مراكز تعليم فن الطهى فى القاهرة

.
9 يوليو, 2017 2:03 ص Esraa
.

اكادمية تعليم الطبخ بمصر 2018 – أماكن كورسات تعليم الطبخ 2018 – مدارس تعليم الطهي في الاسكندرية 2018 

الكثير من السيدات يرغبون في تعلم كل ما يتعلق بفنون الطبخ و الطهو على اصولها و ذلك ما يجعلهن يبحثن عن الكثير من الاماكن و الطرق المختلفة و ذلك من اجل الوصول الى افضل طريقة و احسن شكل للطبخه المنزلية .
و الاكل هو فن مثل غيرة من الفنون مثل الرسم او الشعر او الكتابة او التدوين حيث يجب ان يكون لديك مهارة كبيرة حتي تتقن فن اعداد الطعام و تعلم فنون الطهى بكل ما يستلزم تعلمه من خبرات و معلومات خاصة بفن الطبخ و الطهى في مجال الطبخ عامة .


  • و نظرا لان الكثير من البنات و خاصة هؤلاء المقبلين على الزواج قد يجدن فى الامى صعوبة كبيرة ان يقوموا بتعلم فن الطهى بمفردهم و يحتاجوا لأشخاص قد يكونوا اكثر مهارة و خبرة في تعلم ذلك من الذين لديهم مهارة كبيرة في تعلم فن الطبخ على اصولة و فن تقديم الطعام و فن اكرام الضيف و كل هذة الامور المتعلقة بالسيدة العصرية لذا قد انشئت الكثير من المراكز و التي تعمل على اعداد الكثير من الاشخاص المؤهلين للعمل في مراكز الطهي في مختلف انحاء القاهرة و تقوم بتعليمهم كافة المهارات و الخبرات اللازمة للوصول الى المستوي المطلوب من الخبرة و المهارة فى عالم الطبخ و الطهو و ذلك من خلال برامج مختلفة سواء في الوجبات الشعبية او الوجبات الحديثة مثل البيتزا او الكريب او غير ذلك من الوجبات التى تصنف على انها وجبات حديثة و اكلات تواكب العصر السريع . و هو يقوم بتعليم المتقدمين المعايير الصحيحة لمعرفة الكميات الخاصة باعداد الطعام وفقا للطرق الصحيحة و ذلك من خلال المعايير العالمية حيث يقدم المركز دورات مكثفة خلال سته اشهر مع فريق من الشيفات و ذلك لكي تتمكن من اكتساب الخبرة الصحيحة من المصدر الصحيح .

    و تقدم هذة الدورة فى مجال الطهى العديد من النصائح فى المجالات المختلفة و المتعلقة بالمطبخ و التى يجب ان تتعلمها كل سيدة و كل فتاة مقبلة على الزواج و تكوين اسرة متكاملة و ابناء صالحين و لعل من ابرز هذة النصائح هو الاتى :

    اولا / يجب ان تتعلمى سيدتي المقادير المناسبة لطهو كمية معينه من الطعام و ذلك حتى لا يزيد او ينقص عن حاجتك انتى و جميع افراد اسرتك حيث يجب ان لا يزيد الطعام عن حاجتك فتقومي اما بتخزينة فيفقد جودتة و قيمته الغذائية او تقومي برمية و هو من الامور المحرمه حيث من المفضل ان تتبرعي به لذوى الحاجه بدلا من القائة فى القمامة . و لعل ذلك يحدث من خلال خبرتك فى مجال الطبخ و المطبخ حيث تقومي بمعرفة كل المقادير الخاصة باعداد وجبة معينه و معرفة حب الافراد لهذة لوجبه فاذا كانوا يحبونها فقومي بزيادة الكمية قليلا عن المعتاد و هكذا و ايضا من المفضل معرفة عدد الضيوف القادمين فى حال قمتى بدعوة احد الافراد لتناول الطعام معكم و ذلك سوف يمكنك من تخيل كمية الطعام التى تناسبهم و بالتالى لا يزيد الطعام و لا ينقص .

