت المناسب، أرسلت الفتاة للعيش في دار للأيتام و تعلمت أيضا أساسيات الخياطة من الراهبات اللواتي رعتها خلال هذه الفترة.

    ولدت غابرييل “كوكو” بونيور شانيل، وهي مصممة أزياء فرنسية ممتازة ومعروفة حول العالم ، وهي مؤسسة العلامة التجارية شانيل المعروفة، وهي تجمع بين التي الفكر الحداثي، والتصميم العملي، والسعي للبساطة بصورة كبيرة جدا مما جعلها شخصية هامة ومؤثرة في أزياء القرن ال 20. كانت مصممة الأزياء الوحيدة التي سميت في الجريدة تحت عنوان اهم مئة شخص في القرن العشرين.

    2 – دونا كاران – Donna Karan

    جاءت دونا كاران من الخلفية التي كانت ذات صلة بعلم الأزياء بطرق معينة. حيث قد عملت مصممة الأزياء هذة رئيسا لفريق التصميم لعدد قليل من السنوات وأطلقت بعض التصاميم التي تضمنت “سبعة قطع سهلة” معروفة جدا. وهي الخالق الوحيد لتسمية دكني (دونا كارين نيويورك). ومنذ ذلك الحين، شهدت هذه العلامة العديد من الإضافات الجديدة في  عالم قطاع الأزياء.

    1. جورجيو أرماني – Giorgio Armani

    مصمم آخر إيطالي مع رؤية فريدة من نوعها، ولد جيورجيو أرماني في عام 1936 في بياتشينزا، إيطاليا. خلال السنوات الأولى من حياته، درس في مختلف المهن، بما في ذلك التصوير الفوتوغرافي والطب.

    جورجيو أرماني، مصمم أزياء إيطالي بارز، لا سيما بخصوص ملابسه الرجالية وخطوطه النظيفة والمصممة خصيصا للتفرد والتميز لمن يرتديها. لقد اسس شركته، أرماني، في عام 1975، وبحلول عام 2001 كان المشهود بأنه المصمم الأكثر نجاحا للخروج من إيطاليا، مع مبيعات سنوية تبلغ 1.6 مليار دولار وثروة شخصية من 7 مليار دولار اعتبارا من عام 2012. أرماني هو أيضا أول من أي وقت مضى مصمم لحظر النماذج التي لديها مؤشر كتلة الجسم أقل من 18. هو حقا أسطورة حية ومصمم أزياء كبير.

    4 – كالفن كلاين – Calvin Klein

    ولد كلاين في عام 1942 في نيويورك، كما استفاد من الكاريزما الخاصة به، ومظهرة الجيد بصورة كبيرة.

    كما ان كالفن كلاين كان لديه توجهات معينه اثرت بشكل كبير على تصميماته وابرز منتجاته والتى لاقت رواجا كبير جدا حتى في الوقت الحالى.

    1. دوناتيلا فيرساتشي – Donatella Versace

    إنها شقيقة جياني فيرساتشي، وقد أثبتت أنها ليست أقل من شقيقتها.

    في عام 1946، ولد جياني فيرساتشي في ريجيو دي كالابريا، إيطاليا. وكانت والدة جياني تمتلك محل الخياطة الصغير، ودعمت أطفالها من خلال الخياطة. شاهد فيرساتشي وتعلم الخياطة كصبي، وقام باعتماد التقنيات التي كان سيضعها للاستخدام المثالي في وقت لاحق.

    بعد سنوات قضىاه فى مساعدة أمه التطريز وخياط الملابس، وقال انه قرر دراسة الهندسة المعمارية. في الوقت الذي كان فيه 26 عاما، غير الاتجاهات مرة أخرى … كان يعلم أن الموضة ستكون حياته. انتقل فيرساتشي إلى ميلان لمتابعة أحلامه

    بعد اغتيال جياني في عام 1997، تولت دوناتيلا وأخذت اسم فيرساتشي إلى آفاق جديدة. وأكدت أن محلات فيرساتشي سوف تلبي احتياجات مختلف مراكز الأزياء في جميع أنحاء العالم، وخاصة ميلان ونيويورك. أبرز المشاهير مثل جنيفر لوبيز ومادونا أيدوا مجموعة الشركة من الملابس والاكسسوارات والعطور والمفروشات المنزلية.

