رجيم 10 كيلو في اسبوع مجرب

26 نوفمبر, 2017 8:39 م Admin Hala
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...

رجيم 10 كيلو في اسبوع مجرب

رجيم ينزل 10 كيلو في 5 ايام 2018 – رجيم ينزل 10 كيلو في 8 ايام 2018 – رجيم 15 كيلو في اسبوع مجرب 2018

فقدان الوزن يحتاج الى التفاني، الدافع، والعمل الشاق. ولكن يمكنك جعل فقدان الوزن أسهل. حيث إن هناك حيل سهلة التي يمكن أن تساعدك على تقليل الوزن بشكل أقل جهد. حيث إن تغيير ما تأكله هو الخطوة الأولى والأكثر أهمية في ذلك. وجنبا إلى جنب مع ممارسة الرياضة، وسوف تجعل الوصول إلى هدفك فقدان الوزن من السعرات الحرارية أسهل.

  • في نهاية المطاف، ما يهم لفقدان الوزن هو عدد السعرات الحرارية التي تأخذها وكم عدد السعرات الحرارية التي تحرق.

    استخدام هذه الآلة الحاسبة لمعرفة عدد السعرات الحرارية التي يجب أن تأكل لتحقيق هدف وزنك هو امر هام.

    هل تعلم أن هناك طرق سهلة لانقاص الوزن؟ حيث انه ليس كل شخص لديه المال لاتباع نظام غذائي تجاري مكلف، أو من اجل الحصول على مدرب شخصي.

    وقد لا يكون لديك قوة الإرادة من اجل التمسك بالسعرات الحرارية لفترة طويلة. ولكن هذا لا يعني أنه لا يمكنك تغيير جسمك. لذا يجب استخدام هذه الطرق السهلة لانقاص الوزن والحصول على النحافة بدون ضجة أو تكلفة.

    أولا / يجب قراءة مكونات الغذاء:

    حيث أن أسهل طريقة لانقاص الوزن هو أن تقوم بالاهتمام بتسميات الغذاء. حيث انه إذا كنت ترغب في حساب السعرات الحرارية بنجاح فأنك تحتاج هذه المهارة. يجب أن تعرف كيفية العثور على المحتوى الغذائي من السعرات الحرارية والأهم من ذلك. ولكن كن حذرا لأن بعض الأرقام ليست دائما دقيقة. وذلك مقارنة بالتسميات فهو أمر بالغ الأهمية لجعل أكثر الخيارات الصحية ضرورية لانقاص الوزن.

    ثانيا / تناول الوجبات الخفيفة بصورة صحية:

    قد تأكل وجبات خفيفة صحية، ولكن هل هم أفضل الوجبات الصحية الصحية لفقدان الوزن؟ هناك فرق بين الوجبات الخفيفة التي تحتوي على المكونات الصحية والوجبات الخفيفة التي هي جيدة لفقدان الوزن. ويجب مراجعة هذه القوائم قبل انتزاع الوجبة خفيفة الخاصة بك المقبلة بحيث يمكنك تقليص الوزن بصورة اسرع.

    يمكنك المساعدة في منع الإفراط في تناول الطعام والحفاظ على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبة خفيفة صحية كل ثلاث ساعات.

    يجب أن تتأكد من معرفة عدد السعرات الحرارية التي ينبغي أن تأتي من الوجبات الخفيفة، ثم يجب أن تهدف للحصول على وجبة خفيفة صحية، مرضية، مثل التفاح وبعض الجبن شيدر قليل الدسم.

    ثالثا / كبح الجوع من خلال الألياف:

    الأطعمة الغنية بالألياف تفعل أكثر من توفير العناصر الغذائية التي تحسن صحتك وتقليل خطر الإصابة بالمرض. كما أنها يمكن أن تساعدك على فقدان الوزن. حيث انها بطبيعة الحال منخفضة في السعرات الحرارية، حتى تتمكن من تناول المزيد منهم.

    بالإضافة إلى ذلك، فإن الألياف في الأطعمة والحبوب الكاملة سوف تساعدك على الشعور بصورة أكمل ونتيجة لذلك سوف يعمل ذلك على فقدان الوزن.

    الألياف يمكن أن تساعدك على تقليل الوزن. ووفقا لدراسة جديدة، قد تكون واحدة من أسهل الطرق لانقاص الوزن بشكل كبير.

    كيف تساعدك الألياف على فقدان الوزن؟

    الألياف تساعدك على فقدان الوزن من خلال عدد كبير من الطرق المختلفة. أولا، الأطعمة التي بها كمية كبيرة من الألياف هي أكثر قدرة على أن تجعلك تشعر بالشبع. إذا كنت تأكل الأطعمة الغنية بالألياف مثل الشوفان أو خبز الحبوب الكاملة، فإن جسمك يأخذ وقتا أطول لهضم الطعام. لذلك بطنك تشعر بالشبع لفترة أطول من الوقت والتي يمكن أن تساعدك على تناول كميات أقل وبالتالى تساعدك على فقدان الوزن بشكل كبير.

