تربية القطط الشيرازى

.
10 يوليو, 2017 11:42 م Salma
.

معلومات عن القطط الشيرازي الصغيرة 2018 – أنواع القطط الشيرازاي و اسعارها 2018 – اكل القطط الشيرازي المفضل 2018

من المعلوم أن القطط من اشهر الحيوانات التي يقوم بتربيتها الأنسان ، وهي من الحيوانات الغير خطورة وتستطيع أن تقوم بتربيته في منزلك ،وتعد القطط من فصيلة السنوريات ،وهي فصيلة عبارة عن ثدييات صغيرة وغير خطرة ،وتعرف الأنسان على القطط منذ سبعة الألف سنة، ويوجد الكثير من أنواعه ،حيث يوجد حوالي أكثر من مئة سلالة متنوعة من القطط ،فيوجد قطط لها جسم قوي للغاية ،وتسطيع أن تعمل عمل الأسد ،ولكن مع الفرائس الصغيرة ،وهذا الدور يتمثل في هتك الفرائس التي تهجم عليه ،والقطط  لها ميزة قوة الشم عالية للغاية ،ويلاحظ الأنسان ذلك خصوصًا عند وجود الأسماك واللحوم ،ومن المعلوم  أن أحد أفضل انواع القطط الذي يستطيع المرء أن يقوم بتربيته هو نوع القطط الشيرازي ،لذلك سوف نتعرف عليه اليوم وسوف نكشف عن كيف تقوم  بتربية “القطط الشيرازي “،والعديد  من الأشياء الضرورية التي تخص القطط بشكل كبير .

  • تربية القطط الشيرازى

    تربية القطط الشيرازى

    القطط الشيرازي هي أحد أشهر سلالات القطط بشكل كبير جدًا ،حيث يمتاز هذا النوع من القطط بغزارة الشعر وطوله  الكبير ،وتكون القطط الشيرازي صاحبة وجه دائري ،وتم ظهور هذا النوع من القطط في البدي في القارة الأسيوية في دولة ايران  ،بعد ذلك تم انتشارها في القارة الأوربية  في بداية القرن اواخر القرن السادس عشر ،وبعد ذلك تم ظهور هذا النوع من القطط في جميع بقاع العالم ،وفي القارة الأوروبية قاموا بعمل بعض عمليات التزاوج في القطط الشيرازي لكي يعملوا على انتاج سلالات كثيرة وبالوان مختلفة  ،ولكن أدي هذا النوع من “التهجين” إلي الكثير من المشاكل ومنها  الإصابة بالفشل الكلوي في كل الأنواع المهجنة من بعد ذلك.

    وتعد القطط من النوع الشيرازي ،ثاني أفضل وأشهر أنواع القطط في العالم اجمع ،وفي الغالب يكون وز القطط الشيرازي يتراوح بين الثلاثة إلي اربعة ونصف كجم ،وتعيش أكثر من تسعة عشر عامًا  ،ويوجد للقطط الشيرازي الكثير من الأنواع  المختلفة في الشكل واللون والطول والوزن ،وذلك طبعًا بعد حدوث الكثير من تجارب الهجين ،فيوجد منها اللون الأساسي وهو اللون الأبيض ،أما اللون الغير ذلك هي الألوان الناتجة عن القيام بالكثير من عمليات التهجين  ،ومن المعروف لأصحاب القطط الشيرازي أن طول قدم القطط الشيرازي يختلف عن طول قدم الأخرى ،حيث أن هذا الشكل من القطط يتميز بشيء مهم وجدًا، وهو الروتين الذي يتمثل في الرخاء والهدوء والمرح ،لذلك هذا النوع من القطط هادئ ،و يمتاز بالوفاء  .

    أما عن الجزء الخاص بتربية القطط الشيرازي فهو بسيط ومقسم على خطوات مبسطة

    قبل أي خطوات من المعروف أن القطط من أكثر الحيوانات الثدية اللطيفة والمرحة في العالم أجمع ،والذي تربطها علاقة قوية جدًا بالإنسان ،وتتميز القطط الشيرازي بعيون جذابة وجمال رائع وشعره يمتاز بالنعومة  ،لذلك يجب أن تكوني حريصة بجدية عليه .

    تربية القطط الشيرازى

    تربية القطط الشيرازى

    الخطوة الأولي : لابد أن تهتمي بتطهير القطة الخاصة بكي  ،ولابد أن تقومي بتحميم  القطة ،وذلك عن طريق الاستعانة  بالشامبو الخاص بالقطة  أو تستطيعي أن تستخدمي كل اشكال الشامبو أخر فلن يضرها أي سوء ،وبعد أن تحمي القطة قومي بتمشيط الشعر الكثيف الخاص بها.

    الخطوة الثانية : يجب أن تقومي بالعمل علي المسح بجوانب عيون القطة  كل يوم حتي لا تنتج أي نوع من أنواع البقع ،وبعد ذلك قومي بتطهير اسنانه باستعمال فرشاة الأسنان ؛ حتي يحدث لها اي ضرر ،هذا الشكل من القطط يعتبر نوع نظيف فلو حدث لها اي اتسخ جلدي  فقد يموت نتيجة حدوث هذا،لذلك يجب أن تكوني حريصة دائما علي نظافتها وتطهيره من أي شيء ضار يصيبه ،ويجب أن تحرصي وهذا النوع من القطط معك في الشارع فقد يخطفه منك أي مجرم ويقوم ببيعه ،وذلك نظرًا لعلو قيمته.

