فوائد الفلفل الاخضر الحلو

.
12 يوليو, 2017 1:20 ص Salma
.

غوائد الفلفل الأخضر الحار 2018 – فوائد الفلفل الأخضر للحامل 2018 – فوائد الفلفل الأخضر للشعر 2018 

يعتبر “الفلفل الاخضر الحلو” من أكثر انواع الفلفل الذي يحبه الانسان ،وهو احد الخضروات الجميلة التي تعمل على جعل مذاق الطعام رائع ،وظهر الفلفل الأخضر الحلو في البداية في قارة امريكا الجنوبية في احد الدول في القارة، وبعد ذلك ظهر الفلفل الأخضر الحلو في جميع بقاع العالم اجمع ،وكان ذلك في اواخر القرن السادس عشر ،ويستطيع أن يلقبه الناس بالفلفل الرومي ،فهذا الاسم يفضله الانسان لهذا النوع من الفلفل ،والفلفل الاخضر مفيد للغاية  ،ومن اهم فوائده قلة السعرات الحرارية بداخل تركيبته ،وهذا النوع من الفلفل لها الكثير من الفوائد الأخرى ومن هذه الفوائد قيامه بدور المضاد الحيوي الذي يتخلص من الميكروبات والفيروسات الضارة ،وهولها  دور كبير في عملية التخسيس ،وانقاص نسبة السكر بالدم ،ولها الكثير والكثير من الفوائد الاخرى يجب أن نتعرف عليه ،فهي بنا نتعرف على الأشياء والخصائص الهامة للفلفل .

  • في البداية نتعرف على الفوائد.

    المنفعة الأولي : يعمل الفلفل الاخضر علي زيادة فعالية  ووقاية الجهاز المناعي  من اي ضرر يأتي لها ويقلل من إصابته بالعوائل .

    المنفعة الثانية : بعمل “الفلفل الأخضر” علي وقاية القلب من الجلطات والعوائل المختلفة ،ويقوم بوقاية الاوعية الدموية من الجلطات.

    المنفعة الثالثة : يعمل الفلفل الأخضر بدور الحارس الذي يأتيه الله تعالي للأنثى الحامل ،ويعمل علي حماية طفلها ،من خلال اعطاءهم الفيتامينات والأملاح المعدنية الضرورية .

    المنفعة الرابعة : يقوم الفلفل الأخضر بدور الضابط ،حيث يعمل علي ضبط نسبة “السكر” الموجودة بالدم  ،ويعمل علي التقليل من الإصابة بمرض السكري .

    المنفعة الخامسة : يقوم الفلفل الأخضر بدور فاتح النفس ،حيث بعدما تأكله تشعر بالجوع الشديد ،وهذا الشيء جيد للناس المصابين ببعض الأمراض التي تمنعهم عن أكل الأغذية المختلفة .

    المنفعة السادسة : يعمل الفلفل الأخضر علي وقاية العينين من الالتهابات التي تصيبها والميكروبات الضارة ،ويعمل علي تقوية مستوي النظر .

    المنفعة السابعة :يقوم الفلفل الأخضر بدور المرطب الذي يرطب البشرة والجلد ،ويقوم بدور شد الجلد للتخلص من التجاعيد ،ويحمي الجلد من الإصابة بالأمراض المختلفة مثل سرطان الجلد .

    المنفعة الثامنة : يقوم الفلفل الأخضر بدور فارد الشعر ،حيث يعمل علي التخلص من التجاعيد ويعمل علي اعطاء الشعر الفيتامينات الهامة التي تعمل على تقويته ،ويقوم بدور الملمع ،حيث يظهر الشعر بالشكل المثالي الذي تريده ،وذلك عن طريق اكلك للفلفل الأخضر باستمرار .

    المنفعة التاسعة : يعمل الفلفل الأخضر علي حماية الضلوع وعظام الجسم المختلفة من حدوث الضعف بها ،ويعمل علي اعطاء العظام الفيتامينات التي تعمل علي تقويته ،ويعمل على اعطاء الكالسيوم للأسنان لكي تقوي ،وتبعد عن المشاكل التي تصيبه .

    المنفعة العاشرة : يقوم الفلفل الأخضر بدور المسكن الذي يريح من اوجاع المفاصل ،ويعمل في الغالب على التخلص من اوجاعه ،ويعمل على وقاية المفاصل من الأمراض التي تصيبه .

    المنفعة الحادية عشر : يعمل الفلفل الأخضر علي حماية “الجهاز التنفسي” من الأمراض التي تصيبه ومنها الشعور الدائم بعدم القدرة على التنفس ،وهذا يؤدي لإصابة الجسم بالكثير من الأمراض الضارة مثل الإصابة بفقر الدم لعدم القدرة على الحصول على الأكسجين .

    المنفعة الثانية عشر : يقوم بدور استخلاص الحديد الموجود بالغذاء ،ويعمل علي القضاء على مرض الأنيميا ،ولذلك لوجد بها العناصر الهامة التي تقي من هذا المرض .

    المنفعة الثالثة عشر : يعمل الفلفل الأخضر على حماية القولون من الإصابة بالأمراض الضارة ،ويقلل من نسب الإصابة بمرض السرطان .

    المنفعة  الرابعة عشر : يقوم الفلفل الأخضر بدور التخلص من الفيروسات والميكروبات التي تصيب الجهاز الهضمي ،ويعمل علي حماية الجهاز الهضمي من السموم بأشكاله .

