انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

دعاء يوم عرفة افضل دعاء يوم عرفة لقضاء الحاجة

hanna raafat5 أشهر

دعاء يوم عرفة ، يتسابق كل مسلم ومسلمة في يوم عرفة على الفوز بالخير منه وتحقيق ما يصبو إليه من ادعية لما لها من فضل عظيم ، يوم عرفة هو يوم يجاب فيه الدعاء كما ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ( أفضل الدعاء دعاء يوم عرفة ) ، تتعدد ادعية يوم عرفة والتي تتميز بسهولة حفظها وترديدها ، وسوف يعرض لكم منتدى فتكات دعاء يوم عرفة مستجاب .

دعاء يوم عرفة العظيم

افضل ادعية يوم عرفة مستجابة

  • يوم عرفة من الأيام المحببة لكافة المسلمين وفيها تتم كافة الأعمال الصالحة ويتم الإستعداد على كافة وجه لإستقبال يوم عرفة وذلك عن طريق الغسل والتطهر والتطيب  .
  • صيام يوم عرفة له فضل كبير على المسلمين حيث أنه يكفر سيئات سنة قبله وسنة بعده بإذن الله  وذلك لما ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم

(صِيَامُ يَومِ عَرَفَةَ، أَحْتَسِبُ علَى اللهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتي قَبْلَهُ، وَالسَّنَةَ الَّتي بَعْدَهُ)

  • يستغل المسلمون يوم عرفة أحسن إستغلال عبر الإكثار من الصلاة والقيام بالأعمال الصالحة التي تقرب العبد إلى الله هذا بجانب الدعاء فإن خير الدعاء دعاء يوم عرفة .
    .

إلهي أدعوك دعاء مَن اشتدّت فاقته وضعفت قوّته وقلّت حيلته دعاء الغريق المضطر البائس الفقير الذي لا يجد لكشف ما هو فيه مِن الذنوب إلا أنت، فصلِّ على محمد وآل محمد واكشف ما بي مِن ضرّ، إنك أرحم الراحمين لا إله إلا أنتَ سبحانك إنّي كنت من الظالمين، سبحان الله وبحمده عدد خلقه، ورضا نفسه، وزنة عرشه ومداد كلماته

اللَّهُمَّ آتِنا في الدُّنْيا حَسَنَة وفي الآخرة حَسَنَةً وقِنَا عَذَابِ النَّارِ، اللَّهُمَّ إني ظَلَمْتُ نَفْسِي ظُلماً كثيراً، وإنَّهُ لا يغفِرُ الذُّنُوبَ إلاَّ أنْتَ فاغْفِر لِي مغفرةً مِنْ عِنْدِكَ وَارحمني إنَّكَ أنتَ الغفُورُ الرَّحِيمُ، اللَّهُمَّ اغفر لِي مغفرةً مِنْ عِندكَ تُصْلحُ بها شأنِي في الدَّاريْنِ، وارحمْني رحمةً منكَ أسعد بِهَا في الدَّارِيْنِ، وتُبْ عليَّ توبة نصوحاً لا أنكثُهَا أبَداً، وألزمْنِي سبيلَ الاسْتقامةِ لا أزيعُ عَنْهَا أبَداً، اللَّهُمَّ انْقُلْنِي من ذُلِّ المعصية إلى عِزّ الطَّاعة وأغْنني بحلالِكَ عَنْ حرامِكَ وبطاعتِكَ عن معصيتَك وبفضْلِكَ عمَّن سواكَ، وَنَوّر قَلْبِي وَقَبْرِي وأعِذْنِي مِنَ الشَّر كُلهِ واجْمعْ لي الخيرَ كُلَّهُ أستودِعُكَ دِيني وأمانتِي وقلبِي وبدَني وَخَواتِيمَ عَمَلِي وجميعَ ما أَنعمتَ به عليَّ وعلَى جميعِ أحبائي والمسلمينَ أجمعينَ

اللهمّ اغفر للمؤمنين والمؤمنات، والمسلمين والمسلمات، وأَلِّف بين قلوبهم، وأصلح ذات بَينهم، وانصرهم على عدوّك وعدوّهم، واهدِهم سُبل السلام، وأخرجهم من الظلمات إلى النور، وبارك لهم في أسماعهم، وأبصارهم، وقوّاتهم، وجنّبهم الفواحش ما ظهر منها وما بَطَن