    الخطوة الثالثة : ينبغي أن تحضري الأطعمة المخصصة للقطة لكي تغذيه ، وتتغذى  هذا السلالة من القطط علي “الطعام العادي” الذي يتغذى عليه كل القطط  ،ولكن يفضل أن تعملي علي تخفيض الدهون التي توجد بالأطعمة  لكي لا تؤثر علي وزنه.

    الخطوة الرابعة : يجب أن تعملي علي أن تلهي مع القطة لآنه تحب النشاط الشديد ،ولا تحب التراخي ،لأنه إذا

    استريحت سوف تنعس وتنام ،وهي تنام لوقت كبير .

    الخطوة الخامسة : يجب أن تقومي بتدريب القطط على أن تستطيع أن تعرف من ينادي عليه لكي تستجيب للنداء .

    الخطوة السادسة : يجب أن لا تعملي علي معاقبته  إذا حدث منها سوء فيمكنك أن تزعقي في وجهي فقد وتبيني لها أنك تعيسة منها  .

    الخطوة السابعة : ينبغي أن تقومي  بالحفاظ علي نظافة القطة  ،وتعملي على تقصيف اظافره لكي لا تؤذيه أو تؤذي أي أحد  ،واذا شعرتي بأنها مريضة بأي سوء يجب أن تستعيني بالطبيب البيطري في الحال  .

    بعدما قومنا بأنهاء وسيلة تربية “القطط الشيرازي” ،وينبغي أن تكشف عن كل اشكاله

    النوع الأول “المون فيس”

    هي أحد أنواع القطط الشيرازي الذي يتميز بالعيون المتسعة  ذو المظهر الدائري ،والوجه المربع الجميل  ،والأذان الخاصة بها صغيرة جدًا ،وشعره كثيف للغاية وناعمة  ،وهي من اصحاب الأنف المرتفعة  ،وهي تتميز بقصر القامة .

    النوع الثاني “الهيمالايا”

    هو أحد أنواع القطط الشيرازي الناتج من تهجين نوع “البيكي فيس والمون فيس ” فهذا النوع رائع وجميل جدًا .

    النوع الثالث “البيكي فيس”

    هذا النوع يتماثل مع نوع المون فيس ،ويوجد فقط اختلاف  صغير جدًا في مظهر الأعين .

    النوع الرابع “الهاف بيكي و الذيينتج”

    هذا النوع ينتج نتيجة تهجين نوع بيكي فيس ومون فيس .

    أما عن أشكال حدوث الحمل لدي القطط الشيرازي

    تربية القطط الشيرازى

    تربية القطط الشيرازى

    يتضح علي القطة الحامل بعض  التحولات مثل أن تحس بالكسل والتعب المستمر ،وتكون خملة  ولا تلهو ،وهي في الغالب تكون متراخية ،ويتضح عليه الألم ،وتحس احيانا بألقي ،وفي البداية الأمر تشعر القطة أنها تريد أن تلعب بشكل مستمر وتريد الاهتمام من الجميع ،وتقوم بالتحايل علي صاحبته لكي تلعب معه ،ومن اعراض الحمل ايضًا هو أن لون عينها يتحول إلي لون رائع وخلاب ،أما  في منطقة الصدر فتتعرض للعديد من المتاعب بسبب زيادة الحليب في الصدر ،ويتحول شكل البطن إلي الشكل الكروي ،وعندما تشعر بأن حان موعد ولادته تقوم بمحاولة ايجاد مكان غير متضح للجميع في البيت لكي تضع اطفاله  الذي انجبتهم  بها ،لكي لا يضرهم أي أحد ،ويوم الحمل يأتي اليه الطلق ،وتقوم بعملية الولادة بالطرق العادية  .

    أما عن المشاكل الناتجة من تربية القطط

    المشكلة الأولي : قد يصاب مالك القطة بالكثير من الأمراض الضارة ،ومن هذه الأمراض الجلدية .

    المشكلة الثانية :التعرض للإصابة بالحساسية التي تؤثر علي العيون .

    المشكلة الثالثة : التعرض للإصابة بالعديد من  الالتهابات في الحلق ،وهذا يحدث نتيجة أن تضع القطة فمها في الغذاء المختص بمالكه.

    المشكلة الرابعة : هو التعرض للعديد من العوائل التي تؤثر علي “المعدة” ،حيث يحتوي جسد القطة علي الكثير من الفيروسات الضارة  المعدية .

    المشكلة الخامسة : قد تؤدي ايضًا إلي الإصابة بالكثير من الأمراض بالاثني عشر من خلال بعض أنواع البكتريا التي تنتقل من القطة إلي صاحبه أو حامله .

    المشكلة السادسة : في الغالب قد يتعرض الفرد إلي الشعور بالتعب والارهاق والدوخة .

    نتمنى أن تكونوا قد استطعت أن اوصل كل ما لي من معلومات لكم .