فن الطهي بالصور

.
8 يوليو, 2017 10:16 ص Salma
.

اساسيات فن الطبخ 2018 – تعليم الطهي 2018 – تعليم الطبخ بالصور 2018 – فن الطهي و الحلويات 2018

المعروف لدي جميع السيدات أن أحد مبررات كونها ناجحة في حياتها هو أن تتعلم مبادئ واساسيات “فن الطبخ” في حياتها العملية  والأسرية ،وتوجد العديد من الأشكال في “فن الطبخ”، وكما يوجد سيدات في قمة نضجهم في “فن الطبخ” ،يوجد ايضًا سيدات في البداية ،ومن اول الأساسيات في هذه الحياة هو الطعام ، فينبغي على كل فتاة وسيدة أن تكون محترفة في أوليات “فن الطبخ”  ،ولو كانت الفتاة متزوجة وهي في أول طريقه لتعلم “فن الطهي” بسبب ذلك سوف يلجئ الزوج للوجبات السريعة  وبهذا قد يحدث لكي بعض المشاكل  مع زوجك فينبغي أن تعرف علي أصول “فن الطبخ” ،فهي بنا نتعرف علي أوليات “فن الطبخ” للمبتدئين بخطوات سلسة حتي نصل لمستوي الاحتراف مثل الشيفات المشهورة ،وسوف نتعرف في نهاية  هذا المقال  عن اروع “الأكلات الحديثة” الذي سوف تنال أعجابكم وبشدة.

  • في البداية أي فتاة يجب أن تكون بدايتها تقوم بتعلم وجبة بسيطة مثل “الأرز و المكرونة” ، حيث أن بدايتك بتعلم طريقة طبخ الأرز سوف تحفزك علي تعلم أشياء أخري ،لأن طريقة طبخ الأرز بسيطة جدًا.

    بعد قيامك بهذا ينبغي أن تقومي بمعرفة  كيف تقومي بتطهير الفراخ ، حيث أن هذا الشيء  يعاني منها الكثير من السيدات الهواه ،حيث تجد المعاناة في عملية التنظيف في البداية لذلك يجب أن تعملي علي أن تشتري دجاج مقطع إلي قطع صغيرة ، بعد ذلك قومي بالتنظيف ففي هذه الحالة يكون التنظيف اسلس ،وابسط  ،بعد ذلك قومي بمحاولة تنظيف الدجاجة بكامله  حتي تتقني تنظيفه .

    فن الطهي بالصور

    فن الطهي بالصور

    بعد ذلك يجب أن تعلمي  كيف تقومي بعمل أي نوع من أنواع الطبخات حتي تصبحي محترفة في عمل الطبخة، وبعد ذلك قومي بمعرفة كيف تقومي بعمل الطبخات الصعبة وتقومي بإتقانها ، لنعرض لكم بعض الخطوات السلسة لكي تتعلمي الطهي. كما يقول المصريين “كل شيخ ولها طريقة” ،فتوجد الكتير من الوسائل لنكشف طرق الطبخ ،ولكن نحن سوف نشرح فقط ابسط الطرق ، نقوم بعر الطريقة  الأولي.

    الخطوة الأولي : ينبغي أن تعملي علي إتيان المعدات التي سوف تحتاجه في المطبخ

    يجب أن تقومي بجعل مطبخك مهيئ  بتمامها  من المعدات المهمة والضرورية  مثل الطاسات ،والسكاكين ،والحدث  الأولي  هو  البوتاجاز ،والكثير من الصواني  لاستخدامه  في الأشياء المتنوعة ،والكثير من التوابل ،والأشياء الهامة.

    الخطوة الثانية : ينبغي أن تعملي علي أن تقسي الأشياء السائلة ،وما يشبه ذلك ، حيث أن عملية القياس من اهم العمليات التي تضبط لكي طبخاتك .

    الخطوة الثالثة : ينبغي أن  تعملي علي أن تتعلمي الكلمات المخصصة للقيام بعملية الطهي  عندما تشتري كتاب مفيد لكي تتعلمي الطبخ  ببساطة.

    الخطوة الرابعة : ينبغي أن تعلمي بعض المسميات الأخرى للدواجن ،واللحوم ، فالدواجن لها طريقة تقطيع معينة  ،واللحوم لها طرق تقطيع معينة ،وينبغي أن تعملي علي تعلم طرق تقطيع اللحوم ،والدواجن بمختلف أنواعها ، وايضًا لابد أن تعملي علي جلب اللحوم ،والدواجن المفيدة فقط لاسرتك  خصوصًا لو كان في عائلتك أحد مريض .

    الخطوة الخامسة : ينبغي عند قيامك بأول طبخة لكي أن تعملي علي عمل طبخة بسيطة ،وسلسة لكي تحفزك علي عمل طبخات أخرى ،ولابد أن تقومي بعمل بحث متكامل وكامل لكي تحصلي على اشهي الطبخات .

    الخطوة السادسة : يجب  أن تقومي بإتيان المعدات الهامة قبل أن تقومي بعمل أي أكلة ،وينبغي أن تعملي علي جلب المعدات الجيدة الصنع حتي لا تضر عائلتك ، وعند تحضيرك للطبخة التي سوف تقومي بعمله  لو كنتي أتيه بلحوم أو دواجن قومي بتقطيعها وتنظيفها  ،وتقومي بتحضيرها بالطرق  العادية .

    الخطوة السابعة : يجب أن تقومي بإحضار بعض أنواع التوابل والبهارات الهامة لمطبخك ، حيث أن إذا قمتي بأي أكلة سوف تطلبي التوابل والبهارات ؛ حيث أن من المعلوم لدي الجميع أن التوابل والأعشاب هي الذي تعطي الطعم للطبخة الذي تقومي بها

    الخطوة الثامنة : ينبغي أن تعملي علي تحفيز نفسك علي القيام بجميع الأعمال  الخاصة بالطبخ ،وتعتبر هذه الخطوة من الخطوات الضرورية لكي ،ولجميع السيدات الذين يريدون أن يتعلموا الطبخ سواء لكي تستعمليه في منزلك أو تستعمليه لكي تكون مصدر رزق لكي ،وتحضر لكي بعض الأموال ،وينبغي أن تعملي علي عمل مكان مخصص في مطبخك لكي تضعي بها معداتك الضرورية لكي لا يضيع منكي أي شيء من المعدات ، وهذا سوف يجعلك منظمة ويجعل مطبخك مرتب ومنظم.

    الخطوة التاسعة : ينبغي أن تعملي علي الجلوس في موضع صامت لكي تكوني بكامل تركيزك وتقومي بالنظر في كتب الطهي الذي جلبته ، لكي تتعلمي الوصفات الهامة الذي سوف تحتاجيه في حياتك اليومية ،والعملية .

    الخطوة العاشرة : يجب أن تقومي بالتدرب علي القيام بوصفات سهلة حتي تصلي لأعلي مستوي ،وتصبحي مثل المحترفين ، وينبغي أن تعملي علي تنظيم سفرتك بعد قيامك بالطبخة حتي يصبح طبخك وسفرتك رائعين ، وتنالي أشاده الجميع .

    بعدما تعلمني كيف نقوم بتعليم الطبخ ،يجب أن تعلم في وقتنا هذا بعض الوصفات اللذيذة ،وبخطوات سهلة ،ومبسطة.

    الوصفة الذي سوف نقوم بشرحها في وقتنا هذا هي أكلة جميلة وهي “خلية النحل”

    المكونات التي سوف نحتاجها

    ينبغي أن تقومي بجلب ثلاث كؤوس دقيق ،و جلب خمسة ملاعق لبن بودرة ،وجلب ربع كأس زيت ،وجلب ملقتين سكر ،وجلب نصف ملعقة كبيرة ملح ،وجلب ملعقة صغيرة خميرة ،وجلب معلقة ونصف “بيكنغ بودر” بعد ذلك قومي بإحضار المياه الدافية ، وأجلبي جبنة من نوعك المفضل  .

    طريقة الأعداد

    الخطوة الأولي : ينبغي أن تعملي علي إحضار دورق لكي تضعي بها السكر والدقيق و البيكنج باودر والماء ،بعد ذلك قومي بالتقليب لعدة دقائق ثم قومي بوضع اللبن ،والزيت ،وبعد ذلك قومي بالتقليب بحرص ، بعد ذلك قومي بعجن المركب حتي  تكون العجينة ناعمة .

    الخطوة الثانية  : ينبغي أن تعملي علي دهن العجينة بالزيت ،وقومي بسترها ،واهجريها  في حيز دافئ ،واتركيه تخفر لفترة لا تقل عن عشرة دقائق .

    الخطوة الثالثة : ينبغي أن تقومي بإحضار صينيه دائريه ،وقمي بدهن الصينية بواسطة الزيت .

    الخطوة الرابعة : ينبغي أن تعملي علي تجزئة العجين إلي كور مصغرة ، بعد ذلك ينبغي أن تحشي العجينة بالجبنة ،ومن المفضل أن تكون الجبنة سائحة .

    الخطوة الخامسة : يجب أن تقومي بتنظيم وترتيب الكور الصغيرة جدًا في الصينيه ، ويجب أن تقومي

    بتباعد الكور عن بعضها لكي لا تلزق ببعضها .

    الخطوة السادسة : ينبغي أن تعملي علي وضع الصينية  بداخل الفرن ،واهجرها  في الفرن حتي يحمر وجهها ، بعد ذلك قومي بأخذه من البوتاجاز.

    الخطوة السابعة : ينبغي أن تعملي علي  وضع بعض المكسرات علي الكور إذا كنتي تحبي المكسرات ، وهذا الطبق الذي قمنا بأعداده شهي ،ولذيذ جدًا .

    فن الطهي

    نقدم لكم بعض التنبيهات الضرورية التي يمكنك أن تقومي بها لتجهيز الحلوة 

    التنبيه الأول : ينبغي أن تعملي علي أن تقومي باختيار الأطعمة المفضلة  لكي ،والأطعمة ذات الجودة والخامة الجيدة .

    التنبيه الثاني : ينبغي أن تعملي علي أن تحاولي استنباط  طرق تجهيز المقادير من بداية معرفته  فهذه تكون مهارة رائعة.

    الخطوة الثالثة : ينبغي أن تعملي علي أن تكوني هادئة الأعصاب ،وانت تستعملي  السكاكين لكي لا تصابي بأي ضرر .

     

    تصنيف الخبر :