    المنفعة الخامسة عشر : يعمل الفلفل الأخضر على اعطاء الطاقة للجسم بكامله للقيام بالأنشطة الحيوية المختلفة ،ويعمل على ضبط عملية عسر الهضم .

    المنفعة السادسة عشر : يقوم الفلفل الأخضر بدور الحامي الذي يحمي الجهاز العصبي من السموم والأضرار المتنوعة ،ويعمل على تهدئة الأعصاب لتسهيل التحكم بها ،ويعمل علي انقاص حدوث “التشنجات” بشكل كبير للغاية .

    المنفعة السابعة عشر : يعمل الفلفل الأخضر علي ضبط معدل الحموضة بداخل الجسم ،ويعمل على ضبط نوع الدم .

    المنفعة الثامنة عشر : يحتوي الفلفل الأخضر على كم كبير  من الفيتامينات ومن اشهر هذه الفيتامينات فيتامين سي .

    المنفعة التاسعة عشر :  يقوم الفلفل الأخضر بدور هام في العمليات الجنسية ،حيث يعتبر احد المحفزات للشعور بالحب ،ويعطي الفرد القوة التي يحتاجه للقيام بالعمليات الجنسية .

    المنفعة العشرون : يعمل الفلفل الأخضر على فرد الشعر من خلال استعمالك لقطعتين من الفلفل ،وضعيه في وعاء وضيفي إليه نصف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ، وقومي بترك هذا المزيج في منطقة بها شمس لمدة خمسة عشر يوما ،بعد مرور المدة تقومي باستعمال المزيج وضعيه على شعرك بدون قطع الفلفل ،واتركيه على الشعر لمدة ثلاث ساعات ،ويمكنك أن تقومي بهذه الطريقة يوميًا فهي مفيدة للغاية .

    أما في ذلك الحين سوف نتعرف على بعض الوصفات التي نستطيع أن نقوم بعمله عن طريق استخدام الفلفل .

    الوصفة الأولى “الشوي”

    المكونات

    المكون الأول : نعمل على إحضار ليمونتين

    المكون الثاني : نقوم بجلب “زجاجة الخل” .

    المكون الثالث : نعمل علي جلب  ملعقتين “زيت زيتون” .

    المكون الرابع : نعمل على إحضار ثوم مهروس .

    المكون الخامس : نقوم بجلب قدر صغير من الملح .

    المكون السادس : نقوم بجلب بعض الطماطم .

    المكون السابع : نعمل على إحضار” ورق الريحان”.

    التجهيز

    الخطوة الأولي :قومي بشوي الفلفل بالطريقة العادية

    الخطوة الثانية :قومي بتقشير القشرة الموجودة بالخارج

    الخطوة الثالثة : يجب أن تعملي علي تقطيعه إلي قطع صغيرة.

    الخطوة الرابعة: قومي بجلب وعاء ،وضعي بها الثوم المهروس وملعقتين زيت الزيتون واعصري الليمون ،واخلطيهم سويًا وضيفي إليهم الخل بعد ذلك ،وقومي بالتقليب .

    الخطوة الخامسة : يجب أن قدر محدد صوص الذي قومنا بتحضيره ،وبعد ذلك ضعي الصوص على قطع الفلفل.

    الخطوة السادسة : قومي بوضع ورقة من الريحان وزيتونة ،وقطعة طماطم ،بداخل شريحة فلفل .

    الخطوة السابعة : قومي بلف شريحة الفلفل بالطرق العادية ،وقومي بربطها بعد ذلك .

    الوصفة الثانية “محشي الفلفل”

    المكونات :

    المكون الأول : نقوم بجلب بعض من الفلفل الأخضر.

    المكون الثاني : نقوم بجلب بصل  وثوم مهروسين .

    المكون الثالث : نقوم بجلب طماطم .

    المكون الرابع : نقوم بجلب بعض من اوراق النعناع .

    المكون الخامس : نقوم بجلب ارز ،ونضعه بالماء الساخن .

    المكون السادس : نقوم بجلب بعض الصلصة .

    المكون السابع : نقوم بجلب زجاجة في حجم اللتر بها ماء .

    المكون الثامن : نقوم بجلب ليمونة .،وبعض الملح .

    التجهيز

    الخطوة الأولي : نقوم بتنظيف الفلفل من الذي يوجد بداخله .

    الخطوة الثانية :  نعمل على إحضار دورق ونضع فيها الأرز ،والطماطم  ،وورق النعناع ،والملح ،والزيت ،ونقوم بخلطهم مع بعضهم .

    الخطوة الثالثة : قومي بوضع المزيج في الفلفل بالطريقة  العادية .

    الخطوة الرابعة :قومي بمزج المياه بالصلصة ،وقومي بوضعه في دورق يمكن أن يسخن ،وقومي بوضع بعضًا من هذا العصير علي الوجه .

    الخطوة الخامسة : قومي بوضع الفلفل المحشي في صينيه وقومي بتغطيته بساتر ،وقومي بهجره لمدة ستين دقيقة داخل الفرن ،وبعد مرور المدة اخرجيه  ،وبالهنا والشفا .

    وبهذا قد نكون انتهينا من هذا المقال نرجو ان نكون عند حسن ظن الجميع.

     

    تصنيف الخبر :