تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

5 أسس لإدارة عملك التجاري عبر الإنترنت

الرئيسية الاقتصاد و الاستثمار 5 أسس لإدارة عملك التجاري عبر الإنترنت
rehab-khaled 523
5 أسس لإدارة عملك التجاري عبر الإنترنت

5 أسس لإدارة عملك التجاري عبر الإنترنت

أصبحت في الوقت الحالي التجارة عبر الشبكة العنكبوتية الإنترنت من أهم أنواع التجارة سواء كانت شركة كبيرة أو صغيرة وكذلك المتوسطة فالكثير من الأشخاص يبحثون عن أسماء الشركات عبر شبكة الإنترنت لمعرفة معلومات عن الشركة وغير ذلك فإن التسويق عبر الإنترنت أصبح من أهم رأس مال الشركات فإذا كنت تمتلك عمل تجارة ولم تقوم بإدارته على الشبكة العنكبوتية فأنت تتأخر بخطوات كبيرة بين منافسيك في العمل ونحن نقدم لك معلومات من خلال تقريرنا لك تفيدك في إدارة عموم التجارة عبر الإنترنت.

تحديد المنتج أو الخدمة عبر الأنترنت

  • من خلال معرفتك ومهاراتك وما تستطيع القيام به حدد ما هيالخدمةأو المنتج الذي تقدر على القيام بتقديم للعملاء والمنافسة به.
  • مثال: إذا كنت من الأشخاص الذين يملكون الخبرة على تصميم الرسومات وكنت قد تدربت على عمل وتصميم مواقع الويب فهذا يعد من الخيارات الجيدة للعمل على الأنترنت.
  • إذا كنت تريد إدارة مشروع تجارى عبر الشبكة العنكبوتية وتصميم المواقع الإلكترونية أو أعمال النشر والتحرير أو مشروع تجاري بمنتجات كالأعمال الفنية وما إلى ذلك، وعليك تحديد وقت تكون متفرغ فيه لإدارة مشروعك عبر الإنترنت.

أجري بحث في السوق عن المنتج أو الخدمة

  • بعد ان تقوم بتحديد الخدمة التي تقدر على القيام بها عليك إجراء بحث إذا كانت الخدمة لها عملاء ومطلوبة في السوق أم لا كما أنه عليك معرفة إعداد منافسيك ومعلومات عنهم وآراء بعض العملاء في الخدمة أو المنتج.
  • وذلك قد يكون خلال بعد المقابلات الشخصية أو على هاتفك والتواصل مع العملاء لمعرفة إذا كان هناك طلب لم يتم تلبيته وتميز به.

ليكن اختيارك لمشروع يمكن إدارته عبر الأنترنت

  • يوجد بعض المشاريع التجارية التي لا يمكن إدارتها من المنزل وعلى الشبكة العنكبوتية فقط فإذا كان المشروع يشمل عدد من العمال أو إنتاج وتصنيع.
  • وقد يحتاج هذا المشروع إلى أماكن تخزين فبالتأكيد سيعتبر المنزل أن يكون الخيار الأمثل لذلك المشروع وإليك بعض المشاريع التي يمكنك إدارتها عبر الإنترنت برأس مال صغير من المنزل، وتلك بداية موفقة لبدء في مثل ذلك المشروع التجاري.
  • تسويق منتجات لشركات بعمولة – أعمال فنية – الكتابة والتدوين – تقديم استشارات – أعمال حسابية – صناعات حرفية – الكتابة والتأليف ومراجعة كتابات أخرى وأرشفة – تغليف الهدايا – تصميم مواقع الكرتونية ورسومات جرافيك – خدمات البحث على الإنترنت صناعة الإكسسوارات والزينة.

أعرف مصاريف إنشاء مشروعك التجاري

  • مصاريف إنشاء أي مشروع تختلف بحسب نوع المشروع وما يحتاج لإنشائه فإذا كنت ترغب في إنشاء مشروع يقدم خدمات من المنزل وعبر شبكة الإنترنت في الغالب لا تحتاج الى رأس مال كبير.
  • وأحيانًا لا تحتاج رأس مال اساسًا فمثل تلك المشاريع تكون معدومة التكلفة تقريبًا، لكن بعض المشاريع على الأنترنت تحتاج قدر من المصاريف العامة.

مثال:                                       

  1. خدمة الاستضافة وقد تكلف من 7 إلى 91 دولار شهريا تقريبا وذلك بالاعتماد على حجم موقعك الإلكتروني ومقدار الدعم الفنيالذي يقدم من خلاله.
  2. خدمة التسوق الإلكتروني حيث أن تكلفة القوائم البريدية تقريبا 20 دولار شهري.
  3. سلة التسوق وتكلفتها تقريبا 5 دولار شهريًا.

خطة عمل المشروع

  • وضع الخطط اللازمة لإدارة مشروعك مهمة بغض النظر عن حجم المشروع حتى وان كان صغير الحجم لابد من وجود خطة تساعدك في الوصول لتحقيق هدفك من المشروع.
  • وتعتمد خطة إدارة المشروع على مفهوم المشروع ووصفه، والبحث السوقي عن المشروع ومدى طلبه فيالأسواق، والتخطيط لكيفية اختراق المنتج أوالخدمة للسوق وكيفية التوزيع، ووضع خطوات لإنتاج المنتج أو تقديم الخدمة، وتحديد تكاليف المنتج وحساب أرباحها.

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة