أفضل شامبو لحديثي الولادة

By Shaima Fahmy

انواع شامبو الاطفال 2018 - افضل شامبو للأطفال الرضع 2018 - فوائد شامبو سيباميد للأطفال 2018 مما لاشك فيه أن... "أفضل شامبو لحديثي الولادة" by Shaima Fahmy, written on 12-06-2017
انواع شامبو الاطفال 2018 - افضل شامبو للأطفال الرضع 2018 - فوائد شامبو سيباميد للأطفال 2018 مما لاشك فيه أن...

أفضل شامبو لحديثي الولادة

بقلم :

انواع شامبو الاطفال 2018 – افضل شامبو للأطفال الرضع 2018 – فوائد شامبو سيباميد للأطفال 2018

مما لاشك فيه أن : أطفالنا أغلي ماعندنا – دائماً تهتم الأم بعد الولادة بإختيار أفضل أنواع الشامبو المخصصة للأطفال لأنها لا تحتوي علي مواد كيمائية التي تسبب إثارة للعين وإحمرار الجلد .

غالباً الشامبو يحتوي علي مواد كميائية وتكون خطورة هذه المواد عالية جداً , علينا أن نكون في منتهه الحرص في إختيار أنواع الشامبو – نتختارها بعناية جداً لأن أي شامبو بمجرد ان يلمس فروة الرأس يمتص فوراً إلي المخ .

وبالنسبة لشامبو الأطفال الذي لا يتسبب في إثارة العين أو الإحمرار : فتقول أحد خبراء المواد التجميلية – من أسوء أنواع الشامبو الأنواع العادية التي تحتوي علي أسوأ مواد كيميائية لأن بها نسبة مخدر تعمل علي إخفاء تأثير المواد الكيميائية التي تثير حول العين .

إليكم بعض أنواع الشامبو الخاص بحديثي الولادة : سيباميد ” لا يوجد به أي أنواع من المواد المسرطنة كالباربين – الصوديم لوريث سلفات – و أحماض عالية , وخالي من البارابين .

وتتوفر في الصيدليات وسعرها متناول الجميع وهو شامبو مناسب جداً لأطفالكم الذين لا يدركون أن يغمضوا عيونهم .

شامبو – سيباميد : حقاً نوع رائع جداً ويمكنكى أن تعتمدي عليه لأنه أمان لطفلك , ولا يحتوي علي مواد كيميائية , تعمل علي أثارة حوالين العين أو التهاب بفروة الراس , ويحافظ علي ملسم البشرة , ومتوفر بجميع الصيدليات .

شامبو جونسون : أكدت دراسة انه شامبو جيد ورائع ولا يضر فروة الرأس ولا يساعد علي اثارة حولين العين ولا احمرار – لأنه لا يحتوي علي مواد كيميائية مضرة لفروة الرأس أو البشرة , وتقدري تشتريه من اى صيدلية

شامبو وشاور – سانوسان الالماني : نوع مجرب وجميل جداً تستطيع الأم استخدامه بدون أي قلق ومتواجد بجميع الصيدليات . وينصح باستخدامه لأنه لطيف علي البشرة وعلي فروة الرأس ولا يسبب اى التهابات حول العين .

الإحتياطات :

لابد أن تكوني حذرة في إختيار نوع الشامبو لطفلك حتي تحافظي علي فروة رأسه وملمس بشرته – لأنك بكل تأكيد تريدين له بشرة نظيفة وفروة رأس خالية من أي قشور التي تظهر في فروة الرأس بعد فترة قصيرة من الولادة لا تجاذفي بصحة طفلك وأحسني إختيار أنواع الشامبو التي تستخدميها .

شعر الطفل حديثي الولادة رقيق جداً لذلك انصحك ان تتجنبي وتسترخصي أنواع الشامبو – خاصة المخصصة للكبار إحذري أن تستخدميها لطفلك الصغير وأبتعديتمام عن الشامو الذي يحتوي علي البارابين أو العطور . تجنبي تغي نوع الشامبو بإستمرار حولي تختاري منتج واحد فقط لان الشعر يكون قد تعود عليه وعند التغير تلتهب فروة الرأس , ولأن شعر الطفل رقي جداً فحافظي عليه وعلي ملمسة .

طرق العناية بشعر الطفل :

شعر الطفل رقيق جداً فعندما تغسلي شعره عليكي قبل كل شيء أن تعرفي مانوع الشامبو .

هذا الشامبو يحتوي علي أي مواد كميائية , تثير الجلد أو حول العين ؟

بعد غسل الشعر استخدمى منشفة نظيفة وخاصة بطفلك فقط , لأن جلده وملمسة وفروة راسه غير الكبار .

وعادة الأطفال بعد الولادة تجد طبقة من قشرة الشعر في رأسهم لها نوع خاص من الشامبو إياكي واستخدام اى نوع بعد استشارة الطبيب تغسلي شعره بشاكبو خاص بحديثى الولادة , طفلك لا يعني ماذا عن غمض العيون , فتجنبى أى نوع شامبو رديء يؤذي عينيه .