دعاء يوم عرفة للصائمين

  • يوم عرفة من أجمل ايام السنة نظراً لكونه ركن الحج والذي ينتظره كامل المسلمين كل عام ، في يوم عرفة يتفرغ المسلم في ذكر الله والإكثار من دعاء يوم عرفة لقضاء الحاجة .
  • كما ورد عن رسولنا الكريم عن فضل يوم عرفة فهو من اعظم الايام التي يعتق فيها الله عباده من النار وفيها يستجاب دعوات المسلمون .
  • لا يقتصر يوم عرفة على الحجاج فقط بل يتيح الدعاء يوم عرفة لغير الحاج وذلك بنية خالصة لله عز وجل .
  • يعد دعاء ( لا إله إلا الله )من افضل ادعية يوم عرفة كما وصانا رسولنا الكريم: ( أَفْضَلُ الدُّعَاءِ، دُعَاءُ يَوْمِ عَرَفَةَ. وَأَفْضَلُ مَا قُلْتُ أَنَا، وَالنَّبِيُّونَ مِنْ قَبْلِي: لاَ إِلَهَ إِلاَّ اللهُ، وَحْدَهُ، لاَ شَرِيكَ لَهُ)

لا إلهَ إلا اللهُ وحدهُ لا شريك لهُ له الملكُ وله الحمدُ وهو على كلِّ شيءٍ قديرٌ، اللهم اهدِنا بالهُدى وزيِّنا بالتقوى واغفرْ لنا في الآخرةِ والأولى،

اللهم إني أسألك من فضلِك وعطائِك رزقًا طيبًا مباركًا، اللهم إنك أمرتَ بالدعاءِ وقضيتَ على نفسِك بالاستجابةِ، وأنت لا تُخلفُ وعدَك ولا تكذبُ عهدَك، اللهم ما أحببتَ من خيرٍ فحبِّبهُ إلينا ويسِّرهُ لنا، وما كرهتَ من شيءٍ فكرِّههُ إلينا وجنِّبناهُ، ولا تنزعْ منا الإسلامَ بعد إذْ أعطيتنَاهُ

اللَّهُمَّ إنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي ظُلْمًا كَثِيرًا، ولَا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أنْتَ، فَاغْفِرْ لي مَغْفِرَةً مِن عِندِكَ، وارْحَمْنِي، إنَّكَ أنْتَ الغَفُورُ الرَّحِيمُ

دعاء يوم عرفة مكتوب

  • دعاء يوم عرفة من الأدعية المستجابة نظراً لعظمة يوم عرفة فهو يوم التوبة والطاعات والعبادات التي تقرب العبد إلى ربه .
  • ان الله يستجيب لمن يدعوه بنية صادقة خالصة لوجه الله وهو مؤمن بالاستجابة من الله و يتم التقرب من الله بكثرة الادعية والحمد والشكر دائما على ما رزقه به .
  • يساعد دعاء يوم عرفة على نقاء نفوس المسلمين من البغضاء والشحناء كما يزيدهم الأجر والثواب في الدنيا والآخرة .

اللهم إني أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى، اللهم يسرني لليسرى وجنبني العسرى، اللهم ارزقنى طاعتك ما أبقيتني. أستودعك مني ومن أحبابي والمسلمين أدياننا وأماناتنا وخواتيم أعمالنا، وأقوالنا وأبداننا وجميع ما أنعمت به علينا.

اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم لك صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي وإليك مآبي ، اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر ووسوسة الشيطان وشتات الأمر، اللهم إني أعوذ بك من شر ما تجيء به الريح.

إلَهِي مَنْ أَوْلَى بِالزَّلَلِ وَالتَّقْصِيرِ مِنِّي وَقَدْ خَلَقْتنِي ضَعِيفًا، وَمَنْ أَوْلَى بِالْعَفْوِ عَنِّي مِنْك، وَعِلْمُك فِي سَابِقٌ، وَأَمْرُك بِي مُحِيطٌ، أَطَعْتُك بِإِذْنِك وَالْمِنَّةُ لَك، وَعَصَيْتُك بِعِلْمِك وَالْحُجَّةُ لَك، فَأَسْأَلُك بِوُجُوبِ حُجَّتِك وَانْقِطَاعِ حُجَّتِي، وَبِفَقْرِي إلَيْك وَغِنَاك عَنِّي، أَنْ تَغْفِرَ لِي وَتَرْحَمَنِي، إلَهِي لَمْ أُحْسِنْ حَتَّى أَعْطَيْتنِي، وَلَمْ أُسِئْ، حَتَّى قَضَيْت عَلَيَّ، اللَّهُمَّ أَطَعْتُك بِنِعْمَتِك فِي أَحَبِّ الْأَشْيَاءِ إلَيْك، شَهَادَةِ أَنْ لَا إلَهَ إلَّا اللَّهُ، وَلَمْ أَعْصِك فِي أَبْغَضِ الْأَشْيَاءِ إلَيْك، الشِّرْكِ بِك، فَاغْفِرْ لِي مَا بَيْنَهُمَا

