وصفات تخسيس البطن

By Admin Hala

وصفات تخسيس البطن وصفة لتخسيس البطن فقط 2018 - تخسيس البطن في يومين 2018 - وصفات تخسيس البطن بعد الولادة... "وصفات تخسيس البطن" by Admin Hala, written on 20-11-2017
وصفات تخسيس البطن وصفة لتخسيس البطن فقط 2018 - تخسيس البطن في يومين 2018 - وصفات تخسيس البطن بعد الولادة...

وصفات تخسيس البطن

بقلم :

وصفات تخسيس البطن

وصفة لتخسيس البطن فقط 2018 – تخسيس البطن في يومين 2018 – وصفات تخسيس البطن بعد الولادة 2018

تعتبر الرشاقة هو حلم غالى يرغب الكثير في الوصول اليه وخاصة النساء منا أكثر من الرجال.

حيث انه كلما كانت المرأة أكثر تناسقا في وزنها مع طولها، كلما اعطاها ذلك جاذبية لا مثيل لها، ولعل من اسوأ المشاكل التي قد يتعرض لها الشخص وتضر من شكل قوامه وتجعله اقل رشاقة هو دهون البطن.

الدهون في البطن هي واحدة من الدهون العنيدة الضارة في الجسم التي ترتبط مع العديد من الأمراض. لذا يجب أن تتعلم حرق الدهون في البطن بطريقة ذكية لتحسين صحتك والحصول على الرشاقة التي تبحث عنها.

يعتبر المشي والجري هي من أفضل التمارين لتسطيح المعدة، والتخلص من دهون البطن.

إذا كان هدفك هو تسطيح معدتك، لذا سوف تحتاج إلى حرق السعرات الحرارية وتقليل الدهون في الجسم من خلال المشي، والركض، واتباع طرق رائعة لحرق السعرات الحرارية وفقدان الدهون.

أسرع طريقة لحرق السعرات الحرارية:

أسرع طريقة لحرق السعرات الحرارية هي ممارسة عضلات الساق. مع تحريك عضلات البطن بطريقة معينة. ويجب أن تتعلم أولا الطريقة الصحيحة لممارسة أي تمرين رياضي حيث أن الكثير من الأشخاص يقوموا بممارسة التمارين الرياضية بطريقة خاطئة وبالتالى تؤثر بالسلب على أي عضو آخر في جسمك. ويمكن مشاهدة الكثير من الفيديوهات المتخصصة في تعليم الطرق الصحيحة لتخسيس البطن على اليوتيوب.

كما أن الجري هو واحد من أسرع الطرق لحرق السعرات الحرارية، ولكن إذا كان لديك الركبتين في حالة سيئة لذا يمكن أن تعتمد على المشي أكثر من الجرى من اجل أن لا ترهق ركبتيك.

لماذا معظم الرياضيين لديهم بطون مسطحة؟

في كثير من الأحيان نرى الرياضيين في المجلات ونتساءل ما سرهم للحصول على رشاقة في المعدة والبطن. السر هو الحركة والتمرين المستمر. وسبب أن الرياضيين لديهم بطن مسطحة هو أنهم يعملوا في كل وقت. ويقوموا بالتفكير في جميع الألعاب الرياضية التي تنطوي على حرق للدهون باستمرار.

إذا كنت تحاول الحصول على الشكل المثالى وفقدان الوزن لذا يجب أن تمارس أي رياضة التي تنطوي على تشغيل وتحريك للعضلات بشكل مستمر وهي يمكن أن تساعدك حقا لكسب مكاسب اللياقة البدنية بصورة كبيرة في وقت قياسي.

وصفات لتخسيس البطن في وقت سريع:

وهنا لا تحتاج إلى إنفاق الكثير حيث سوف نتعرف على وصفات محلية الصنع خاصة لاذابة الدهون في البطن والتخسيس والتخلص من السموم من خلال وصفات واطعمة تساعد على القضاء على الدهون في البطن بسرعة.

1/ البطيخ:

تعتبر جميع أنواع البطيخ هي مفيدة لصحتك، حيث انه من المعروف عن البطيخ باعتبارها واحدة من الفواكه التي تحتوى على قدر كبير جدا من العصير والسوائل بداخلها. هذا ربما لأنه يتكون من 92 في المئة من المياه. كما أن البطيخ لديه خاصية مدره للبول بصورة طبيعية وهي مصدر كبير من مصادر البوتاسيوم. حيث أن التوازن بين الصوديوم والبوتاسيوم مهم عندما يتعلق الأمر بالسيطرة على دهون البطن.

2/ الكرفس:

على مر السنين تم استخدام هذا الساق الأخضر كمساعد في عمل الجهاز الهضمي لتنظيم حركات الأمعاء والسيطرة على غازات الأمعاء لأن يحتوى على المواد الكيميائية المعروفة للحد من احتباس السوائل. “الكرفس يحتوي على نسبة عالية من الماء مع نظام إزالة السموم، والتي يمكن أن تساعد على تطهير جسمك من السموم”، ومن أبرز العناصر الأخرى للخضار التي تساعد على تقليل احتباس السوائل تشمل الخيار، والقرع الصيفي، والبقدونس، وأي نوع آخر من الخضار الورقي.

3/ الروزماري والكركم:



استخدم الروزماري لعلاج كل شيء من حرقة المعدة والصداع إلى الأسنان وارتفاع ضغط الدم. لكنه يعالج أيضا الغاز المعوي ويساعد على الهضم. وتقترح نقعها في الشاي الخاص بك أو الجمع بين ذلك مع الكرفس أو البقدونس لصنع مرقة الطبخ الخاصة بك.

ويذكر البعض قدرتها على محاربة الألم والالتهابات، كما أن الكركم أساسي أيضا في المساعدة على الحد من اضطراب المعدة والانتفاخ. حيث يمكن استخدام التوابل الصفراء المشرقة في طبق الكاري أو من اجل اضافة نكهة الأطعمة المفضلة لديك.

ماذا يمكنني أن أفعل لكي أصبح أكثر رشاقة؟

أي نوع من النشاط البدني العادي الذي تقوم به يمكن أن يحسن لياقتك وصحتك، ولكن الشيء الأكثر أهمية هو أن تحافظ على التحرك باستمرار طوال اليوم!

يجب أن يكون التمرين جزءا عاديا من يومك، مثل تنظيف أسنانك وتناول الطعام والنوم. يمكن أن يكون عن طريق الذهاب الى الصالة الرياضية، والانضمام إلى فريق رياضي، أو العمل لوحدك. وهنا يجب أن تضع النصائح التالية في الاعتبار:

أولا/ تمرن بصورة إيجابية وحاول الحصول على المتعة خلال التمرين: الموقف العقلي مهم جدا بالنسبة لك أثناء التمرين حيث يجب العثور على النشاط الذي تعتقد أنه ممتع بالنسبة لك. وهناك الكثير من الناس يجدون أنه أكثر متعة بالنسبة لك أن تقوم بالممارسة مع شخص آخر، لذلك نرى ما اذا كان يمكنك العثور على صديق أو أحد أفراد الأسرة لتكون نشط وتستطيع المواظبة على التمرين.

ثانيا/ التغييرات الصغيرة يمكن أن تضيف كثيرا إلى نشاطك البدني وذلك حتى تصل إلى أفضل مستوى من اللياقة البدنية. على سبيل المثال، المشي أو ركوب الدراجة الخاصة بك إلى المدرسة أو إلى منزل أحد الأصدقاء بدلا من الحصول على توصيل بالسيارة. كما يمكن الحصول على توصيلة أو إيقاف الحافلة عدة مسافات بعيدا عن المكان والمشي بقية الطريق. كم يمكن استخدام الدرج بدلا من اتخاذ المصعد.

ثالثا/ النشاطات الهوائية هي واحدة من أفضل انواع التمارين لأنه يزيد من مستوى اللياقة البدنية ويجعل قلبك والرئتين يعملان بشكل أفضل. كما انه يحرق الدهون في الجسم. ومن الأمثلة على الأنشطة الهوائية كرة السلة أو الجري أو السباحة.

رابعا/ لا تنسى أن الاحماء من خلال بعض التمارين السهلة أو التمدد الخفيف قبل القيام بأي نشاط بدني هو أمر مهم جدا. حيث أن هذا يعمل على تدفئة عضلاتك وقد يساعد على الحماية من الإصابة. حيث أن ذلك يجعل العضلات والمفاصل أكثر مرونة أيضا. ومن المهم أيضا أن تمتد بعد ممارسة الرياضة لتهدئة عضلاتك.



خامسا/ يجب أن يكون هدفك القيام ببعض أنواع التمارين الرياضية كل يوم. فمن الأفضل أن تفعل نوعا من النشاط الهوائي دون توقف لمدة لا تقل عن 20 إلى 30 دقيقة في كل مرة.

سادسا/ يجب أن تحرص على شرب كمية كافية من الماء يوميا، حيث أن الماء له الكثير من الفوائد المختلفة والتي لا ندركها. حيث أن شرب قدر كافي من الماء يعمل على تخليص جسمك من مختلف السموم، كما انه يعمل على ترطيب بشرتك وجعل قوامك أكثر مثلية بطريقة لا مثيل لها.

وقد يتسائل الكثير منكم حول الكمية المناسبة من الماء التي يجب شربها من أجل الوصول إلى القوام المثالى والتخلص من السموم وتكمن الأجابة في أن شرب ثمان أكواب من الماء يوميا يعتبر قدر كافي ومثالى من اجل أن يعمل جسمك بكل وظائفة بطريقة صحيحة ومثالية.

المواضيع الاكثر مشاهدة