افضل مرطب للبشرة

12 يوليو, 2017 1:55 ص Esraa

افضل مرطب للوجه الدهني 2018 – افضل كريم مرطب للبشرة الجافة 2018 – افضل مرطب للوجه الطبيعي 2018

الكثير منا يسعي الى الحصول على بشرة متالقة و لامعة بصورة كبيرة جدا و ايضا نسعي للوصول الى الجمال و التالق الذي نرغب فى الوصول الية للشعور بالثقة في نفسنا و فى امكانيتنا كاناث .
حيث ان هذا الامر يعتبر من ضمن اكثر الامور التى تشغل بالنا كسيدات لذا يعتبر الاهتمام بجمالك و بشرتك من الاولويات في حياة اى سيدة و امرأة و نظرا لذلك هناك مجموعة من الامور التي يجب ان تاخذي احتياطك منها و لعل من اهمها و ابرزها انه يجب ان تهتمي بالحفاظ على صحه و حيوية بشرتك و ذلك من خلال الحفاظ على ترطيبها بصورة عالية جدا و منع حدوث التشققات المختلفة التى قد تضر بشرتك و تفقدها اللمعان و الحيوية و النشاط . و حيث ان مشاكل البشرة متعددة و معقدة للغاية و ذلك من حيث ظهور بثور و بقع فى الوجه او اسمرار الوجه او حروق الوجه من الشمس او جفاف البشرة و يحدث ذلك خاصة فى فصل الصيف مع ارتفاع درجه الحرارة العالية و الشمس الحارقة و التى تفقد البشرة كل المكونات السائلة بها و تجعلها اكثر جفافا لذا اليوم سوف نقدم لكم دليل شامل للعناية بكل ما يتعلق بمشكلة جفاف البشرة و اسبابها و كيف يمكن ترطيبها و اعادة حيويتها و رونقها و جمالها .


  • كما ان شعرك هو تاج جمالك لذا يجب ان تعتني به بصورة دورية و بالابتعاد عن كل ما يضر شعرك و يؤذية و بعمل الماسكات و استخدام المنظفات و الشامبوهات التى تناسب ارضية و فروة راسك بصورة كبيرة جدا .
    و هناك الكثير و الكثير من الانواع المختلفة لانواع المرطبات للبشرة و التى نحتار بين اختيار النوع المناسب لنا بصورة كبيرة حيث ان هناك انواع مختلفة و كل يوم يتم طرح نوع مرطب جديد قد يكون مناسب لكي او غير مناسب لكى لذا فان الخطوة الاولى فى ترطيب بشرتك هو معرفة نوع البشرة التى تتمتعين بها حيث ان هناك البشرة الجافة و البشرة المختلطه و البشرة الدهنية و غير ذلك من انواع البشرة المختلفة و كل نوع من هذة الانواع تحتاج الى عناية خاصة و ترطيب معين و غير ذلك من الامور المختلفة و كل نوع يختلف عن الاخر فمثلا الكريم التى تستخدمه صديقتك قد يكون غير مناسب لكى اطلاقا او مناسب و ذلك على حسب نوع بشرتك و بشرتها لذا فان الامر الهام هنا هو ضرورة معرفة نوع بشرة وجهك حتي تستطيعي ان تقومي بالترطيب المناسب و المفيد .

    و هناك طرق مختلفة و ذلك لكى تحصلى على اطلالة جيدة و رائعة و بشرة مرطبة جيدا حيث ان هناك الكثير من المكونات و الوصفات المنزلية التى يمكن ان تقومي بها بسهولة و ذلك حتي تحصلي على بشرة مرطبة و ذلك فى حالة اذا لم تكونى قادرة على شراء انواع المرطبات الغالية الثمن . من الضرورى ان تخصصي نوع معين من المرطبات و ذلك لترطيب حول العين حيث انها منطقة حساسة و يجب ان تعامل برفق و ان تعامل معاملة خاصة حيث يكون لها كريمات معينه و يتم وضع الكريم على هذة المنطقة بلطف و بحركة دائرية حيث ان العنف قد يسبب ترهل الجلد فى هذة المنطقة و يبدو مظهرك سيئا خاصة اذا كنتي صغيرة فى السن .

    من الضرورى ان تحصلي على ماء ورد لكى و لبشرتك بصورة كبيرة حيث ان ماء الورد تساعدك جيدا على نقاءء بشرتك و تعمل على تفتيح مسام البشرة و الوجة لكى تعطيها المساحه الكافية كي تتنفس . لذا اجعلى لديكي روتين يومي مميز و هو ان تقومي بمسح وجهك من خلال ماء الورد كل صباح حيث يجعل بشرتك تتنفس و يجعلها اكثر رواقا و صفاءا . و يمكن بعد ذلك وضع خميرة ممزوجه بماء الورد على وجهك و يتم تركها حتي تجف و يتم تقشيرها و بعد ذلك يتم شطف الوجه جيدا .

    الصبار :

    الصبار هو نبات مفيد جدا للبشرة و ايضا للشعر و لكن سوف نتحدث عن فائدته للبشرة و ذلك يتم من خلال نزع الورقة الخارجية للصبار و وضعه على وجهك و بشرتك مما يساعد على تهدئة بشرتك و تقليل الاحمرار بها بصورة كبير جدا .

    و لعل هناك انواع مختلفة من المرطبات التى ترطب جسمك و بشرتك بصورة كبيرة جدا و منها ماهو مرطب عطرى و اخر غير عطرى و لعل من ابرز المرطبات العطرية هو مرطبات bath and body works و مرطبات Victoria secret  و هي التى تتميز بروائح مختلفة جديدة و رقيقة جدا و تناسب كل الاذواق و هذة المرطبات العطرية تمنح نسبة ترطيب عالية جدا لا مثيل لها و لعل من ابرز مرطبات bath and body works هو الاتى :

    dark kiss lotion / thousand wishes lotion / midnight pomergnate / sweat pea lotion /  و غير ذلك من انواع المرطبات العطرية الاشهر على مستوى العالم و هي شهيرة ايضا بالشموع العطرية و ايضا تمتاز بالسبلاش للجسم بنفس الرائحة العطرة .

    كما ان هناك مجموعة من المرطبات الشهيرة جدا على مستوى Victoria secret : على سبيل المثال هناك pure seduction lotion / sheer love lotion / love spell lotion /  وايضا الكثير من الاسماء المشهور لهذة الماركة المعروفة عالميا و هناك اماكن متخصصة لبيع هذة الماركات العالمية و لكن احذري التقليد .

    و ليس شرط الحصول على نوع مرطب من السابق ذكرهم حيث ان هناك الكثير من المرطبات للبشرة و للجسم و لكن من الضرورى ان يتناسب مع بشرتك ولا يسبب لها اى اثار جانبية حيث ان هناك بعض المرطبات التى تؤذي البشرة بصورة كبيرة جدا .

    حيث ان هناك بعض الكريمات التى تحتوى على عناصر قد تسبب فى حرق الوجه او تسبب اذى لبشرتك بصورة غير مقبولة نهائيا لذا يجب ان تختارى افضل مرطب لبشرتك بعناية و بدون تسرع كما يمكن ان تشتري عينه صغيرة الحجم لكى تجربى مدى ملامتها لبشرتك و هل قدمت اليكي الترطيب الكافى ام لازالت بشرتك تعانى من الجفاف اذا كانت مازالت تعانى من الجفاف لذا يجب ان تغيري نوع المرطب الخاص بكي و تستبدلية بنوع اخر قد يكون اكثر ملائمه لكى .