    1. رالف لورين – Ralph Lauren

    رالف لورين يستحق 7.5 مليار دولار، وحصل على كل شيء بسبب شعوره الخاص بالأزياء. في عام 1970، شوهد شعار بولو الأول في خط لورين من الدعاوى النسائية التي تم تصميمها على الطراز الكلاسيكي للرجال. وبعد عامين، ظهر قميص قصير الأكمام الشهير مع شعار بولو، وسرعان ما أصبح الأتجاه نحو الكلاسيكية. وقد تم جمع هذه القمصان من قبل الرجال في جميع أنحاء العالم منذ ذلك الحين. لورين، من ناحية أخرى، وقد تم جمع السيارات النادرة والكلاسيكية. مجموعة فريدة من نوعها بحيث أنها ظهرت في متحف بوسطن للفنون الجميلة.

    1. كريستيان ديور – Christian Dior

    ولد في كانون الثاني / يناير 1905، وكان هذا المصمم الفرنسي الذي اشتهر بجملته المميزة “نظرة جديدة” . ظهرت لأول مرة في عام 1947؛ بذلت ثيابه وفساتينه التي شكلت ثورة في الطريقة التي ترتديها النساء بعد الحرب العالمية الثانية. اليوم، مصمم الموهوبين جون غاليانو يحمل إرث المصمم الأسطوري في باريس، حيث انه يخلق دراماتيكية في عروض الأزياء كوتور والاكسسوارات الفاخرة لديور. موهبة غاليانو وعروضه المدهشة قد ضمنت أن العلامة التجارية لا تزال قوية وقابلة للحياة في عالم اليوم …

    1. توم فورد – Tom Ford

    توم فورد، من بين المصممين الأكثر شهرة اليوم، الذي تضم محفظته كمدير إبداعي لكل من إيف سان لوران وغوتشي، أراد أن يكون فاعلا عندما كان يكبر.

    ولد في ولاية تكساس، وحتى أخذ التدريب ليكون الممثل. ولكن مصير كان “تصاميم” أخرى بالنسبة له. توم فورد لاقى شعبية كبيرة جدا كمصمم وصلت إلى ذروتها عندما كان في عام 2000، حيث انه أعلن الفائز بجائزة أفضل مصمم بصورة دولية.

    9- بيير كاردين – Pierre Cardin

    كما ارتفع كاردين إلى الشهرة في عصر سباق الفضاء، أخذت إبداعاته على الهواء من مستقبلية. وكان ما يسمى بفساتين الفقاعة كل ما يثبت من الخيال العلمي، والجمع بين الأناقة الأرضية مع خارج من هذا العالم الألوان وتصميماته المبتكرة فى الطليعة.

    10- ايف سان لوران – Yves Saint Laurent

    ايف سان لوران أصبح شعبي ومشهور في دوائر الأزياء بسبب إبداعه في إعادة تصميم الملابس وتحويلها إلى قطع جميلة ورائعة بصورة مبدعة. ولعله واحد من أشهر مصممي الأزياء في فرنسا. كما أن له الفضل في تصميم سترة التدخين للرجال. وأهم إرث الأزياء الذي تركه وراءه هو “الملابس الجاهزة”.

    1. كريستيان لوبوتان – Christian Louboutin




    كريستيان لوبوتان، مصمم الأزياء الرئيسية للأحذية، جنبا إلى جنب مع الممثلة المعروفة في ذلك الوقت.

    12- كارل لاغارفيلد – Carl Lagerfield

    كلو، فندي، وشانيل قد تم لمسها بشكل خاص من قبل أيدي وروح كارل لاجيرفيلد .

    13 – روبرتو كافالي – Roberto Cavalli

    من اقواله الشهيرة في عالم الأزياء هو ” انا مازلت اصنع الأحلام. كل واحد منا يحتاج إلى حلم. يجب علينا أن نحافظ على الحلم. “روبرتو كافالي.

    1. مارك جاكوبس – Marc Jacobs

    مع عدد من الجوائز المرموقة بصورة كبيرة من مدرسة بارسونز للتصميم، انتقل جاكوبس للعمل على بيري إليس.

    1. بيتسي جونسون – Betsy Johnson

    المصمم بيتسي جونسون يمشي على المدرج بعد معرضها لخريف وشتاء 2011 خلال أسبوع الموضة في نيويورك فبراير 14، 2011.

    16 – ساندي باول – Sandy Powell

    ساندي باول تطرح مع أفضل تصميم لها زي أوسكار ل “فيكتوريا الشباب” مع مقدم العرض توم فورد في جوائز الأوسكار 82 في هوليوود 7 مارس 2010.

    17 – أليكساندر ماكوين – Alexander MQueen

    تم تصميم فستان الزفاف كيت ميدلتون من قبل أليكساندر مكوين’S سارة بيرتون، حيث انه يتميز بالتصميمات الرائعة التي لا مثيل لها في عالم الأزياء.