دعاء يوم عرفة للمتوفي

  •  في يوم عرفة العظيم يجب ألا ننسى موتانا وموتي المسلمين من الدعاء لأن الانسان عندما يتوفي ينقطع عمله وتغلق صحيفته بأعماله في الدنيا إلا بالدعاء من اهله .
  • فالدعاء للميت يغفر له ذنوبه ويخفف عنه من عذاب القبر إذا كان من أهل النار أو يرفعه درجات اذا كان من أهل الجنة فيسعد في كل الحالات لأن الميت يكون في أشد الحاجه لكل دعاء او عمل صالح .

ربي أدعوك دعاء المشتاق لمن فقدته تحت التراب في يوم عرفة العظيم، أسألك أن تجعل قبره روضةً من رياض الجنة، وأن تمد له نوراً بمد بصرة، وأن تجعل قبره خير دار يغفو فيه عينه، ومستقر أخرته بجنتك يا الله.

اللهم ارحم واغفر لعبدك وأحب الناس إلى قلبي في هذا اليوم المُبارك يوم عرفة، اللهم ألحقنا بهِ في جنات الفردوس الأعلى، واشملهُ برحمتك وعفوك وغفرانك.

اللهم بفضل يوم عرفة وبما لباك حجاج بيتك الحرام وطافوا ببيتك العتيق ووقفوا بعرفات أسألك أن ترحم أمي في قبرها وأن تُوسع مُدخلها وأن تجعل لها في قبرها روحٌ وريحان وجنة نعيم.

صور دعاء يوم عرفة مستجاب لقضاء الحاجة

ادعية يوم عرفة مكتوبة

ادعية يوم عرفة مكتوبة

دعاء يوم عرفة بقضاء الحاجة

دعاء يوم عرفة بقضاء الحاجة

دعاء يوم عرفة مستجاب

أقوي دعاء يوم عرفة مستجاب

دعاء يوم عرفة

دعاء يوم عرفة

دعاء يوم عرفة للصائمين

دعاء يوم عرفة للصائمين

فيديوهات عن فضل دعاء يوم عرفة

 

 متي يكون يوم عرفة ؟
يوم عرفة هو اليوم التاسع من ذي الحجة ويبدأ الحج في مكة من فجر اليوم التاسع لفجر اليوم التالي وهو يوم النحر. ينتهي وقت الوقوف بعرفة للحاج بطلوع فجر يوم النحر وعشية يوم عرفة تكون مع غروب الشمس إلى الليل . من فاته وقوف عرفة فقد فاته الحج باكمله وذلك بإجماع العلماء لأن الوقوف بعرفة هو الركن الأعظم من الحج أما من فاته الوقوف بعذر يلزمه أيضا التوبة ولا فرق بين المعذور وبغير عذر فكلاهما يلزمهما القضاء واعادة الحج ولكن يختلفان في أن صاحب العذر لا يأثم.
هل يجوز صوم يوم بعد يوم عرفة ؟
لا يجوز صوم يوم بعد يوم عرفة لأنه يوم النحر وبداية أيام التشريق ، كما انها ايام عيد واكل وشرب ولكن يجوز الصيام بعد اول يوم عيد . أن صوم يوم عرفة لغير الحجاج سنة مؤكدة عن الرسول صلى الله عليه وسلم حيث صامه الرسول الكريم واتفق العلماء على استحباب صوم يوم عرفة . أما للحجاج فقد أجمع الفقهاء على عدم استحباب صوم يوم عرفة حتى لو كان قويا وصومه مكروه والحكمة في ذلك حتى لا يشق عليهم الوقوف بعرفة والدعاء وايضا قيل انهم ضيوف الله وزواره .
هل يجوز صوم يوم عرفة بدون نية ؟
أن صوم يوم عرفة من الامور المستحبه لما له فضل عظيم حيث إن صيامه يكفر سيئات سنة قبله وسنة بعده والدعاء فيه مستجاب باذن الله. يجوز صيام يوم عرفة بدون نية مسبقة ولكن يجب ان ننوي قبل اذان العصر وبدون القيام بأي فعل يتنافى مع الصيام من أكل أو شرب . يجوز عقد نية الصيام بعد طلوع الشمس إذا كان صيام تطوع أما غير ذلك فلا يجوز .

التعليق

أقرأ ايضا
اسلاميات

صيغة ختم الدعاء

لم يعجبني
0
قراءة المزيد