    وبالإضافة إلى ذلك، فإن بعض أنواع الألياف، هي الألياف الغير قابلة للذوبان، والتي لا يمكن هضمها من قبل جسمك.

    لذلك يمر الطعام من خلال الجهاز الهضمي الخاص بك دون أن يتم امتصاصها في مجرى الدم. وهذا يعني أن الغذاء لن ينتهي بالوصول الى الفخذين أو البطن، مثل غيرها من الأطعمة وما يمكنها القيام به.

    ثالثا/ تناول وجبات صحية من الطعام:

    واحدة من أسوأ الطرق لانقاص وزنه هو أن تقوم بتخطي الوجبات. حيث أن كثير من الناس يعتقدون أن تخطي وجبة أو اثنين هو وسيلة رائعة لخفض السعرات الحرارية. ولكن في النهاية، فإنها غالبا ما تفشل في فقدان الوزن.

    هل تحتاج إلى خطة وجبة صحية من اجل انقاص الوزن؟ حيث أن خطط تنظيم وجبات فقدان الوزن من الصعب تنظيمها لوحدك. وعادة ما يكون من الأسهل اتباع خطة غذائية صحية وضعها خبير تغذية أو اختصاصي تغذية.

    سواء إذا كنت تتبع نظام غذائي ذو 1200 سعرة حرارية في اليوم الواحد أو نظام غذائي ذو 1500 سعرة حرارية في اليوم الواحد فسوف تجد نصائح هامة بخصوص الوصول إلى الحجم الأمثل للنظام الغذائي من خلال هذه المقالة التالية حيث سوف نعرض لكم

    أهم وابرز الطرق الصحية لفقدان الوزن والدهون الغير مرغوب بها.

    رابعا/ اشرب الكثير من الماء:

    المياه تساعدك على فقدان الوزن من خلال الكثير من الطرق.

    أولا، شرب المزيد من المياه يمكن أن يساعد على تخفيف الانتفاخ. وبالإضافة إلى ذلك، استبدال المشروبات التي تسبب زيادة الوزن مع الماء يقطع مئات من السعرات الحرارية.

    في الواقع، إذا كنت تفعل الرياضيات وتمارس التمارين الرياضية المختلفة، فسوف تفاجأ في عدد السعرات الحرارية التي يمكن أن تخسرها. وهنا يمكن أن نقول لكم انه يجب أن لا تنتظر حتى تشعر بالعطش لشرب الماء.

    إذا كنت لا تحب الماء؟ حاول جعل المياه بالنكهة المفضلة لديك وذلك من اجل تلبية الرغبة الشديدة لديك.

    خامسا/ الحرص على المشي لفترات منتظمة ودورية:

    فمن المستحيل تقريبا للحصول على فقدان الوزن هو أن تبقي دون ممارسة الرياضة بانتظام. واذا لم يكن لديك الفرصة لممارسة الرياضة لانقاص وزنه. فقط يجب إضافة المزيد من النشاط البدني ليومك. وهذا يبدأ من خلال اتخاذ رياضة المشي السريع بصورة دورية من محل البقالة أو التعلم كيفية ركوب الدراجة لانقاص وزنه. لذا فعلى الأقل يجب أن تقوم بممارسة المشي لمدة قدرها 10 دقائق إلى 30-40 دقيقة يوميا، ومعظم أيام الأسبوع وذلك من اجل استشعار النتيجة بصورة فورية. بالإضافة إلى ذلك، فأن ممارسة التمارين الرياضية يعزز عملية التمثيل الغذائي الخاص بك، مما يجعل من الأسهل عليك أن تقوم بعملية انقاص الوزن.

    وهناك ما يسمي ب NEAT  وهو يعني النشاط المولد للحرارة عن طريق الحركات التي نقوم بها عندما نذهب أثناء القيام بأعمالنا اليومية. ويشمل ذلك الحركة المادية في حياتنا التي لم يتم التخطيط لها مسبقا. وتشمل هذه الأمثلة: أنشطة مثل الطبخ، والتسوق. في حين أنه قد لا يبدو لك مثل ممارسة الكثير من التمارين الرياضية الا انه اتضح أن هذه الأمور يمكن أن يكون لها تأثير كبير جدا على معدلات الأيض وحرق الكثير من السعرات الحرارية.