أطفالنا أغلي ما لدينا .

نصائح للأم :

إذا كنتي أم لأول مرة وتنتظري مولدك  الجديد أو فعلا رزقك الله وأنتي أم ولا تعرفي كيف تختاري لرضيعك نوع شامبو خاص بعمره  .

أولاً : ابتعدي عن الأنواع الرديئة من الشامبوهات الرخصية ليس لدينا أإلي منهم حتي لا نهتم بهم , أشتري نوع الشامبو الذي يخلو تماماً من أي مواد كيميائية , لأن المواد الكيميائية تسبب أضرار كثيرة , فروة الرأس عندما يصلها نوع من الشامبو يمتصه المخ علي الفور , وأيضا النوع السيء من الشامبو يجعل العين تلتهب واحمرار بها شديد , عزيزتي الأم حافظى علي كل تفاصيل في حياة رضعيك , أقرائي النشرة الخاصة بالشامبو هل هو للكبار أم لحديثي الولادة وهذا قبل الإستخدام .

ثانيا : عندما تريد غسل شعر رضيعك ضعي نقطة شامبو واحده علي يديكى وضعي عليها بعض الماء ودلكي فروة رأسه بكل رقة رأسه ضعيفة وشعره رقيق حافظي عليه .

ثالثاً : بعد غسل الشعر جيداً بالشامبو والماء , نشفي له بمنشفة نظيفة فكل شخص له منشفته الخاصة به , وخصوصاً الرضيع الذي له طبيعة خاصة ملمس خاص ورقيق شعر ضعيف جداً .

نصائح وارشادات :

عند وجوب استحمام رضيعك عليكي مايلي :

غلق جميع النوفذ حتي لا يأخذ من برد أو غيره .

لو نحن في فصل الصيف حافظي علي أن تكون المياه تناسب الجوء .

لو في فصل الشتاء إجعلي الماء فاتر ليس بسخن ولا ساقع .

أسباب تكوين القشرة علي فروة الرأس :

حتي الآن لا نعلم السب الاساسي وراء هذا  الطفح الجلدي ,

مستلزمات الطفل حديثي الولادة :

إذا كنتي أم لأول مرة اليكي بعض مستلزمات الطفل حديثي الولادة – هي ظاهرة شائعة جدا بين الاطفال وتنتهي تقريبا عند وصول الرضيع لعام .

طرق العلاج : استجابة بعض الرضع عادةً بالغسيل المتكرر بالشامبو الخاص بالرضع الخالي من اى مواد كيميائية , ويوجد حالات لا تستجيب فنضع علي فروة الراس زيت خاص بهم من الصيدلية ونتركة لمدة تتراوح بين 15 دقيقة : 20 دقيقة تقريباً ليصبح الجلد طري وتنفصل القشرة عن فروة الراس , ونقوم بغسل الشعر برفق بالشامبو الخاص بحديثي الولادة .

ثم تقومي بتمشيط الشعر بفرشاه او مشط ناعم جدا .

بعده ستختفي تماما ولا تجدي لها اى اثار .

احذري : نزع هذا القشر بأظافرك لانك بهذه الطريقة قد تزيدي من تكوين قشرة وبكثافة مرة أخري .

عدد 6 سالوبتات قصيرة .

عدد 6 سالوبتات طويلة .

عدد 6 غيرات داخلية .

عدد 6 قطع بافتات .

عدد 2 كوفرته لفصل الصيف .

عدد1 بطانية لفصل الشتاء .

عدد 6 شرابات .

عدد 3 طقم خروج .

عدد 1 فوطة كبيرة .

عدد 1 بورنس .

عدد 3 ترنجات شتوي .

عدد 1 غطاء للراس قطن .

عدد 1 ايس كاب صوف .

عدد 1 مفرش بلاستيك تستخدميه وقت تغير الحفاضات .

عدد 6 بنطلونات قطن .

عدد 1 مخدة للطفل .

مفرش للسرير .

عدد 6 بيجامات قطن .

فانيلات صوف داخلية .

سرير للطفل .

ترمومتر لقياس درجة حرارته باستمرار .

عربية أطفال للخروج .

مشط أو فرشة شعر صغير جداً .

حفاضات مقاس صغير .

أعواد قطن لتنظيف الأنف .

جلابية مواليد للسبوع .

قصافة صغيرة .

بانيو بلاستك .

كحول طبي .

ببرونة أو لهاية .

فرشاة لتنظيف الببرونة .

شامبو خاص لحديثي الولادة .

صابونة طبية .

زيت للأطفال حديثي الولادة .

كريم مرطب لحديثي الولادة .

كريم للالتهابات .

غطاء للسره .

حتي لاتنسي شىء لرضيعك عليكي بقراءة كل ماسبق . عزيزتى الم أنتى تعرفين جيداً استخدام مسلتزماته خاصه به وحده  , بمعني لو عندك طفل سابق لا تستخدمي ادوات هذا لذاك .

 

المواضيع الاكثر مشاهدة