    18 – فالنتينو غارافاني – Valentino Garafani

    فالنتينو غارافاني، المعروف باسم فالنتينو، ولد في شمال إيطاليا في عام 1932. ومنذ الطفولة، كان مهتما بالأزياء، وواصل التلمذة الصناعية والتدريب من المصممين العائليين والمحليين. في أواخر سن المراهقة، كان مستعدا لباريس. ساعده والديه على التحرك هناك، وعندما وصل، بدأ لدراسة الفن والتصميم استعدادا لمهنته المختارة.

    وأدت أعماله مع بيوت الأزياء البارزة، مثل فاث و بالنسياغا، إلى التواصل مع المشاهير الذين اعترفوا بأصالة وعبقرية رسوماته.

    وأدى هذا التطور إلى حياة أكثر استقلالية بالنسبة لفالنتينو، الذي بدأ في إنتاج تصاميمه الخاصة باسمه. في عام 1959، عاد إلى إيطاليا وافتتح أول متجر له في روما فيا فينيتو. أصبحت فساتينه القرمزية العلامة التجارية له تصاميم توقيعه. تتمتع المرأة بالدراما والأنوثة من أثوابه.

    نتيجة مرور حوالى 45 عاما من الحياة المهنية في عالم الموضة، قد قرر فالنتينو غارافاني ان يقوم بإنشاء مجموعة من الفساتين في ظلال مختلفة من اللون الأحمر، والذي قام بتسميتها باسم “روجو فالنتينو”، مصممة في مروحة من ظلال النار الأحمر إلى الأحمر البسيط، حيث أن فنانا فقط مثله كان قادرا على خلق في مجموعة من الفساتين من النغمات والقوام مختلفة وهذه هي الطريقة التي احتفل بها لمده 45 عاما من العمل والمجد في عالم الأزياء والتصميم.

    1. ميوتشيا برادا – Miochia Prada

    ميوشيا برادا، السم بالكامل هو ميوشيا بيانكي برادا، الاسم الأصلي ماريا بيانكي (ولدت في 10 مايو 1949، ميلان، إيطاليا)، مصممة الأزياء الإيطالية المعروفة باسم مصمم الرأس في منزل الأزياء برادا. وهي تشتهر باستخدام تصاميم الحد الأدنى لتحقيق النمط التقليدي مع التأثير الحديث.

    21 – تومي هيلفيغر – Tommy Hilfiger

    طور مصمم الأزياء الأمريكي تومي هيلفيغر خطا من الملابس التي أصبحت شعبية بشكل لا يصدق بين الجماهير المختلفة في جميع انحاء العالم. حيث إن تصميمات تومي هيلفيغر لا تزال حيه وقوية حتى الان.

    22 – كارولينا هيريرا – Carolina Herrera

    عندما سئلت من اجل وصف جمال مجموعتها الأولى، في عام 1981، أجابت كارولينا هيريرا، “إنها أسلوبي الخاص”.

    23 – جان بول غوتييه – Jean-Paul Gaultier

    أطلق جين بول غولتير أول مجموعة بريت-à-بورتر في عام 1976 وأسس منزله الخاص في الأزياء الراقية عام 1997. وبرز كمصمم له في السبعينات من القرن الماضي، وقد طور قواعد اللباس الخاصة به التي تعكس العالم المتغير من حوله.

    1. هيرفيه ليجر – Herve Leger

    هيرفيه ليجر، مصمم الأزياء الأنيقة المعروفة، مع ميشيل تراختنبرغ.

    25- ستيلا مكارتني – Stella McCartney

    وشملت الثقة والأنوثة المثيرة والخياطة الدقيقة تشكيلة المدرج الأول لمكارتني وسرعان ما أصبحت أسلوبها المميز.

    26 – رالف روتشى – Ralph Roche

    عمل رالف روتشي يمتد إلى ما هو أبعد من الاتجاهات، و هو مصمم الأزياء الأمريكي الأصيل. والذي يتميز بدقة مجموعته بكل تفاصيلها الصغيرة.

    27 – سالفاتوري فيراغامو – Salvatore Ferragamo

    صالات العرض الحالية والأرشيفية، والمخازن، والحملات الإعلانية، ومعلومات عن متحف الأحذية فيراغامو في فلورنسا.

    1. جيمي تشو – Jimmy Choo

    جيمي تشو هو مصمم نمط حياة فاخر مبدع يحدده شعور قوي من السحر والشعور بالثقة من الاسلوب.

    29 – ألكسندر هيرتشوفيتش – Alexander Herschovich

    مصمم الأزياء البرازيلي الكسندر هيرتشوفيتش لديه كل الشجاعة من عبور حدود الابتكار، على عكس بعض مصممي الأزياء. وهو ما جعله يتميز في وقت قصير جدا.