    ثانيا / يساعدك المركز التدريبي لتعلم فنون الطهو فى القاهرة على تعلم كيفية شراء الخضار الطازج و كيفية شراء الطعام و الخضار و الفاكهة الجيدة بحيث لا تشتري الانواع الرديئة و سوف نساعدك فى معرفة الجيد من السئ بسهولة جدا و يمكن تحسن ذلك من خلال نزولك الى السوق و التعرف على كل الانواع المختلفة للخضار و الفاكهة .

    ثالثا / يجب ان تتعرفي على اسعار مختلف الخضراوات و الفاكهة حتي لا يستغلك اى تاجر و يستغل جهلك بالاسعار الحالية فى السوق لمختلف الاصناف و هذا يحدث من خلال البحث جيدا فى المكان و التعرف على مختلف الاسعار و بالتالى شراء بالسعر الذى يناسبك و يناسب قدرتك المادية بصورة كبيرة جدا .

    رابعا / من المهم ايضا تعلم الوصفات المختلفة للطعام و تعلم الاكلات الشعبية لبلدك و ايضا تعلم الوصفات العالمية و تعلم هذة الطرق من مصادرها الصحيحة و ذلك من خلال الشيفات المتواجدين لخدمتك و مساعدتك للوصول الى الطريق الصحيح .

    خامسا / يقوم المركز التدريبي لتعلم فنون الطهي بالقاهرة باعداد الكثير من الوصفات التجريية امام الاشخاص المتقدمين للتعلم بحيث يستطيعوا التقاط الطريقة الصحيح لاعداد وجبة صحية و متكاملة القيمة الغذائية فى اسرع وقت دون اى صعوبات .

    سادسا / يقوم المركز باعداد نخبة من الطهاة المصريين وفقا لمعايير الطهي الدولية و يقدم المركز هذة الخدمة الى المحترفين و ايضا الى الافراد العادين و ايضا اذا كان هناك منشاة و ترغب فى اعداد طاقم متميز من الطهاة للعلو بمستقبلها و الوصول الى مبتغاها لذا فالحل من خلال المركز التدريبي لفنون الطهى و فقا للمعاير الدولية لفن الطهي الاحترافى على مستوى العالم باسرة .

    حيث ان برنامج التدريب المقدم من هذة المراكز يكون شامل كل ما يتعلق ب المطبخ من بداية طرق التقطيع و ذلك حتى الوصول الى مستويات أعلى من دراسة كافة أساليب و مختلف طرق الطهي الصحية و ذلك يكون مع تطبيق مجموعة وصفات صحية في المطبخ و ايضا هناك جزء خاص بتعليم مختلف أنواع المخبوزات و جميع الحلويات الغربية و الشرقية الشهيرة و ذلك غير الجزء الخاص بالتدريب على أنواع اللحوم و الأسماك و ايضا ما هى طرق خليها و طهيها و ايضا أخر جزء في الدراسة يكون متخصص فى تعليم كيفية كتابة و إعداد المنيو و ايضا حساب تكلفة و أسعار الطعام  المقدمة للزبائن و ذلك لكل المهتمين بفتح مشروع خاص بيهم سواء مطعم لتقديم الطعام او كافية لتقديم المشروبات المختلفة بكل انواعها . كما ان الدراسة تكون من خلال مجموعة من الشيفات ذو الخبرة الطويلة فى مجال الدراسة فن الطهو و الخدمات الفندقية و الخدمات المتعلقة بضيافة الطعام .

    لذا اذا كان لديك شغف فى هذا الموضوع لا تتردد فى التقدم لهذة الدورة المقدمة من خلال المركز التدريبي لتعلم علوم الطهي و فنونة و نلاحظ أن كثيرين ممن تعلموا فنون الطهو فى هذة المراكز التدريبية للطهو قد حصلوا على دورات متكاملة وايضا قد قرروا تغيير مجال عملهم و انتقلوا إلى مجال الطهو و اعداد الطعام و ايضا بعضهم له مشروعاته الخاصة، و هناك منهم من يدير مشروعاً لإعداد الوجبات للمرأة العاملة أو لمختلف الحفلات و أعياد الميلاد و هناك بعضهم من التحق بالعمل في مطاعم شهيرة نظرا لخبرته فى المجال  و نلاحظ ان الالتحاق بالدراسة لا يتطلب خبرة سابقة بل إن معدومي الخبرة يحققون تقدماً أسرع بصورة كبيرة جدا و ايضا الدورات متاحه للرجال و النساء على حد سواء .