    كم عدد السعرات الحرارية التي يمكن أن تتخلص منها عند القيام بذلك؟

    حيث وجدت دراسة عام 2014 أن عددا من السعرات الحرارية المحروقة من هذه الأنشطة تختلف بما يصل إلى 2000 كيلو سعر حراري بين شخصين من نفس الحجم. وهناك عدد من العوامل التي يمكن أن تفسر هذا الاختلاف، بما في ذلك البيئة وعلم الوراثة. عملك ونمط الحياة يمكن أن تؤثر أيضا في هذا.

    تغييرات بسيطة لجعل فقدان الوزن عملية سهلة:

    يمكنك أن تفقد الوزن عن طريق تغيير كمية الطعام الذي تأكله، ولكن إذا قمت بتغيير ما تأكله، فأن عملية فقدان الوزن تصبح أسهل. هنا نقدم لكم ابرز التغييرات في النظام الغذائي.

    1/ إزالة أو تقليل كمية اللحوم الحمراء في النظام الغذائي الخاص بك:

    إذا كانت الأطعمة مثل البرغر والشرائح الدهنية هي المواد الغذائية الأساسية في النظام الغذائي الحالي الخاص بك، قد ترغب في النظر فيها وتعديلها بشكل كبير. حيث إن خفض استهلاك اللحوم الحمراء يمكن أن يقطع شوطا طويلا في مساعدتك على خفض السعرات الحرارية وتقليص الوزن. إذا اخترت أن تأكل اللحوم الحمراء مرة أو مرتين في الأسبوع، يجب أن تعمل على اختيار اللحوم الحمراء الأقل حجما للحفاظ على النظام الغذائي الخاص بك على المسار الصحيح.

    ثم البدء في بناء وجبات الطعام من خلال أنواع صحية من الأسماك والدواجن. حيث أن تناول البروتين الهزيل يساعد على كبح الجوع حتى تأكل كميات أقل.

    يجب عليك أيضا اتخاذ خيارات أفضل في مطاعم الوجبات السريعة للحفاظ على السعرات الحرارية والدهون التي تختارها.

    للحفاظ على المحار والأسماك والدجاج، والديك الرومي يجب ان تتأكد من اختيار طريقة الإعداد الصحيح.

    2/ استخدم طرق الطهي الصحي:

    يجب أن تقلل من تناولك للأطعمة المقلية وان تحافظ على اختياراتك الغذائية الصديقة للنظام الغذائي بطريقة أكثر صحية. أفضل طرق الطهي لنظامك الغذائي هي المنخفضة في الدهون والمنخفضة في السعرات الحرارية.

    يمكنك أيضا إعداد المطبخ الخاص بك لفقدان الوزن. ويجب تنظيم المطبخ الخاص بك من خلال إعداد الطعام الصحي بشكل بسيط. لذا حافظ على الخزائن الخاصة بك مخزنة مع الكثير من الأعشاب والتوابل لذلك يمكنك إصلاح الأطباق المفضلة لديك دون إضافة المزيد من الدهون أو السعرات الحرارية.

    3/ بدء وجبات الطعام الخاصة بك مع الحساء أو السلطة:

    حيث أن وجود سلطة صحية أو كوب من الحساء في بداية وجبتك يمكن أن تشعرك بالشبع بشكل كبير حيث أن هذه الأطعمه هي منخفضة السعرات الحرارية ويمكن أن تساعد في كبح الجوع، ومنع الإفراط في تناول الطعام.

    4/ انهاء وجبتك من خلال تناول الفواكه:

    حيث بدلا أن تقوم بتناول الكيك والحلويات الغنية بالسكريات المضرة جدا على النظام الصحي الذي تتبعه. يجب أن تقوم بتناول الفواكه بمختلف انواعها وذلك من اجل الحصول على الفائدة التي تتمتع بها الفواكه الغنية بالألياف والكثير من العناصر المهمة لجسم الأنسان بصورة كبيرة.

    5/ قم بمنع شرب الصودا مره اخري:

    إذا كنت تشرب الصودا العادية، قد تفاجأ بكم عدد السعرات الحرارية الإضافية التي تتناولها. على سبيل المثال، لكل 20 أوقية من كوكا كولا التي تشربها، فأنك تستهلك 250 سعرة حرارية.

    6/ شرب المزيد من الماء:

    عندما تحاول تقليل الوزن، فمن المهم شرب كمية كافية من الماء كل يوم. ويجب محاولة شرب ثمانية أكواب كل يوم. حيث أن ذلك سيحافظ على أن تبقى رطبا، وقد يساعدك استهلاك المياه المتزايد على خفض كمية الصودا التي ترغب فيها. حتى أنك قد تجد أنك تتوق إلى الماء بدلا من الصودا بمجرد أن تبدأ شربه في كثير من الأحيان.إذا كنت لا تحب الماء، لذا من الممكن أن تتعلم كيفية جعل المياه المنزلية بالنكهة التي من شأنها أن ترضيك.

    تصنيف الخبر :
    كلمات البحث :