    30 – موسيمو جيانولي – Musimo Gianoli

    ومن المعروف موسيمو لخطهم من بلايز، الجينز والسترات وغيرها من الملحقات التي تستهدف المراهقين وقد تميز موسيمو بمجموعته التي تعجب المراهقين بشكل كبير جدا.

    31 – جون فارفاتوس – John Varpatos

    جون فارفاتوس هو مصمم الملابس الرجالية المعاصرة اليونانية المعروفة مع محفظة واسعة في مجال تصميم الأزياء.

    32 – دافني غينيس – Daphne Guinness

    وهي وريثة، واجتماعيه، وام مميزة ورائعه ، وكانت مصممة ازياء حديثة، منتجة افلام ، مصممة ازياء ومبتكرة عطور.

    1. جوناثان جوني إيف – Jonathan Johnny Yves

    لا يمكن إن ننكر جهودها في مجال عالم الأزياء لفترات طويلة جدا.

    34- كيت سباد – Kate Spade

    كيت سباد نيويورك هم معروفين في جميع أنحاء العالم لملابسهم المصممة بطريقة جريئة وأنيقة، والأحذية ذات التصميم المميز ، والإكسسوارات الرائعة التي تتفق مع أزياء المرأة بطريقة رائعة ولا مثيل لها.

    35 – كريستيان أودييية – Christian Odeh

    ولد كريستيان أوديجيه في فرنسا وله قيمة صافية تقدر ب 250 مليون دولار. مصمم الأزياء المذهل ورجل الأعمال الناجح.

    36- أليغرا فيرساتشي – Alegra Versace

    ولدت أليجرا فيرساتشي في إيطاليا، وبلغت قيمتها الصافية المقدرة 800 مليون دولار. تلقت أخي المصمم الأسطوري جياني فيرساتشي، أليغرا فيرساتشي 50٪ من الإمبراطورية التصميمية فيرساتشي بعد مقتل عمها في عام 1997.

    37- ديان فون فورستنبرغ – Diane von Furstenberg

    بدأت ديان فون فورستنبرغ تصميم الملابس النسائية في عام 1970 وبعد ثلاث سنوات أدخلت اللباس الملتف جيرسي، والتي هي الأكثر من معروفة على نطاق واسع اليوم.

    38 – مايكل كورس – Michael Kors

    مايكل كورس هو معروف على نطاق واسع كواحد من المصممين الأميركيين الأكثر بروزا في الملابس الرياضية الفاخرة والاكسسوريز.

    39 – توري بورش – Torre Porsche

    وتركز توري بورش على الجمال والعطور، والأحذية النسائية، وحقائب اليد والاكسسوارات.

    40 – فيبي فيلو – Phoebe Philo

    فيبي فيلو (ولدت في باريس في عام 1973) هي مصممة الأزياء البريطانية والمديرة الإبداعية لسيلين. ومن المعروف أيضا فيلو لعملها في كلوي.

    41 – أوسكار دي لا رينتا – Oscar de la Rinta

    ولد في عام 1932 ويدربه كريستوبال بالنسياغا الشهير وأنطونيو كاستيلو، أوسكار دي لا رينتا (أوسكار أريستيدس دي لا رينتا فيالو) اكتسبت شهرة دولية بعد أن أصبح واحدا من عمال الأزياء لتزيين السيدة الأولى جاكلين كينيدي في 1960.

    42 – زاك بوسن – Zach Posen

    وباعتباره طالبا في المدرسة الثانوية، تم قبول بوسن مع نيكول ميلر، 18 عاما، في كلية سينترال سانت مارتن للفنون والتصميم المرموقة في لندن، وظهر لأول مرة عرض المدرج الأول له في 21.

    43 – ريكاردو تيشي – Ricardo Tichy

    جديدة نسبيا في عالم الموضة، الإيطالي المولد ريكاردو تيسي هو بالفعل جعل تماما تأثير. بعد تخرجه من أكاديمية سانت مارتينز المركزية في لندن في عام 1999، سرعان ما تم اختياره كمدير إبداعي لأزياء جيفنشي النسائية و هوت كوتور.

    44- فيرا وانغ – Vera Wang

    فيرا إلين وانغ هي مصممة الأزياء الأمريكية مقرها في مدينة نيويورك

    45- إيزابيل مارانت – Isabel Marant

    العلامة التجارية مصمم الأزياء الفرنسية من شيك جهد هو عمليا موحدة لنماذج خارج الخدمة ونجوم السينما في المعرفة.

    46- إستيبان كورتازار – Esteban Curtazar

    إستيبان كورتازار هو مصمم مقره باريس الذي يتضمن مهنته كورتازار خط، شغل منصب المدير الإبداعي الرئيسي في إيمانويل أونغارو وأكثر من ذلك بكثير.

    1. فيفيان ويستوود – Vivienne Westwood

    أسطورة حية في صناعة الأزياء، وقالت انها كانت القوة الدافعة وراء موجة فاسق / روك و غرونج في 70s.

    48 – بول سميث – Paul Smith

    بول سميث هو المصمم البريطاني الرئيسي. وهو مشهور بروحه الخلاقة.

    49 – جيل ساندر – Jill Sander

    هيديماري جيلين ‘جيل’ ساندر (ولد في 27 نوفمبر 1943) هو مصمم الأزياء الألمانية الحد الأدنى ومؤسس دار الأزياء جيل ساندر.

    50- آنا سوي – Anna Sui

    آنا سوي (ولدت في 4 أغسطس 1964) هي مصممة أزياء أمريكية. سوي هي واحدة من الأسماء الأكثر شهرة في تاريخ الموضة، والمعروف عنها تصاميمها الخالدة.



    بعدما تعرفنا على ابرز مصممي الأزياء العالمين سواء من فرنسا أو امريكا أو ايطاليا، فاننا سوف نتعرف الان على ابرز مصممي الأزياء العرب:

    1- خالد القاسمي:

    “هناك دائما هذا التأثير الكامن لدولة الإمارات والشرق الأوسط في تصميمي. الشخصيات التي أقوم بتصميمها هي عادة محاربين قبليين حضريين ومستكشفين رحل. فكرة تصميم الملابس والفن هو جزء من ثقافتنا. تدخين البخور ووضع غطاء الرأس – هناك الفن كله لذلك “، وفقا لما قالة خالد القاسمي لشبكة سي إن إن.

    تصميم الأزياء ربما يكون مهنة غير معتادة للملكية، ولكن القاسمي، ابن سلطان محمد القاسمي، حاكم الشارقة، لم يترك ذلك يمنعه. درس الأدب والهندسة المعمارية في لندن قبل أن يقرر اتباع أحلامه والذهاب إلى الموضة. قدم أول خط نسائي له في عام 2008، ولكن منذ ذلك الحين وجد مكانته في الملابس الرجالية. وقدم مجموعة كاسيمي هوم في باريس في عام 2009 ومنذ ذلك الحين بدأت رحلته في عالم الأزياء.

    2- حاتم العقيل:

    “إعادة التفكير في الثوب السعودي هو عملية رهيبة بالنسبة لي لأن كل مرة أواجه التراث القديم من الأجيال الماضية. وأعتقد أن الأمور يجب أن تتغير من أجل البقاء على قيد الحياة والتحدي هو خلق نظرة جديدة حديثة مع الإبقاء على البساطة الأنيقة من الثوب التقليدي. ”

    المصمم السعودي حاتم العقيل يدعي نفسه “ملك الثوب”، والرسالة المعلنة من علامته التجارية توبي هو دمج أنماط الشرق الأوسط التقليدية، مثل الثوب، رداء الكاحل طول يرتديها الرجال في العديد من البلدان العربية، مع التصاميم الغربية الحديثة . هدف العقيل هو السماح للرجال بالتعبير عن شخصيتهم وشعورهم بالأزياء بينما لا يزالون مخلصين لثقافة دول الخليج واتفاقياتها. ولكن الجلباب الفريد تمكن حتى من جذب الانتباه والعملاء في الغرب، مثل مغني الراب سنوب دوغ الذي اشترى ثوبي توبي في زيارة حديثة إلى دبي.

    3- ياسمين السعيد

    “في نهاية اليوم، الفتيات تريد أن ترتدى افضل ما لديها. هذا ما تفعله كل فتاة في العالم. لذلك أعتقد أن المجموعة سوف تقبل من قبل الناس هنا في مصر، ونأمل. ولكن أحيانا أشعر بأن الناس لن تحصل عليه حقا. وأنا أتعامل مع ملابسي مثلما اتعامل مع أولادي. أنا من الصعب إرضاءهم جدا حول كيفية استخدام الناس للملابس “، قالت ياسمين السعيد ل إيغوس المصنعة.

    درست في مدرسة الأزياء المرموقة إسمود في باريس، عائدة إلى مصر لعرض خطها -YASMINE- في مهرجان أزياء القاهرة لعام 2012. أثارت هذه المجموعة الجريئة ضجة في المهرجان، حيث وصف مدونو الأزياء المصريون سعيد بأنه “ربما يكون أفضل شيء يحدث في صناعة الأزياء في مصر حتى الآن”. ملابسها حصرية للغاية، مع نسخة واحدة أو نسختين فقط مصنوعة من كل تصميم. وقالت ياسمين إنها تأمل أن تلهم ملابسها غير التقليدية المرأة المصرية “بالتفكير بشكل مختلف”.

    صلاح بركاء

    وقال صلاح بركاء في مقابلة ما “إن ما أحبه عن الثورة هو أن الفنانين التونسيين ينبثقون الآن من كل مكان، وقد بدأ الناس أخيرا في التعبير عن أنفسهم أكثر مما فعلوا من قبل، ويجرؤون على عرض عملهم وهذا أمر رائع!”

    المصمم الذي يدرس نفسه، الذي بدأ بتصميم الأزياء المسرح، يأخذ الإلهام لملابسه الملونة ومرحة بالتساوي من التراث الثقافي والتاريخي الغني في تونس، فضلا عن أحدث صيحات الموضة في الشوارع ومدارج لندن وباريس ونيويورك.

    زور رايس

    “أريد حقا أن يعرف الجميع القفطان المغربي. سأدفع الثمن لترويجه وتسويقه في الخارج، وبالطبع أنا سعيدة عندما يبيعون، ولكن من المهم بالنسبة لي أن أكون سفيرة للقفاطين في الخارج “، قالت زور رايس للوطنية.

    حيث تتميز ملابسها الملونة ذات الألوان الفريدة مستوحاة من العباءات التقليدية للنساء المغربيات، القفطان على وجه الخصوص.

    رايس تضع مشاهدها عالية كما ديموغرافيتها المثالية ليست مجرد امرأة مغربية عصرية – أنها تحلم لجعل القفطان ظاهرة دولية، وقد اتخذت عملها لعروض الأزياء في باريس في السعي لتحقيق هذا الهدف.

    فساتين سواريه:

    تعتبر فساتين السوارية حقا من اهم القطع التي يجب إن تكون في خزانه اى بنت وفتاه من اجل إن تكون جاهزة من اجل إن تحضر اى مناسبة أو حفلة مهمة.

    ويجب إن تحرصي على اختيار قماش فاخر من اجل تصميم فستانك المميز، حيث انه كلما قد اخترتى نوع مميز من الأقمشة واختيار شخص مميز وله خبرة كبيرة في مجال تصميم الفساتين ، فانك سوف تحصلي على فستان مميز ورائع جدا.

    ومن مزايا فساتين السوارية انك لديك حرية اختيار اى لون ترغبين في ارتدائه في هذا الفستان ولست مقيدة بأى نوع معين.

    وهناك بعض الأقمشة المتخصصة التي يجب شرائها من اجل الحصول على فستان سهرة مميز. من المفضل إن تختارى القماش الناعم مثل الستان وما إلى ذلك لكي يعطي انسيابية وشكل جذاب لمن يرتديه.

    ويمكن إضافة بعض الحلى المميزة على الفستان مثل اللولى أو الخرز وما إلى ذلك.

    فساتين افراح

    تحتاج فساتين الأفراح إلى شخص مميز ومصمم ازياء ماهر من اجل تصميمه كما يجب وكما تحلم به الفتاه.

    حيث انه يتطلب عمل كبير ومجهود ضخم نتيجة انه يتكون من الكثير من الطبقات والتى تعطي الفستان الشكل المميز الذى تحلم به كل فتاة.

    حيث إن فستان الفرح له اهمية كبيرة بالنسبة إلى كل فتاه حول العالم

    لذا إذا كنت تريد أن تبدين مميزة وجميلة على الاطلاق في يوم الزفاف الخاص بك، لذلك فان عملية اختيار فستان الزفاف المناسب لك هو المفتاح لحصولك على اطلالة مميزة.

    حيث أن الكثير من الفتيات تريد الحصول على اللباس الذي يناسبك ويعرض جمالك بشكل رائع. حيث أن العديد من النساء يشعرن بالإرهاق في عملية البحث عن افضل اطلالة في يوم الزفاف.

    وخاصة في ظل وجود العديد من الأساليب والأسعار المتفاوتة على نطاق واسع، فإنه يمكن أن يبدو أمر شاق للعثور على هذا اللباس المثالي بالنسبة لك.

    كما هو الحال مع أشياء كثيرة لحفل الزفاف الخاص بك، واختيار اللباس المناسب ينطوي على التخطيط الدقيق، والنظر في الذوق الخاص بك بصورة فردية ، ويجب أن تتحلى بالصبر بينما كنت تبحث عن هذا اللباس الخاص الذي يجعلك تتألق. ويجب أن تختاري فستان مميز وبسيط في نفس الوقت وبه الزخرفة المناسبة وليست الكثيرة جدا واحرصى على اختيار الفستان الذي يناسب شكل جسمك حتى تتالقى في هذا اليوم المميز لكل فتاة.

    فساتين حوامل

    فساتين الحوامل يجب إن تتوافر بها مجموعة من الخصائص والمزايا بحيث تصبح ملائمة لهذة الوظيفة الصعبة في الوقت الصعب في حياة كل سيدة حامل.

    كونك حاملا ليس ذريعة للتضحية بالأناقة والأسلوب الخاص بك. حيث لا يزال لديك كل الحق في أن تبدين بشكل مميز واناقة كبيرة وارتداء فساتين من شأنها أن تجعلك تبدو بحالة جيدة في المناسبات الرسمية.

    والمفتاح هنا هو اختيار فساتين الأمومة الرسمية التي سوف تجعلك تشعرين بالراحة مع ضمان أنه يناسبك.

    وفيما يلي بعض النصائح لمساعدتك على اختيار فساتين الأمومة للمناسبات الرسمية:

    تحقق من ما ترتدية المشاهير الحوامل – وقم باستلهام افكار من المشاهير المفضلين لديك الذين ساروا على السجادة الحمراء في ثوب رسمي ساحر في حين أنهن حوامل ونجحوا بشكل باهر الجميع، وحازوا على اعجاب الجميع بما في ذلك النقاد.

    إذا لاحظت، أن معظمهم يفضلون الملابس إما فضفاضة أو الفساتين التي تتشبث جسدهم.

    قومي باختيار تصميم مميز للفستان بحيث يساعدك على الحركة بكل سهولة واريحية، وهذة الفساتين يتم تصميمها من خلال مجموعة من الأقمشة الانسيابية والمريحة للسيدة.

    فساتين مشجرة:

    تعتبر الفساتين المشجرة هي واحدة من خطوط الموضة للعام الحالى والعام القادم أيضا، وهي تناسب المراهقين والبالغين على حد سواء. حيث انها توفر الراحة والعملية في ان واحد. ويمكن إن تحصل عليها من المتاجر بسهولة نظرا لانتشارها بشكل كبير.

    فساتين طويلة

    الفساتين تختلف من حيث طولها فهناك من يفضل ارتداء الفساتين الطويلة وهناك من يفضلن ارتداء الفساتين القصيرة وهذا يرجع وفقا لثقافة وعادات بعض الشعوب.

    وأيضا يرجع إلى ما تفضله الفتاه نفسها، حيث أن الفساتين الطويلة توفر نوع من الأحتشام إلى الشخص الذي يرتديها حيث انها تستر كل جسمه وهو نوع من اللباس الشرعي الذي تفضله الفتيات المحجبات.

    وهناك اقمشة متخصصة وتصميمات متنوعة لهذا النوع من الفساتين المختلفة، ويمكن أن تختار الشكل المناسب لفستانك من خلال شبكة الأنترنت التي تضج بالمئات من الصور المختلفة للفساتين بمختلف انواعها واقمشتها.

    ويجب أن تختاري بدقة ما يناسب شكل جسمك كما اوضحنا سابقا.

    فساتين قصيرة

    الفساتين القصيرة هي تلك النوع من الفساتين التي تبرز ساقيك، وهو نوع تفضلة بعض الفتيات. وهو يناسب الفتيات ذوات الوزن المناسب بصورة اكبر من غيرهم. ويمكن إن تحصلي على الفستان باى لون ترغبين فيه.

    اقمشة الفساتين

    هناك اقمشة متنوعة ومختلفة من الفساتين مما يسبب الحيرة بالنسبة لنا عند شراء واختيار اقمشة الفستان الذى نرغب به.

    وهنا يجب إن نستعين بشخص خبير لسؤالة حول افضل نوع قماش يناسب الفستان الذى ترغب في تنفيذة بشكل أو باخر.

    وهناك الستان وهو ذلك النوع من القماش الناعم واللامع وهو يناسب الفساتين السوارية أو الخاصة بحضور مناسبة ما ولا يصلح لغير ذلك حيث انه ملفت للنظر بشكل كبير جدا. وهو يعطي اناقة كبيرة للفستان الذى يصنع منه.

    وايضا هناك قماشه تسمي الدانتيل وهي قماشة مميزة جدا وتستخدم في عمل الحلى لفستانك وهو يوجد في الكثير من الأشكال والألوان المختلفة ولكن ابرزها هو اللون الأبيض.

    الليكرا هو نوع من القماش المستخدم أيضا في صناعة الفساتين ويتميز بالمرونة والمطاطية ويتناسب لجميع الأجسام ولكنه حساس بعض الشئ تجاة اى جسم صلب حيث يسهل قطعه.

    التل هو نوع شبكي من القماش ويتميز برقته ونعومته بشكل كبير وتستخدمه الكثير من الفتيات في صنع الطرح أو تزيين الفساتين الخاصة بالحفلات أو السهرات بشكل كبير. حيث انه يعطى شكل فاخر للفستان ويتميز بالوان متنوعة ومختلفة.

    وعند اختيار قماش الفستان يجب إن تاخذ في اعتبارك مجموعة من العوامل الا وهي:

    الطقس / فهناك اقمشة ثقيلة تصلح للشتاء واخرى خفيفة تناسب فصل الصيف.

    مدي عملية القماش وملائمته للغسل والكى عدة مرات.

    الوان الفساتين والتصميمات لعام 2018:

    اتجاهات الموضة لعام 2018 هو أن يتم الجمع بين التطبيق العملي والراحة بصورة كبيرة . حيث ان اتجاهات الملابس لعام 2018 هي نماذج مثيرة للاهتمام من خلال الحصول على مزيج من الزخرفة الجميلة والمبتكرة في كل قطع الملابس وخاصة الفساتين، والجمع بين مختلف القوام من النسيج والتطريز.

    في الأزياء ستجد ايضا أشكال نباتية، مطبوعات الأزهار الجميلة والعصرية، والزخارف العريقة وهي شعبية بشكل لا يصدق وخاصة التطريز على الملابس، بما في ذلك القمصان التجارية، البلوزات، والسراويل.

    ثلاثة من ألوان الموضة الأكثر شعبية لعام 2018 هي الرمادي والأحمر والأزرق بدرجاتهم المختلفة. حيث أن اللون الأحمر، مثل اللهب المشرق، يجذب آراء الآخرين وانتباههم بشكل كبير.

    الأحمر الهادئ هو جذاب جدا وهو يعتبر اختيار النساء المكتفية ذاتيا. وهو لا يقل أهمية عن اللون الأزرق، والذي يرمز إلى الاستقرار. هذا اللون بدرجاته يشير إلى المجموعة النبيلة. انه اختيار من قبل السيدات ذات الذوق الفاخر والأنيق.

    الرمادي، هو لون عالمي. فمن السهل أن يتحد مع الظلال الأخرى.

    ويمكن أن ترتدى الفستان ذو اللون الرمادى بسهولة مع أي لون آخر مثل الأسود أو الجينز بشكل كبير حيث انه يعطى اناقة كبيرة.

    كما ان ألوان الموضة لعام 2018 هي البنفسجي والوردي والأخضر الفاتح والصفراء والأرجواني. في كلمة واحدة، كل ألمع الألوان الصيفية التي تفرح العين وتساهم في خلق مزاج رائع.

    العديد منا قد لا يحبون اللون البنفسجي، معتبرا أنه لون معقد وممل إلى حد ما. ومع ذلك، فإنه ليس كذلك. حيث أن هناك العديد من الظلال المثيرة للاهتمام باللون البنفسجي، مثل الأرجواني، البرقوق، أرجواني. الشيء الأكثر أهمية هنا هو اختيار اللون المناسب من اللباس والاكسسوارات. وسوف يكون من اللطيف أيضا الجمع بين لون اللباس الخاص بك مع لون بشرتك أو الشعر. البرتقال والطوبي والخردل والأصفر والأخضر والبني سيكونا أكثر أهمية من أي وقت مضى في اتجاهات الموضة 2018.

    من اللطيف جدا أن ترتدي الأحذية والحقائب والأحزمة والقفازات، المحرز في هذا النظام من الألوان. الأسود هو أيضا اللون المفضل في الكوكتيل وفساتين السهرة عند الكثير من النساء.

    أما عن فساتين السهرة يمكن اختيار اللون الفيروزي بصورة كبيرة أو البورجوندي، والألوان الزرقاء.

    وتختلف موضة الألوان على حسب الملابس الصيفية أو الشتوية حيث أن الفساتين الصيفية يغلب عليها طابع الألوان المبهجة والفاتحة اللون أما الفساتين الشتوية يغلب عليها طابع اللون الغامق بشكل كبير جدا.

    ويجب أن تختاري أولا ما اللون الذي يناسبك من حيث درجة بشرتك حيث أن هناك اشخاص يناسبهم لون معين بصورة اكبر من لون آخر وهذا يحتاج إلى تدقيق بشكل كبير في علم الألوان ودرجاته بصورة كبيرة.

    تصميمات الفساتين لعام 2018 تميل إلى أن تجمع بين الأناقة والراحة عند ارتدائها والعملية في نفس الوقت.

    وهو ما تسعي الفتيات إلى الحصول عليه بشكل كبير وهو الملابس المريحة والعملية في وقت واحد.

     

    تصنيف الخبر :
    كلمات البحث :